24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:2913:1816:2618:5820:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. برلمانيون يُطالبون بإنهاء ظاهرة متاجرة أساتذة الجامعات بالكتب (5.00)

  2. رصيف الصحافة: دفع برلمانية يُثير استياء الملك محمّد السادس (5.00)

  3. معهد "أماديوس" يناقش تطوير قطاع الطاقة الهيدروجينية بالمغرب (5.00)

  4. عشرات المستفيدين من حملة جراحية في إقليم طاطا‬ (5.00)

  5. قبيلة "مسوفة" تدين تفويتات مشبوهة لذوي نفوذ (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | مفتي سوريا يهدد بإرسال "استشهاديين" لأوروبا وأمريكا

مفتي سوريا يهدد بإرسال "استشهاديين" لأوروبا وأمريكا

مفتي سوريا يهدد بإرسال "استشهاديين" لأوروبا وأمريكا

هدد مفتي سوريا أحمد بدر الدين حسون بشن هجمات انتحارية في الولايات المتحدة وأوروبا في حال شنهم هجوما على بلاده.

وقال حسون في مقطع فيديو تم بثه على "يوتيوب"، أمس الاثنين،خلال استقباله وفداً لبنانياً "يا أبناء لبنان أمامكم معركة قريبة، فإن لم يستطيعوا ان ينتصروا في سوريا فسيشعلونها في لبنان لكنكم ستنتصرون عليهم مرة اخرى، كما انتصرتم عليهم بالأمس".

وأضاف "أقولها لكل أوروبا وأقولها لأميركا سنعد استشهاديين هم الآن عندكم إن قصفتم سوريا أو قصفتم لبنان، وبعد اليوم العين بالعين، والسن بالسن والبادئ أظلم وأنتم من ظلمتمونا".


وحذر مفتي سوريا العرب من الفتنة، واتهم الصهيونية بأنها من كان يثير الفتن، وقال "إنها تريد أن تمزقنا "طوائف ومذاهب"..نرد عليهم ونقول نحن أمة واحدة أرادنا الله كذلك ديناً واحداً، وليس ثلاثة اديان كما يزعمون.. ديننا دين ابراهيم وموسى جاء برسالة ابراهيم وعيسى، جاء برسالة ابراهيم ومحمد جاء برسالة إبراهيم..ثم جاءت مذاهبنا فكانت ثراء فكرياً وروحياً". وناشد في ختام كلمته العرب الوقوف الى جانب سوريا، وقال "لا تقدموا سوريا طبقاً للغرب يا رجال العرب، يا حكام العرب، يا أبناء الإنسانية..هذه سوريا التي لم تركع ولن تركع يوماً".

وكان حسون يتحدث إلى وفد نسائي لبناني جاء لتعزيته في مقتل نجله. يذكر أن نجل حسون لقي مصرعه الأسبوع الماضي على أيدي مسلحين مجهولين شمال سوريا.

وتقول الأمم المتحدة إن حملة الأسد على الاحتجاجات التي اندلعت قبل ستة أشهر ضد حكمه المستمر منذ 11 عاما أسفرت عن مقتل 2900 شخص. وتزعم الحكومة السورية أنها تواجه جماعات "إرهابية" مدعومة من الخارج تقول إنها قتلت 1100 من الجنود وأفراد الأمن.

وتؤكد وكالة رويترز أن المظاهرات في أغلبها سلمية، غير أنه يجري تفريقها عادة بالقوة، ومع ذلك تتزايد التقارير عن ترك المجندين الخدمة وتحولهم ضد قوات الأمن.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (75)

1 - مغربي حر الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 02:45
قالها غبي مثلك هو القذافي , فكان كلاما اجوف لا طائل منه.
بالله عليكم على ما تدافعون عن شخص يجبر الناس لأن يقولوا لا الله الا الاسد حاشا الله.

اللهم احشره مع بشار و زمرته.

