شيخ الأزهر يطالب بـ"قتل الإرهابيين" من سيناء

شيخ الأزهر يطالب بـ"قتل الإرهابيين" من سيناء
الجمعة 1 دجنبر 2017 - 13:20

شارك شيخ الأزهر أحمد الطيب، اليوم، في أداء صلاة الجمعة بـ”مسجد الروضة” في مدينة العريش، شمال شبه جزيرة سيناء، حيث وقع اعتداء إرهابي منذ أسبوع، راح ضحيته 310 قتلى، وطالب بـ”قتل المهاجمين”.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن شيخ الأزهر حضر إلى المسجد برفقة مفتي الجمهورية المصرية، شوقي علام، ووزير الأوقاف في حكومة القاهرة، محمد مختار جمعة، بالإضافة إلى المئات من المواطنين.

وأكد الطيب، في كلمة عقب الصلاة، أن “قتلة المصلين في مسجد الروضة خوارج وبغاة””، مشددا على ضرورة قيام السلطات بتعقبهم وقتلهم”.

وطالب الطيب من المسجد، حيث أم المصلين في صلاة الجمعة، أهالي سيناء بـ”الوقوف مع الدولة للقضاء على هؤلاء المجرمين المفسدين في الأرض”، مؤكدا أن “مشيخة الأزهر تقف مع أهالي الروضة والشهداء؛ تساندهم وتدعمهم”.

ووفقا لمكتب النائب العام المصري فإن ما بين 25 و30 مسلحا، يحملون أعلام تنظيم “داعش”، قد حاصروا المسجد وفتحوا النار على المصلين من النوافذ والأبواب قبل اقتحامه. ويعد هذا الهجوم الإرهابي الأكثر دموية في تاريخ مصر الحديث، حيث لقى معظم المصلين الذين كانوا في المسجد مصرعهم، وبينهم أطفال.

ولم تعلن أي من الجماعات المسلحة الموجودة في سيناء، بينهم الفرع المصري لتنظيم “داعش” الذي يطلق على نفسه لقب “ولاية سيناء”، مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

‫تعليقات الزوار

6
  • امين
    الجمعة 1 دجنبر 2017 - 13:50

    ما الجديد في ذلك ؟!؟!؟!؟!؟! كلنا نطالب بذلك . لكن السؤال الذي يطرح نفسه : ماذا لو كان المنفذون مجموعة مدفوعة من اليهود أو ممن يواليهم أو … أو … ، هل سيتم محاسبتهم و التصدي لمن جندهم ؟ هل على الأقل سيتم التعريف بهم و بمن يمولهم على الحقيقة من غير تلفيق و تزوير ؟ أم سيتم اتهام كل بريء من أجل تنفيذ سياسات الدول المهيمنة الظالمة، كما نسمع و نرى في هذه السنوات الأخيرة .إلى الله المشتكى من حال أمتنا ، و لا حول و لا قوة لنا إلا بالإلتجاء إلى ربنا جل في علاه عساه يرحمنا ، و لنعد للسؤال جوابا بين يدي من لا تخفى عليه خافية

  • Houcine
    الجمعة 1 دجنبر 2017 - 14:57

    مثل هذه المجازر وقعت في الجزائر في التسعينات كان الجيش يمارس القتل والتخريب في البلدات والدواوير التي صوتة ضد الحزب الحاكم و لصالح الحزب الإسلامي اناداك ثم يتهمون الاحزاب الإسلامية

  • moustaghreb
    الجمعة 1 دجنبر 2017 - 15:47

    ادا كان الجيش المصري ,كما كان حال الجيش الجزايري ,هو الدي نفد هدا الهجوم لمادا يعطي الاسلاميين الاعذار لهده الجيوش بتكوين ملشيات مسلحة و خوض حروب عصابات؟؟؟
    و لمادا هددو الجماعات الصوفية القريبة من النظام؟؟
    يا ناس لمادا لا تعترفو ان في مثل هده المواقف يصبح الانسان (اسلامي او علماني) كالوحش و من المحتمل جدا ان يكون الداعشيين هم الدين نفدو المجزرة,,,,الم يعودونإ هولاء الوحوش الداعشية على هكدا اجرام؟؟؟
    كيف تبرؤوهم و هم بنفسهم يفتخرون بجرائمهم ؟؟؟

  • محمد
    الجمعة 1 دجنبر 2017 - 16:00

    العملية من افعال السلطة اكيد. والفاهم يفهم.

  • غيور
    الجمعة 1 دجنبر 2017 - 17:37

    يا سيدي انت والازهر فقدتم شرعيتكم يوم اشرتم السيسي ان يقتل المصريين وهم ساجدون منحتموه الضوء الاخضر لقتل الاف الناس والتنكيل بجثثهم بعد حرقها ومنهم طلاب واطفال وغلماء واطباء بل وجدتم له العذر من اجل اموال وحضوة منه ومن ال سعود واكثر من ذالك انت تعرف تمام المعرفة ان العملية الاخيرة في سيناء هي من فعل السيسي وها انتم تمنحوه مرة اخرى الضوء الاخضر لقتل وتهجير اهل سيناء بءس ما فعلتم وما تفعلون اصبحتم تمثلون دور اللوبي الصهيوني وتبيعون الفتاوى

  • عبد العزيز
    الجمعة 1 دجنبر 2017 - 18:57

    العنف يولد العنف و دور رجال الدين هوالارشاد بالموعظة و الحكمة بما جاء في كتاب الله وسنة نبيه محمد عليه افضل صلاة وازكى سلام..لازالة الغشاوة على اعين الضالين ..
    علماء الاسلام والازهريون خصوصا لديهم من الادوات الفقهية ما يمكنهم من شرح المواقف المعارضة لسماحة الدين الاسلامي وو ضع الجهاد في سياق الايات التي تشرعه ..لان مجال خصوصية عالم الدين هو اثبات العقيدة السوية للمسلمين
    القتل والحرب لها رجالها بمنطق ينطبق على الاوضاع التي تتطلب تدخلهم

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش