24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/04/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4213:3017:0720:1021:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقعون لجوء المغرب إلى القوة العسكرية أمام استفزازات البوليساريو؟

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | روحاني ينادي بوحدة العالم الإسلامي أمام قرار ترامب

روحاني ينادي بوحدة العالم الإسلامي أمام قرار ترامب

روحاني ينادي بوحدة العالم الإسلامي أمام قرار ترامب

طالب الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، بأن تعود القضية الفلسطينية لتصبح أولوية للعالم الإسلامي، داعيا لتجاوز أي خلافات داخلية بشكل سلمي.

وفي كلمته بقمة زعماء دول منظمة التعاون الإسلامي، المنعقدة بمدينة إسطنبول التركية اليوم، قال روحاني "علينا أن نتحد. لا يمكننا الدفاع عن حقوق الفلسطينيين ونحن منقسمون".

ودعا الرئيس الإيراني المشاركين في القمة كافة إلى إدانة "قرار الرئيس الأمريكي ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة للنظام الصهيوني"، والتعبير عن هذا الموقف "في كافة اتصالاتهم مع الشركاء الآخرين، مثل الاتحاد الأوروبي".

وأضاف أن "كافة الخلافات بين الدول الإسلامية ينبغي حلها بشكل سلمي وعن طريق الحوار"، معربا عن "استعداد إيران للتعاون مع أي بلد" من أجل الدفاع عن حقوق الفلسطينيين.

واعتبر روحاني أن "الولايات المتحدة لم تكن يوما وسيطا شريفا. لأنها لا تحترم المطالب الشرعية للفلسطينيين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - zouhair الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 14:02
يجب على المسلمين على توحيد القرار الصائب مع أيران وكافة الدول العربية لتبقى القدس لفلسطين ولجميع المسلمين كما هي في الأصل أولى القبلتين
2 - حائر الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 14:31
إيران تقون بتخريب الدول العربية والإسلامية بنشرها الرعب والخوف في نفوس المواطنين والإرهاب والدمار
والجوع والحصار والتهجير والتعذيب باسم يا حسين ثم بعد ذالك تنادي بوحدة المسلمين والتصدي لقرار ترامب إنه تضحك على عقول المسلمين لأنها تعلم أنهم متخلفون و سذج وينساقون وراء الشعارات البراقة مع الأسف مازال المجتمع العربي والإسلامي لم يعرف عدوه ولذالك يتخبط ويعاني من الخراب والدمار والتخلف والفرقة والضياع والتمزيق فهل نصحوا قبل فوات الأوان؟
3 - جرسيف الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 15:01
كفانا من نطالب ونشجب وندعوا ونندد ونستنكر هذه هي لغة الخشب لذى القادة العرب والاسلاميين بصفة عامة.نريد كلام واقوال وافعال الرجال ليس النعاج والخرفان
4 - Casaoui الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 17:54
نقطـة نظـام.

كفى من الشعارات الفضفاضة والفارغة التي أكل عليها الظهر وشرب ولم يعد أحد يكثرت لها...
هذا الفقيه الإيراني ينادي بوحدة العالم الإسلامي؟!..
لم تتوحد حتى الدول المجاورة فيما بينها والمتشابهة في كل شيء و يجمعهما الدين الواحد والمدهب الواحد واللغة الواحدة بل وحتى اللهجة الواحدة ولنا في المغرب والجزائر المثال الأكبر على ذلك .. ونفس المشكل أيضا في الخليج و في دول المشرق العربي.. وبالأحرى أن يتوحد العالم الإسلامي الموجود فيه تعدد المداهب الدينية وتعدد القوميات واللغات والتقاليد و...و...الخ..

أما في الواقع و الحقيقة فايران تسعى الى تشثيت الوحدة العربية والإسلامية وليس إلى توحيدها... إيران تلعب دورا كبيرا في شرذمة المسلمين والعرب وليس إلى توحيدهم...وما تدخلاتها السلبية في الوطن العربي بالإضافة الى الفتن الدي تقوم به في كل من سوريا واليمن والعراق ولبنان والبحرين لهو خير دليل على ما أقول.. وهذا أعتقد لم يعد خاف على أحد ولا ينكره إلى جاهل أوجاحد شيعي ..
5 - المجيب الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 18:14
روحاني يقول " لا يمكننا الدفاع عن حقوق الفلسطينيين ونحن منقسمين". وبما انه يعلم ان عقيدة الجميع هي الانقسام فدعونا اذن من صداع القدس و فلسطين ولنتحاور فيما يهم مصالحنا الثنائية. هذا من جهة، ومن جهة اخرى حتى ولو ابتلع الحالمون الطعم، فتحت اي راية ستتحدون يا سيد روحاني؟؟ المذهب الشيعي ام المذهب السنى ؟ الخلافة الفارسية ام الخلافة التركية؟ وطبعا لابد من ان يؤخذ بعين الاعتبار خلافة آل سعود وخلافة الموحدين ؟؟ واين ستكون العاصمة ؟: هل في شعاب مكة الشرقية ام شعاب مكة الغربية ام دار الانصار في خيبر او دار المهاجرين في بنو قريضة؟؟ يبدو لي انني اطرح اسئلة سابقة لاوانها مادام ان الكل ينتظر بناء الهيكل الثالث الذي سيزيح الخلاف ويجمع الامة الاسلامية شتاتا شتاتا لتقسيم ما تبقى فتاتا فتاتا.
6 - عبد الصمد الخميس 14 دجنبر 2017 - 01:24
السلام عليكم.
إيران هي العدو الأكبر و السرطان الذي ينخر الأمة الإسلامية و من يقول العكس فليذهب إلى يوتيوب و ينظر إلى جرائمهم
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.