24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/08/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4913:3617:1120:1321:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو تقييمكم لخدمات الخطوط الجوية الملكية المغربية؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | ترامب يتبرع براتب 3 أشهر لوزارة النقل الأمريكية

ترامب يتبرع براتب 3 أشهر لوزارة النقل الأمريكية

ترامب يتبرع براتب 3 أشهر لوزارة النقل الأمريكية

تبرع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، براتب آخر 3 شهور من 2017 بما يقدر بـ100 ألف دولار لصالح وزارة النقل بهدف المساهمة في تمويل مشروعات البنية التحتية في هذا القطاع.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، الليلة الماضية "يشعر الرئيس بالفخر للتبرع براتبه خلال الربع الأخير من 2017 لدعم برامج وزارة النقل لتحديث البنية التحتية".

وكان ترامب قد تعهد خلال الحملة الانتخابية في 2016 بأنه إذا فاز في الانتخابات الرئاسية سيتبرع براتبه كرئيس، ما يقدر بـ400 ألف دولار خالية من الضرائب سنويا.

وتبرع رجل الأعمال، الذي تقدر ثروته بمليارات الدولارات، براتبه خلال الربع الأول من 2017 للجهاز الوطني للحدائق بالولايات المتحدة وفي الربع الثاني لوزارة التعليم بينما خصصه في الثالث لوزارة الصحة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - محمود الأربعاء 14 فبراير 2018 - 18:18
حتى وزرائنا و برلمانيينا ربما يكون فيهم النفس و يفكرون هم ايضا هذا الشهر ليتبرعوا براتبهم لشهر واحد لمساعدة المحاصرين و المتضررين من موجة الثلج و البرد..!
2 - عبد الكريم الأربعاء 14 فبراير 2018 - 18:20
والمسؤول العربي يتبرع هو ووليداتو على حساب المواطن الفقير واللي دوا يرعف
3 - الرحالة الأربعاء 14 فبراير 2018 - 18:25
برافو ترامب...المسؤولين ديالنا حنا غير كيجبدو من الدولة بدون استثناء و الفاهم يفهم....اللهم الطف بمساكين هذا البلد
4 - wood الأربعاء 14 فبراير 2018 - 18:29
رئيس غبي ، كان عليه ان يبعثرها في افريقيا ، او بناء مستشفى في جنوب السودان او في مدغشقر !!
5 - يحيا ترامب الأربعاء 14 فبراير 2018 - 18:50
كم تمنيت ان أكون أمريكي ولو فقط بالجنسية ،كُنتُ على الاقل ظفرت بالدنيا ونجوْتُ من البطالة و القهر و أفخر بجنسيتي بين أُمَم العالم و زُرت اغلب دول العالم بدون تأشيرة .
6 - فاتي الأربعاء 14 فبراير 2018 - 18:52
هذا هو المعقول نقص من المينوصو و عطاها لشعبو
7 - احمد الأربعاء 14 فبراير 2018 - 19:13
الى رقم 1 الله ياحنيني شكون فيهم يزعم يتصدق غير بدرهم واحد فمابالك باجره كلهم كنيمات تدي من الدص وما تقشرمن البرلماني ولا الوزير تاوزة جوابهم موجود الله يعطينا منين نعطيو اش كيتسناو اكثر الله واعلم وخا يكون عندو مال قارون هو ديما يردد الله يعطينا منين نعطيو
8 - رواتبهم ورواتبنا.. الأربعاء 14 فبراير 2018 - 19:22
لاتعليق لي على التبرع بالراتب لان هدا شيء عادي بالنسبة لهم..ما تار انتباهي هو المبلغ الدي تبرع به رئيس اكبر دولة على وجه الارض واغناها..100الف دولارالدي يساوي راتب ترامب لمدة 3اشهر...ادن راتب ترامب 33الف دولارا للشهر..وادا علمنا ان الدولار يساوي 9.30درهم للدولار الواحد يتضح ان راتب ترامب لا يتجاور 31000دولار اعني ما يقارب 31مليون سنتيم مغربي..هدا المبلغ يتقاضاه عدد كبير من كبار المسؤولين في المغرب-الكبير هو الله-دون احتساب البريمات والفيلات والهاتف والسفريات الخ...اتقوا الله في وطنكم ..وهل اصبح المغرب اغنى من امريكا..كفى من النهب والسرقة...
9 - جريئ الأربعاء 14 فبراير 2018 - 19:29
انا في حيرة ليس انه تبرع .ولاكن 100 الف دولار في تلاتة اشهر .يعني يتقضى رئيس الوزراء في اشهر حوالي 30 مليون سنتيم مغربية وعلى حسب علمي في امريكا الحد الادنى هو 2 مليون سنيم مغربية اي الفرق بين الاجير الاقل و رئيس امريكا 15 مرة .اجي المغرب الحد الادنىهو 2500 درهم اما رئيس الوزراء 150000 درهم يعني الفرق بين الحد الادنى و رئيس الوزراء 61 مرة وزيد اوزيد يمكن غادي نحماق المشكلة عند العرب الغطرسة الشجع جوع كلبك اتبعك و السلام
