السعودية تسمح للنساء بالعمل "سائقات تاكسيات" الشهر المقبل

السعودية تسمح للنساء بالعمل "سائقات تاكسيات" الشهر المقبل
السبت 5 ماي 2018 - 01:00

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، أنها ستسمح للنساء بالعمل سائقات أجرة بموجب الأمر الملكي الذي صدر في 2017، ويتيح للنساء استصدار رخصة قيادة سيارة، بدءا من يونيو المقبل.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، قال مدير الإدارة العامة للمرور بالمملكة، اللواء محمد بن عبد الله البسامي، “اكتملت جميع متطلبات قيادة المرأة للمركبات”، مشيرا إلى أنه تم الترخيص لخمس مدارس لتعليم المرأة قيادة المركبات في 6 مدن، بينها العاصمة الرياض، ويتم حاليا دراسة عدد من الطلبات لافتتاح مدارس أخرى في مختلف محافظات المملكة.

وذكر مدير الإدارة العامة للمرور أن بعض المدارس المرخصة باشرت في استقبال طلبات المتقدمات وتدريبهن على قيادة المركبات، مبرزا أنه يتم العمل على تدريب عدد من العناصر النسائية للمشاركة في الأعمال الميدانية والإدارية بإدارة المرور.

ولفت إلى أن المرأة تشارك حاليا في المهام المرورية الخاصة برصد مخالفات عدم ربط الحزام، واستخدام الهاتف الجوال باليد أثناء القيادة، مضيفا أنه تم تهيئة عدد من المواقع في مختلف مناطق المملكة لاستقبال حاملات رخص القيادة الأجنبية، الراغبات في استبدالها برخص قيادة سعودية.

وفي 26 سبتمبر الماضي، أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة بدءا من يونيو القادم، و”وفق الضوابط الشرعية”، للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

وبهذا القرار، خرجت السعودية من وضعية تعتبرها الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر قيادة المرأة للسيارة.

‫تعليقات الزوار

2
  • لسنا من الاهل
    السبت 5 ماي 2018 - 11:08

    نحن لا نستطيع ان نقول شيئا .نحن كمسلمين من السنة النبوية الشريفة .وننتظر علماء الدين للحكم في الامر .اما نحن كمغاربة علينا التزام الصمت اذن لا يحق لنا الكلام في الموضوع السعودية. ادا اردنا ان نحلل في الشريعة الاسلامية فلنفعل ذلك في مجتمعنا .
    لدي سؤال للقراء لماذا بعض المغاربة يكذبون ويسرقون ويفسدون ويشربون الخمر ويفعلون كل المحرمات ويقولون نحن امة مسلمة. اليس السلام بريء من كل هذه المحرمات

  • سعودي واقعي
    السبت 5 ماي 2018 - 16:07

    للتوضيح, التكاسي تقلصت بشكل كبير وملحوظ في السعودية والسبب يعود لأوبر وكريم الذي اشتغل فيها الكثير من الشباب لزيادة دخلهم. الكثير من العملاء يستخدم اوبر وكريم عندما يبحث عن الخدمة بسبب جودة السيارات والنظافة. أعتقد التكاسي ستختفي بعد فتره.

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 3

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 1

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال