24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/01/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5907:2812:4315:2617:5019:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب خلال سنة 2018؟
  1. حراك الريف .. وهبي يثير "الاجتهاد في الاعتقال" وإخفاء تقرير اليزمي (5.00)

  2. الوفي: الاكتفاء بدفن النفايات يحرم المغرب من توفير الشغل وخلق الثروة (5.00)

  3. خبير مغربي: الجزائر تلجأ إلى تهمة المخدرات لتشويه سمعة المملكة (5.00)

  4. مؤتمر التخدير والإنعاش يرفع رهان محاربة الآلام من مراكش (5.00)

  5. القضاء يمد يد التعاون للمحامين لإنجاح المرحلة الانتقالية للعدالة (4.00)

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | القضاء الأمريكي يحقق في تمويل حزب الله بأموال المخدرات

القضاء الأمريكي يحقق في تمويل حزب الله بأموال المخدرات

القضاء الأمريكي يحقق في تمويل حزب الله بأموال المخدرات

أعلن القضاء الأمريكي، الخميس، عن إنشاء وحدة خاصة للتحقيق حول حزب الله الشيعي اللبناني، الذي تتهمه واشنطن بالحصول على تمويل عبر الاتجار بالمخدرات.

وأوضحت وزارة العدل الأمريكية، في بيان لها، أن "هذا الفريق حول تمويل حزب الله والاتجار بالمخدرات لغايات الإرهاب مكلف بالتحقيق حول الأفراد والشبكات التي تقدم دعما لحزب الله وملاحقتها".

وأضافت وزارة العدل أن الفريق سيضم متخصصين في مسائل تبييض الأموال وتهريب المخدرات والإرهاب والجريمة المنظمة، وأن التحقيق سيستهدف شبكة حزب الله، حليف إيران، واسعة الانتشار والممتدة عبر إفريقيا وأمريكا الوسطى والجنوبية.

وقال وزير العدل الأمريكي، جيف سيشنز، إن "وزارة العدل لن تدخر جهدا من أجل تبديد كل ما يهدد مواطنينا من قبل منظمات إرهابية، وكبح أزمة المخدرات المدمرة".

وأضاف أن "الفريق سيقوم بملاحقات تحد من تدفق الأموال إلى منظمات إرهابية أجنبية، وتعطل أيضا عمليات تهريب المخدرات الدولية التي تنطوي على عنف".

وتأتي هذه الخطوة في إطار تصعيد الضغوط لوقف تنامي نفوذ إيران في الشرق الأوسط والقدرات العسكرية لحزب الله.

وقال سيشنز إن إنشاء هذا الفريق للتحقيق حول تمويل حزب الله والاتجار بالمخدرات لغايات الإرهاب يأتي ردا أيضا على الانتقادات بأن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، ومن أجل إبرام الاتفاق النووي مع إيران، امتنع عن ملاحقة شبكات حزب الله في العالم، علما أنها كانت موضع تحقيق بموجب مشروع "كاساندرا" السابق، يضيف وزير العدل الأمريكي، الذي أوضح أن الفريق "سيبدأ عبر تقييم الأدلة في التحقيقات الجارية بما يشمل حالات واردة ضمن مبادرة "كاساندرا" القانونية، التي تستهدف أنشطة حزب الله في الاتجار بالمخدرات وعمليات مرتبطة" بها.

وكان مسؤولون في واشنطن، وكذلك حليفتا الولايات المتحدة، السعودية وإسرائيل، حذروا بشكل متزايد من تصاعد نفوذ حزب الله في لبنان والعالم.

وقال المسؤول السابق في وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون العقوبات، خوان زاراتي، يوم الأربعاء، أمام الكونغرس إن عمليات حزب الله في تهريب المخدرات وتبييض الأموال تتخذ بعدا عالميا.

