قوات إسرائيل تتمرن على احتلال لبنان وقطاع غزة

قوات إسرائيل تتمرن على احتلال لبنان وقطاع غزة
السبت 20 يناير 2018 - 19:45

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، إجراءه تمرينًا يحاكي الاستيلاء على قرى في جنوب لبنان بينها “النبطية” و”بنت جبيل” و”مارون الراس”، فضلاً عن مناطق بقطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن التدريب جرى هذا الأسبوع بمشاركة كافة وحدات القوات البرية بما فيها المدرعات والمدفعية والتجميع الحربي والهندسة وغيرها، ومشاركة جوية مختلفة.

وأضاف المصدر نفسه: “حاكى التمرين الاستيلاء على قرية في جنوب لبنان أو قطاع غزة، ومواجهة سيناريوهات مختلفة”.

وفي هذا الصدد قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش العبري، إن “التمرين حاكى الاستيلاء على قرى في جنوب لبنان ومنها النبطية ومارون الراس وبنت جبيل”.

وأضاف أدرعي: “من خلال التّعاون بين قوّاته، يستطيع الجيش الإسرائيلي الانتصار في أي معركة وحسم العدو”.

ويجري الجيش الإسرائيلي على مدار العام تدريبات تحاكي سيناريوهات مختلفة تتعلق أساسا بالأراضي الفلسطينية واللبنانية.

‫تعليقات الزوار

10
  • harrokki
    السبت 20 يناير 2018 - 20:02

    Impossible ils peuvent toujours rêvé !!! Le Hizballah a 200 milles missiles Hamas a 80000 milles missiles l'Iran sur le Golan Avec les syriens les juifs sont condamné par le seigneur à errer jusqu'à la fin des temps

  • مواطن2
    السبت 20 يناير 2018 - 20:10

    في اعتقادي ان اسرائيل لا يمكنها في القرن 21 احتلال دولة مستقله معترف بها دوليا حدودها واضحة …سيادتها قائمة على اراضيها…..السبب الرئيسي الدي قد يجعل اسرائيل تناوشها هو حزب الله الدي تسبب في الكثير من الحروب بين لبنان والكيان العبري….ولو انسحب حزب الله من لبنان لانتهت كل مآسيه.

  • الصراحة على عين ميكا
    السبت 20 يناير 2018 - 20:26

    نعم يمكن التمرين ولكن على ارض الواقع الحزب الشعيي واسلحته النوعية وغياب الخونة في صفوفه قهركم في المواجهان السابقة.

  • أبو ريان من فرنسا
    السبت 20 يناير 2018 - 20:34

    ليس سوى نوع من الحرب النفسية لطمأنة الرأي العام الداخلي اما دولة الكيان الصهيوني فتعلم كل العلم أن الأوراق اختلطت عليها مند سقوط القذافي بالنسبة لغزة فالتسليح زاد في غزة من مخازن الأسلحة الليبية ونفس الشكل بالنسبة لحزب الشيطان في جنوب لبنان خصوصا بعد دخول إيران بشكل صريح إلى سوريا فالاسلحة الإيرانية دخلت بشكل مباشر و علني لجنوب لبنان لدى عليها التفكير ألف مرة قبل الدخول في أي مغامرة سواءا في الجنوب أو الشمال لأن التكلفة ستكون باهضة هده المرة في الداخل الصهيوني .

  • اساركا
    السبت 20 يناير 2018 - 20:36

    انه انجاز عظييم للاسرائليين مقابل انكسار وانهزام وافتضاح وعجز وإفلاس العرب فقد قويت شوكة الاسرائيليين وثبـّتوا أقدامهم أكثر في نزالهم المصيري وسيضيفوا لهم نصراً جديداً إلى رصيدهم المعنوي والاستراتيجي والعسكري والمادي الحافل على الأرض نقول مقابل ذلك تم توجيه ضربة قاصمة وجديدة وخسارة مهينة ومجلجلة تصيب أهل الاسلام وأجراءهم من العرب المفلسين والخائبين والعجزة المتخبطين بدوامات الإفلاس واليأس والقنوط والإحباط وأخشى ما أخشاه أن يعيد المستعربين الملف للجامعة العربية مرة ثالثة ورابعة وخامسة نتيجة فشل قادم متوقع ووارد للتدويل أيضاً هذا والعلم عند الله

  • لنا الله.ونعم بالله
    السبت 20 يناير 2018 - 20:41

    عندهم المال السلاح العلم فنون الحرب اللياقة البدنية.دولتهم امهليا فيهم ولو من اشعة الشمس.انضروا الى مافوق الخودة.متشبتين بعقيدتهم الى اقصى الحدود.رجال دين عسكريين داءما بجانبهم.ادن الحدر ثم الحدر حتى من بعض اخوتناصاروا (شبه منحرف.)

  • الناقد
    السبت 20 يناير 2018 - 20:51

    ((( أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، إجراءه تمرينًا يحاكي الاستيلاء على قرى في جنوب لبنان بينها "النبطية" و"بنت جبيل" و"مارون الراس"،….)))

    كيحلموا …

  • الجرأة و القدرة .
    السبت 20 يناير 2018 - 21:53

    بدون الدعم العسكري والاستخباراتي التي تقدمه الويلات المتحدة الامريكية وانكلترا للكيان المصطنع لايجرء هذا الأخير على تحريك ذبابة من فوق فوهة دبابة .

  • حسن المغترب
    السبت 20 يناير 2018 - 22:12

    للاسف لازال الكثيير من الناس لا يفرقون، بين اليهود و الصهاينة، الاول لهم دينهم السماوي و يحترمون كل الاديان . اما الثاني اي الصهاينة فهم يهود لكن مذهبهم مختلف و يميلون الى التحكم في كل شيء و امتلاك كل شيء ، و جلهم يملكون اكبر الشركات في العالم ، و يستطيعون فعل اي شيء ، لهم نفود و مال لكن غير معروفيين،

  • عبد الحق
    الأحد 21 يناير 2018 - 13:51

    الكيان الصهيوني عجز حثى الآن عن إحتلال غزة بسبب رجالها واحتل مصر والأردن والمغرب والإمارات والسعودية ولائحة طويلة إحتلال فعلي (الطريقة؟)

صوت وصورة
الفهم عن الله | رضاك عن حياتك
الإثنين 25 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | رضاك عن حياتك

صوت وصورة
مهن وكواليس | حفار قبور
الإثنين 25 مارس 2024 - 17:30

مهن وكواليس | حفار قبور

صوت وصورة
المودني تخلف أغلالو
الإثنين 25 مارس 2024 - 16:31 7

المودني تخلف أغلالو

صوت وصورة
شبكة "أكديطال" تتوسع
الإثنين 25 مارس 2024 - 16:15

شبكة "أكديطال" تتوسع

صوت وصورة
ما لم يحك | الحسن الثاني واليهود المغاربة
الإثنين 25 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | الحسن الثاني واليهود المغاربة

صوت وصورة
لقاء أخنوش بوفد من الكونغرس
الإثنين 25 مارس 2024 - 14:41 1

لقاء أخنوش بوفد من الكونغرس