أردوغان يطلق عملية عسكرية في عفرين السورية

أردوغان يطلق عملية عسكرية في عفرين السورية
السبت 20 يناير 2018 - 14:35

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت رسميا إطلاق عملية عسكرية على الميليشيات الكردية في منطقة عفرين، شمال غربي سوريا.

وقال أردوغان خلال كلمة في محافظة كوتاهية، بثتها قناة (إن تي في) مباشرة، إن “العملية في قطاع عفرين بدأت بالفعل وستستمر. ولاحقا ستليها عملية في منبج”.

ويتحدث أردوغان منذ أيام عن تدخل عسكري وشيك في هاتين المنطقتين الواقعتين بشمال سوريا، تحت سيطرة الميليشيات الكردية السورية المعروفة باسم (وحدات حماية الشعب).

وتعتبر أنقرة (وحدات حماية الشعب) إرهابية لصلاتها بجماعة (حزب العمال الكردستاني) المتمردة بتركيا.

ودون أن يسمها بشكل مباشر، هاجم أردوغان سعي الولايات المتحدة لإقامة قوة محلية حدودية من الميليشيات السورية، وكثير منهم أكراد على ما يعتقد.

وقال في هذا الصدد: “حتى لو غيرت اسمها، فإنها منظمة إرهابية. ليسوا حرس حدود. تريدون خداع من؟ هذه المنظمة تسمى بي.كا.كا”،وهو اختصار يطلق على (حزب العمال الكردستاني).

وتابع: “أحدهم يقول ‘سنؤسس جيشا’. آخر يقول: ‘لاتوجد هذه النية’. وقبل أن يجف الحبر يقولون ‘سنؤسس حرس حدود’. إنهم غير واضحين فيما بينهم”، في إشارة إلى تصريحات متباينة من مسؤولين أمريكيين.

وكانت القوات المسلحة التركية قد أرسلت في الأيام الأخيرة تعزيزات من المدرعات والمدفعية إلى محافظة هاتاي التركية، المتاخمة لعفرين، ولكن وفقا لما قالته الحكومة التركية في الأيام الخيرة، كان مازال عليها ان تنسق مع روسيا وإيران مسألة التحليق بالمجال الجوي السوري.

‫تعليقات الزوار

14
  • كمال
    السبت 20 يناير 2018 - 14:45

    واخيرا بطل المسلمين اوردغان اعطى اوامره لجيشه بالانطلاق نحو فلسطين لتحريرها ولرفع العلم الفلسطيني فوق المسجد الاقصى وكنيسه القيامة . هنيئا لنا جميعا. والسلام

  • Anouar
    السبت 20 يناير 2018 - 15:05

    والآن سيخرج عباد تاجر الدين الذي له علاقات بملايير الدولارات مع إسرائيل لكنه يهجم على اكراد سوريا لكنه بطل لأنه يقول ما يريد المحششين بالدين ان يسمعوه …. ولا تقدمتو ها وجهي

  • مسام
    السبت 20 يناير 2018 - 15:06

    والله ثم والله لو لم يكن البطل أردوغان لأصبح المسلمين في خبر كان .انتم العثمانيين من حميتم الإسلام من الدل والهوان.بالله عليكم من من حكامنا يستطيع أن يرفع أصبعه في وجه الطغيان في الصهاينة والأمريكان و الوهابيين. الاكراد هم صنيعة إسرائيل فوفقك الله ايها البطل في استاصالهم.

  • rachida
    السبت 20 يناير 2018 - 15:23

    الزعيم الوهمي اردوغان غاضب جدا من تحرك الجيش العربي السوري لتنظيف مدينة اداب من الدواعش والنصرة هذا الجيش الذي استطاع فك العزلة عن مطار ابو الظهور بادلب المطار الاستراتيجي في هذه المنطقة لهذا اردوغان نقحت عليه عظمته وبدء اللعب في عفرين لكن متاكدة انه لن يجني الا الخيبة . وتحية للجيش العربي السوري والشعب السوري والقيادة السورية الرزينة .

  • كولونيا
    السبت 20 يناير 2018 - 15:30

    عليق رقم1 باب اردوغان يمكنه تحرير فلسطين وهو لايحتاج الى ارسال الجيش التركي مايحتاجه سوى منفد امن الى غزه لدعم المقاومه بالسلاح لاكن الخونه او ما يدعا دول الجوار متل وردن ومصر وسوريا ولبنان باعو القضيه ويتاجرون فيها هل تضن اردوغان محتل هههه من يقاتل ارهابييون اكراد هو شعب السوري السني اكراد وعرب وتركمان يومنون بقظيتهم اردوغان يقوم فقط بدعمهم بالعتاد وتدريب والمال والموونه وفتح المستشفيات التركيه ودعم اسلحه التقيله لهم المسلمون الشرفاء الغير متشددون اتبتو قدرتهم. العسكرية وتضحيه بنفس في سبيل وطنهم اما متلك لايجيد سوى الكلام الفارغ ولاجدوى منه حت عن دفاع عن عرضه وشرفه ونشري من فضلك هسبريس

