24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | حصيلة تحطم الطائرة العسكرية الجزائرية ترتفع إلى 257 قتيلا

حصيلة تحطم الطائرة العسكرية الجزائرية ترتفع إلى 257 قتيلا

حصيلة تحطم الطائرة العسكرية الجزائرية ترتفع إلى 257 قتيلا

أفادت حصيلة جديدة لمصالح الحماية المدنية بأن 257 عسكريا لقوا مصرعهم في حادث تحطم طائرة للقوات الجوية الجزائرية، اليوم الأربعاء، بحقل للفلاحة غير مأهول يقع على بعد حوالي 30 كلم جنوب الجزائر العاصمة، في محيط القاعدة الجوية العسكرية لبوفاريك.

من جهتها، أعلنت ممثلية جبهة "البوليساريو" الانفصالية بالجزائر عن مقتل 26 شخصا من عناصر الجبهة في حادث الطائرة المنكوبة، وهي من طراز "أليوشين" كانت ستتوقف في مطار بشار الدولي قبل أن تواصل رحلتها إلى مخيمات تندوف.

وكانت وكالة الأنباء الجزائرية قد أفادت، في وقت سابق اليوم، استنادا إلى مصدر عسكري، بأن طائرة عسكرية تحطمت بالقاعدة العسكرية لبوفاريك، مشيرة إلى أن حريقا كبيرا ودخانا كثيفا كان ينبعث من موقع الحادث، الذي تجهل أسبابه حتى الآن.

وبثت قنوات تلفزية جزائرية صورا للطائرة وهي تحترق، مشيرة إلى أن الطائرة تحطمت بعيد إقلاعها بقليل.

يذكر أنه في فبراير 2014، قضى 77 شخصا من عسكريين وأفراد عائلات عسكريين في سقوط طائرة نقل تابعة لوزارة الدفاع كانت تقوم برحلة بين تمنراست، على بعد ألفي كيلومتر جنوب العاصمة الجزائرية، وقسنطينة (450 كلم شرق العاصمة).

وفي يوينو من العام الماضي، قتل اثنان من طاقم مروحية تابعة لقوات الدرك الوطني الجزائري وجرح ثالث إثر سقوطها بجنوب غرب الجزائر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (237)

1 - سلاوي غيور الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:43
رغم كل شئ يحصل بيننا حول النزاع المفتعل لكن يبقى كل هؤولاء شهداء الواجب رحمهم الله ورزق ذويهم الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.
2 - كائن الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:44
الله يرحم الجميع
انما "يمكرون و يمكر الله، والله خير الماكرين"
3 - SOLISTE الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:44
من المغرب نطلب من الله أن يرحم هؤلاء الشهداء ويتغمذهم في رحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وإن لله و إن إليه راجعون٠
4 - boubker الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:45
toutes nos condoleances au peuple algerien
5 - Abdellah Zemmouri الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:45
مليشيات البوليساريو كانو من الضحايا؟؟ هادا يوضح أن الجارة الشرقية تدعم الجبهة
6 - متسائل الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:46
عسكر جزائري والبوليزاريو قاصدين تندوف...لماذا؟
7 - طه الفرياطي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:47
اللهم تغمد الضحايا برحمتك.
لكن بالنسبة للجنرالات الجزائرية اليس الاجدر بهم ان يعيدوا رؤية الامور كما هي واحترام الجوار وكذلك الاهتمام واعطاء الأولوية لتنمية الشعب الجزائري عوض الصيد في الماء العكر. الله الوطن الملك.
8 - ziko الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:47
اللهم لا شماته رحم الله الموتى
9 - لعم الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:47
السلام عليكم
ديرها غيمزيانة يعلم الله ما كانت نواياهم
على كل حال إن الله يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء
سير غير بالنية وخا مع الحية
والسلام
10 - algerien الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:49
200 عائلة جزائرية مفجوعة و انتم عاملين فيها حفلة في المغرب على 26 صحراوي لا تعلمون ان كانوا عسكريين ام مدنيين ... ليست اول طائرة تسقط في العالم و لن تكون الاخيرة و لن تسقط الطائرات الا للدول التي تضل طائراتها رابضة طول العام . الجيوش لا يضعفها سقوط طائرة و لا سقوط طائرة سيغير من العقيدة العسكرية للدول . لا تفرح لسقوط طائرات الناس لان طائراتك في الجو و السلام على من اتبع الهدى .
11 - حسن الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:50
رحم الله الجميع.لكن على مجلس الامن ان يتيقن الان بان الجزائر هي الممول الرسمي والوحيد للبوليساريو وهذه حجه دامغه ماذا يفعل عناصر البوليساريو والجنود الجزائريين هذا يعني انهم كانوا في تكوين على يد الجزائريين ويصاحبونهم في رحلتهم الى تنذوف ان الله يمهل ولا يهمل
12 - rachida الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:50
انا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وكما يقول المثل الدنيا ضراعة كلها يلبسها ساعة لن يدوم الا وجه ربنا العلي العظيم .
13 - Hina الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:50
الله يرحم اموات المسلمين في كل مكان.عزاؤنا للعائلات الجزائرية في هدا المصاب الجلل.بالله عليكم الجزائر ليس لها طائرات حديثة وتريد الدخول في مناوشات مع المغرب؟عوض صرف المال في الباطل جهزوا بلادكم واعتنوا بمواطنيكم الصحراء مغربية إلي أن يرث الله الارض وما عليها.غير عطيوا الراحة برأيكم..
14 - isamine الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:51
Quand le destin frappe ne fait aucune difference de couleur ou de races. Le maroc a vecu le même drames lorsque un C130 s'est écrasé en faisant beaucoup de victimes dans le sahara marocain.
ئنا للله و إنا إليه راجعون
15 - رشيد الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:51
ان لله وان اليه راجعون الله يرحم الجميع
16 - المهاجر الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:51
الله رحمهم واقول للأخوة القراء إياكم وتشفي فمهما اختلفنا مع الجزاءير فلا تكون قلوبنا سوداء الى حد تشفي فالجزائر تعتبر عاءق في قضية الصحراء لاكن ليس الجزاءير من أفقرت المغاربة وشردتهم عبر ربوع العالم ليس الجزاءير من منعت بناء المستشفيات وتعليم المواطن المغربي ليس الجزاءير من افترضت الأموال من صندوق النقد لتصل مديونية المغرب 700 مليار وأخيرا اشكر هيسبريس انا اخوكم مغربي أعيش في دانمارك ولست جزائري .
17 - خليل الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:52
انا لله وانا اليه راجعون تعازينا الحارة للشعب الجزائري الشقيق في مصابهم
اللهم اجرهم في مصيبتهم واخلف لهم خيرا منها
18 - من المغرب الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:52
كمسلمين ما علينا سوى ان نعزي الشعب الجزائري ونقول ان لله وان اليه راجعون
19 - mhm الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:53
تلقوا تداريب وتعليمات وتوجهوا رأسا الى تندوف للدخول في الحرب مع المغرب وكان ما كان
20 - FROM IMZOUREN CITY الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:53
حادثة ماساوية لا حول ولا قوة الا بالله وانا لله وانا اليه راجعون
21 - fouad dz الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:54
و الله ما ظنيتكم هكذا يا مغاربة تتشفون في سقوط طائرة معضم ركابها شباب يؤدون فالخدمة الوطنية و عائلات و اطفال شكرا لكم
22 - Dr Morocco الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:55
من بين القتلى 26 عنصر من البوليساريو !!!
ممكن توضيح من الإخوة الجزائرين؟
ماذا يفعل هاؤلاء في مطار عسكري جزائري وعلى متن طائرة عسكرية جزائرية؟
23 - Karim الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:56
اللهم ارحمهم جميعا وادخلهم في الجنة مع الشهداء. آمين
24 - احمد امرين الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:56
اللهم من أرادنا بسوء فرد كيده في نحره و اجعل تدبيره تدميره.. امين...
اللهم ارحم موتانا و جميع موتى المسلمين
25 - زهير الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:57
وكل ما يقع من المصائب والفتن في الأرض , أو في النفس , أو في المال, أو في الأهل , أو في غير ذلك .. فالله سبحانه قد علمه قبل وقوعه.
و تبقى الصحراء مغربية إلى أن يرث الله الأرض و من عليها .. إن الله و إن إليه راجعون.
26 - مصطفى الطنجي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:57
وصل العدد إلى 257 شخص من المؤسسة العسكرية 247 ركاب و10 من الطاقم.
27 - محمد الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:58
الله يرحم جميع المتوفين ويرزق ذويهم الصبر والسلوان
28 - Aghbalou الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:59
تعازينا الحارة للدولة الجزائرية الشقيقة في هذا المصاب الجلل، إنا لله وإنا إليه راجعون . نغمد الله الجميع برحمته الواسعة.
29 - خبز الدار ياكلو البراني الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:59
انا لله وانا اليه راجعون اللهم تولهم برحمتك و اغفر لهم خطاياهم ........!!!!!!!
30 - Nor الأربعاء 11 أبريل 2018 - 11:59
أول طائرة كانت تقل أكتر من 200 معضمهم توف كلهم جنود مهما التي كان يردون قيام بها مساعدة بولسريو في حالت نشوب حرب مع مغرب
31 - الطنز البنفسجي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:00
الله يرحمهم ويرحم جميع موتى المسلمين....
سؤال.. آش كيديرو 26. عنصر من البوليساريو فطائرة عسكرية جزائرية ؟
سؤال موجه للقيادة العسكرية الجزائرية للي كتقول انا معندي حتى دخل فالبوليساريو..
فضحكم الله من حيث لا تعلمون.
32 - Zakaria الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:00
إنا لله و إن اليه راجعون اللهم صبر ذويهم واغفر لهم،
33 - منصوري الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:01
اللهم لاشماته .ويمكرون ويمكر الله وهو خير الماكرين.تعازينا الحارةلاسر الضحايا انا لله وانا اليه راجعون.
34 - طنجاوي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:02
انا لله وانا إليه راجعون،اقدم اشد التعازي لعائلات الضحايا.المسلم اخ المسلم .شعب المغرب و الجزائر واحد. السياسة لن تفرقنا
35 - ميم الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:03
الجزائر .الله يهديها اصافي. هاذ الخيل الاجرب البوليزبالي التي تقامر عليه لا يجلب لها الا النحس.
36 - سعيد الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:05
الخوف كل الخوف ان يكون هذا التحطم مدبر من القيادة الجزائرية لالهاء الشعب وتمرير الولاية الخامسة لبوتفليقة
او الصاق التحطيم للمغرب
37 - مغربي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:05
اتقدم بالتعىزية الى الشعب الجزائري في مقتل جنوده ولكن السؤال ماذا تفعل بوليساريو في طائرة عسكرية جزائرية ربي كبير ولكن لا نحب الضرر لاحد
38 - راس الكورة الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:05
نعم الشماتة ليست من شيم الرجال الحقيقيين. لكن هذه الواقعة لا تخلو من إيحاءات وإشارات لا يجب السكوت عنها.
أولا، يجب إبراز الدور المحوري للجزائر، خلال جلسات الأمم المتحدة، في إدارة وإدامة النزاع المفتعل.
ثانياً، تنقل مجرمي البوليساريو من العاصمة الجزائرية نحو تندوف هو دليل على التأطير والتكوين من طرف الجزائر لهذه العناصر من أجل محاربة المغرب.
على المغرب أن يستثمر دبلوماسياً هذه الحادثة من أجل تحميل الجزائر المسؤولية التامة عما يجري في المنطقة منذ عقود.
39 - حبيب الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:06
مسكينة الجزائر، ما عندها حتى دخل مع البوليزاريو... هده ليسة الا صدفة.... من ينقل اشخاص بطائراة عسكرية الا و هم ينتمون بطريقة او بأخرا الى عسكره......
40 - شهيد الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:06
257 ضحية من أطفال ونساء ورجال وأنتم تتحدثون على البصلاء الغربية...إتقوا الله وارتقوا قليلا...قالك اللهم لاشماتة ماهذا التخلف؟؟؟لمّا قد تشمت؟؟لاحول ولاقوة إلا بالله
على العموم رحم الله الشهداء وألهم ذويهم الصبر والسلوان وبعث الشفاء في نفوس الحاقديين
41 - ابو مروان تمارة الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:06
اتقوا دعوة المظلوم فإنها لا ترد
42 - العجب الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:07
اولا تعازينا لاسر الموتى في هاذا الحادث ..... ياك قالينا وزير الخارجية د الجزاءر لبارح ان الجزاءر ماعندهاش تدخل في ملف الصحراء ...... وكيفاش دابا ???? هادو اش كانو كيديرو مجموعين فالطاءرة...... ادن ادا قامت الحرب سوف نحارب جندي واحد بوليزاريو من كل عشرة جزاءريين ......
43 - وحدوي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:07
26-181. نترحم على الموتى طبعا؛لكنها عينة تعكس نسبة الوجود العسكري الجزائري في الميليشيات المزعومة للجمهورية الوهمية.
الطائرة عسكرية وكانت في طريقها الى تندوف ..
44 - marokan الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:08
السلام عليكم كل عام يقع في الجزائر من حوادث طائرات هذا دليل على ان الجارة الشرقية لا تشتري سوى الخرذة الروسية وليس صفقات اسلحة كما تتدعي؛ رحم الله الارواح ونعزي اسر الضحيا الله يرزقهم الصبر والسلوان
45 - Ziryab الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:08
أولا نطلب الرحمة للضحايا و الصبر لعائلاتهم. إنا لله و إنا إليهراجعون.
ثانيا لماذا تتنقل عناصر من بوليزاريو في طائرة عسكرية جزائرية ؟ خصوصا و أن المنشآت و وسائل النقل العسكرية تتسم بالسرية التامة و تقتصر على أفراد الجيش حصريا. و هي محرمة حتى على المدنيين من أبناء البلد. هذا ما يجعل من البوليزاريو جزء من الجيش الجزائري.
46 - bahtit الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:09
Premierement allah yrhamhom ou ysabar 3ailathom.au maroc comme en algerie et comme ailleurs il y'a du bon et du mauvais en matiere d'humanité .c est comme ca c est la vie ca ne s'apprend pas .tu l'as ou tu ne l'as pas .et puis il y'a ceux qui aiment semer la zizanie en generalisant .en supposant.en stipulant ......pffffffet ceux la rabbi alli radi yjazihom
47 - ماسين الريفي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:10
الى رقم ١٠ Algerien
يا هذا من اين استقيت معلوماتك ؟ نحن لا نشمت في الموتى ولا نحتفل بموتهم ، انما نطلب لهم الرحمة والمغفرة فالله اعلم بهم وبأعمالهم وهو يتولاهم.
مهما كانت الخلافات والعداوة فليس في مثل هذه الماسات نتشفى ببعضنا البعض.
كن في المستوى ولا تنفعل بسبب تعليق تجهل جنسية كاتبه.
يرحمهم الله والهم الله الصبر لذويهم انا لله وانا اليه راجعون.
48 - Dayron الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:10
إن لله وإنا إليه راجعون.
لا شماتة في الموت و الكوارث .
إتقوا الله!
49 - الصحراءالمغربية الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:12
ان لله وان اليه راجعون رغم كل المشاكل الله يرحمهم ويرزق عاءلاتهم الصبر.واتعجب لبعض الجزاءريين ليقولون اننا عاملين حفلة يبدوا انكم لاتقرءوا التعليقات كم من تعليق يقول الله يرحمهم رغم ان الوجهة كانت معروفة
50 - مواطن مغربي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:13
حادگين غير فمعادات المغرب و ضرب وحدته الترابية.....لا يجب ان تقع مثل هذه الحوادث و يجب اتخاذ التدابير اللازمة للحد منها فهناك عائلات و اطفال و امهات و زوجات قلوبهم تحترق حزنا لفلذات كبدهن انا لله و انا اليه راجعون تغمدهم الله برحمته و اسكنهم فسيح جناته
51 - Almohandiss الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:14
أولا أنا فخور بتعليقات أبناء وطني، الذين تساموا على النزاع والأحقاد وترحموا على إخوتهم الجزائريين وحتى على من كان معهم من المرتزقة.
أما أنت فلا أدري هل أنت جاهل لا تقرأ أم حاقد أعماك الحقد عن رؤية رجولة الشعب المغربي وأخلاقه. وسندعو لك أيضا: الله يشافيك !
52 - مطحون الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:14
الى المعلق الجزاءري algerian
لماذا الكذب اخي وهل الكذب هو شيم بعضكم؟؟؟ مررت بجميع التعاليق ولم اجد فيها ما كتبت انت، وجدت المعلقين بدءوا كل تعاليقهم ب ان لله وان لله راجعون وبتعازيهم لعاءلية الضحايا ، فعن اي حفلة تتكلم يا هذا، ليس مثل بعضكم كل ما صار شيء في المغرب الا وتجده ييزغرد ويطبل ، نحن عزيزي نعف ما لنا وما علينا والشماتة لي من شيمنا وانت وامثالك يعرفون ذلك جيدا، فكفاكم من هذا الكلام الفارغ المحتوى
ان لله وان اليه راحعون لله ما اعطى ولله ما اخذ والهم اهل الضحايا الصبر والسلوان
53 - ahmed الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:15
إنا لله وإنا إليه راجعون. تعازينا للعائلات ورحم الله من مات وخفف ألم الجرحى وعجل بشفائهم.
54 - Abou الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:15
ادكرو أمواتكم بخير على كل حال إخواننا مسلمين تغمدهم الله برحمته انا لله وأنا إليه راجعون
55 - المغربي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:16
انا لله و انا اليه راجعون.
إذا كان هذا التحرك في اطار الاستعداد للحرب ضد المغرب.كما يذكر الخبر حيث أن من بينهم اعضاء من جبهة البوليزاريو.
فهؤلاء شهداء التخطيط العشوائي ومصالح جنرالات العسكر و قصر المرادية.
رحمهم الله و لا رحم من يقف وراءهم.
56 - bongalo الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:17
قدر الله ما شاء فعل.ان للله وانا اليه راجعون.رحمة الله عليهم والصبر والسلوان لذويهم.
57 - الجبلي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:17
الله يرحم موتى المسلمين نعم ، لكن لا بد من التوضيح هذه طائرة عسكرية جزائرية كانت في طريقها إلى تندوف محملة بضباط كبار من عسكر الجزائر والبولزاريو متجهين إلى تندوف إلى إطار الإستعداد لمواجهة المغرب في حالة بدئ الحرب ، هكذا يجب علينا أن نقرأ تفاصيل الحدث ، ضباط جزائريين وصحراويين إنفصاليين على مثن طائرة هرقل في إتجاه تندوف مرورا بمطار بشار العسكري فيعني أن الجزائر تحشد قواتها في الصحراء ...
58 - عبدو الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:17
انا لله وانا اليه راجعون رحمهم الله
59 - Abdou ayouchM الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:19
À la suite des tentions entre le Maroc et l'Algérie en ce moment ces soldats ils allaient renforcer la présence du Polisario dans la zone démilitarisée entre le Maroc et le Mauritanie mais Allah il a décidé autrement merci Allah .
60 - ديما مغربي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:19
انا لله وانا اليه راجعون رحمهم الله
61 - نادية الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:20
انا لله وانا اليه راجعون. الله يرحم موتي المسلمين وعزائي لاخوانا الجزائريين.
تاثير الكلمة قد يكون كبيرا الا انه الكثير منا لا ينتبه لما يقول. فرما تصريحات المغرب لامكانية وقوع الحرب. ما دفع البوليزاريو للجوء للجزائر للمساعدة و حدث ماحدث والله اعلم.
62 - Meknasi الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:20
إن لله وإن إليه راجعون.حصيلة ثقيلة
مع تنامي مثل هذه الحوادث وإن دل فإنه يدل على ضعف الجزائر في مجال الطيران
63 - المهدي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:21
الجزائر تدعي دائما ان لا دخل لها في نزاع الصحراء ولا دخل لها في البوليزاريو .. إيوا وهاد 26 منين جاو كانو كيديرو اوطوسطوب فالسما وهزيتوهم ؟ على أية حال رحم الله الضحايا ورزق عائلاتهم الصبر .
64 - Nor الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:21
وهد بوليزاريو تبعهم نحس بسببهم مغرب بقا لور لور وهاهما مزال ....نفترض أن مغرب خللكوم صحرى. أمريكا (ترامب) غد تسمح فيها. يردكم بقرى حلوب و متبقاو تلقاو تخبز وراحة (أتاي) معن
65 - احمد الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:21
رحم الله الجميع. لكن هذه الكتيبة العسكرية البوزبالية كانت متجهة الى الرابوني . لكن رغم ذلك لا نتشفى. والصحراء مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها. هذه الجزائر تضيع وقتها واموالها عبثيا . القذافي كان ذكيا وتخلى في النهاية على البوليزبل العميل للعسكر الجزائر.
66 - امازيغ سوسي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:21
السؤال هو مادا يفعل 26فردا من البوليزاريو مع اكثر من 200 جندي جزاءري في نفس الطاءرة ؟ وكان مقررا ان تتوقف لفترة قبل استءناف رحلتها الى تندوف . رحمة الله سواء على افراد الجيش الشعبي او افراد البوليزاريو لانهم ليسوا الا مسيرين . ولكن في رد مساهل على رسالة الملك لغوتريس قال ان المشكل بين المغرب والبوليزاريو و الله يابى الا ان يفضح حكام الجزاءر . اليس الملك على حق يامساهل ؟ اليست الجزاءر هي البوليزاريو ؟
67 - مواطن مغربي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:24
اللهم ارمحهم واغفر لهم ،ان لله وان اليه راجعون، اللهم ارزق ذويهم الصبر والسلوان
68 - عابر الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:24
انا لله و انا اليه راجعون . اللهم ارحمهم. وهذا خير دليل على رد حكام الجزائر على رسالة المغرب لمجلس الامن انهم لا يدعمون المرتزقة.
69 - المحفوظ الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:25
يَقولُ اللَّهُ تَعَالَى:  إِنَّ رَبَّكَ لَبِٱلْمِرْصَادِ . لا شماتة في الموت ، لكن المؤمن يعتبر ويتعظ ، على الشعب الجزائري أنن يضرب على يد الظلمين السفهاء من جنرالاتهم الحمقاء الذين لا يهمهم الا مصالحهم الشخصية ولو على حساب دمار شعبهم وأمتهم
70 - سعيد الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:25
إلى الأخ الجزائري نحن لم ولن نتشفى والله إرحمهم ولكن هؤلاء كانو مع البولزاريو إذا أرادو مكرا والله خير الماكريت ونعرف أن المناطق ابعسكرية تحظر على المدنييت وابطائرة عشكرية إذا البولزاريو مقاتلون ومع من؟ لتحرير القدس؟
إذا أعداء المغرب إذا للفتقة بين الشعبين
ذنبهم على الجنرالات ولم الجنرالاة ولا تلوم تعليقات المتضررين منعم لقد فقدنا رجالنا طوال شنواة مع ابخبثاء وتبقى الجزائر الخاسرة فنحن نموت على أرضنا وهم يموتون على التفرقة
أنتهى الكلام بدون مجاملة
71 - مصطفى الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:28
أولا، اثر هذا المصاب الجلل نتقدم باحر تعازينا لعائلات الضحايا من أشقائنا الجزائريين ونترحم على أرواحهم ، انا لله وانا اليه راجعون.