العز للاسلام و المسلمين
2 - DRISS الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 02:45
أنظروا واسمعوا مايقوله مفتي الجمهورية دنب قط الأسد.هدا الدي يقتدى به المسلمون في سورية .الرئيس يقتل الشعب ليل نهار بدون رحمة وكأنه يتسابق مع الزمن لكي يفني الجميع.وهداالمفتي وكأنه يبارك أعمال سيده بخرجته هده. فنعلت الله عليك يا منافق ترضي سيدك على حساب الشعب السوري المجاهد فمادا تقول لربك يوم لقائه فهل بشار القط سيظمن لك مقاما مريحا في الآخرة كدلك.
3 - hassan الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 03:28
فالتذهب أنت والأسد إلى الجحيم إنشاء الله ، وسوف نرى هل ستعمل ما تقول أو هراء في هراء كالمعتوه القافي وأ إمته الأغبياء عند بداية الثورة المباركة الذي استطاع فيها إخواننا اللبيين القظاء على المعتوه ، فساعتكم مع أسدك قد اقتربت بإذن الله....من سوري في كندا
4 - omar slawi الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 04:01
attention au vérité détourné ce n'est pas un mofti mais il suit les ordre de bachar le virus mortel tout en utilisant le langage islamique c'est une sorte de l'hypocrésie.
ina lilahi wa ina ilayhi raji3oun
5 - Salah الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 04:03
what kind of Islam is this mufti advertising, we wonder why the west keeps associating our pure religion with terrorists, comments like these should be labelled the mufti's own but since he is a puppet of bashar the criminal now he speaks as a religious man, what kind of BS is this
6 - Karim Cherkawi الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 04:12
Why don't you threat Jamal Al Assad Lasslass if you have balls for killing Syrian Civilians, start with him first and as for sending maryres to Europe and the US, well none of those those contries is kiliing civilians.
I dare you to threat Jamal Al Assad or his regime, I know that you don't have balls to do so.
7 - Mustapha الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 05:34
يقول: (من أرضنا حملنا حضارة ابن رشد التي جعلت أوروبا تستيقض) . ألا يعلم هذا الشيج أن إبن رشد العظيم تعرض في آخر حياته لمحنة حيث اتهمه علماء الأندلس والمعارضين له بالكفر و الإلحاد ثم أبعده أبي يعقوب يوسف إلى مراكش وتوفي فيها (1198م). أمثالك هم الذين حرقو كتب إبن رشد والقليل الذي بقي استفاد منه الغرب ونورو به أوروبا واستيقضو. أمثالك هم الذين تركونا نعيش في القرون الوسطى. يالك من منافق.
8 - كمال الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 05:34
هل يوجد قدافي اخر في ليبيا ههههههه لا حول ولا قوة الا بالله بالله عليكم هل هذا يصلح ان يكون مفتي لدولة عربية اسلامية هذو من جعلو امة محمد صلى الله عليه و سلم متخلفة رجعية بسبب هؤلاء ناس حشى ان اسميهم علاماء او شيوخ.الان اصبحت عملية الانتحارية استشهادية تحللو للانفسكم وتحرمو على اخرين.اتمنى من الله ان يخسف بجيش السوري الارض ومن يشد عليه انشري ارجوك هسبريس
9 - Abdellah الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 05:37
البارحة كان يطبل للحوار و التعايش، والآن يدعو للإرهاب!!!
10 - Mohamed from USA الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 05:59
اش كاتخربق يا سيدنا الشيخ؟ اين كنت عندما قصفت الطائرات الاسرائلية سوريا و لم يتحرك منكم احد؟ فيكم غير كثرة الهضرة الخاوية.
11 - محسن الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 07:59
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و أخرج اخواننا من بينهم سالمين
12 - `جميلة الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 08:15
تابعت برنامج الاتجاه المعاكس الذي جمع بين هذا المفتي والشيخ الفيزازي قبل عشر سنوات وكنت أظن يومها أن شيخنا المغربي يقسو كثيرا في محاورته لهذا المفسي عفوا المفتي ولكن أبدت الأيام أن بدر الدين حسون هذا عميل وخائن ومناصر للبعث الكافر وأجهزته الأمنية والشبيحة المجرمين.
شيخ في جانب القتلة ضد شعبه؟ أي علم يحمله هذا الرجل في صدره؟
يمكنكم رؤية برنامج الاتجاه المعاكس المشار إليه على اليوتوب.
13 - ألف/ ميم. الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 08:22
السلام ورحمة الله على من اتبع الهدى.