10 - لحنين75 الأربعاء 14 فبراير 2018 - 19:34
اتمنى من النواب و البرلمانيين و الوزراء و بعض الموظفين الكبار ان يحدوا حدواه اتجاه الفقراء و المعوزين و ذوي الحاجة و اليتامى ولو باجرة شهر ..! سيكون لهم أجر عظيم عند الله و صدقة جارية..! و السلام عليكم شكرا هسبرس
11 - شوف تشوف الأربعاء 14 فبراير 2018 - 19:39
أما وزرائنا وبرلمانيوننا يتقاتلون بإستماتة ليتبرعوا بحناجرهم ووقتهم المستقطع في قبة البرلمان للضفر بمهية تقاعدهم المريح ضدا على صناديق التقاعد المفلسة قبل فوات الأوان، فكل الحكومات المغربية وبدون إستثناء هي اللتي تتودد للشعب ليتبرع عليها بصوته لتحكمه وتأخذ منه كل ما يملك وتدفع به للحضيض .
12 - Said الأربعاء 14 فبراير 2018 - 19:43
في ألمانيا العديد من المشاريع تم تمويلها من طرف رجال أعمال المانيين من مالهم الخاص، منهم عدة جامعات ودور المتشردين ، شتان بين البورجوازية الوطنية في ألمانيا و البرجوازية التي تدفع رشاوي من أجل التهرب من الضرائب
13 - saif الأربعاء 14 فبراير 2018 - 19:44
رغم ما فيل عن هدا الرجل من كراهيته للعرب والمسلمبن وتكبره وتعجرفه الا انه في الاول ةالاخير يخدم بلده بصدق فقد جلب لهم ملايين الدولترات ووضع قوانين لحماية المواطن الامريكي ويتبرع لامواله للقطاعات الحيوية غي بلده
14 - من فرنسا الأربعاء 14 فبراير 2018 - 20:06
اقول مقولتي وهي المسؤول الغربي اذا شبع تبرع في حين المسؤول العربي اذا شبع جاع
15 - عبدالله الأربعاء 14 فبراير 2018 - 20:10
ماشاء الله ، المتشائمين والسعاية ما بغاوش يهديهم الله .
واش ترامب محتاج للخلصة الشهرية ديالو ، ترامب راه ماياردير او غادي يزيد الملايير ، ترامب راه رجل عمل وذكي ، البيبان ديال الفلوس والمشاريع كولهم تفتحو في وجهه ، واش عمركوم شفتو شي رجل اعمال تا يتخلى على الربح ، خدمو عقلكم شوية ، ترامب ينقي وجهه ويضحك على الكوانب بحال هاذو لي تا يعلقو الخوا الخاوي ، ترامب راه اهدى القدس لي ما عندها تمن او لمن ؟ لناس لي في يدهم فلوس العالم بأسره ، خممو شوية ، ترامب ليس بغبي ، ترامب يعطيك درهم او يدي ليك الملايين .
الله ينور عقلكم شوية باش توليو تفهمو في السياسة شوية.
16 - محمد بلحسن الأربعاء 14 فبراير 2018 - 20:22
الرئيس الأمريكي دولاند ترامب لم يستثني البنية التحتية من تبرعاته الرمزية نظرا لدورها في خدمة الشعب. لعله خطاب غير مباشر للإدارات و المقاولات العمومية و الخاصة للابتعاد من الرشوة التي هي السبب الرئيسي في غياب الجودة في الدراسات و الأشغال. كل مليون دولار أمريكي من المال العام سيجد نفسه محاط بدولار من جيب الرئيس و سيسود الحياء و الحشمة و الوقار.
حظرت حفل نظمته جمعية "ترانسبرانسي – المغرب" في يوم 9 أو 10 دجنبر 2010 بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الرشوة بحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية السابق المحامي ساموييل كابلان الذي أخذ الكلمة و عرض تجربة بلاده في الوقاية من تلك الآفة الخطيرة الرشوة مركزا على ما اسماه La satire أي الفرجة و الضحك و السخرية على الراشي و المرتشي لعل الضمير يلعب دور يفوق بكثير القوانين و العقوبات.
من هذا المنبر الاعلامي أود استعطاف جلالة الملك محمد السادس: كل درهم ملكي يا مولاي من مالكم الخاص سيكون له نفس الأثر على ملايير الدراهم المخصصة للبنيات التحتية (الطرق و الطرق السيارة و السكك الحديدية و الموانئ و المطارات و السدود ...). أطال الله في عمركم يا مولاي.
شكرا هسبريس.
17 - Abdi الأربعاء 14 فبراير 2018 - 20:33
دونالد ترام رئيس امريكا يتقصى شهريا 400 الف دولار شهريا +50 الف دولار سنويا مصاريف +100 الف دولار للسفر والرحلات الخارجية+19 الف دولار حاجيات خاصة.