وأضاف، خلال جلسة استماع أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، أن "الأعمال الأخيرة التي قامت بها إدارة مكافحة المخدرات ووزارة الخزانة لتفكيك شبكات "الأعمال" التابعة لحزب الله كشفت عن تقاطعات مالية وتجارية يشغلها حزب الله، وأدت إلى اعتقالات في مختلف أنحاء العالم".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - شوافة الجمعة 12 يناير 2018 - 07:13
المخدرات لي موجودة فbronx ؤharlem ؤهادشي غير فنيويورك خلي الولايات الاخرى مكيتحسبش ؤنتوما حاطين غير على العرب ؤالمسلمين,,,هاد trump باين شي عربي هو لهدي يصفيها ليه.
2 - جمال الجمعة 12 يناير 2018 - 07:30
ان كانت تمويلات حزب الله كما تدعون من المخدرات وتبييض الاموال فمن واجبكم البحث والدقيق في هذه المسالة .لكن اتساءل لمذا لم تدققوا وتبحثوا من كون القاعدة .ومن كان يمولها .وكذلك داعش ؟ نعم ان كان حزب الله حزب ارهابي وتمويلاته من المخدرات وتبييض المال . فكذالك القاعدة وداعش .انتم من من خلق القاعدة وداعش لذالك البحث سوف يكون سهلا ان بدا التنقيب عن الحقيقة من بلدكم اولا يا وزير العدل الامريكي . اما في يخص حلفاؤكم فهم شركاءكم في الارهاب والتعتيم عن الحقيقة . انكم تكذبون على شعبكم بتلفيق التهم لغيركم كذبا .لكن شعوب العالم كلها تعرف حقيقتكم انتهى .
3 - abybakk الجمعة 12 يناير 2018 - 07:34
Ils ont tout essayé pour salir et détruire le Hezbollah, mais il restera débout car on ne peut pas détruire une foi
4 - reda الجمعة 12 يناير 2018 - 07:47
أكبر ممول للإرهاب هي أمريكا
هل حان دور لبنان ؟
هذه الإستعدادت من أجل إشعال حرب أخرى في لبنان،
العراق ـ أفغانستان ـ سوريا ـ ليبيا ـ اليمن ـ ...... فماذا بعد الآن ؟
لبنان أم قطر ؟
اللهم وحد المسلميين لما فيه خير هذه الأمة ،
5 - هههههههه الجمعة 12 يناير 2018 - 07:54
أمريكا داخو ليها الاوراق ارسلت داعش الى سوريا ولبنان وعندما هزمو و لم يبقا لهم من ارواق أخرى يلعبو بها أصبحت تتهم المقاومة الشريفة التي تدافع عن أرضها . انا بعلمي أن أكبر مدعمين للارهاب والمخدرات و جميع المصائب العالم تأتي من أمريكا وإسرائيل وليس من المقاومات الشرفاء
6 - setif الجمعة 12 يناير 2018 - 08:01
هناك دول تعيش باموال المخدرات... لما لم يشملها هذا التحقيق.... ام ان الأقربون أولى بالمعروف
7 - Hhhh الجمعة 12 يناير 2018 - 08:04
مدا تقولون عن ادوية السرطان ولادز اللتي تربح منها شركات امريكية اموالا طاءلة مليارات الدولارات في الدقيقة هل حياة الناس تبيعونها بالمال لو كنتم تدعون العدالة والدمقراطية لساندتم هده الفءة بالعلاج
8 - أمين الجمعة 12 يناير 2018 - 08:10
وهل تُقبل شهادة الشياطين في حق الملائكة .
أمريكا هي إسرائيل و إسرائيل هي أمريكا ، فكيف يستقيم الأمر كما قال الشاعر :
منك الخصام فأنت الخصم والحكم .
9 - حزب الله...المقاومةوالممانعة الجمعة 12 يناير 2018 - 08:11
