24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/06/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3317:1420:4522:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

بعد فشله في نيل شرف تنظيم مونديال 2026 .. هل ينجح المغرب في استضافة كأس العالم 2030؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الخرطوم تهدد بـ"خطوات تصعيدية" ضد القاهرة

الخرطوم تهدد بـ"خطوات تصعيدية" ضد القاهرة

الخرطوم تهدد بـ"خطوات تصعيدية" ضد القاهرة

قال سفير السودان لدى مصر، عبد المحمود عبد الحليم، إن حكومة الخرطوم ستتخذ خطوات تصعيدية في مواجهة القاهرة، خلال أيام، إذا لم يتم "وضع العلاقات بين البلدين في إطارها الصحيح".

وقال عبد الحليم، خلال لقاء مع اعلاميين في عاصمة بلاده، إن خطوة استدعائه من القاهرة مثلت واحدة من "تدرجات دبلوماسية أخرى". وأوضح أن السودان حاليا في أول خطوات معركته الدبلوماسية مع مصر.

وذكر المسؤول نفسه: "نأمل من بعد هذه الخطوة أن توضع علاقتنا مع مصر في اطارها الصحيح بحل القضايا العالقة .. وهنالك تطورات مهمة في الأيام القليلة القادمة ضمن هذا الإطار".