لكن أليس سقوط الطائرة العسكرية المتجهة نحو تندوف في هاته الظرفية الحساسة يثير أكثر من سؤال؟؟؟؟ خاصة بتواجد أفراد من البوليساريو على متنها ؟؟؟؟؟ يبقى السؤال أكثر من نصف الجواب ....... نطلب الله الهداية للجميع
72 - mmm الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:29
Mes condoléances au peuple algérien il faut arrêter ce va en guerre et tout le monde sera perdant et ça commence. 0n est à dieu et on revient à lui
73 - ihsan الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:30
اولا لا نطلق كلمة شهيد على كل مسلم مات..
ثانيا هناك عدد من بوليساريو ضمن القتلى و الطاءرة كانت متجهة نحو تنذوف معقل الانفصليين الذين تدعمهم الشقيقة الجزاءر للاسف، و نحن المغاربة شعبا و ملكا نحب السلم و كنا و داءما نطاب من الجزاءر عدم.دعم البوليساريو و لكن يا للاسف لا حياة لمن تنادي و في الاخير الله يمهل و لايهمل و يستجيب لدعوة المضلوم.
74 - Souâd الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:30
الله يرحم اللي مات ويرزق اهلهم الصبر والسلوان.
75 - Ziri الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:30
انا لله وانا إليه راجعون،اقدم احر التعازي لعائلات الضحايا و الى الشعب الجزائري كافة.المسلم اخ المسلم .نحن شعب واحد قبح ألله السياسة و من صنعها.
76 - douae الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:30
اللهم ﻻ شماتة .الله يرحمهم ويحسن اليهم .البقاء لله . الموت واحد واﻻسباب متعددة
77 - جنون العظمة الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:31
الإستعداد للحرب ضد المغرب؟؟؟؟؟؟
لاحول ولاقوة إلا بالله
الضحايا أغلبهم نساء وأطفال وهم عائلات العسكر..فلّما توهمون أنفسكم بأخبار كاذبة لاتصدق
أ هو جنون عظمة؟؟؟؟
هل تخافون الجزائر لهذا الحد؟؟
78 - abdallah الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:33
لماذا هيومان رايتس؟
مع العلم هي ليست إلا منظمة تحت قناع الأمم المتحدة.. أكبر أكذوبة في التاريخ
79 - maghribi mn tetouan الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:33
ان لله وان اليه راجعون اللهم ارحمهم وارحم جميع موتى المسلمين لاحول ولاقوة الابالله هناك 257 روحا مسلمة ماتت بطريقة مؤلمة يعني 257 اما مكلومة وابناء يتموا ونساء رملوا ونحن نتشفى ونتسائل لماذا كانو متوجهين الى تندوف بالله عليكم ايها المعلقون هل انتم من امة محمد هل انتم خير امة اخرجت للناس هل انتم مغاربة احرار هل انتم انسان اصلا يشهد الله ان الاسلام ومحمد ص والمغرب والبشرية جمعاء ابرياء منكم
80 - مغربية الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:34
انا لله وانا اليه راجعون رحم الله الموتى واسكنهم فسيح جناتك لله ما أعطى ولله ما أخد.وليس من طبعنا التشفي المغاربة جميعهم هم أهل الصواب والآداب.
81 - الجزائر الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:34
مؤلم أن تستيقظ على خبر سقوط طائرة عسكرية تحمل خيرة رجال بلادنا ، تعازينا القلبية لعائلات الضحايا و نحسبهم عند الله شهداء.
82 - من هنا الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:35
أخي الكريم الاكثرية تترحم وتتحسر لما وقع. الله يرحم الموتى وينعم على ذويهم الصبر والسلوان. يكون ف الطيارة للي يبغي يكون الله يرحمهم جميعا.
83 - sefrioui الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:35
toutes nos condoléances au peuple algérien .. . il faut ouvrir une en quette...
84 - صحفي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:37
تعازينا للاخوة الجزاءريين واخواننا المغاربة الضالين الصحراويين.
عاش الملك محمد السادس ونصره الله على من عاداه.
85 - مفتاح الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:37
ان الله يمهل ولا يهمل . فمن ضمن هؤلاء عسكر البوليزاريو . الذين تدربهم الجزاءر لرفع السلاح ضد المغرب . وفي الاخير تقول لنا انها لا تتدخل في مشكل الصحراء . وعلى اي رحم الله من كانت نيته صافية من هؤلاء. لانه في النهاية شءنا ام ابينا فالجزاير سبب عرقلة الحلول في الصحراء . وعلى المغرب ان يكون مستعدا لاعلان حرب عامة . والا يدخل في حرب استنزاف يكون المغرب الخاسر الوحيد فيها . لان حل المشكل يستوجب حله من الجذور . فامل ان نكون او لا نكون.
86 - إبراهيم الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:37
نأسف كثيرا لما وقع و نرجو الرحمة لكل الضحايا لكن هذا الحادث على بلدنا ان يستغله ليظهر الحقيقة للعالم كون الجزائر ضالعة و بشكل لا لبس فيه في هذا الصراع و هو أحسن رد على وزير خارجية الجزائر الدي تبجح أمس بأن المغرب يحاول إقحام بلده في الصراع
87 - برجوق مغربي محايد الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:38
257 عسكري هم ضحايا أوامر العسكر الحاكم في الجزاءر . رحم الله الضحايا . ذنوبهم وذنوب عاءلاتهم تبقى في رقبة حكام الجزاءر الذين يسعون إلى خلق حرب مع المغرب حيث أن الطائرة كانت متوجهة إلى تندوف لغاية المشاركة في الحرب مع مرتزقة البوليزاريو ضد المملكة المغربية.. أن الله يمهل ولا يهمل . المملكة المغربية بلاد الشرفاء الأتقياء.. ويحز في نفوسنا رمي عسكريين لقتال إخوانهم في الدين والجوار والثقافة واللغة وكل شيء مغاربة لا يكنون العداء للشعب الجزائري الشقيق.. انها عنفجة طغمة عسكرية تشد رقاب الشعب الجزائري وتعيت فسادا في بلادها .. وتسعى بكل الوسائل إلى إشعال الحرب بين شعبين شقيقين.. شعب مغربي يدافع عن أرضه وعرضه وشعب جزائري تريد استعماله لتفنيد مخططاتها في محاصرة المغرب وإيجاد منفد على المحيط الأطلسي. الخزي والعار لهذه الطغمة العسكرية .وندعو الله أن يجعل كيدهم في نحورهم... وختاما رحم الله الضحايا والصبر والسلوان لعاءلاتهم..
88 - Mohamed الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:40
إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم ارحمهم برحمتك الواسعة، وجود عسكريين من الجبهة الإنفصالية على متن الطائره دليل قاطع على أن الجارة الجزائر متورطة ويجب على حكومتنا أن تستغل هذه الهفوة لصالح وحدتنا الترابية.
89 - miro الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:41
ها هو الدليل القاطع يا اخوان يا جزاءرين لتورط جيشكم رحم الله الجميع فكفوا ايديكم عنا نرجوكم هيا لمسقبل ولعلاقات صادقة
90 - محمد الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:41
الى رقم 10نحن المغاربة ياحبيبي لا ولم نفرح لهده الفاجعة بل قلوبنا مكلومة ونشاطر الشعب الجزائري الشقيق افراحه واحزانة الا انه يجب اخد العبرة.
رحم الله الجميع
91 - Omarito الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:42
الى الاخوة الجزائريون اللذين يعلقون، المغاربة ما كانوا يوما شمايت، بطبيعة الحال نحن حزينون لموت اخوة لنا لهم عائلات واولاد رحمهم الله و غفر لهم وانا لله وانا اليه راجعون. لكن من حقنا ان نتساءل عن وجود عسكريون جزائريين ومرتزقة البوليزاريو متوجهون الى تندوف ! ماذا تخطط الجزائر مرة اخرى ضد الشعب المغربي ؟ الصحراء مغربية و ستظل كدالك الى يوم الدين !
92 - مصطفى الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:43
الله يرحم الجميع ويرزق اهلهم الصبر السلوان تعيين الى للشعب الجزائري الشقيق
93 - ما تقيس بﻻدي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:44
ﻻ شماتة في الموت.والله يرحم من كانت نيتو مزيانة نحو بﻻدي. المغرب ارض الشرفاء واللي يحك عليه ما يربح. الله . الوطن. الملك. ملكنا تاج راسنا. الله يخليه لينا .
94 - amine27 الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:45
رحمهم الله عناصر البوليساؤيو في طائرة عسكرية و جي في الاخر يقولي الجزائر لاناقة و لاجمل لها في قضية الصحراء المغربية
95 - khalid الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:45
رحمهم الله رغم كل ما يحدث فإنهم يبقون إخوتنا فالله ،وما علينا إلا ذكرهم بالخير
96 - rachid الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:46
يضحكني البعض عندما يقول شهداء هاؤلاء كانوا متجهين لتندوف معاداتا في المغرب الأجدر ان نقول اللهم ارحم كل بريئ في هده الطائرة الدي لا يحرض على المسلمين ودفع لهدا الامر بغير رضاه أما من يحرض على قتال المغرب فلا رحمه الله
97 - المملكة الشريفة الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:52
ليعلم من لا يعلم
أن المغرب
بلد الشرفاء
وكل من يريد به سوءا
فمصيره الفشل والبوار
والهزيمة النكراء
فياليت الجارة الشقيقة
رغم كيدها فهي شقيقة
خاصة الشعب المغلوب على أمره
ياليتهم يعلمون
أن المغرب يحفظه الله
واننا بلد لا نعتدي على أحد
فهذه صفة الشرفاء
لا يعتدون
ومن يعتدي عليهم
يتكفل الله بهم
فحسبنا الله ونعم الوكيل
وعاش المغرب
بلدا الخير والسلام
وعاش أمير المؤمنين
وحفظنا الله جميعا
98 - مغاربي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:52
تعازينا لعائلات الضحايا الجزائريين...الحادث يدخل بدون شك في إطار التعزيزات ألتي يبعث العسكر لدعم البوليساريو...نتمنى أن يستيقظ الشباب الجزائري ويفهم أن مشكلة الصحراء كانت جزءا من الحرب بالنيابة بين المعسكرين الشرقي والغربي...وأن الفكر الشيوعي انتهى منذ مدة طويلة، وأن الآلة الدعائية للطبقات الحاكمة هنا وهناك تستغل الجهل المفروض علينا وتجعلنا نتبادل السب والقذف ونتوق الى الحرب والدمار والحال ان الحدود وضعها الحكام ليعرف كل أين تنتهي سلطته وسطوته أما نحن فشعب واحد ودم واحد ولغة واحدة ودين واحد ....صحراويون ، امازيغ، عرب...كلنا معا ننتمي إلى المغرب الكبير، ونريد أن تستثمر أموالنا في البحث العلمي وفي الخلق والتشييد والابتكار، ولا نريد أن تذهب أموالنا إلى تجار الأسلحة ومروجي آلات الحرق والقتل والتنكيل...نريد السلام من فضلكم.