كل هاته الحملات المغرضة ضد حزب الله و باقي حركات المقاومة الاسلامية و الوطنية اللبنانية و الفلسطينية الممانعة هي تحريض مكشوف و مفضوح من رئيس حكومة الكيان الصهيوني الغاصب و المحتل المجرم و الارهابي نتنياهو و بتوجيه من إدارة ترامب الاستعمارية و بتمويل من محور الخضوع و الخنوع و التضبيع بزعامة عربان و مشايخ البترودولار الخليجيين.
10 - Noureddine الجمعة 12 يناير 2018 - 08:20
امريكا بحجمها ممولة من المسروقات
11 - مرتن بري دو كيس الجمعة 12 يناير 2018 - 09:04
...ومن يتولهم منكم فهو منهم.....صدق الله العظيم. جيء في التحليل......"...وحليفة امريكا...السعودية واسرائيل....
12 - SAAD الجمعة 12 يناير 2018 - 09:45
حزب الله أنقى و أطهر من أن تدنسه دناءة و نجاسة من أتى إلى حكم أمريكا من مستنقعات القمار و البغاء و الفحش.
13 - ملاحض الجمعة 12 يناير 2018 - 09:53
فشل مؤامرات امريكا وعملاؤها فى المنطقة وحفظ امن اسراءييل وحلفاء امريكا هى الدافع لهده التهمة ضد حزب الله وقيادته باعتباره القوة المقاومة والقادرة على ضرب الصهاينة وادواتهم فى المنطقة حزب الله حزب شريف ومقاوم واتحداكم ان تجدوا شبهة كهده ضده الا ادا كانت تلفيقا بعدها ستبحتون عن تهمة اخرى او خطة اخرى فضح امركم وامر ادواتكم
14 - samir الجمعة 12 يناير 2018 - 10:01
دابا يجي النهار اللي يباليو بيك يا ميريكان غير صبري.امكن ماشي فهاد الوقت ديالنا حنا و لكن الله يمهل و لا يهمل.بعدا بلاكم بالاعصارات و الحرائق و ما في علم الغيب لا يعلمه أحد.أشوف فيكي يوم يا أمريكا.
15 - ali baba الجمعة 12 يناير 2018 - 10:15
Vive les USA un point à la ligne
16 - تغطية الشمس بالغربال الجمعة 12 يناير 2018 - 11:12
الكل يعلم ان العرب وخاصة أمريكا حين لا تقدر على غيرها تمهد بطرق أخرى ملتوية وخطيرة مثلها. الأمثال كثيرة ومن بينها سوريا، العراق، أفغانستان... لكن مع المقاومة التي أثبتت قوتها وصدق أقوالها برجال باعوا دنياهم باخرتهم لن يقدر عليهم أحد ولو اجتمع عليهم الأمريكان بنو صهيون وتمويل خليجي. اما تمويل المقاومة فالسيد صرح ويفتخر ان تدعمه إيران وهم يحسنون استعمال هذا المال عكس ال الخليج الذين يشاهدون من سلة أوطانهم لإعطائها أسيادهم ليحاربونهم لها في الاخر.
17 - حقيقة الجمعة 12 يناير 2018 - 11:35
هذا الحزب الطائفي أنشئ لخراب المنطقة العربية والإسلامية فهو يخضع لسياسة المجرم ولي الفقيه في إيران ويريد أن يجعل من لبنان ولاية تابعة لإيران
وله سجل دموي حافل بقتل السويين وتشريدهم وهدم منازلهم ليبقى الطائفي المستبد بشار في الحكم بعد أن خرج الشعب للمطالبة برحيله فكان عقابه هو حرق البلد استجابة لقولة أنصار بشار (الأسد أو نحرق البلد) وفعلا أحرق البلد بل أحرق حتى أهل البلد استجابة
للمرشد الإيراني المجرم خامنئي.
18 - كقيقة امريكا الجمعة 12 يناير 2018 - 11:38
