24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/01/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5907:2912:4315:2517:4919:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب خلال سنة 2018؟
  1. قبل احتفالات "السّْبوعْ" .. طفل مجهول المصير وغامض المستقبل (5.00)

  2. فيدرالية إسبانية تشكو ارتفاع الصادرات المغربية (5.00)

  3. تطبيق رقمي يبلغ عن مخاطر الطريق في المملكة (5.00)

  4. خبير مغربي: الجزائر تلجأ إلى تهمة المخدرات لتشويه سمعة المملكة (5.00)

  5. إطلاق مشاريع فلاحية يقود عزيز أخنوش إلى جرادة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | السعودية تسمح للسيدات بحضور مباريات كرة القدم

السعودية تسمح للسيدات بحضور مباريات كرة القدم

السعودية تسمح للسيدات بحضور مباريات كرة القدم

سمحت السلطات السعودية اليوم للمرة الأولى للسيدات حضور مباريات كرة القدم، لكن بشكل منفصل عن الرجال.

ويقع أول ملعب يفتح أبوابه للسيدات في مدينة جدة حيث ستقام مباراة فريقي الأهلي والباطن مساء اليوم، بينما سيفتح الملعب الوطني أبوابه غدا في العاصمة الرياض تليها مدينة الدمام الخميس المقبل.

ورغم هذا القرار، فإن الحكومة ملتزمة بالفصل بين المدرجات المخصصة للذكور وتلك المخصصة للنساء والعائلات.

وسمح للسيدات في 23 من شتنبر الماضي للمرة الأولى حضور احتفالات اليوم الوطني للسعودية في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في منطقة مخصصة للعائلات.

وسمح مرسوم ملكي الشهر الجاري للمرة الأولى للسيدات السعوديات بالقيادة في حق يمكن ممارسته اعتبارا من يونيو من عام 2018.