18 - Quelqu'un الأربعاء 14 فبراير 2018 - 20:45
هل من متبرع في بلادنا؟ اينكم يا اصحاب الكروش اينكم يا برلمانيون وياوزراء؟ هل من قائل انا؟
19 - مواطن مغربي الأربعاء 14 فبراير 2018 - 20:57
نرجو من الله ان يكون هناك قلوب تحب الخير لهذا الوطن من مسؤولين كبار أن يساهموا ولو بشهر واحد من مرتبهم لصالح وزارة التربية والتعليم والصحة...ولهم أجر ذلك عند الله.
20 - القدوة الحسنة الأربعاء 14 فبراير 2018 - 21:11
أرجو ألا يفهم كلامي على غير قصده!!! ترامب أصبح بهذا السلوك قدوة حسنة لكل من يتحمل مسؤولية في بلداننا فما الذي يجعل هذا الرئيس يتبرع في مقابل حكام ورجال أعمال يراكمون الثروات بالنهب. حقا لقد كان لكم في ترامب لا أقول إسوة ولكن على الأقل قدوة في هذا السلوك.
21 - تعقيب على عبد الله الأربعاء 14 فبراير 2018 - 21:14
راك كدخل شعبان مع رمضان واش بغيتي يدبر الفلوس ويعطيك نتا راه كيدبر على الشعب ديالو على الأقل لايتناقض مع وعوده لشعبه.... ثم مادخل القدس في المسألة....وانت الذي تدعي أنك تفهم في السياسة هل تعلم أن من يحكمك هي زمرة من مصاصي الدماء تأخذ من جيبك وتعطيها للأجانب..... عاش ترامب
22 - sabri الأربعاء 14 فبراير 2018 - 21:23
akhnoush et elalami sont 2 ministres qui ne touchent pas de salaires! vive le Maroc!. J'aurais aime que le souverain fait la meme chose.
23 - الموتطنة الأربعاء 14 فبراير 2018 - 21:35
لم.يسبق.لنا.نحن.المغاربة.ان.سمعنا.على.رءيس.
حكومتنا.ان.تبرع.ولو.بشق.ثمرة.ولا.وزراءه.
ولا.غني.من.الغنياء.اكانوا.نساءا.اورجال.
مرة.محنة.على.المحاصرين.في.الثلج.الى.من.
من.الملك.او.بعض.الجمعيات.
حكومت.وبرلمان.واعيان.مكين.غيىر.شم.ولم.
24 - Nour tadlaoui الأربعاء 14 فبراير 2018 - 22:47
ما راي حكومة المخزن في السلوك المواطن لرئيس أعظم دولة في العالم وما راي وزير المالية الذي لا يترك أي فرصة إلا وذكرنا باسطوانته المشروخة عن أجور الموظفين ونقلها على ميزانية الدولة ولا يتحدث عن ثقل الريع وأجور وتقاعد الوزراء والبرلمانيين وميزانية القصر وأجور اطر المالية والداخلية والصناديق السوداء. هذا الوزير له الشجاعة فقط على رجال التعليم الذين يتقاضون أدنى اجرة في المغرب علما ان الاستاذ لا يصل ل 8000 درهم إلا بعد 30 سنة وأكثر. قليلا من الوطنية يا مصاصي الدماء.
25 - محمود الأربعاء 14 فبراير 2018 - 23:04
اسي عبد الله يبدو لي انك لم تقرا نص الدستور و لو مرة واحدة .الفصل 40 يقول "على الجميع ان يتحمل بصفة تضامنية و بشكل يتناسب مع الوسائل التي يتوفر عليها التكاليف التي تتطلبها تنمية البلاد ،كذا تلك الناجمة عن الاءعباء الناجمة عن الافات و الكوارث التي تصيب البلاد "هل فهمت ان المساهمة في إنقاذ المحاصرين بالثلج و البرد ليست صدقة بل هي واجب و فرض على كل مغربي و مغربية كل على حسب امكانياته و كان من الاجدر ان يبدأ البرلمانيون و الوزراء ليُعطوا المثل او انك تتصور ان هذا الحصار ليس بكارثة او انك تضن ان الدولة هي وحدها المسؤولة اذا كان كذلك فمعلوماتك ناقصة
26 - mengad الخميس 15 فبراير 2018 - 01:39
العز خويا ترامب وخا تادير الدنوب و ماتاتصليش و مامربيش اللحية تاتصدق الله يتقبل حنا خويا ترامب راه رءيس الحكومة دار نخلصوا الضريبة على الدواء اوا الله يخلصوا بغيت نسمع الف اميييين
27 - الغريب العجيب الخميس 15 فبراير 2018 - 04:21
ان الله يعلي قوما كافرين بعدلهم ويجعلهم اعزاء ،ويدل اقواما مسلمين بضلمهم ويجعلهم ادلاء هدا هو سبب تأخرنا وتطورهم والفاهم يفهم
28 - ياسين الخميس 15 فبراير 2018 - 16:54
رغم كرهي وموقفي السلبي تجاه هدا انسان ولكن لا اكدب عليكم لقد فرض علي ان احترمه لموقفه شخص يحب بلده خير دليل مافعله. بتبرعه من راتبه الشخصي .. ليس مايفعلونه مسؤلون في بلدي العزيز يتبرعون من جيب الفقير..
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.