الى رقم واحد شوافة. ان المخدرات الموجودة في Bronx و Harlem مثل المخدرات الموجودة في الحي المحمدي و درب ميلى و سباتا و المدينة القديمة و في الخبازة بالقنيطرة و في مدينة سلا و في الشمال المملكة الشريفة ووو. الفرق بين هنا و هناك ان هنا الشعب يعيش في رفاهية و هناك يعني المغرب مهمش. لا تتقوا لكاتبكم فءنهم يكذبون عليكم . في اخر هدا السهر هناك ما يسمى ب Tax Retun انا مثلا يءاخد على الأقل 9000$ . معدا للأباطرة الكبار بالمغرب اللدين يتحكمون في البلاد و العباد . هنا الدمقراطية ليس الكيل بمكيالين و من حصل يءدي . يضحكني المغاربة لما يعلقون على دولة عظمى و يقولون امريكا صنعت القاعدة و داعش، صنعتها بءيديكم يا عربان و باموالكم و هي تتفرج و تضحك عليكم تتقاتلون بينكم . اكتبوا تعليقاتكم القافلة و تتساقط عليها المليارات من الدولارات. تعالو الى هنا و انضروا بءعينكم من لم يكون ثروة بامريكا و بالحلال موته احسن من حياته. و الله ما اقول الا الحقيقة
19 - rafael الجمعة 12 يناير 2018 - 11:43
صارت لدى حزب الله صواريخ عالية الدقة وذات قدرة تفجيرية رهيبة، وأصبح لديه قوات قتالية برية منظمة جدا ومستعدة لأعلى درجات التضحية، الأمر الذي يحول دون الجيش الإسرائيلي ودخول شبر من أرض لبنان الطاهرة، لذلك تتحرك السيدة أمريكا ضد الحزب المذكور بعد أن فشلت ابنتها المدللة إسرائيل في القيام بالمهمة وأصبحت تشعر بأن وجودها مهدد من طرف حزب الله. فشل الوكيل الذي هو إسرائيل بأموال السعودية، فتدخل الأصيل الذي هو أمريكا. لكن أمريكا التي فشلت في العراق وسورية واليمن ستفشل أيضا في لبنان ومع حزب الله تحديدا.
20 - حنظلة الجمعة 12 يناير 2018 - 11:59
أمريكا في حربها القدرة تستعمل المال القدر خاصة في العمليات السرية.سأشرح لكم كيف ولمادا.حينما فشلت في ردع فيديل كاسترو استعانت مخابراتها بالمافيا ودلك من أجل إغراق كوبا بالكازينوهات وألعاب القمار وكانت الممثلة الفاتنة مرلين مونرو الوسيط ﻹنها كانت على عﻻقة بين المافيا والمخابرات.ﻻننسنى أيضا بعض العمليات السرية في أفغانستان كانت تتم بأموال قدرة لتجنب الرصد والمساءلة في حين فشلها.إذا أمريكا كفي عن اللعب بذكاءنا وبراكا من السينما.
21 - حزب الله وهزيمةمحورالتأمرك الجمعة 12 يناير 2018 - 12:33
إلى رقم ١٧ تعليقك يصب في مصلحة الكيان الصهيوني الغاصب و المحتل برئاسة مجرم الحرب الإرهابي نتنياهو و يدعم قرار ترامب السيء الذكر بجعل القدس عاصمة كيان الاستيطان الصهيوني،و تعليقك يصب أيضا في مصلحة معسكر و محور التأمرك و التصهين و الخنوع و الخضوع و التضبيع و الرجعية. راجع أوراقك و أفكارك النمطية المسبقة عن هذا الحزب المقاوم و بطولاته في معركة تحرير الجنوب اللبناني في أيار ٢٠٠٠. ‏‎ ‎
22 - الإعلام الغربي المزيف الجمعة 12 يناير 2018 - 13:05
كما مع كلّ حدثٍ يجري داخل ايران، سواء كان مظاهرات شعبية أم أزمة اقتصادية أم انتخابات ــــ أو حتّى زلزال ــــ تخرج ردود الفعل «المتوقّعة» (من الإعلام الغربي المتصهين، من المعارضة الايرانية في الخارج، من الاعلام العربي المزيف والمأجور ونخبه، وهي كلّها تتكلّم عن نفسها وعن طموحاتها وخططها ورغباتها أكثر بكثيرٍ مما تتكلّم عن ايران.