وتدخل هذه الاجراءات في اطار الاصلاحات التي يجريها الملك سلمان بن عبدالعزيز، منذ توليه العرش في عام 2015 وتمثل تحسنا طفيفا لوضع السيدات السعوديات والتي لا تزالن تخضعن لنظام وصاية الرجال.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - جريء الجمعة 12 يناير 2018 - 17:46
يمرمغون التراث الاسلامي، حتى اصبحنا نشك في في كل ما هو اسلامي.
البارح كلام واليوم كلام. البارح تفسير واليوم تفسير.
نطالب بدولة مدنية علمانية، الوطن للجميع والدين لله.
2 - BITCOIN الجمعة 12 يناير 2018 - 18:04
هههه ... !!! و متى سنشاهد مباريات للسعوديات في كرة القدم ?
3 - Md bihi الجمعة 12 يناير 2018 - 18:14
تفتّقت عبقريّة السّلطات السعوديّة بعد مخاض عسير فولدت فأرا بطريقة عمليّة قيصريّة لتزفّ للعالم أجمع خبر مولودها وتعلن بالمناسبة إقامة حفل العقيقة على مدرّجات ملاعب كرة القدم وتقدّم إنجازها العظيم بتحرير رقاب النّساء السّعوديّات جتى يتأتّى لهنّ متابعة مباريات الكرة شرط الفصل بينهنّ والرّجال مطبّقين قانون المساجد والحماّمات بعدم إختلاط كلا الجنسين لأنّه رجس من عمل الشّيطان . ترى كيف سيكون تصرّفهنّ وهنّ يسمعن صافرات الإستهجان وما تجود به ألسنة السّوء في هكذا مناسبات من كلام بذيئ سافل ونحطّ ؟ على كلّ ، يا خبر بفلوس بكرى يبقى ببلاش .
4 - إنا من المجرمين_منتقمون الجمعة 12 يناير 2018 - 18:20
هل_بات_الاعراب خطر وجودي على انفسهم قبل غيرهم؟
كان_الله في عون شعوب الخليج الفارسي، بداية من شعب الجزيرة، المسمى زوراً سعوديين...لقد بات خطر السعودية وبني سعود، على انفسهم اولاً قبل الغير، فسياسات هذا الدب الداشر(بن سلمان) الصبيانية والاجرامية، الموجه بالريموت كونترول من اسرائيل، وايڤانكا ترامب، بددت ثروات السعودية، وقاربت حافة الافلاس، وانفجار الوضع المعيشي في السعودية وتقسيمها، مسألة وقت لا اكثر، فبلاد النفط اهله لا يقدرون ملئ سياراتهم بالوقود لغلاء ثمنه، عدا عن استنزاف الميزانية، بشراء السلاح الامريكي والاسرائيلي، لضرب وذبح شعب اليمن العُزل، ومع ذلك فقد خسرت السعودية حربها واموالها وناسها، ونفس الامر ينطبق على الامارات التي يحكمها طقعان (بن زايد) ودحلان، وكذلك حال قطر-موزة العظمى، التي صرفت وما زالت، الغالي والنفيس، في سبيل تمويل الحرب على الشعب السوري، وتفتيت سوريا، حالها كحال المجرم التركي-اردوغان، ومع كل هذا باؤوا بالفشل والخسران،....
ولكن_التاريخ والشعوب ستحاسب زمرة القتلة والسفاحين تلك، بداية من بني سعود وآل نهيان، وتميم وموزة واردوغان.
5 - محمود الجمعة 12 يناير 2018 - 18:21
مفارقة عجيبة في نفس اليوم الذي تسمح فيه السعودية للسيدات بولوج الملاعب بشروط أعلنت احدى القنوات العربية اليوم خبر تعهد المرأة الألمانية الاولى "مايكل"بإقناع شركائها في الاتحاد الاوروبي بعد تشكيلها للحكومة بحذر بيع السلاح للدول المتورطة في الحرب على اليمن في مقدمتها السعودية .قارنوا بين المرأة في ألمانيا و المرأة في السعودية..!
6 - احديك الجمعة 12 يناير 2018 - 18:29
هنيئا للسعوديات بهدا الإنجاز؛ لكن هدا الانفتاح الدي كان وراء انغلاقه ربما وازع ديني يعني يعد من باب المحرمات؛ هل أصبح الان حلال اما مادا تغير؟
7 - سرور الجمعة 12 يناير 2018 - 18:35
لقد ظلمت المرأة في السعودية بسبب إشاعة تأويلات متزمتة متشددة بعيدة كل البعد عن الشرع ولقد كرم الإسلام المرأة و جعلها متساوية مع الرجل في المسؤوليات عن أفعالها وكل سلوكياتها فبها يرقى المجتمع إن هي كانت عابدة عالمة فقيهة كأمنا عائشة
رضي الله عنها أو بها يشقى المجتمع إن هي ابتعدت عن ربها وارتمت في أحضان المفسدين من العلمانيين والملاحدة أعداء الدين وعباد الشهوات والملذات ومثيري الشبهات وناشري المحرمات والمنكرات.
8 - محمد الزموري الجمعة 12 يناير 2018 - 18:54
وأخيراً المرأة السعودية في الملاعب والسينما والسياقة والمسارح يعني من كان يلقي الفتوات قبل هذا القرار قد ظلم المرأة السعودية طوال هذه المدة كما قالت زوجة الحاج عندما توفي رحمه الله وفتحت عيناها في الدنيا من جديد وذات مرة كانت تشاهد التلفاز إذ بها تنبهر لما تراه وصاحت بدون شعور وقالت الله يرحمك الحاج كنت غير كاتخربق.
9 - هشام الجمعة 12 يناير 2018 - 19:02
يا سلام!!!!!!! مبروك للسعوديات،إن التغيير و التطور حسب المفكر العروي يأتي من المرأة و المطر.اتمنى أن تحدث بضم التاء المرأة تغييرا و أن تنسلخ من العبودية التي فرضها فقهاء البيترو دولار.
10 - جريء الجمعة 12 يناير 2018 - 19:24
الى التعليق: ان من المجرمون لمنتقمون: يا شحال عااااامر!!!!؟
مالك داوي خااااوي!!!!!
اعطي تعليقك شيء من للمصداقية، يبدوا انك طاءفي.!!!!.
مع العلم ان نصف كلامك معقول. وهل ايرانك وحزب الشيطان، وبشارك وزبانيته بشر، كلهم مجرمون سفاحون.
11 - marok-okane الجمعة 12 يناير 2018 - 19:32
الإسلام دين الوسطية والاعتدال وحضور المرأة للتفرج على اللهو من رياضات وألعاب كان في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم فامنا عائشة رضي الله عنها حضرت مع زوجها محمد عليه الصلاة والسلام ألعاب الحبشة حتى ملت اذن من المانع من حضور النساء لمشاهدة المباريات فالإسلام ليس مقتصر على زمن محدد او طائفة اثنية مسلمة محددة فهو صالح لكل زمان ومكان باتباع تشريعات الكتاب و السنة واجتهاد العلماء في أمور جزئية يجتهد فيها العلماء من خلال القياس والاجتهاد وهذا ليس سهوا من الله حشى لله وما كان ربك نسيا .بل هو مقصود وفيه رحمة لقوم يتفكرون.
12 - NeoSimo الجمعة 12 يناير 2018 - 23:30
ساعدوا على نشر التشدد في المغرب وبعد أن أصبح لدينا جيل كامل من القصمان والقندهاريين قرروا خلع جلباب التشدد وتركه لنا...

فهل للدولة مشروع للقضاء على التشدد والرجوع إلى وسطيتنا أم ستستمر الدولة في استخدام الدين لمحاربة اليساريين !!؟؟
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.