وأعلن السودان لأول مرة أنه يتحسب لتهديدات أمنية من مصر وإريتريا بعد تحركات عسكرية، وأغلق حدوده مع إريتريا الأسبوع الماضي، مع نشر الآلاف من قواته بالمنطقة عقب من استدعاء سفيره في مصر لأجل التشاور.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - احمد الأحد 14 يناير 2018 - 07:50
خطوات تصعيدية ايه يابني ؟؟ هتقطعوا عننا المعونة ولا ايه ؟؟ دا انتوا بتتفسحوا عندنا .... هات اخرك هههههه
2 - MAMOUCHA الأحد 14 يناير 2018 - 08:43
لا نفهم كيف أن العرب وحدهم الذين يلدغون من جحر مرتين فأكثر.
ولا ندري لماذا العرب الرسميون الحاكمون، وحدهم الذين لا يتعظون من عِبر التاريخ، ولا يستأنسون بما ورد في كتاب ابن المقفع «كليلة ودمنة» أن «أُكلت يوم أكل الثور الأبيض»....
النظام العربي الرسمي كثرت كبواته وتكاثرت هفواته.. وإلاّ كيف نرى كبرى العواصم العربية، تنخرط في لعبة الأمم وهي قاصرة عن استخلاص النتائج في 2003 وحتى لا نعود إلى سنة1990، قرّرت القوة الدولية العظمى، الولايات المتحدة الأمريكية أن تطيح بدولة العراق، وأن تترجم ما توعّد به «جيمس بيكر» طارق عزيز، في لقاء جنيف سنة 1991، حين قال وزير الخارجية الأمريكي لنظيره العراقي، سنعيدكم (في العراق) إلى العصر ما قبل الصناعي...) هنا لم تتفطّن العواصم العربية التي ورّطتها واشنطن في تدمير العراق ثمّ سوريا ثم اليمن وقبلهما ليبيا، لم تتفطّن هذه الدول أن الدائرة ستدور عليها، وأن الولايات المتحدة الأمريكية لها حليف عضوي واحد اسمه الكيان الصهيوني، وأنها (واشنطن) لن تتوانى في اتهام الرياض وقد شجعتها على حربها ضد اليمن، اتهامها مؤخرا أنها دولة تدخل في دائرة الدول التي يجب أن تحاسب بجرائم حرب.
3 - هشام الأحد 14 يناير 2018 - 09:55
حماقة النظام المصري دائما ما تجلب له المتاعب مع دول المنطقة، و ابواقه الاعلامية التي تصب الزيت على النار أصبحت مكشوفة و تضم حفنة من المتملقين الجهلة. تعقلوا يا مصريين ، فالعرب و العالم يزدادون كرها في مصر يوما بعد يوم.
4 - مغربي الأحد 14 يناير 2018 - 21:02
إلى صاحب التعليق الأول . لا يعقل أن تتكبر مصر على السودان أو يتصرف النظام المصري بتعال و كبرياء مع نظيره السوداني لعدة أسباب أولا كلا الدولتين تنتميان إلى العالم الثالث أو الدول النامية أو المتخلفة، سمها كما شئت، و كلا الدولتين تعاني من نفس المشاكل الاقتصادية و البنيوية، غير أن وسائل الإعلام السودانية تتفوق على نظيرتها المصرية من الناحية المهنية لأنها لا تتسبب في الأزمات الدبلوماسية مع الآخرين، و ليأخذ المصريون العبرة من تعاليهم و تكبرهم على إثيوبيا في الماضي و اعتبارها دولة غير جديرة بمعاملة ندية مع مصر فكانت النتيجة أن تحولت إلى دول أجنبية منافسة لمصر تستثمر في مياهها و زراعتها. إن لم يتدارك المصريون أخطائهم يفقدون قريبا عمقهم الاستراتيجي ( السودان ) و يتراجع دورهم الإقليمي أكثر من تقوقعه و انكماشه الحالي. ( السياسة الخارجية المغربية في إفريقيا مثال يحتذى به )
5 - صفوت الاثنين 15 يناير 2018 - 10:25
الي صاحب التعليق الأول دائما عدم القدره على الفهم وقرأت الوضع هو الحالي هو المشكله
السودان يمكنه أن يضعك في مكان انت في غنى عنه وهو كالتالي
1 يمكن أن يوقع على اتفاقية مياه النيل الجديده وبذلك منعها فقدة مصر حصتها المائيه
2 الجيش السوداني لم يهزم طول حياته وهو من أويل الجيوش في مساعدات الدول العربيه والأفريقية
3 هل تعلم ايام الحرب 67 الكليه الحربيه المصريه كانت تدرب في السودان
4 السودان يحبس أنفاس الانفصاليين في النوبة
5 الجندي السوداني من أشرس الجنود
6
7
8
9
وكفي
شر البلية مايضحكو
6 - عمر الاثنين 15 يناير 2018 - 13:44
ممكن طبعا السودان يقطع عنك المعونه . ويبدو انك لاتعرفها جيدا
السودان يستورد من مصر منتجات يمكن أن يستغني منها.
السودان بي البيتفسح عندك يمكن أن يمنع مواطنيه من الذهاب الي مصر وبذلك تقل الإيرادات.
السودان يمكن أن يلغي اتفاقيات الحريات الاربعه
ااسودان يمكن أن تستغني قنواته الغضايه من القمر نايل سات المصري وقد حدث فعلا
هذا قليل من كثير
7 - احمد الاثنين 15 يناير 2018 - 16:04
اللي بيقول ممكن يستغلوا قنواتهم وبتاع احب اقولك القنوات ممكن نوقفها واللي بيقول يشيلو قنواتهم من نايل سات هههههه معني انهم يعملوا كدا يعني هيقطعوا شبكات التليفون والانترنت عندهم مش بس التليفزيون خخخخخ ومش هيضرونا ففي شئ . ثانيا هما بيستوردوا مننا لكن احنا مش بناخد مهم حاجة ... وبعدين السوداني بيجي مش يفيدني يا اما يتعلم في افضل الجامعات العربية المصرية يا اما يشتغل احنا مش بحسبهم سياحة خخخخ علي كدا السياح الروس الالمان والانجليز بيعملوا ايه يلا يا سودانيين يا عبط ... وواحد بيقولي الجيش السوداني لم يهزم هههههه ناسيتوا يلا المملكة المصرية لما كنا ضايفنكم انتوا السودان واوغندا واريتريا ونص ليبيا لمصر كممتلكات وبتشتغلوا عندنا بوابييين ... فكرهم ونكد عليهم ... نعالوا احتلونا احنا الجيش العاشر عالميا يلا تعالوا احنا مستنينكم تتهوروا
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.