يافضيلة المفتي.كم كنت احبك قبل حاصل الحاصل.وأنت تؤيد الوضع القائم بسوريا

أقول الوضع . ولا اقول النظام. لأن النظام يعني وضع الأمور في نصابها. وهو عكس

مايجري بالقطر الشقيق. ولازل هول ماوقع بحماء منذعقود يصم الآسماع.

وذاكان ما تقوله عن الوضع حقا!! لماذا لم تفسحوا المجال لكامرات الأعلام تنقل

لنا حقيقة مايجري؟؟؟؟؟ والكذاب هو الذي يخاف من نور الحقيقة والصدق.

اللهم أغث امة نبيك عليه الصلاة والسلام فانك تعلم ماحل بها وليس لها من دونك

كاشفة يالله يارحمان. انصر الحق حيث كان. فان الحليم اصبح حيران.

ولاحول ولا قوة الا بالله. اللهم اجرنا من الفتن ماظهر منها وما بطن.
14 - الدكتور الورياغلي الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 08:48
كل من يتأمل فتاوى هذا المتعالم ومواقفه السياسية يدرك بيقين لا مرية فيه أن الرجل شيعي جلد لكنه استغل مبدأ التقية ليتظاهر بكونه سنيا على منهاج السلف !!!
والحق أن هذا عالم سلطان زنديق مارد، بارك النظام المتعجرف قتله للأبرياء، وافتى بوجوب مناهضة المحتجين، وجواز قتلهم، ومع أن النظام السوري قتل ولده وفلذة كبده فإنه مع ذلك أصر على تملقه وتزلفه . فسبحان من يذل من يشاء بعدله .
-------------
وإن مما يخفى على علماء السلطان: أنه لا مصداقية لديهم في الأمة، ففتاويهم وأقاويلهم ومواعظهم تذهب أدراج الرياح ولا يلقي أحد لها بالاً. وتأملوا فقط في متزلفة اليمن من الفقهاء عندما أفتوا بحرمة عزل محروق اليمن ازدادت المظاهرات وتفاقمت المشاكل ...
ولو أن هؤلاء العلماء استجابوا لأمر الله، وتجافوا أبواب السلاطين، لكان لهم لسان صدق في الأمة، ولرأيت فتاويهم تستجيب لها الأمم ولو خالفت أهواء الناس. ولكن هذا هو جزاء التملق والتذلل وبيع الدين بثمن بخس نسأل الله العافية .
15 - زياد - سعودي اصيل الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 09:43
هذا الرجل او هذا الرويبضة يريد اشعال نار اكبر من النار التي في بلاده لينشغل العالم عنهم و عن جرائمهم لكن هيهات هيهات .
16 - ALI الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 10:05
الإسلاميون سواء كانوا معتدلين أو متشددين يتكلمون لغة شبيهة رغم بعض الفارق لغة الإستشهاد ،العنف والغريب أنهاأشياء لا تخرج من فم سياسيين بل من فم أناس من الواجب عليهم التحلي والدفاع عن السلام والمحبة ومحاولة جبر الضرر ومحاولة إصلاح ذات البين ؛وهنا أفتح قوسين لأشير أن من المستحيل أن تجد بالكنائس قديسا واحدا في العالم بأسره يدعو إلى التفجير أو يختم خطاباته يوم الأحد بالدعوة لتدمير ديانات أخرى ،كل خطاباتهم تدعو إلى الحب والسلام ، كلامي هو مجرذ تذكير لأناس غرقوا في وحل السياسة وأن الدين يتضرر كثيرا من أقوالهم وأفعالهم
17 - aboumouad الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 10:09
mal image pour nous les musilmants
18 - maroc = syria الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 10:16
زنديق يقتل الشعب ويعطي العباءة لنظام ماهر النعامة لشرعية قتل شعبه تباً لك يا زنديق كيف تبكي على مقتل ابنك ولا تبكي على مقتل ما يقارب 3000 من الناس العزل المساكين الذين يعذبون وينكل بهم وتقطع اعضائهم تباً لك يا منافق
19 - _ABDOUH _ الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 10:22
حين يستعين أي ديكتاتور أو فرعون بما يسمى " رجال الدين " فتأكدوا أنه أفلس وتملكه الجبن واستوطن الرعب قلبه المريض .
ودكتاتور سوريا ومفتيه لم يريا الجولان محتلا منذ أكثر من 40 سنة ويريدان اليوم شن الحرب على أروبا وأمريكا من خلال "استشهاديين" ونسيا هؤلاء الظلمة انهما وامثالهم كانوا بالامس (سمنا على عسل) مع امريكا وأروبا في حربهما ضد الإسلام والمسلمين.
***
المفتي المجنون نسي قول الله ( ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار ) كما نسي قول رسولنا صلى الله عليه وسلم حين خاطب الكعبة المشرفة قائلا : ( والله إن هدمك حجرا حجرا لأهون عند الله من سفك دم امرئ مسلم ) وتذكر بغثة " إعداد " استشهاديين في قلب اروبا وأمريكا ..
كما نسي في حال نجاح "مشروعه" الإرهابي أن الضحايا لن يكونوا إلا أبرياء .
***
هؤلاء هم وقود الظلم والفتنة والظلام ..
هؤلاء هم أعوان الظلمة على الفتك بالشعوب المقهورة منذ أكثر من 50 سنة ..
هؤلاء هم من يمدون في عمر الطغيان والجبروت وانتهاك كرامة خلق الله ..