99 - عبد الرحيم الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:54
الحمد لله وحده،والصلاة والسلام على محمد وآله وصحبه.اللهم ارحم المسلمين أحياءهم وأمواتهم.أُذَكّر إخوتي المسلمين مغاربة وجزائريين و سعوديين و كويتيين و...إلخ،بقول الله تعالى : (إنما المؤمنون إخوة).فاللهم وحد كلمة المسلمين،وأَزِل الخلاف والنزاعات بينهم،وآلف بين قلوبهم،واجمعهم على حسن عبادتك.
100 - basim الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:55
ضعي في حسبانك اساسا سيناريو غضب الله عليك وقنابله الغير مدركة الخفية يامتكبري ومتجبري وطواغيت بلد الخيرات المنهوبة الحبيبة الجزائر وانظري لحالة الرئيس ديالك ووضعه مشلول ما عنده طاقة ما عنده ادنى قوة بعدما كان يطير كالطير ويمشي كالغزال تعتبري(الحمد لله على نعمة العافية واللهم لاشماتة)اعتبري من الطائرة أكثر، فرغم أن الطائرة قوية لم تغني شيئا لما جاء أمر الله،المس بالمغرب وانتهاكه لا يأتي عليكم بخير.
101 - أحمد خلا الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:56
كل شيء هالك إلا وجهَ الله سبحانه وتعالى.. ليس من باب الأخلاق التشفي في مثل هكذا الكوارث التي ليس لنا فيها إلا أن نقول سوى اللهم ارحم هؤلاء الضحايا وألهم أهاليهم الصبر والسلوان، واجعل هذا الخطب الجلل عبرة لأشقائنا الجزائريين لكي يرجعوا عن غيهم والكف عن موقفهم المعادي للمغرب الذي ضحى بابنائه وإمكانياته من أجل تحرير الجزائر.
102 - مغربي غيور الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:57
رحم.الله الموتى وانا إلى الله وانا اليه راجعون.هذا قدر الله .ولكن ما.يمكن أن نستنتج من هذا هو أن اللهذه يمهل ولايمهل والأعمال بالنيات ..فمن عزم على فعل منكر بجاره فإن الله ينتقم منه .فهناك أكثر من أحداث ضرب بها الله الأمثال للجزائر على االاعتداءات على المغرب ولكن لاحياة لمن تنادي .فلم ياخذون العبر مما يقع لهم.وقال تعالى :وتلك الأمثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون صدق الله.العظيم.
103 - نبيل المغربي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:57
الله يرحمهم و يغفر لهم و يصبر اهلهم. الان توجب على الشعب الجزائري مساءلة نظامه عن نقله لمرتزقة (عددهم 29 بحسب المقال)، لمذا الطائرات العسكرية الجزائرية تنقل ارهابيبن يريدون زعرعة استقرار منطقة المغرب، اليس هذا اوضح دليل على ان عقيدة العسكر الجزائري فيها الغذر؟ الى الجزائريين الذين يقولون ان المغاربة يحتفلون بالحادث، اعلموا اننا مع الشعب الجزائري و ندعمه و هذا لا يحتاج دليلا، لكن مذا فعل نظامكم و الدليل امامكم الان، اتستطيعون قول الحق؟
104 - achraf الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:58
إنا لله وإنا إليه راجعون

الى كل من قال ان المغاربة يشمتون في الاخوة الجزائريين, هذه ليست اخلاقنا نحن نعرف معنى حسن الجوار واحترام الغير حتى وان كان لا يتعامل بحسن. دم جل الجنود الشهداء يقع على عاتق الجنرالات المرضى اضافة الى السؤؤولين الذين نهبوا الشعب وافقروه ,عيب ان ترى دولة بكل هذه الثروات يعاني شعبها مند سنين الى يومنا هذا.

نضفوا انفسكم واتقوا الله
105 - Ouled malek الأربعاء 11 أبريل 2018 - 12:59
اسال الله العظيم أن يتغمذهم برحمته الواسعة، و أن يوحد بين الشعبين حتى يصبحا كالجسم الواحد، اللهم ألف بين قلوب ذاقت ا لام البعد و الفراق.
106 - aziz الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:01
اللهم ارحم موتى المسلمين في كل مكان.
اللهم من أراد ببلادنا شرا فاجعل مكره في عنقه ووبالا عليه.
107 - ابن البناء الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:04
ان لله وان اليه راجعون
تعازينا للاسر المكلومة.
108 - مغربي صحراوي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:04
نحن هنا لا نشمت في احد .لاننا مسلمون وفي مثل هذه الحالات نقول ان لله وان اليه راجعون .ولكن ارجوك فسر لي كلامك عن 26صحراوي ما اذراك انت انهم مدنيين رغم انهم في طائرة عسكرية.ان مكرهم وخداعهم اانقلب عليهم .تقولون انكم غير معنيين بقضية الصحراءالمغربية ،ولكن ما حدث الله اراد ام يبينه ليعلم الجميع كذب ونفاق العسكر .الدي نفسه سرح ان الموتى26كانوا في مهمة تدريبية باابليدة تهم المخابرات ((برافدة))اذن اقول لك يا اخي ان الله يمهل ولا يهمل.
109 - فاهم اللعبة الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:05
ليس علينا طرح سوال لماذا عناصر البوليساريو  موجودين في طائرة جزائرية   فهاذا ليس بجديد ومعروف  منذ زمن  أن الجزائر  هي سبب المشاكل وهي من تفتعل و هي من تدير  من وراء الكواليس  وما البوليساريو  إلا واجهة لتنفيذ خطتهم  . بل يجب فهم مايقع الان  عندما  لا تستجيب  لأوامر  فإن مصيرك  سيكون  مثل هذا . ونفهم  من ذللك  أن الجزائر  قامت بتصفية  هؤلاء  الجنود لمعارضتهم الأوامر  أو  لرفضهم الانصياع  لخطتها أو   لمحاولتهم الإنقلاب  على القيادة  الوهمية.   وهذشي واضح و باين
110 - هاشم الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:06
تعازينا للشعب الجزائري
مع التأكيد على أن المغرب شعب مسالم لن تحتاج معه وزارة الدفاع الجزائرية التنقل عسكريا من و إلى تندوف
بالتالي كان عليها الحفاظ على أرواح الجزائريين عوض الزج بهم في صراعات تتعلق بأمور لا تعنيهم
111 - مرحبا الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:07
من حفر حفرة لاخيه سيسقط فيها. لعنة المغاربة تلاحق عسكر الجزائر. وخلال الحرب سيتم اسقاط عدد كبير منها انشاء الله. الصحراء مغربية
112 - مغربي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:08
انا للله وانا اليه راجعون,البقاء للله,بهذه الفاجعة يتقدم الشعب المغربي باحر التعازي لعائلات الضحايا خاصة والشعب الجزائري عامة,تقبلهم الله برحمته الواسعة واسكنهم فسيح جنانه,والهم ذويهم الصبر والسلوان,لا تنزعجوا من بعض التعليقات ,وشكرا لان الناس اشكال والوان والناس معادن ,لكل منا عيوب نسال الله ان يستر عيوبنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض.الله غالب...
113 - محمد الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:08
ان لله وان اليه راجعون . ممكن توضيح من الأخوة الجزائريين لي كيقولو كنتشفاو فيهم على هاد 26 جندي بوليزاريو لي كانو معهم .
114 - boulmani الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:10
je me permets de presenter mes vives condoleances au peuple algerien avec l espoir de tirer une lecon de cet evenement
115 - منير الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:11
ماتوا من أجل ماذا؟ من أجل جنرالات الجزائر التي نهبت خيرات البلاد. كع كامل الأسف لم يموتوا من أجل قضية عادلة. أما حال شهداء المغرب فاشتشهدوا دفاعا عن الوطن و عن قضية عادلة
116 - reda.oran الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:11
هي طائرة نقل و ليست طائرة حربية.تستعمل لنقل الجنود و عائلاتهم للمهمات و العطل و هي مجانية.لدلك تكون اغلب الاوقات مكتظة.و من واجبنا كمسلمين الترحم على الاموات و فقط.
117 - مول الحكمة الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:16
سؤال هل قتلوا في سبيل الله الجواب لا . اذا الامر بيد الله لان الله يقول في كتابه العزيز " ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون "
وهنا يكمن الفرق......فمن كانت هجرته الى الله ورسوله فهجرته الى الله ورسوله ومن كانت هجرته الى لدنيا يصيبها اوامراة ينكحها فهجرته الى ماهاجر اليه.
118 - محمد أمين الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:16
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة احنا خوة ومسلمين
119 - جالواد الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:17
السلام عليكم ورحمة ألله وبركاته. تعازينا لإخواننا في الجزائر وإنا لله وإنا إليه راجعون.
إلى إخواننا الجزائريين الذين يتهمون المغاربة بالتشفي في مصابهم. ما لاحظته هو أن أغلب المعلقين قدموا التعازي و تأسفوا للحادث ولم ألحظ أي تشفي. يتعلق الأمر بفاجعة إنسانية لا مجال فيها للتشفي وإن كان ضحاياها غرباء فما بالك أنهم إخواننا و جيراننا.
120 - youssef الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:17
لسنا فرحين لوقوع ضحايا في الأرواح لكن يبدو أن كل شيء في الجزائر أصيب بمرض الشيخوخة السياسة ومن يمثلها المعدات العسكرية ووو وهذا يترجم غباء المسؤولين الذين يوثرون كراهية المغرب على المصلحة العامة لوطنهم
121 - عودوا إلى وطنكم المغرب!!! الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:18
‏ إنا لله و إنا إليه راجعون، إنه حادث مأساوي مروع، و كل من قضوا في هاته الحادثة هم مغاربة إخوة لنا، و ليس من خلق المغاربة الأحرار التشفي في هاته المأساة..و نتمنى أن تكون نبراسا لحقن الدماء و إنهاء النزاع إلى الأبد و تصفية الأجواء في المنطقة وندعو كل المغرر بهم في البوليساريو الرجوع لله و العودة لوطنهم المغرب و القبول بحل الحكم الذاتي في ظل السيادة الوطنية المغربية. ‎
122 - محاوسعيد الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:23
للإخوة الجزائريين رقم 10 و algerien أظنك لم تقرأو تعليقات المغاربة الذين بالفعل تفاجئت من الرقي والتحضر الذي أبانوا عنه في تعليقاتهم وأوضح لكما الأمر يقول رسول الله صل الله عليه وسلم إذا تقابل مسلمين بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار قلنا يا رسول الله هذا القاتل فكيف للمقال في النار قال كان يهم بقتل اخيه) أما المغرب فهو يقاتل الخوارج المارقين البوليساريو فقد قال رسول الله صل الله عليه وسلم شر الخلق تحت أديم السماء فطوبى لمن قتلوه ) وفي حديث آخر هم كلاب أهل النار
اخواني الجزائريين عليكم مراجعة عقيدة جيشكم لانها تخالف الدين الإسلامي الحنيف والنتائج تقاس بالعمل
123 - Amazigh n l Maroc الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:23
فاجعة انسانية واجتماعية للشهداء وعائلاتهم الله يصبر عائلتهم ويرحم الموتى.

لكن لا ننسى أن عصابة البوليزاريو الانفصاليين المرتزقة شوكة في رجل الشعب المغربي والشعب الجزائري معا رغم مايجمع هذين الشعبين الجارين من ثقافة وعادات وهوية ودين وتاريخ ومصير مشترك الا أن الانفصاليين يخلقون أجواء الحقد والكراهية والعداوة بين الشعبين .
