24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/05/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3505:1812:2916:0919:3221:01
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ستشمل "حملة المقاطعة" منتجات استهلاكية أخرى؟
  1. التاريخ المحاصر ـ 6 ـ .. حرب التحرير الريفية 1921 – 1926 (5.00)

  2. ارتفاع الأسعار يخلي موائد الأسر المغربية من الفواكه في رمضان (5.00)

  3. "المينانجيت" تقتل طفلا ببني مسكين ناحية سطات (5.00)

  4. أسرة تناشد تدخل الملك (5.00)

  5. محتجون يتضامنون مع الشعب الفلسطيني من خريبكة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | صنع الجمال يحصد مليار دولار سنويا بدول الخليج

صنع الجمال يحصد مليار دولار سنويا بدول الخليج

صنع الجمال يحصد مليار دولار سنويا بدول الخليج

أفادت دراسة حديثة أن كلفة عمليات التجميل في دول الخليج تقترب من مليار دولار سنويا، من بينها مليار درهم تقريبا في الإمارات العربية المتحدة وحدها.

وذكرت الدراسة، المقرر مناقشتها ضمن المؤتمر الدولي لجراحة التجميل والترميم في دبي، الموعد المرتقب نهاية الشهر الجاري بمشاركة 250 طبيبا متخصصا في عمليات التجميل من 23 دولة ، أن عمليات التجميل تشهد اقبالا كبيرا من الجنسين، خاصة من فئة الشباب.

وقال قاسم أهلي، استشاري جراحة التجميل في هيئة الصحة بدبي والمتحدث في المؤتمر، إن 60% من عمليات التجميل الجراحية تنحصر في شفط الدهون وشد البطن والذراع لإزالة الترهلات خاصة بعد إجراء عمليات قص وربط المعدة للتخلص من الوزن الزائد المنتشر بنسبة عالية في دول الخليج .

وأفاد في بيان ،تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) صورة منه اليوم الجمعة "ان البوتكس والفليرز والليزر تشكل 30% من اجمالي عمليات التجميل، 75% منها للنساء والباقي للرجال".

وقال إن الاستثمار في قطاع التجميل بالمنطقة العربية اصبح عامل جذب لأطباء التجميل من مختلف دول العالم، بسبب معرفتهم باهتمام المرأة الشرقية بجمالها إضافة إلى ارتفاع مستوى الدخل والرفاهية المتوفرة في دول المنطقة.

ونصح الجمهور بعدم الانجرار خلف الإغراءات، التي تقدمها بعض المراكز والإعلانات التجارية والترويجية، لإجراء أنواع معينة من جراحات التجميل التكميلية.

وقال جورج بيطار، استشاري جراحة التجميل في أمريكا والمتحدث في المؤتمر، إن "المؤتمر الذي يقام برعاية هيئة الصحة في دبي وجمعية الامارات الطبية وتنظمه شركة (سيجما)، سوف يقدم محاضرات هامة لأطباء بارزين من مصر ولبنان والسعودية وسلطنة عمان والعراق، الى جانب أمريكا والبرازيل وألمانيا والمكسيك والهند وإيطاليا وفرنسا".

ويناقش المؤتمر، على مدار يومين، أحدث مستجدات طب التجميل، خصوصا فيما يتعلق بجراحات تجميل الصدر بالسيلكون من تحت الابط، وتجميل الوجه بالليزر بلا مضاعفات، وعمليات شفط الدهون، وتجميل الأنف بالحقن، وتجميل الأعضاء التناسلية بعد تشوهات الحوادث.

وذكر بيطار أن المؤتمر سوف يناقش أنواع جديدة من جراحات التجميل، يجري تطبيقها في الولايات المتحدة، ولم تطبق حتى الان في منطقة الخليج او المنطقة العربية، خصوصا في مجالات تجميل الانف والصدر.

ويتضمن المؤتمر أيضا جلسات خاصة عن تجميل وترميم منطقة الصدر بعد استئصال الثدي، في حالات الإصابة بالسرطان.

ويصاحب الجلسات التي تعقد في فندق "انتركونتيننتال دبي فيستيفال سيتي" معرضا متخصصا في أحدث جراحات وعلاجات التجميل.

ولفت منظمو المؤتمر أن المعرض سوف ينظم محاضرات واستشارات مجانية للتوعية بمخاطر مدعي طب التجميل، والمستحضرات التجميلية المغشوشة، إلى جانب توضيح الإدعاءات الطبية غير الحقيقية التي تدفع البعض لعمليات التجميل الخاطئة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - لعيالات زوينات الجمعة 16 فبراير 2018 - 19:58
حقيقة لعيالات خاصهم يعتنيو بالجمال ديالهم وخاصهم يبانو فابهى صورة باش كي يشوفوهم ازواجهم يبتاهجو زوجة ضروري تعتني بالجمال نتاعها راه هيا نوارة فالمنزل رغم ان هاد العمليات نتاع تجميل مكلفة ولكن معليش باش تبقى مولات الدار زوينة وضاحكة غي ديك الابتسامة ديالها ترد روح
2 - تطواني الجمعة 16 فبراير 2018 - 20:05
شركات التجميل العالمية وجدت بقرة حلوب في دول الخليج، المهم أنَّ من يأتي هناك يجمع الدرهم والريال: ترمب أخذ الجزية، السيسي أخذ الرز والآن شركات التجميل ستأخذ المكرونة...شعب فقط مستهلك ومبذر وحكومات فقط بارعة في التطرف ونشر الكراهية، لكن العد العكسي لهذه الدول بدأ منذ زمان!
3 - مواطن الجمعة 16 فبراير 2018 - 20:48
حداري.من.هاده.الشركة.التي.تحصد.مليار.دلار.في.التجميل.ان.
يتهمها.النساء.عندنا.بتحرش.انه.قنون.جديد
4 - هشام كولميمة السبت 17 فبراير 2018 - 00:34
عندما يجتمع المال و السلطة و الجهل فانتظر الخراب...و هل هناك أحسن من جمال الروح و الأخلاق و المبادىء؟
5 - حلا الأحد 18 فبراير 2018 - 09:37
الى اعطى الله الفلوس الواحد كيقلب فين يخسرهم. المهم كلشي كيتشرى الجمال حتى هو.اللبنانيين ضاربين يدهم فالخليج بالضبط دبي.كيحلبو تما الدولارات وكيبيعوا الوهم للرجال والنساء على السواء.شركات الماكياج ومصففي الشعر وخبراء تجميل ومساج.وأطباء الشعر والجلد والاسنان والعيون والتجميل والتغذية لقاوا مغارة علي بابا يغرفوا منها.الخليجيات بغاوا يكونوا بيضات وشقرات وبعيون ملونة والهوليود سمايل ورشيقات كيصرفوا بالهبل على تغيير الشكل للأحسن.لهذا أصبحن فرائس يسهل اقتناصها.والمصيبة أن الاصل غالب ماتكون غير كما خلقك الله لا شيء يدوم.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.