***
يا سماحة المفتي أنسيت أن الإنسان بنيان الله في ملكه ملعون من هدمه ؟؟؟
20 - abouregal الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 10:25
ومن تكن الأمم المتحدة هي امريكا و اسرئيل
21 - driss new york الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 10:32
its time for assad to go.he has been in power for eleven years without a serious agenda.imagine an eye doctor became a president for a state neiboghring israel.he doesnt have any political experience.it his political party is pushing him to stay in power,baat party.so assad is a real puppet,who must go.
22 - ميشيل عفلق الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 11:12
الم نقل لكم ان الدين يجب ان يكون بعيدا عن مجالات الحكم المتعفنة ؤ ماتيقتوناش . هاذ الظلامي هو الاول خاصو امشي انتاحر ماشي ايصيفط ولاد الناس الاغرار
23 - بدوي الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 11:14
كلمة_ مفتى_ عار أن تحسب على متل هؤلاء الانذال
24 - الواثق بالله الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 11:28
هذا شبيح سوريا وليس مفتيا هذا الرجل مشارك فى قتل الالاف السوريين الذين تظاهروا سلميا ضد الظلم والاستبداد وهو صهيونى قرمطى والدليل على ذالك اتهامه للصهيونية لان كل من اتهم الصهيونية فهو صهيونى فى هذه الاحداث كما اتهم فاسد اليمان الصهويوامريكا وهو عميل لهم الالعنة الله على الظالمين
25 - خائن للشعب الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 11:31
لماذا لم يتم ارسلهم منذ 40 سنة ، لقد اكتشفت خيانتك للشعب
26 - سني الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 11:31
مفتي شيعي مـزور
27 - علي الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 11:36
اتق الله يا شيخ البلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااط
28 - cérveau usé الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 11:39
rien a fouttre
Vraiment c e moufftti est débile ou joue la propagande
quand est ce qu il y aura une fatwa pour ceux qui réussissent bien en Europe et aux U S A???
d ou vient ces méthodes barbares importés des kamikazes japonnais ,
En ISLAM il néxiste aucun texte incitant à ce genre de conneries ?
A CE soit disant mouffti ; a t il le courage de faire c e qu il demande aux autres de faire ,,???? La pure lacheté
29 - Hassan الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 11:39
Les fanatics islamistes adorent les crimes du terrorisme....ces gens aiment la destruction, la mort, la sufferance....ils detestent
La paix, la stabilite, les libertes individuels....
30 - الجيلالي الدكالي الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 11:52
يهدد أمريكا ويقول لها رجالنا عندكم ليفجروكم ، ولا يدري المسكين أن هذا اعتراف بوجود مجرمين تابعين له في أمريكا ، فيكون قد أهدى أمريكا سلاحا لضربه ، لكننا على يقين أن أمريكا تحب حسون وإلهه بشار الأسد ، ومن سيزيح الأسد هم أبطال الشام من شباب هذه الأمة.
31 - مغربي عميل للصهاينة والغربيين الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 11:58
المفتي لم يذكر على لسانه "الانتحار"هو تحدث عنا"الاستشهاد"الذي لا يفهم معناه سوى المسلمين لا امثالكم. فبحكم ان البلد تحت تهديد الصهاينة وحلفاءهم من احفاد القردة والخنازير والذين سخروا امكانياتهم الاعلامية ومن بينها هذا الموقع(بعض المواضيع)وجب الدفاع بما اوتي الانسان من قوة و"العرض"من الكليات الخمس ومقاصد الشريعة.....ان كان فيكم معنى للرجولة او العروبة او الاسلام ما المنتظر منكم ان هتكت اعراضكم هذا ان كانت لكم اعراض!!!!!!!!!!!!!!!!!!اني هاهنا لست ادافع عن نظام الاسد انما ادافع عمن اعادوا الاعتبار لكرامة الانسان العربي المسلم التي مرغها حكام العرب و المرتزقة(الاعلاميين)الذين لا يتقنون شيءا سوى انتقاد الاخر والوقوف في وجه مصالح الامة...لا بل اكثر من ذلك الدعارة الاعلامية لكسب قوت يوم...فلو كنتم تعرفون معنى العرض لما امتهنتم الدعارة الاعلامية التي تعتبر من صفات اخفاد القردة والخنازير
32 - hamdi الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 12:00
