24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو تقييمكم لخدمات الخطوط الجوية الملكية المغربية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | فيلدرز يطعن في إدانته بالتحريض على التمييز

فيلدرز يطعن في إدانته بالتحريض على التمييز

فيلدرز يطعن في إدانته بالتحريض على التمييز

بدأ السياسي الهولندي المعادي للإسلام خيرت فيلدرز، الخميس، الطعن على إدانته بالتحريض على التمييز، متهما الادعاء بمحاولة حرمانه من الحق في التعبير.

وفيلدرز هو زعيم المعارضة في هولندا وواحد من الشخصيات الرائدة في اليمين المتطرف في أوروبا. وحل حزبه في المركز الثاني في انتخابات العام الماضي.

ويطعن فيلدرز على إدانته في 2016 بالتحريض على التمييز بسبب سؤاله أنصاره المشاركين في تجمع انتخابي عما إذا كانوا يريدون عددا أكبر أم أقل من المغاربة في هولندا. وعندما صاح مشاركون "أقل! أقل!" رد قائلا "سنفعل ما يلزم".

ويطعن الادعاء أيضا على تبرئة فيلدرز من تهم منفصلة بالتحريض على الكراهية. ويسعى المدعون لفرض غرامة عليه قيمتها خمسة آلاف يورو (5910 دولارا) دون سجنه.

وتحظر المادة الأولى في الدستور الهولندي التمييز على أي أساس. وقال فيلدرز إنه لم يدع مطلقا لاستخدام العنف وإن تقليل عدد المغاربة في بلده ممكن بوسائل قانونية. وتمت تبرئته من قبل من تهمة خطاب الكراهية في 2011.

وتستمر جلسات الاستئناف حتى السادس من يونيو ومن المتوقع أن يصدر الحكم بعد ذلك بشهر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - مغربي في بلاد الطواحين الجمعة 18 ماي 2018 - 13:46
السلام عليكم ورحمة الله
يقول المثل حوتة تخنز شواري ولكن فهولندا الشواري كان فيه يلاه ربع لي مزيان .
ولينا كنحشموا نقولوا مغاربة مكاين غير ولد وطلق وكيفاش نربح الفلوس ميهمش حلال ولا حرام لا تربية لا تعليم الا من رحم ربي
نسأل الله اللطف
راه معاه الحق واش كون كنا صالحين غادي يقول على المغاربة هادشي أتذكر واقعة هنا في منطقة إسمها خاودة سائقين الحافلات كانوا يخافون من المرور من هده المنطقة خوفا من بطش المغاربة حتى وصل الموضوع الى البرلمان . حنا فين ما مشينا نخليو بلاصتنا متسخة.
الله يهدي ما خلق
2 - مصطفى السبت 19 ماي 2018 - 02:22
من حق الأوروبيين ان يحتاطو مننا ومن حقهم ان يفقدو الثقة في المهاجرين المسلمين والأحداث الإرهابية التي ضربت أوروبا ستجعلهم يعيدون النظر في قانون الهجرة وبرغم كل هده الماسات فإن الأوروبيين لايزالون يتعاملون بضبط النفس بسبب احترام حقوق الإنسان وهو القانون اللذي لايستحقه اي ارهابي
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.