24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/12/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:2112:2615:0117:2318:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"؟
  1. رصيف الصحافة: المغرب يستعد لإطلاق ثاني قمر صناعي (5.00)

  2. الرميد يدعو إلى تجهيز المخافر والسجون بالكاميرات لمنع التعذيب (5.00)

  3. روحاني ينادي بوحدة العالم الإسلامي أمام قرار ترامب (5.00)

  4. "معبر تاراخال" يغلق المحلات التجارية بمدينة سبتة (5.00)

  5. أبو حمزة البلجيكي .. إرهابي مغربي سوّقته "داعش" لتهديد أوروبا (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الإمارات تدين اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل

الإمارات تدين اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل

الإمارات تدين اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس، بشدة اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان أن مثل هذه القرارات الأحادية تعد "مخالفة" لقرارات الشرعية الدولية ولن تغير من "الوضعية القانونية لمدينة القدس باعتبارها واقعة تحت الاحتلال".

واضافت ان القرار يعتبر انحيازا كاملا ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس والتي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي.

وأعربت الخارجية الاماراتية عن بالغ القلق من التداعيات المترتبة لهذا القرار على استقرار المنطقة لما ينطوي عليه من تأجيج مشاعر الشعوب العربية والإسلامية نظرا لمكانة القدس في الوجدان العربي والإسلامي، مشيرة إلى التأثيرات السلبية الناتجة على مستقبل عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأكدت الوزارة ضرورة الالتزام بقرارات الأمم المتحدة كافة ذات الصلة بمدينة القدس; بما فيها قرارات مجلس الأمن ومبادئ القانون الدولي التي تنص على عدم إنشاء بعثات دبلوماسية فيها أو نقل السفارات إليها أو الاعتراف بها عاصمة لدولة الاحتلال والتى تعتبر أن القدس الشرقية جزءا لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967.