  • كمال
    السبت 20 يناير 2018 - 16:36

    تعليق 5
    بطلكم هذا ما هو مجرد بطل ذو اقدام من طين متمكن فقط من الاكراد و المعارضه السياسية اما ان حاول شيئا غريبا مع اسرائيل فجيشه سيدمر على اخره من قبل تشهال في قعر داره قبل ان يخطو خطوة واحدة خارج حدود تركيا في اتجاه اسرائيل.
    المطبلون والمزمرون مثلك لهذا "القائد" ما زال لديهم حنين الى ايام المنهزمين القذافي و صدام وغيرهم من "ابطال " المنطقة.
    انتم متعودون على كثيرمن الجعجعه وقليل من الطحين .
    اسود على الاكراد وارانيب امام اسرائيل.
    انشري هسبرس من فضلك شكرا

  • ماريا
    السبت 20 يناير 2018 - 16:40

    أردوغان هو الذي يعتبر البطل لأنه لايخاف في الله لومة لائم.هو الذي ذهب إلى بورما والى القدس. الله يقوي شوكة الإسلام والمسلمين وينصرهم على من عداهم .

  • momo
    السبت 20 يناير 2018 - 16:58

    بعد اخذ الاذن من سيده بوتين الذي قتل اطفال سوريا

  • كولونيا
    السبت 20 يناير 2018 - 16:58

    تعليق رقم 6 تاريخ العربي وتاريخ الاسلامي عرف العديد من نكبات والهزاءم .والمجتمع العربي والاسلامي عرف العديد من الانهزاميين والخونه لاكن بعد كل نكبه يضهر قائد يقود الأمة ان كان اسمه ابوبكر او عمر او خالد بن وليد او صلاحدين او طارق بن زياد لايهم من اي شعب ينتمي المهم ان يخاف الله الاسلام قوة في حد داته ومن يتقي الله ويؤمن به ولايخاف الا الله فهو اقوى انسان على وجه الارض وتاريخ الاسلام خير شاهد طرد الرومان الفاسدين ومحو الامبراطوريه الفارسيه الملحده وردع الصليبيين وووو ان كان هناك حاكم يتقي الله فشيء طبيعي يخشاه المنافقون والانتهازيين واصحاب الشقاق ونفاق ويقومون بسرد القصص الوهميه وتشويه صورته اردوغان سيد حكامنا الفاشلين في دول العربيه رجل ونعم الرجال ادا وعد وفا لايهمه الروس او الامريكان او اسرائيل نحن في امس حاجه ال رئيس مرسي اللدي انقلب عليه لانه يهدد امن صهاينه وتحالفه المعلن مع اردوغان كان سبب خلعه من الحكم. ولتغيرت عديد من الأمور لان الرجال الشرفاء اما يتم اغتيالهم او يتم الانقلاب عليهم بواصطت الخونه ودعم الصهاينه والقوا الإمبريالية.

  • كمال
    السبت 20 يناير 2018 - 17:41

    رقم 9
    انت تدافع على من لم يمكن الدفاع عنه.
    بطلك هذا له علاقات رسميه مع اسرائيل وعلى جميع المستويات. لديه سفاره في تل ابيب. علاقات تجاريه وثقافيه. مناورات عسكرية مشتركة من حين لاخر الخ…..
    وكل ما نراه هو انه يطلق العنان الى السماء ضد اسرائيل من حين لاخر لكي يستقطب عطف من بعض السذج.
    الواقع على الارض : التأمر على سوريا لتدميرها مزودا كل اشكال من الارهابيين بالسلاح. فتح حدوده امام الارهابيين القادمون من جميع انحاء العالم للدخول الى سوريا لتقتيل شعبها.
    تقتيل الشعب الكردي و اختراع انقلاب عسكري وهمي لينقظ على المعارضه والزج بها في غياهب السجون لكي يضمن الرئاسة مدى الحياة.
    اما التحدث عن بطولات حدثت في العصور الغابره لا تجدي نفعا الان ولا يمكن العيش ونحن نحن الى الماضي البعيد.