لكل نظام عربي فاسد مفتي يشرع المحرمات ويحرف الشهادة ناسيا حقوق الشعب المظلوم .
عبر تاريخ الأنظمة الحالية لايوجد مفتي واحد صادق قال للحاكم إتقي الله في حق شعبك وأموال الوطن بل يفتون بإباحة كل شيء حسب هواء الحاكم
إذا كنت مغفل فلاتستغفل الشعوب لأنكم أصلاإرهابيون تقتلون شعبكم وأوروبا لاتخشاكم لأنها تعرف تعرف إإنعزال الحكام العرب عن شعوبهم وأن الإسلاميين أرحم منكم فهنا بأوروبا أغلب الإسلاميين اللاجئين لكنهم ليسوا إرهابيون مثلكم بل هم أعداء لكم ولفتواكم التي أمركم ولي نعمتكم الأسد بقولها وقد سبق وهدد بها صديقم الجرذ القردافي وضحكنا لكلامه السخيف
إرحلوا يامصاصي دماء الشعوب إلى مزبلة التاريخ ومحكمة لهاي.
33 - amigo الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 12:02
اثمنى كل الخير لسوريا وشعبها الشقيق اما مفتي بشار لم يخرج متحمسا لهدا الخطاب الى من
اجل كرسي بشار
34 - Spire_Barde الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 12:11
لو دعي هو للاستشهاد في سبيل الله لما استطاع ذلك
35 - علي الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 12:52
لقد قالها القدافي من قبلك و لم يفعل شئا.و الغريب ان دولة كبيرة تلجا الى العمليات الانتحارية الفردية المعزولة و العديمة التاثير للدفاع عن نفسها.امر محزن فعلا.لا يستطيعون اعلان الحرب مع الغرب.اقصى درجة الضعف و الجبن. اقوياء فقط في مواجهة شعوبهم و قمعها باسم العروبة او الاسلام .
حتى ولو ارسلت جميع انتحاريي الاسلام لن تزعزع اركان الدول الغربية.بينما قنبلة واحدة من جهتهم تستطيع تدمير سوريا بكاملها في رمشة عين.
استحيوا قليلا من امركم المحزن و سلموا السلطة للشعب ليقرر مصيره.فانتم اخطر عليه ممن تدعون عدوه كامريكا و اسرائيل.
36 - عبد الرحمن الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 13:06
سبحان الله هذا الرافضي بعدما كان يطعن في الشيخ بن لادن لضربه أمريكا
وأن فعله ايس من الأسلام في شيء أصبح يقول بقوله هههههههههههه
37 - انيس الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 13:09
منافق عليم اللسان
فكر خبيث يهدد اروبا وامريكا بالعمليات الانتحارية الا يكفيكم ما فعلتم بالشعب السوري المسالم الم تقتلو شبابهم ’؟ الم تغتصبو نسائهم ؟ الم تخربو بيوتهم ؟ الم تمثلو باجساد الاطفال الصغار ؟
خربتم سوريا الغالية وتريدون ان تخربو بلدان الآخرين . اي منطق هدا ايها المنافق : لسان حالك يقول دعونا نفعل بالشعب السوري ما نريد او نهاجمكم . ولكن ايها الظالم كن على يقين ان الدور سياتيك وستهان ولما لا وقد قال رسول الله من اغضب الله ليرضي الناس اغضب الله منه كل الناس
ولما لا وقد قال رسول الرحمة ثلاثة تسعر بهم نار جهم ومنهم امثالك علماء السوء الدين يامرون بقتل الناس الابرياء واقول للقارئ الكريم ان هدا الرجل لايمثل الاسلام ابدا بل هدا يمثل الارهابيين الاشرار واقول لكم الاسلام دين رحمة دين عدل ولا يقبل لظلم ولا يتملق لاحد
38 - kok الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 13:26
Il ne s’agit pas de dire que les démons ne bougent pas ce genre d’individu qui utilise la religion à ça fin politique avec son système doit mourir et n’égarent pas celui qu’ils veulent égarer les vrais musulmans, mais il s’agit plutôt les démons à visage humain (hypocrites dans l’enfer). « Le Diable les a dominés et leur a fait oublier le rappel d'Allah. Ceux-là sont le parti du Diable c'est eux et le parti du Diable qui sont assurément les perdants »sourate almoujadala verset 19 « Celui que la prière ne le préserve pas des turpitudes et des actes blâmables sa prière n’a aucune valeur » Hadith
39 - jebilo الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 13:26
la revolution qui conu la nation arab est nul puisque son but juste de changer le regime de dictatour
en revanche les bombardement de natou sur tout quand deteruit tt les infra structure de ce que le peuple lybien avaint contruient avec leur rechise et leurs brat
en effet un changement des régime par le natou posent boecoup des questions et bcp des problemes avant et apres le depart de dictatores arabe