124 - Déborah الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:25
Les marocains qui disent qu'on est à dieu et à lui nous retournons c'est un faite mais ces gens là ils allaient pour nous faire mal et apporter atteinte à notre intégrité territoriale accompagné des miliciens de Polisario ces gens là n'ont pas de politique de bon voisinages b.....
125 - توضيح الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:26
للتوضيح فإن وزارة الدفاع لها أسطول جوي خاص لنقل مستخدميها من عسكريين ومدنيين وعائلاتهم في رحلات يومية عديدة بين المدن النائية مثل تمنراست وورقلة وبشار وتندوف والمدن الشمالية وهذا تماما مثل شركة الخطوط الجوية الجزائرية أو شركة طاسيلي التابعة لشركة سوناطراك. وبالنسبة للصحراويين الموجودين مع الركاب فهم في حدود 10 مدنيين متوجهون إلى تندوف ممن يسمح لهم بالركوب عند توفر المقاعد. إنا لله وإنا إليه راجعون.
126 - marocain الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:26
Nous sommes tous Algériens
127 - algerien الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:27
المغاربة ينظرون الى الامور نظرة مربعة vous voyez les choses carrées. يعني الطائرة رايحة من العاصمة الى تيندوف بالضرورة تنقل عسكريين من العاصمة الى تيندوف .. في هده اللحظة قرات ان من بين الشهداء عسكريين من بشار عائدون من العاصمة الى بيوتهم في بشار اجازة و منهم حتى عائلات للعسكريين . الله يشفي و صافي .
128 - BOP35 الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:27
ا ن الله يخفى عليه شيء في الارض ولا في السماء.;
والله من ورائهم محيط.;
129 - marocain الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:30
إلى الاخوة الجزاءرين الذين قامو ب التعليق على هدا المقال : أولا إن لله وإن إليه راجعون و نرجو من الله تعالى أن يرزق أهل الضحايا الصبر و السلوان . تانيا نحن أخوة و و لا نفرح لهلاك إخواننا. تالثا نرجو بكل جرأة أن توضحو لنا ماذا يفعلون 26 عنصر من البوليساريو في الطائرة ؟؟؟ الإجابة من فضلكم
130 - ملاحظ الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:32
انا لله وانا اليه راجعون. في مثل هذا الحدث يجب على المرء أن يقول خيرا أو ليصمت. ..تعازينا الحارة لذوي الضحايا اللهم اغفر لهم واسكنهم فسيح جناتك...
131 - حسن الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:33
اللهم إرحم أموات المسلمين.
النظام الجزائري يقول بأنه محايد، و أنه مراقب فقط......و أن لا علاقة له بمشكل الصحراء المغربية.
ما ذا كان يفعل البوليزاريو داخل الطائرة؟
حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم يا نظام المال و الجهل بالجزائر...كذابيين و مخادعيين.
يجب إخبار مجلس الأمن الدولي مباشرة بهذا الحذث، حتي يتأكدوا بأن الجزائر هي الطرف الثاني في الصراع المفتعل من طرفهم.
و فوق هذا ترفض التفاوض، لأنها تدعي أنها طرف مراقب (ف ق ط)
شاهدكيف إستعبد جنرالات المال و الجهل بالجزائر إخواننا الصحراويين
132 - far الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:34
وشهد شاهد من اهلها. ممتلية البوليزاريو تعلن مقتل 26 من عناصرها.
يا جنرالات الجزاءر.اتقوا الله في شعبكم. مادنب هؤلاء الضحايا وابناءهم وعائلاتهم في قضية لاعلاقة لهم
بها من بعيد أو قريب.
للحفاض على كراسيكم تضحون بالاقتصاد والعباد
وابواقكم تفتي فتاوى شهداء الواجب. اى واجب؟
اللهم ارحمهم وارزق اهلهم الصبر. انا لله وانا اليه
راجعون.
133 - مغربي صحراوي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:34
اللهم ارحم الضعيف المغلوب على امره، لكن جنرالات البؤس ، اللهم اجعل كيدهم في نحرهم
134 - عبدالعزيز الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:37
إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ
رحمهم الله وكفى.
135 - ذو الناب الازرق الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:38
كانوا ذاهبين لزيادة الصحراء التهابا فالهبهم سبحانه بلهيبه وهم يقلعون ولاد الكابرانات لن اترحم عليهم سوء النية كانت في تلك الطائرة قال بعض اللقطاء اننا نشمت شخصيا اتمنى اكثرمن هذا مثلا حربا اهلية تعيدهم للزمن الاول وهذا ما انتظره وكل الاشارات التي تدل على هذا ظهرت نريد فتيلا مشتعلا في تلك القهرة
136 - ابي الجعد...يا زينة المدن الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:43
ان اكثر واغرب ما يثير انتباهي هو استغراب وتعجب كثير من الاخوان المعلقين..........لا يكادون يفهمون ماذا كان يفعل هناك 26 من البوليزاريو مع جنود جزاءريين.........!!!!!!؟؟؟؟
الم تعلموا يا اخوان ان البوليزاريو اوجدتها وخلقتها الجزاءر....؟؟!!
الم تعلموا ان الجزاءر منهمك جدا بالاموال والعتاد في خلق جميع انواع المشاكل للمغرب...؟؟؟!!!
الم تعلموا ان جزاءر هي التي نصبت نفسها عدوا للمغرب.....؟؟!!
ابوليزاريو موجودة يوميا بالجزاءر والجزاءر موجودة يوميا بتندوف......وهم متحالفون متعاونون على اسقاط دبلماسية المغرب ....والتدخل في وحدته الترابية....
اللهم لا شماتة......
المغرب في صحراءه.....والذين يزعزعون برعونة...
سمهم يرحع ليهم.....
137 - hasan الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:49
انا لله و انا اليه راجعون اللهم ارحمهم وادخلهم فسيح جناته كل من كان على حسن النيه و طريق الخير
138 - ازداحماض الأربعاء 11 أبريل 2018 - 13:58
الموت مافيه شفاية الله يرحم الأبرياء من اخوتنا الجزائريين أما البوليساريو واللي كانت نيتو سيئة مع المغرب عند ربي نتحاسبو معاهم الله يصبر العائلات البريئة من شر الجيش الجزائري اللي تيدفع الأبرياء منهم للقتال مع البوليساريو او يعطيهم الدعم العسكري انا لله وانا اليه راجعون.
139 - خليل الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:00
كترحمو على لعدو جاء يخلق البلبلة في منطقة الكركرات لتوريط المغرب في حرب نحن في غنى عنها بتخطيط امريكي يهدف للاستلاء على هده المنطقة و تحويلها الى قاعدة امريكية مستقلة كغوانتانامو الكوبية. يالكم من شعب الخرفان... العدو بدأ يحصد خسائره... عاش المغرب الموت للجزائر
140 - عبدالله المغربي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:01
أولا ان لله وأن إليه راجعون تانيا دعوة الشرفاء المغاربة قد خرجت في عصابة بومدين الأمي المجرم
141 - حمدة الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:01
كيفما كان الحال هدا عدو هو بصدد محاربتنا وفجاءة وقعت له حادتة اتت على المجموعة التي هى في الطريق لقتالنا لو لو يقتلوا لقضو علينا فنسأل الله أن يحاسبهم حسابا عسيرا لأنه عدو من نوع آخر ليست له حتى الشجاعة لمحاربتنا مباشرة دون اللجوء إلى الطرق الملتوية
142 - Rachid الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:02
ماهاذا الا دليل قاطع على التعاون بين الجزاىر والبوليزاريو.وعلى المغرب ان يكون مستعدا لمجابهة الطرفين في ان واحد.اللهم ان هذا منكر
143 - لحنين75 الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:05
أولا رحم الله الشهداء الجزائريين ..ثانيا ماذا كان يفعل 26 مسؤولا لعصابة المرتزقة البوليزاريو بهذه الطائرة ؟؟ الاعلام للعسكري الماكر كعادته يروج بأنهم " اطفال و نساء مرضى " !! يجب فتح تحقيق في هذا الموضوع !! طائرة عسكرية تتحطم هكذا فوق العاصمة ؟؟؟ فيها " إن " ! لقول الشاعر : إذا انت اكرمت الكريم...الخ ! ردا على الدخلاء : نحن لا نتشفى في أحد. لكننا وراء كل أحد مس ملكنا نصره الله و وحدتنا الترابية و أبناءنا...الله الوطن الملك. .رحم الله شهداء الجزائر. و السلام شكرا هسبرس. .
144 - الصابر الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:05
إلى :10 - algerien:
رأيت فقط "200 عائلة جزائرية مفجوعة" ولماذا نسيت العائلات المغربية التي فجعت منذ طردكم لأزيد من 40000 مغربي ومنذ 1975 ؟ "كون تحشم " ولا تتكلم . لماذا لا ترى ما يقع في مخيمات العار لأبنائنا المحتجزين على يد المرتزقة والمخزن الجزائري أليست هذه فاجعة ؟ قبحكم الله من جيران يا ناكري الجميل
145 - مغربي من فلادلفيا الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:06
الله يرحم الموتى اجمعين اما المعلق Algerian فانا اشك بأن هدا الشخص يمثل البوليساريو
146 - السبتي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:06
انا لله وانا اليه راجعون الله يرحم الجميع تعازينا لعائلات الضحايا. الله يحفظ مغربنا من كل سوء.
147 - خليل الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:06
انا لله وانا اليه راجعون تعازينا الحارة للشعب الجزائري الشقيق في مصابهم
اللهم اجرهم في مصيبتهم واخلف لهم خيرا منها
148 - عابر سبيل الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:11
لا شماتة في الموت أيها الإخوة ،إنا لله و إنا إليه راجعون و عزاؤنا للشعب الجزائري الشقيق ،غير أن هذه الحادثة تأكد أن الجزائر هي الداعم للبوليزاريو بعد أن فندوا ذلك قبل أيام ،ماذا يفعل عناصر البوليزاريو في الطائرة العسكرية الجزائرية ،الله يهديكم أيها الاخوة في الجزائر الشقيقة الدنيا فانية ولا يبقى إلا وجه الله تعالى
149 - معطلاوي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:11
وكان نتمنا ان يقع متل هادى لجميع الطاءرات الجزاءرية كما نتمتا لهم الاسوء في القريب العاجل ونعلة الله عل الضالمين ونحن لسنا باخوة او اشقاء بل نحن الاعداء الى يوم الدين كما نتمنى في هادى اليوم السعيد انفجار محطة سونطراك .
150 - يونس الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:13
بماذا كنت ستحس لو ان الامر كان معكوس وطائرة مغربية عسكرية تقل أعداءك الذين يقتلون أبناء وطنك في الصحراء؟ هل كنت لتقول غير ذلك؟ ومع هذا معظم التعليقات تعزي وهذا هو المطلوب ولكنكم لا تضعون انفسكم مكاننا لتفهموا. أنا كإبن عسكري مغربي اعرف العديد من الأطفال الذين يتموا بسبب البوليساريو وآخرين كثر كانوا يَرَوْن آبائهم مرة في السنة لأنهم مرابطون هناك. الان الأوضاع اكثر هدوءا ولكن عسكركم يريد إشعالها من جديد ولكن سننتصر ولن ننسى ما حصل لنا بسبب عداء العسكر الجزائري
151 - Hassan الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:17
اللهم ارحم موتى المسلمين أجمعين في كل مكان وأرزق أهليهم الصبر واهدي إخواننا بالجزائر فهل تعنتهم هذا وتكبرهم لم يزدهم إلا خبالا فملكنا العزيز نصره الله بادر أكثر من مرة من أجل إصلاح ما يمكن إصلاحه ليس ضعفا منه بل لأنه يعلم جيدا أن ديننا يحث على التآخي ولكن كل محاولاته قوبلت بالرفض حسبنا الله ونعم الوكيل
152 - ALGERINO الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:17
و الله لم اكن اتوقع مواقف الشماتة و الخزي من المغاربة خاصتا لما يكون الموضوع كارثة انسانية فشماتة من صفة المقهورين و الضعفاء انكم تزيدون الكراهية للشعب المغربي لا اكثر و لا اقل.