كما كتب الباحث الايراني اسكندر صادقي ــــ بوروجردي معلّقاً على الاحتجاجات الأخيرة، فإنّ ممّا يصعّب النّقاش حول ايران، ويرفع حجاباً حول ما يجري داخلها، هي عادة الحكّام والنّخب في الغرب بادخال أي احتجاجٍ أو مظاهرة أو حركة اعتراضٍ، مباشرةً، تحت خانة «تغيير النّظام»، واعتبار أنّ النّاس في الشّارع الايراني تتكلّم باسمهم (وهو ما يسمّيه الكاتب «الاستحواذ على الشّعب»). في بلادنا، كما العادة، البعض يتبنّى ويقلّد هذه النّزعات، ثمّ يأخذها الى أبعادٍ أكثر تطرّفاً.
بل إنّ ناشطين عرباً قد جزموا بأنّ أحداث ايران الأخيرة نذير لاندثار الدّين فيها وفي المنطقة، أو نهاية «الاسلام السياسي»
23 - حر أبي الجمعة 12 يناير 2018 - 13:39
ماذا قدمتم لفلسطين يا أنصار حزب الات غير الشعارات الجوفاء التي لم تزيد الكيان الصهيوني إلا إذلالا و إهانة وزيادة في بناء المستوطنات وهدم منازل الفلسطينيين ونشر الفتنة الطائفية في المنطقة إنكم صناعة أمريكية بامتياز لنشر الفوضى والخراب والدمار ونشر الشعارات البراقة والخادعة دون شيء يذكر في الواقع سوى خراب المسلمين وديارهم كما هو الحاصل في سوريا والعراق واليمن باسم الحسين وعلي رضي الله عنهم وهم براء منكم ومن انحرافكم العقدي والإجرامي الدموي بمساعدة صهيوأمريكي.
24 - عابر السبيل الجمعة 12 يناير 2018 - 13:46
بدأ الظالمون يتهمون بعضهم البعض... وا عباد الله راه الشيعة ديال حزب الله كفس من اسرائيل ... اسرائيل بعدا كتبين اشنو عندها وكتبين الكراهية ديالها حسن من الشيعة لكيقتلوا خوتهم المسلمين في سوريا ... المهم الله ارحم الحسن الثاني لي دار ليهم البلوكاج فالمغرب ... راه العدو الشرس أحسن بكثير من الصديق المنافق الحسود
25 - ramia الجمعة 12 يناير 2018 - 15:04
رئيس الحكومة اللبناني الحالي سعد الحريري يتوقع منذ الآن وجود حزب الله في الحكومة المقبلة بعد الانتخابات البرلمانية القادمة، فالحزب قوة اجتماعية وسياسية كبيرة في لبنان، كما أنه قوة مقاومة هزمت إسرائيل وأخرجتها سنة 2000 من لبنان، وعادت وانتصرت على الجيش الإسرائيلي في حرب 2006 بشهادة لجنة فينوغراد الصهيونية التي أنشئت للتحقيق في أسباب الهزيمة الصهيونية. والطبيعي هو أن هذا الأمر لا يعجب بعض البربر العرقيين المتطرفين الموالين لبني صهيون الذين يعيشون في عقدة المهزومين في التاريخ.
26 - Adil .italy الجمعة 12 يناير 2018 - 16:06
سبحان الله اصبح لدينا مساندوا حزب اللات المتشيطن ومصلحته مشتركة مع امبراطورية الشر امريصهويونية بالله عليكم هل امريكا استهدفت ولو لمرة قواة حزب الله المجرمة في سوريا ومليشيات ايران طبعا لا فالمكون السني المرعب لهما معا هو الهدف راجعوا أوراقهم والله يهديكم للحق
27 - عبدالعزيز الجمعة 12 يناير 2018 - 17:30
حزب الله حركة مقاومة وتمويله من إيران وتبرعات المؤييدين لهوهو يدافع عن لبنان وسوريا وفلسطين ضد الإرهاب الدي تنشره أمريكا وتمويله السعودية.
28 - الى صاحب 9000 دولار السبت 13 يناير 2018 - 01:26
الى رقم 18,,,بركا من العياقة ,,انا راه من 1980 ؤانا فنيويورك راني حافض نيويورك كتر من الدار البيضاء ؤكنقسم بالله الى كاينين شي بلايص هنا فنيويورك ؤالله تحشم تكول امريكا,,,ديور مريبين,شمكارة,قتالة,شفارة,دعارة,سلاح بحال كوكاو,,اما 9000 دولار لهدي تاخد اما عندك قشلة دلولاد ؤعايش بwalfare,food stamps ؤلا خدام فشي محلبة عند شي يمني ؤكيعطيك تحت الطابلة لcash ؤمديكلاريك لIRS ب200 دولار هادشي كولو للمغاربة لي فلمغرب اما حنا راه طيحنا سنان هنا.
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.