وباتت الولايات المتحدة أمس أول دولة في العالم تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وهو قرار لم تقدم أي دولة على اتخاذه نظرا لأنه بعد ضم إسرائيل للجزء الشرقي من المدينة في عام 1980 دعت الأمم المتحدة المجتمع الدولي إلى سحب بعثاته الدبلوماسة من هناك.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - SAADI الخميس 07 دجنبر 2017 - 16:20
حذاري يا إسرائيل وحذاري يا دونالد ترامب .. فإذا غضب العرب غيروا صور بروفايلاتهم
2 - كمال الخميس 07 دجنبر 2017 - 16:21
انتم اقوياء على بعضكم البعض اما امام اسرائيل والولايات المتحدة فمجرد ارانب. والسلام
3 - Red Oane الخميس 07 دجنبر 2017 - 16:23
لا تنتظر خيرا من أمة رأس مالها كلمة "أدانت". لك اللَّه يا قدس
4 - الكترونيك الخميس 07 دجنبر 2017 - 16:28
أوضح أحد المسؤولين الإسرائيليين أن الدول العربية لن تذهب بعيدا في رفض الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل وستكتفي ببيانات الشجب والاستنكار والتعبير عن الامتعاض، أي الضريبة الكلامية العادية.
انتهى الكلام
5 - مواطنة الخميس 07 دجنبر 2017 - 16:31
حمدالله على السلامة وصح النومة
6 - abdou الخميس 07 دجنبر 2017 - 16:32
عجبت لحال العرب و كأنهم فعلا في ورطة، ترامب أعطاكم هدية تاريخية يجب استغلالها بدون انتظار، على جميع الدول المسلمة القيام بنفس الخطوة و نقل سفاراتها بفلسطين إلى القدس باعتبارها عاصمة فلسطين و بعدها سوف يحدث ما لم يحسب له العم ترامب و شرذمته أي حساب!!!
7 - البعمراني الخميس 07 دجنبر 2017 - 16:37
وماذا بعد التنديد هل بالتنديد سنحرر الارض اعطونا مثال على مشكلة حلت بالتنديد
8 - احمد الخميس 07 دجنبر 2017 - 16:51
اكثر شيء عند حكام لعرب ,حاكم يشعر بلقلق ,حاكم يستنكر ,اكثر شيء هوا حاكم يستدعي سفير لتشاور ....
9 - والوو الخميس 07 دجنبر 2017 - 17:03
منذ 48 ونحن نشحد السيوف .........
10 - molahedh الخميس 07 دجنبر 2017 - 17:10
excellente idée de la part du# abdou# الله يعطيك الصحة.
11 - اامقدسي الخميس 07 دجنبر 2017 - 17:42
هذا حالك يا امارات تتأخرين حتى في الشجب والتنديد.
12 - غيور الخميس 07 دجنبر 2017 - 18:06
لقد ثبت بما ليس فيه اذنى شك ان الشيعة بريؤون من بيع الاندلس وفلسطين واليوم ااقدس على كل مقاومتها كانت ضد اسراءيل واعطتها دروسا لم تستطيع الانظمة العربية ان تفعلها ولم يكتفي حكام العرب بهذا بل وصفوا حزب الله وحماس والجهاد الاسلامي بالارهابيين بل وساهموا في مقتل شهيد الامة صدام حسين الذي كان الصهاينة يرتعدون منه وقد كان مخطط لبيع القدس ساهم فيه الحكام العرب وما الجزية التي اخدها ترامب من دول الخليج الا دليل عن الصفقة مقابل احتفاظ الخنازير بكراسيهم
13 - عديم القدرة الخميس 07 دجنبر 2017 - 18:36
و بعد الادانة والتنديد الحوقلة ..
وموعدنا في التعسف المقبل قبل الابادة لندين و نستنكر ثم نحوقل ..
14 - karimcanada الخميس 07 دجنبر 2017 - 19:00
الإمارات والسعودية ومصر موافقة على إعلان القدس عاصمة أبدية للكيان الصهيوني وهذا واضح جدا وكذلك هذا ما قاله إعلام الكيان. ولا حول ولا قوة إلا بالله.
15 - ابو يعقوب الخميس 07 دجنبر 2017 - 19:03
لحد الان ولا دولة طردت السفير الامريكي اكيظ مايهمنا هنا العرب و السلميين من يستطيع ذالك. اتمنى من المسيحيين ان يدافعو عن القدس لانها تهمهم فيها ولدت مريم وفيها انجبت عيسى عليه السلام
16 - ali الخميس 07 دجنبر 2017 - 19:48
تقتلون القتيل و تمشون في جنازته الإمارات تستنكر السعودية تسجب مصر متوجسة هذا ما يسمى الضحك على الدقون .من غير هذه البلدان الثلاثة من مرغ وجه العرب في الوحل الإسرائيلي الامريكي . هذه الدول تعد دمية تحركها امريكا كيفما تشاء . كل ما يقع في الشرق الاوسط. يتم تحت مباركة هذه الدول مرغمة لا مخيرة
17 - عبد الهادي الخميس 07 دجنبر 2017 - 19:58
صحف اسرائيلية تأكد أن الحكام العرب اعطوا الضوء الاخضر لهكذا قرار ومن بينهم الامارات. بينما وزارة خارجية هاته الاخيرة تندد. ما هذا ؟
18 - رشدون حمادي الخميس 07 دجنبر 2017 - 20:14
الامارات تدين ﻻسرائيل بنقل سفارتها الى تالابيب .هؤﻻء الخونة يعتبرون انفسهم فوق الجميع خصوصا بعد تدخلهم في مصر لواد ثورتهها وليبيا لمساعدة حفتر وفي المغرب قتل حصار قطر تمزيق اليمن ينشرون الفساد يمينا وشماﻻ هل في نضركم تستطيع اسراءيل فعل كل هدا انتم اشد من الصهاينة انفسهم ويحكم ورغم فلوسكم ﻻ تساوون شيئ ادىء اداكم الله اكثر من دلك
19 - Abdeljalil الخميس 07 دجنبر 2017 - 20:46
استفاقت الامارات والسعودية على نبا نقل السفارة الامريكية الى القدس المحتلة ولم يعلموا انهم هم من مهدوا ااطريق لهذا الانتهاك بعد تحالفهم مع الامريكان والاسرائيليين بعد معاداتهم لدولة قطر.لذلك ارتاى الاعداء ان الوقت مناسبا لهاته الخطوة مهما الاوراق مبعثرة لدى من يشجبون وينددون من اجل ازالة المسؤولية عليهم وكما يقول المثل: ان طلقتها فلا تريها دار ابويها. القدس لها حرمة ,الشعب الجبار الذي دافع عنها ما ينيف عن مائة سنة, قادر باذن الله تعالى ان يدافع عنها في الوقت الراهن...
20 - العربي الخميس 07 دجنبر 2017 - 22:08
حكام الإمارات وحكام السعودية والسيسي اي محمد بن زيد ومحمد بن سلمان والسيسي هم من اعطوا الضوء الأخضر لترامب رئيس أميركا لإعلان القدس عاصمة اسرائيل لكي يحمي عروشهم ويستمروا في الحكم اما السيسي فقد قطع عليه طرامب المساعدات والمعونات فبقي بالجوع
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.