153 - ادريس الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:19
ماذنب هولاء الجنود ؟ كل هدا من أجل تحقيق أهداف الجنرالات الجزارين على ظهر المغاربه الم يعلموا أن النبي اوصى ب سابع جار اتقوا الله في اخوانكم المسلمين وافتحوا الحدود واستعملوا عمله واحده في وجه إعدائكم الحقيقين (تجار الأسلحة) المغرب العربي : لغة واحده .دين واحد . قاره واحده مشاكل واحده
154 - الحكام في قفص الاتهام الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:21
رُبَّما هُناك مَنْ تريد الحكومة دزايرية التخلص منه فحصل ما حصل ، لأن قتلة 250000 في العشرية س و 400 من سكان بن طلحة والمرحوم بوضياف ، إقَدْرُ إعَمْلو كل ما يَخدم مصالحم لا يهمهم عدد القتلى
155 - مهاجر الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:25
انا لله وانا اليه راجعون رحمة الله على من قضى نحبه ، والهداية لمن ينتظر .
لا شماتة في الموت فهي كاس كل شاربها
156 - LOTFI الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:26
C'est un vraiment un drame et je présente tous mes condoléances au peuple algérien; MAis ce que me choque le commentaire N°10 d'un algérien. . Il dis que nous sommes entrain de fêter cet catastrophe au MAROC! LA HAWLA WALA 9OWATA ILLA BILLAH Malgré que tous les commentaires montrent combien les marocains sont touchés mais ce Monsieur voit autres choses je ne sais d'où il le sort. Celà montre combien il a de la haine pour les marocains ALLAH YAHDIK
157 - مغربية الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:30
لا نشمت لان لا شماتة في المرض و الموت لكن ندكر الجزائريين نتيجة من يمكر ضد اخوته في الدين و العرق ...و ضد جيرانه و النبي (ص) اوصى على سابع جار .كما اننا نتساءل لمادا يتواجد البوليساريو و الجيش الجزائري في طائرة واحدة و لما يتجهون لتندوف "بالدات"؟
158 - عماد الوجدي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:30
إن الله وإن إليه راجعون. المسلم أخو المسلم اللهم لا شماتة في إخواننا تعازينا الحارة للشعب الجزائري الشقيق من قلب حزين أعرب عن كامل الأسى للشهداء أخوكم عماد من مدينة وجدة البوابة الشرقية
159 - منصف الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:35
اعتبره عقاب الهي لان الطائرة محملة بجنود لمحاربة الاخوة المسلمبن المغاربة.ماذا ذاههبة هذه الطائرة في تندوف لتحارب المغرب و تظلمه في حقه.فشاء رب العالمين ان يحمي بلدنا
160 - alaa الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:36
كل اخوة حتى لو حاربناهم أو قاتلونا فهى من فتن الدنيا
ان الى الله وان اليه راجعون الهم ارزقهم الجنة وصبر اهاليهم
أمين
161 - SAID الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:37
و الله إن هذا فأل سوء للجزائر و البوليزاريو معا. لا تتجرؤوا على أراضي المغرب و جيشه فالقادم أعظم.
162 - محمد الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:39
اللوم كله على تلك الشردمة ديال الجنيرالات الجزاءريين هم السبب في كل ما حصل لهؤلاء الابرياء الله يبين فيهم قدرته والضحايا الله يرحمهم يا رب
163 - Fatima الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:39
انا لله و انا اليه راجعون،تعازينا الحارة لاسر ضحايا الطائرة .
164 - Nomensa الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:41
لا رحمة على هؤلاء من ارادوا الشر بالبلاد لا نعلم ما كانت مخططاتهم ضد المغرب ولكن "ربي كبييير"
165 - الصحراء مغربية وستبقى مغربية الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:44
رحم الله الجميع وان يعلم الله في قلوبكم خيرا يوتكم خيرا
166 - marroki الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:45
le representant du Maroc aux nations unies doit exploiter cet incident pour montrer au monde entier l implication des harkis dans l affaire du sahara marocain
!!
allah yrham les marocains morts dans cet incident meme khawana
ils etaient manipulés par les genearaux terroristes du FLN
!!
167 - نزهة من كندا الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:47
على المغرب إقحام وجود البوليزاريو في طائرة حربية في ملف الصحراء المغربية حتى تكون الجزائر طرفا في هذا النزاع والتحقيق في سبب تحطم هذه الطائرة التي كانت تقل عناصر الوليزاريو
168 - التضامن الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:48
اتوجه الى الشعب الجزائري الشقيق بالتعزية و المواساة في ارواح ضحايا تحطم الطائرة العسكرية و انا لله و انا اليه راجعون. راحنا خوت اخوكم من المغرب
169 - RIFI FROM RIF الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:52
تعازينا القلبية والخالصة لعاءلات الشهداء وللجزاءر الشقيقة
170 - عبدو البربري الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:55
عبدالله من الصحراء المغربية ،ان لله وإن اليه راجعون ،على العموم اخواننا و أشقائنا العرب فرحمة الله عليهم ،اللهم ارزق ذويهم الصبر والسلوان
171 - توضيح الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:55
يا ناس انقوا الله وما أدراكم أن هؤلاء الركاب الذين أثاروا غضبكم هم جنود للبوليساريو والكل يعلم أنهم في الوقت الراهن تحت حالة الطوارئ لا يسمح لهم التحرك من ثكناتهم ومرابطهم وكذلك حتى بغير طوارئ. والحقيقة أن هؤلاء الركاب هم صحراويون مدنيون بسطاء متجهون إلى ديارهم بتندوف ممن يسمح لهم بالركوب عند توفر المقاعد.
172 - الحسين الجزائري الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:55
إنا لله و إنا إليه راجعون
ربي يرحمهم و يصبر أهليهم
الحصيلة هي:
257 شخص
من المؤسسة العسكرية الجزائرية 217 ركاب و10 من الطاقم.
من الشعب الصحراوي الشقيق 30 أغلبهم مرضى و أهليهم رجال و نساء و أطفال
.
الطائرة تتسع لـ 300 شخص
سبب الحادث لا يزال مجهولا
حوادث الطائرات هي للأسف عادية و كلما زادت ساعات الطيران كلما زادت إحتمالات السقوط و لم ينجوا أي جيش منها
173 - محمد الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:57
الجزائري لما قامت ثورة في مصر وماتوا الاف شمتوا فيهم وقالوا هدا بسبب شتمكم لشهدائنا وهدي لعنتهم بسبب مباراة كرة قدم فقط ! عندما كانت الحرب بين المغرب واسبانيا وشيكة بسبب جزيرة ليلى شمتوا في المغرب وحكومتهم ساندتها علنا هي وسوريا دولتان فقط عربيتان وقفتا ضد المغرب ومع اسبانيا في الحامعة العربية ..الجزائري معروف عليه انه يشمت في كل العرب لم يترك منهم احد الا وشتمه ولعنه من الخليج لمصر لتونس للمغرب ..وفي الاخر يلعب دائما ورقة الضحية عندما يحصل شي في بلده ..اليس للمغاربة حق في معرفة مادا يفعل جنود بوليزاريو مع جنودكم ام لانكم لا تستطيعون الجواب اخرجتم ورقة الضحية التي نشمت فيها؟
174 - واحد من الرعية الأربعاء 11 أبريل 2018 - 14:59
الطائرة كانت طائرة إمداد عسكرية متوجهة لتندوف و تحمل مجموعة من العسكريين منهم جزائريين و بوزبال و الله أعلم أي نوع من الإمدادات الموجهة حتما ضد مغربنا الحبيب كانت تحمل . على العموم نقول اللهم ارحم منهم من مات وليس في نيته إذاية بلدنا و اللهم احرق عظام من أراد منهم الشر بنا و عظام من أرسله و تشدد له أيضا . و أقول لمن يتشدق بالأخوة و الجوار و الإسلام شغل الآن قناة النهار الجزائرية لتشنف أسماعك بالحب الجزائري للمغرب و طبعا بمشاركة معلقين و محللين من البوزبال .
175 - يونس الأربعاء 11 أبريل 2018 - 15:01
ان الله يمهل ولا يهمل .. انما الاعمال بالنيات ولكل مرء مانوى ويقول المثل المغربي نية العمى فعكازو مبينا وبينكم غير الخير ودرنا فيكم الخير وكان الجزاء تحسدونا وتكرهونا عوناكم فالحرب واليوم كتعونو مع ارهابيين باش تقلقونا افالاخر تقولو ماشي حنا قضيتكم مع بوزبالو فالامم المتحدة حنا لادخل لنا واليوم كشفكم الله وعطكم عبرة لاعلى وعسى ترضو البال
176 - مغربي وافتخر الأربعاء 11 أبريل 2018 - 15:08
إلى صاحب التعليق 10 :
رحم الله من الموتى من كان مكرها على اداية اخوانه ولا شماتة ولكن عليك أن تصدع بصوت عال داخل بلدك الجزائر لا لدعم شردمة من المرتزقة بتمويل من مال الشعب الجزائري المستضعف من قبل جنرالات الخراب. ولا للتفرقة بين الأخوة الجيران
177 - مغربي مغرب الأربعاء 11 أبريل 2018 - 15:09
ان ل الله وان اليه راجعون ( ادكروا امواتكم بالخير )
178 - معلقة الأربعاء 11 أبريل 2018 - 15:13
اللهم لا شماتة انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمهم وارزق اهلهم الصبر والسلوان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
179 - Miso الأربعاء 11 أبريل 2018 - 15:16
يمهل ولا يهمل اللهم لا شماتة السؤال الذي يطرح نفسه ما سر تواجد شرذمة من بوزبال البوليزاريو ضمن ركاب الطائرة?
180 - مغربية حرة الأربعاء 11 أبريل 2018 - 15:17
اللهم لا شماتة لله يرحمهم ويغفر لهم كل واحد قد نيتو المغرب بلاد شرفاء بجهد الله منصورين
181 - عاطف الأربعاء 11 أبريل 2018 - 15:23
رسالتي إلى السيد المسمى المهاجر بلا ياخي الجزائر هي السباب في كل البلاوي التي يعيشها الشعب المغربي الجزائر هي التي خلقت ذلك الكيان الوهمي هي التي وليبيا من قبل التي تمويل الانفصاليين ممدفع المغرب الى صرف مبالغ ضخمة من أجل الحفاظ على وحدته التربية تلك المبلغ لولا هذا المشكل لاصرفات هذه الملايين في زيادة في المستشفيات والمدرس والطرق. ياخي المهاجر
182 - محمد الأربعاء 11 أبريل 2018 - 15:27
ان لله وانا اليه راجعون ربي يرحمو شهداء بس هناك شيء اظن ان هدا الحادث ليس مجرد حادث ممكن كاين احد لعب بمحرك الطائرة لازم اي طائرة قبل ما تحلق لازم يشوفو محرك ادا هو معطل لانو هدي ارواح ناس
183 - عماد الوجدي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 15:33
إن الله وإن إليه راجعون. المسلم أخو المسلم اللهم لا شماتة في إخواننا تعازينا الحارة للشعب الجزائري الشقيق من قلب حزين أعرب عن كامل الأسى للشهداء أخوكم عماد من مدينة وجدة البوابة الشرقية
184 - Dlimi الأربعاء 11 أبريل 2018 - 15:33
نعلت الله على من يتشفاء في أموات المسلمين قد نختلف في المواقف السياسية و الأفكار الاديولوجية لكن تبقى الموت حرمة لله .