  • كولونيا
    السبت 20 يناير 2018 - 20:23

    علاقة تركيا مع صهاينة ورتها اردوغان من نضام السابق وانا متأكد انك لاتعلم منكان يحكم تركيا قبل ضهور حزب العداله وتنميه. وهي جد متدهورة وهاد الامر معروف للجميع.الرئيس باب اردوغان يجيد المناوره السياسيه ويعلم جيدا مكر الصهاينه ولا احد من دول العالم تنتقده لدعم المقاومه الفلسطينيه واستقبال قادتها في تركيا بل اكتر من هاد فهو شخص مزعج للووروبيين لانه ينتقد تجاوزاتهم لحقوق المسلمين يكفينا عندما ينتقد سياسة دوله تقام دنيا وتقعد .الرئيس باب اردوغان شخصيه سياسيه لها وزن وقيمه في العالم.لم يشتري ولاء دول بالمال او الخيانه والولاء ههه. الخونة يخافون صطوع نجم باب اردوغان
    تقول انه شخص دكتاتوري نتمنا ان يكون لنا رئيس حكومه متل اردوغان نجح في كل المجالات الاقتصاديه والاجتماعيه والعسكريه والسياسيه تركيا يحسب لها الف حساب وتفاوض الدول العضمى وتحمي حدودها من الخونه المرتزقه الكرديه بنسبه الي هناك 3 اعداء للأمة اسلاميه الاكراد الملحدين وصهاينه وشيعه ومن ينصر حزب العمال الكردستاني فهو خائن
    تاريخنا هو الاعتزاز وهو المستقبل
    انت من داعمي جمعيات نفاق وتفرقه اللتي تعتبر صهاينه جزء من عائلتها هههه

  • ismael
    السبت 20 يناير 2018 - 23:25

    السويد تعتبر دولة ملحدة،بإعتبار تلات رباع شعبها ما بيآمنو بالأديان، تحضر الدعارة نهائيا،وتتخذ إجرائات صارمة بحق الذين يدفعون الأموال للنساء بغرض الجنس، أو الذين يستجرون المراهقات لنفس الغرض حتى وإن لم يلمسها، فهم يعتبرون ذلك جريمة،وإتجار بالبشر، وإستخفاف بقيمة الانسان"
    تركيا دولة(مسلمة)والدعارة مرخصة في كافة أرجاء البلاد،من "اسد السنة" اردوغان)كما يسمونه الكثيرون من السذج والأغبياء، اردوغان الذي يفصل منزله 300 متر فقط عن اكبر قصور الدعارة في الشرق الاوسط بمدينة اسطنبول، مع ذلك ما زالوا ينظرون اليه الأمل الوحيد للاسلام والمسلمين لاعادة تشييد الخلافة العثمانية(الاسلامية) ..التي لم تنتج سوى التخلف والاحتلال والإبادات المروعة بحق شعوب المنطقة، وحتى قسم من شعوب شرق أوروبا،
    المشكلة ليست بقوانين السويد أو غيرها من الدول الملحدة، ولا بقوانين تركيا الدولة(المسلمة)

    المشكلة في أن تنافق وتتاجر باسم الاديان لتكسب عطف البسطاء، وانت بعيد كل البعد عن أدنى القيم الانسانية ،
    القضية #قضيةاخلاق

  • سعودي
    الأحد 21 يناير 2018 - 01:06

    اردوغان له علاقات مع اسرائيل وايران من يقول انه من العهد الذي سبق المناورات والتطورات التجارية كلها في عهده والسماح للمثليين بالبحث عن زبائن وغدا النكاح ومن يقول ان العثمانين حافظوا على عزة الاسلام ابحث في جوجل عن جرائم العثمانين في مكة والمدينة وستجدها بالصور ومن يقول صلى بالقدس اا تنسى ان الملك فيصل رحمه الله وقت الحرب مع اسرائيل صلى بالمسجد الأقصى. اردوغان يريد اعادة هيبة العثمانين بالتحالف مع ايران وروسيا وبشار الاسد ولكن الله رحيم بالعباد وبمشيئته سيرد كيدهم في نحورهم

  • كولونيا
    الأحد 21 يناير 2018 - 08:50

    ناك اشخاص جالسون وراء حواسبهم ولا يعرفون ما يجري حولهم في العالم زرت تركيا اكتر من مره بسبب العمل التجاري او السياحي المجتمع التركي مختلف عن المغرب ودستورهم يحترم كل الديانات من ملحد مسيحي يزيدي اقليه شيعيه واغلبيه سنيه وهناك العديد من اعراق ارمن اكراد اتراك عرب قوقاز فرس ومن ادريبيدجان .الرئيس التركي ليس لديه السلطه بتغيير الدستور دون اللجوء الى المحكمه الدستورية وبعدها اعلان استفتاء كل اعراق في تركيا مع نضام العلماني في نضرهم الدي يضمن التعايش بين المجتمع التركي فتغيير النضام العلماني بصناديق الاقتراع في الوضع الراهن جد صعب تركيا دوله اكتر ديمقراطيه من كل الدول العربيه.
    هاد من ناحية بالنسبه الى الفساد المنتشر في تركيا فهو اصلا يعود الى نضام العسكري السابق اللدي صيطر على الحكم مند عقود وحارب كل شيئ له صله بالاسلام .
    ياجهال يامعشر نفاق وشقاق ان لم تستحيو ففعل ماشات.
    جهل منتشر ونفاق منتشر وكدب منتشر عند مغاربه ويريدون حريه وعلمانيه ووو وهم يقومون بنتقاد كل شيئ ثركيا نمودج علماني ينتصر الاسلام فيها لان الاتراك يحبون دينهم والمطالبه بسن قوانين ضد فساد ترتفع وهم مستعدون للدفاع عن دينهم.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين