24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0507:3113:1816:2418:5520:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع سقوط الحكومة قبل انتخابات 2021؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | روسيا توسع قاعدتها العسكرية في طرطوس السورية

روسيا توسع قاعدتها العسكرية في طرطوس السورية

روسيا توسع قاعدتها العسكرية في طرطوس السورية

قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى مجلس الدوما (الغرفة السفلى لبرلمان البلاد)، الأربعاء، مشروع الاتفاقية المبرمة بين بلاده والنظام السوري، بشأن توسيع القاعدة البحرية الروسية في ميناء مدينة طرطوس.

وبحسب الوثيقة التي نشرها مجلس الدوما على الإنترنت، يقضي مشروع الاتفاق، الموقع لمدة 49 عاما، على توسيع القاعدة الروسية في طرطوس.

وبحسب الاتفاق ستخرج القاعدة البحرية من مسؤولية سوريا المدنية والإدارية، ولن تخضع لتفتيش أو حجز للممتلكات الروسية المنقولة وغير المنقولة في القاعدة، وستكون قابلة للتمديد لمدة 25 عاما بموافقة الطرفين.

كما يحق لروسيا إرسال العدد الذي تراه كافيا من الجنود، من أجل حماية القاعدة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصدر أوامر بسحب وحدات بلاده العسكرية من سوريا، بحسب وكالة ريا نوفوستي الروسية.، وذلك عقب لقائه رئيس النظام السوري بشار الأسد في قاعدة حميميم بمحافظة اللاذقية يوم الاثنين الماضي.

وقال بوتين "لقد أصدرت تعليماتي إلى وزارة الدفاع، ورئاسة الأركان، للبدء بمرحلة سحب الوحدات الروسية من سوريا". وأكد بوتين على أنّ قاعدتي بلاده في "حميميم" الجوية باللاذقية و"طرطوس" البحرية ستواصلان عملهما.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - wood الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 17:57
صورة مهينة تناقلتها و سائل الاخبار و موجودة في اليوتوب و هي زيارة بوتين للقاعدة العسكرية الروسية احميمم في سوريا و كان في استقباله بشار الاسد الذي كان محاطا بعدد من الضباط الروس ، و اول من استقبل بوتين ضابط روسي قبل بشار الذي سلم عليه و انصرف بوتين بسرعة متجاهله مع ضباطه . فالذي يقتل شعبه لا يمكن ان يكون مكان احترام من اي كان ، و كذلك بقية الحكام العرب الذي يهرولون الى الغرب و يتملقونه فمنهم من يتملق امريكا و منهم من يهرول الى فرنسا و يتملقها ، لكن كأولائك الحكام الذين سبقوهم سيلقون في مزبلة التاريخ و تلعنهم شعوبهم و يلعنهم التاريخ !!
2 - marokkii الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 18:52
بشار عندما احس بنهايته قريبة استنجد بوروسيا ولاكن روسيا شرطت عليه استفادة من قاعدة مرسى طرطوس 49سنة ممكن تمديدها 25سنة اخرى اضافية.عندما زار بوتين سوريا لم يدهب الى دمشق ولاكن دهب الى قاعدة طرطوس الروسية .السورية سابقا .لم يستقبله بشار اولا بل استقبله جينرال روسي لان طرطوس اصبحت روسية .واهانه جنرال قال لاتتبع بوتين عند اطلاع على جنوده.
3 - etudient الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 19:06
ردا على تعليق الاول
بشار لو كان قد تبع بوتين ,, كان غادي يتحنسر ويتشوه اكبر شوهة في تاريخ وغادي يجيو عندو ضباط يقولو ليه رجع ,, لحقاش البتركول ديال نشيد دروسيا العسكري,, كيمشي بوتين بوحد لمسافه ويحط تاحيه

انا كنشوف ان هاد الضابط انقد بشار في موقف حرج جدا ,, وحق رب الملايين دناس غادي ضحك على بشار كون ماوقفوش
4 - abdo الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 20:16
على المعلقين التفريق بين السيادة والبروتوكول. السيادة هي أن القاعدتين استؤجرتا من طرف روسيا من دولة اسمها سوريا عبر اتفاقيات كالعديد من الاتفاقيات الدولية مثل قاعدة العديد في قطر وقاعدة الأسطول الخامس في البحرين وقواعد أمريكية في الكويت والسعودية إلى غير ذلك. أما السيادة فتابعة لسوريا والدليل على ذلك هو حضور الرئيس بشار في الاستقبال وفي الوداع. أما عن الضابط فطبعا التحية العسكرية للقائد الأعلى الذي هو بوتين. أنظر كيف يستقبل بشار من طرف بوتين بالعناق سواءً في روسيا أو في سوريا اما عدم زيارته لدمشق فلدواعي أمنية فقط لا غير فعلينا أن ننظر للأمور بشكل صحيح فالسياسة غير العواطف.
5 - مغربي الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 20:43
اهانة ما بعدها اهانة. الذي يهين شعبه يعيش مهانا ويموت مهانا. لو كان النظام السوري قبل التنازل لشعبه واجرى انتخابات واعطى الحرية لشعبه وحفظ كرامته لما اهانه الروس في عقر داره. العرب في اسفل سافلين وما نراه من تشرذم وتناحر لن يزيدهم الا هوانا وضعفا امام الامم. نحن قوم كنا اذلاء فاعزنا الله بالاسلام الذي وحدنا من المشرق الى المغرب وسيطرنا على العالم باتحادنا ولكن طمعنا و جشعنا و حب المال والدنيا عند حكامنا و المحيطين بهم وعائلاتهم حسبوا ان اموال الشعوب اموالهم واراضيها ملك لهم ونسوا الله الذي اتاهم الملك و السلطان فما رعوها حق رعايتها فسلط الله عليهم من يذلهم ويهينهم كما حصل لبشار.
6 - abdo الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 20:44
بشار باع سوريا لروسيا هدا ما في الامر



وكأنك ترى معاهدة الحماية بنسخة روسية_سورية
7 - Mohamed الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 21:09
الى التعليق 3 و 4
من المؤسف ان يكون الانسان في مكان اي قومجي عروبي , القاعدة روسية بالامر و ليس بالطلب و لا تملك سوريا ان تقول لا ل اي بند من بنود الاتفاق. و الفيديو الذي يقوم فيه ضابط روسي بتوقيف "رئيس" دولة من مرفقه بطريقة مذلة موجود في الانترنت , حتى ان وكالة الانباء الروسية هي التي قامت بتصوير المشهد و قامت بنشره بدون حتى وضع رقابة عليه لكي يعلم الجميع ان السيد هو بوتين و ان بشار مجرد سكرتير له.
لكن القومجيون دائما يحاولون تزييف الحقائق.
8 - youssef الخميس 14 دجنبر 2017 - 02:18
كفى كلاما بدون معنى لو كنت مكان. بشار. لافرشت له الارض. بل ورد لأنه. انقد سوريا. انظر و الى ليبيا. واليمن.
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.