وحتى إذا وقفت بين يدي ربك لن
يسألك عن جنسيتك أو قبيلتك ، السؤال الوحيد هو : ما دينك ؟
خير ما يقال : اللهم ارحمهم وتجاوز عنهم و صبر أهلهم في المصاب .
(وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالو إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون) صدق الله العظيم
اللهم انا لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه إنهم شهداء اللهم ارحم الموتى واسكنهم الفردوس الأعلى وشافي كل مصاب اللهم إنا نسألك أن ترزق أهلهم وذويهم الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون
185 - سيف العدالة الأربعاء 11 أبريل 2018 - 15:40
الحمدلله على كل شيء الذي كشف مؤامراتهم على المغرب .وكانوا يريدون إيذاء الآخرين و خاصة المغرب.هناك خبراء عسكريين في داخل الطائرة العسكرية وكانوا مستعدين الحرب على المغرب.ويجب على الجميع أن لا يقولوا بأنهم شهداء بل أرادوا مكرا بنا ...المرجوة من هسبريس النشر
186 - ABDELFATTAH الأربعاء 11 أبريل 2018 - 15:43
لا ادري ما الذي اصاب بعض المغاربة في هاد الزمان. فقد اصبحوا يترحمون على الاعداء...... الذين ماتوا من البوليساريو وعسكر الجزائر هم ليسوا إخواننا... هم شياطين كانوا يمكرون بنا ليل نهار و يريدون لنا الخراب و الشر...........انا شخصيا وبدون مراوغة مسرور جدااااا بالخبر. (اللهم زد و بارك).
187 - muslim الأربعاء 11 أبريل 2018 - 15:44
ENA l'I lah w ena elih raj3on ...la majorité dé Chodada se sont des jeunes algériens en route pour Bachar et Tindouf pou leur services militaire,.concernant les sahraouis sont tous des ceviles en majorité femmes en total sont 26chahid et 4 enfants w chahida aussi il y'a quelque civiles algériens ...Erahma lehom jami3en yarab...
188 - من المهجر الأربعاء 11 أبريل 2018 - 15:54
الي رقم 152
هيا لا تعلب علينا نحن نعرف اي نوع من البشر انتم ألم تذكر عندما وقعت الثورة المصرية وقلتم انه الذنوبكم وشمتوا فيهم أو عندما وقعت احداث جزيرة ليلى اي شي يحدث في المغرب شمتون فينا..ولا تحصل عندكم مصيبة وإلا أتهم المغرب فيها حتي نائبة عندكم قالت المغرب هو سبب مرض بحمرون والقمل.. نحن لا نشمت في أحد والله يرحم الجميع لأنه قضاء وقدر. نحن شعب أصيل وليس شعب هجين
189 - مغربي حر الأربعاء 11 أبريل 2018 - 16:16
رحمهم الله ولا حول ولاقوة الا بالله
190 - الحاج البكري الأربعاء 11 أبريل 2018 - 16:17
مهما كان السبب هذا فضاء الله وقدره لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم نسٲل الله العظيم رب العرش العظيم ٲن يتغمد هؤولائي الشهداء في واسع رحمته وعطفه وٲن ينزل السكينه والرحمه على قلوب اماهتهم واهاليهم واحبابهم انه القادر على كل شي يارب اميــــــن..آميــــــــن يارب
191 - محلل فوق العادة الأربعاء 11 أبريل 2018 - 16:38
الجزائر تدعم الاستفتاء في الصحراء قبل ان تبتلع البوليزاريو وتفوز بالصحراء المغربية باكملها . هذا هو مخطط الجزائر اذ كيف يعقل ان تستثمر الملايير على الجبهة بدون مقابل . واقل ما يمكن ان يكون هو انتاج فيديلالية وربما وحدة ما بينهما. اذن الطمع هو وراء هذه المصيبة التي تتوارث منذ اكثر من جيل وعلى حساب التنمية في الجزائر والشغل وما الى ذلك......
192 - ابو و ءام الأربعاء 11 أبريل 2018 - 16:38
اللهم الهم ذوي كارثة الطائرة الجزائرية الصبر وارحم الموتى .واحفظ بلادنا وسائر بلدان المسلمين من كل مكروه
193 - Fouad2 الأربعاء 11 أبريل 2018 - 16:41
من مغربي الى شعب الجزائر.نتقدم بأحر التعازي للشعب الجزائري الشقيق في وفاة ركاب الطائرة التي سقطت بعد إقلاعها.راجين من الله تعالى ان يرزق اهلهم الصبر والسلوان.إنالله وإنا إليه راجعون.
194 - abou nour الأربعاء 11 أبريل 2018 - 16:45
كمسلمين ما علينا سوى ان نعزي الشعب الجزائري ونقول ان لله وان اليه راجعون
195 - Nordin Holland الأربعاء 11 أبريل 2018 - 16:47
كمسلمين ما علينا سوى ان نعزي الشعب الجزائري ونقول ان لله وان اليه راجعون
196 - ماسوني الأربعاء 11 أبريل 2018 - 16:59
كفى من النزاعات الفارغة. انستكم السياسة و كرة القدم و التلفزة الكاذبة انسانيتكم.اخواننا في الجزائر لا ذنب لهم و حتى الجنود هم شباب يقاتلون من اجل لقمة عيش شريفة .لا فرق بين مغربي و جزائري سوى لون العلم. كلنا نتكلم الدارجة كلنا ناكل الخبز نفسه الثقافة نفسها مصاعب الحياة نفسها طريقة الاحتفال نفسها..كلنا كبرنا على الحان الشاب حسني و خالد كلنا نصلي لنفس الاله و نصلي على نفس النبي و نتبع نفس المذهب.ان كنت ستترحم على هذه الارواح محبا بك.ان كنت ستشمت....دنيا حناتة. اللهم ارحم هذا العالم
197 - مغربية الأربعاء 11 أبريل 2018 - 17:05
اللهم ارحمهم والهم الصبر ذويهم واجعل جنرالات الجزاءر الباقين يعودوا الى رشدهم كي يكفوا عن العدوان على ارض المغرب .وعلى اهل الضحايا الجزاءريين ان ينتفضوا ضد سياسة العسكر العدوانية على الصحراء المغربية .
198 - مغربي حر الأربعاء 11 أبريل 2018 - 17:10
تعازينا للاخوة الجزائريين الله يرزقهم الصبر لعائلتهم اما البوليزاريو فهده بداية الغيت اشنو كانوا تيديروا تما نيتهم خايبة الله اعلم هما سباب المحنة اقول للاخوة الجزائريين ابتعدوا عن هده المرتزقة فهي سباب المشاكل .
199 - Hina الأربعاء 11 أبريل 2018 - 17:22
ALGERIENرقم 10 انت تري هنا تعازي الناس كلها. الموت قريب من كل أحد منا.والشهيد موعده الجنة ان شاء الله.تصور انت الان ان العكس الدي وقع.مادا سيكون رد الجزائريين؟انت تعرفهم جيدا وتعرف طباعهم. علي الاقل المغربي متصالح مع نفسه. ندعو لكم من هادا المنبر بالتبات والصبر وكتير من الحكمة.اما رئيسكم فلا فائدة ترجي منه لا لنا ولا لشعبه.هل شح الرجال في بلد المليون شهيد!!!!.
200 - إبن بطوطة الأربعاء 11 أبريل 2018 - 17:24
عجيب أمركم أيها الجزائريين. راجعت جل التعاليق فكانت كلها مواسات وتعازى المواطنين المغاربة
لأفراد أسر الضحايا، إلا نسبة، 0,00000000000000000000000001 في المليون الذين، بحكم إحساسهم بالظلم من طرف حكامكم، وفي لحظة غضب عابرة، تشبت جزائريين إثنين في تدخلاتهم، بهذه النسبة الضئئئئئيلة جدا جدا، (وكما نعلم النادر لا حكم له)ليتهموا جل المغاربة بأنهم في سعادة وفرح لهذا المصاب الجلل ؟؟؟
ألا تستحيون من أنفسكم؟ هذه التصرفات تبرهن على أن قلوبكم كلها ضغينة وطغى عليها الحقد والحسد. إذن ما زلتم على حالكم.
201 - adam rabhi الأربعاء 11 أبريل 2018 - 17:59
الله وحده يعلم نواياهم ووجهتهم ،تعامل النظام الحاكم في الجزائر بوجهين مع المغاربة والمنتظم الدولي لا يفيد الجزائر في شيء .
202 - aziz الأربعاء 11 أبريل 2018 - 18:14
ان لله و ان اليه راجعون . الصحراء المغربية صحرائنا ابى من ابى و كره من كره
203 - Marocain الأربعاء 11 أبريل 2018 - 18:40
إنا الله و إنا إليه راجعون .إنكم إخواننا يا شعب الجزائر
204 - الطاهر جوال الأربعاء 11 أبريل 2018 - 18:43
الى "المهاجر" رقم 16....تحية مغربية و بعد...اعلم يا أخي ان الجزائر باصطناعها لهذا المشكل و احتضانها الهستيري للبوليساريو هي من عرقلت عجلة النمو الاقتصادي للمغرب و سببت في المشاكل الاجتماعية التي ذكرتها ...فالمغرب بسبب ما فعلته الجزائر ينفق على حماية الصحراء مليار سنتيم يوميا...و ليس هذا فحسب فالشعب الجزائري تضرر نموه الاجتماعي بدوره بسبب انفاق حكامه على البوليساريو ما يفوق 54 مليار دولارمنذ صنعها لهذا الكيان الى اليوم....ان البوليساريو نذير شؤم على الشعبين المغربي و الجزرئري بل حتى على المشروع المغاربي ككل....فأين العقلاء من هذا العبث؟
205 - مغربي فقير الأربعاء 11 أبريل 2018 - 18:50
الله يرحم اموات ااشقائنا بالجزائر الشقيقة .عزاؤنا للعائلات الجزائرية في هدا المصاب الجلل.
206 - أمصمود الأربعاء 11 أبريل 2018 - 19:18
هذا إنذار من الله سبحانه وتعالى للجزائر والانفصاليين قبل الدخول في حرب مع بلد الأولياء والصلحاء والشرفاء والعلماء، وفي الوقت نفسه بشارة للمغرب وأن الله سينصره على الجارة الحقودة والخوارج من الانفصاليين.. فما عليهم إلا أن يتعظوا ويعتبروا قبل الدخول فيما لا تحمد عقباه.. وما على جنود الجزائر والمرتزقة إلا أن يرفضوا تعليمات الضباط وإلا سيكون مصيرهم كمصير إخوانهم.. أمريكا تريد أن تشتعل هذه الحرب حتى تفوز بتنظيم كأس العالم 2026. لك الله يا مغرب.
207 - عبدالهادي بولحية الأربعاء 11 أبريل 2018 - 19:21
اللهم ارحمهم وتجاوز عنهم و صبر أهلهم في المصاب .
(وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالو إنا لله وإنا إليه راجعون
208 - صحراوي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 19:29
إن لله وإن إليه راجعون هدا العمل الخبيت من صنع الجنرالات الجزائرلأن هؤلاء الشهداء لا يريدون الحرب وبالتالي أدى بهم إلى التصفية واتمنى من إخوتنا الجزائرين أن يعوامن هدا الطاغوت
209 - marroqui الأربعاء 11 أبريل 2018 - 19:32
deux cent cinquante sept personnes dans une ferraille qui est fait pour cent vingt
ca c'est le surcharge
de toute façon nous somme a dieu et a lui ne revenons et allah yarham tous les morts des musulmans
dans la mort nous somme tous pareils et je demande aux lecteurs d'etre humbles et de prier dieu pour ces morts
210 - IBN JAZAIER الأربعاء 11 أبريل 2018 - 19:40
رحم الله شهداء الواجب الوطني
والحمد لله يوم بعد يوم الجزائري يكشف حقيقة القلوب التي تحبنا وحقيقة القلوب التي تكرهنا فاءن الله يدرك ما في قلوب الملوثة والمريضة
فاءكر كل من وقف معنا في هذه الحادثة الاليمة بقلوب صافية ونقية مع الله
فشكرا لجريدتنا المفضلة التي اتيحت لنا الفرصة لتعبير رغم خزن
211 - saad الأربعاء 11 أبريل 2018 - 19:43
وخا كيكرهونا ولكن لي يرحم الجميع ان لله و ان اليه راجعون
212 - مغربي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 19:46
احصاء بسيط لعدد المعلقين على هذا الخبر والذي فاق90 في المأة من المغاربة الذي قدموا واجب العزاء الاخوي بكلمة ان لله وان اليه راجعون بالرغم من العلاقة السياسية الغير العادية
وعلى كل حال نبقى اخوة.
213 - bilal alost الأربعاء 11 أبريل 2018 - 20:03
*كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۖ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ*
214 - عبد الله الحظرد الأربعاء 11 أبريل 2018 - 20:12
إليوشين طائرة نقل عسكرية شبه مدنية ؛ سعتها 225 راكب فقط ؛ الضحايا الشهداء 257 .
الصحراويون هم في الحق مرضى وعائلاتهم ومرافقيهم ؛ كانوا يعالجون ؛ و للذكر المستشفيات العسكرية في الجزأئر سيما التي في الجنوب تستقبل مرضى إفريقيا مجانا ؛ وندافع بقوة من أجل إستمرار ذلك .والعلاج مجاني .
الضحايا لا شماتة فيهم ! إنهم عند مولانا يبعثون على خواتيمهم . الله وحده هو الحاكم الذي يحكم ويصدر الأحكام على عبيده .
هو الله الذي وحده فقط له جلالة ولا جلالة لسواه ؛ و أشرك بالإله العظيم من قال بجلالة غيره .
يرحم الله موتانا الجزائريين والمغاربة و المصريين و الماليين و غيرهم من الصائمون للإله القدير .
بإسم القدير نطلب الرحمة لنا جميعا و ان يعفو عنا ولا يسلط علينا عبيده . مولانا الملك ولا ملك غيره تعالى ذو الجلالة.
215 - عبد الحميد الأربعاء 11 أبريل 2018 - 20:39
الجيش الجزائري موجود في الحدود الجزائرية مع المغرب منذ الإعتداء المعروف سنة 1963 . إقرا التاريخ وستعرف من كان جارا وفيا لجاره, عندما يصيب إخواننا المغربة أي مكروه يهب الشعب الجزائري والدولة الجزائرية الى إسعاف ومواساة إخواننا المغاربة.
216 - مراقب الأربعاء 11 أبريل 2018 - 20:43
الله يرحمهم كاملين خوتنا الدزاير
217 - ادريس البرليني الأربعاء 11 أبريل 2018 - 20:55
هولاء همً من المسؤولين على ما يقع في صحراء المغرب والجنرالات وغيرهم و آباءهم والقتلى المغاربة في الصحراء منذ استرجاعها هي مسؤولية في عقبهم، فان الله هو المغفور الرحيم والشديد العقاب. ونطلب لهم المغفرة لأنهم مسلمين
218 - هشام الأربعاء 11 أبريل 2018 - 21:03
الله يرحم الضحاية الدي لا دنب لهم سيوى انهم ماتو في سبيل مصالح الجنرلات وبغدهم على التطورات المغربية اخواني اخوتي تنبهو واستفيقو لكي لا تخرب بيوتكم بحرب لادنب لكم فيها سيوى انكم تحت عصابة تدافع عن مصالحها المنهوبة من الشعب الجزاءري الشقيق نحن نعرف ان الصحراء مغربية ومستعدين الى الموت عليها الله الوطن الملك
219 - kamal الأربعاء 11 أبريل 2018 - 21:06
ان لله وان اليه راجعون الله يرحم الجميع
220 - elhassane الأربعاء 11 أبريل 2018 - 21:18
ن لله وان اليه راجعون الله يرحم الجميع
221 - مقاريش ولكن نفهم فسياسة الأربعاء 11 أبريل 2018 - 22:15
أغلبية من كانو في طاءرت من البوليساريو اصبحة الجزائر تقتل زعماء البوليساريو وجنود البوليزاريو من لهم دم مغربي يخافون من عودة الصحروين الأصلين إلى بلدهم وصوابهم لهدا جزائر أصبحت تقتلهم تقوم بيتكوين زعماء جدد من جنوب الصحراء وجزاءر وموريتانيا زعماء في جبهة لإبقاءهم دائماً تحت أمرها جزاءر لا تريد زعماء ولا جنود لهم أصل مغربي هيا تبحت على المتشريدين في صحراء وتحتضنهم وهده عملية وارها مخابرات الجزائرية في إسقاط هده الطائرة إلاهاء شعب عن فضيحة بوتفليقة وحالته صحية مزرية الدي شاهدها جزائرين قبل أيام قليلة عادي جنرالات قتلو اكتر من ربع مليون في عشرية سوداء هل يغلبهم عبة في طائرة وتحطيهمها مئة قتيل بنسة للنضام جزائري لا شي لأنهم قتلو ودبحو مئات بدم البارد في عشرية السوداء
نضام جزائري ليس له رحمة على أبناءه فما بالك بمرتزقة هده مسرحية للشعب جزائري لكي ينسا مهزلة صحة رئيسه نضام جزائري دائماً يخلط الأوراق ويزيف الحقائق بالكدب وقتل الأبرياء الجزاءر هيا من صنعة البوليزاريو وهيا من تحكم ومن تقرر نضام يريد توسع بأسم تقرير مسير الشعوب أم صحراوين ا مغاربة الأحرار اغلبيتهم ماتو في سجون تندوف
222 - تكموتي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 22:16
الرحمة و الغفران لكل ضحايا الفاجعة ، و تعازينا للشعب الجزائري و أبناء العمومة في الجبهة
223 - EDDINDABDELLAH الأربعاء 11 أبريل 2018 - 22:27
ان الله يمهل ولا يهمل ياساسة الجزائر مع احترامات للشعب الجزائري الشقيق
224 - Amine الأربعاء 11 أبريل 2018 - 22:33
كم كنت أحبكم يا مغاربة
ولكني الْيَوْمَ بعد قراءة تعليقاتكم لا أَجِد أي جواب والله قتلتم كل أمل في مستقبل أفظل
225 - ان لله وان اليه راجعون الأربعاء 11 أبريل 2018 - 22:34
لِّي حْصل عادي قد يَحصل في كل بلد ، لِّي ماشي عادي أغريب أمؤسف هو القتل والدبح المبرمج لِّي حصل في قرية بن طلحة والعشرية س ، والطريقة البشعة التي قُتل بها المرحوم بوضياف ،
226 - hamid الأربعاء 11 أبريل 2018 - 23:16
ن للله وانا اليه راجعون.رحمة الله عليهم والصبر والسلوان لذويهم.
227 - مواطن مغربي الأربعاء 11 أبريل 2018 - 23:30
الموت علينا حق.. رحم الله الضحايا .. لكن الأكثر أهمية بالنسبة لي أن يرزق الله هذا الوطن بنعمك الأمن.. عاش الملك عاش المغرب
228 - ايت الخميس 12 أبريل 2018 - 00:30
لهم الرحمة .حادث مؤسف فعلا بعيدا عن السياسة كل التعازي للاخوة الدزاير و الصحراويين وكل الذين لقوا ربهم في الحادت الاليم لعاىلتهم كل المواساة وكل التعازي الحارة ...تمنيت لو ترسل رسالة تعزية من الحكومة المغربية الى الشعب والحكومة بالدزاير
229 - انا لله وانا اليه راجعون الخميس 12 أبريل 2018 - 06:54
دايم الله انا لله وانا اليه راجعون مهما كان يبقى موتى وجب ترحم عليهم اجي وكون تربية الحسن تاني تربية علوية نعزي اشقاءنا وجيراننا في حزنهم دايم الله ولا يدوم الا الله الله يرحم موتى الجزائر ويرزق اهلهم صبر والسلوان رحمهم الله وغفر لهم انا لله وانا اليه راجعون
230 - محمد الخميس 12 أبريل 2018 - 08:47
انا للله وانا اليه راجعون رحمهم الله تعالي
231 - مغربي الخميس 12 أبريل 2018 - 11:09
تعازينا الحارة لأسر الضحايا وإنا لله وإنا إليه راجعون
وأتمنى من القادة العسكريين أن يتعظوا فالموت قريب منا جميعا فلنعد إلى جادة الصواب ونتقي الله
في شعوبنا وجيراننا ونحن مسلمين جميعا وهذه الصراعات هي في صالح أعداء الدين وماذا سنجني من ذلك؟ حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا يوم لاينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم المغاربة يحبونكم
يا جزائريين كونوا على يقين.
232 - مريم الخميس 12 أبريل 2018 - 13:00
السلام عليكم، وإنا لله وإنا إليه راجعون
أنا بغيت نفهم فين هاد الشهداء اللي كيهدرو عليهم واش الجزاير مسيفطا العسكر للمسمون بالبولزاريو باش يحاربو المغرب وتيقوليك شهداء علاش المغرب دولة ملحدة وأنا مفراسيش !!!!!
الله يصبر الأمهات والأيتام الي لاذنب لهم
233 - anp alg الخميس 12 أبريل 2018 - 13:52
للأسف هناك بعض المغاربة فرحوا الفاجعة
234 - Marocain musulman الخميس 12 أبريل 2018 - 16:15
تعازينا الحارة للاخوان الجزاءريين
الله يرحم الموتى ولحقنا بهم مسلمين
ويغفر لنا ولهم ويبعد علينا شيلطين الانس والجن
ويصفي القلوب ويصفي الاجواء بين البلدين الشقيقين
ا
235 - الجامعي الخميس 12 أبريل 2018 - 18:00
رحم الله شهداء الواجب ونطلب من المولى عز وجل ان يرزق اهلهم الصبر و السلوان .ان لله وان الي راجعون .
236 - Mounir الجمعة 13 أبريل 2018 - 14:34
اولا تعازينا للشعب الجزاءري
تانيا تابعت جميع التعاليق تقريبا لم اجد ولو تعليق جزاءري تدخل العسكر في زعزة استقرار المغرب
237 - قاسم الجمعة 13 أبريل 2018 - 15:12
لنحذر مكر العدو...الحادثة مركبة ومفتعلة ومقصودة... فلنستعد لمكرهم.
المجموع: 237 | عرض: 1 - 237

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.