dans le cas de sery c'est le pir des cas puisque l-oxidant veut deteruir l'etat structure de sery est metre a zéro
40 - majid الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 13:26
العدو الامريكي الفرنسي البريطاني التركي الخليجي للشعوب العربية والاسلامية يقف اليوم الى جانب الشعب السوري شئ غريب و عظيم . المجازر و المدابح التي تعرض لها الفلسطينيون و العراقيون و الافغان من طرف حفدة القردة و الخنازير اعداء البشرية الامريكان و يهود فرنسا و بريطانيا والمحتلون الصهاينة الدين لفظتهم شعوب اوربا الى فلسطين مرت مرور الكرام .سوريا تتعرض اليوم الى مؤامرة كبيرة من اعاءها لا يختلف اثنين سوريا في حاجة الى الاصلاح و التغيير لكن عندما يصبح العدو الامريكي و الفرنسي و التركي و الخليجي طرف في النزاع يجب اعادة قراءة الاحداث . تركيا العثمانية الجديدة ستقيم على ارضها درعا صاروخية لحماية ربيبتها اسرائيل من اي هجوم صاروخي محتمل وهدا كله مدفوع الثمن بمعنى ان يكون لها دور في المنطقة . سوريا هي الداعمة الوحيدة في المنطقة العربية للمقاومة هي الحاضنة للمقاومة طلبوا منها ان تفك ارتباطها بايران و حزب الله و حماس و كل الفصائل المناهضة للاحتلال فرفضت لهذا هي تتعرض لهذه الهجمة الاعلامية من محطات و قنوات ملوك الطوائف بالخليج و غير الخليج .
41 - ah-med الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 13:56
مفتي منافق كذاب يبيح القتل في الداخل والخارج .الا تخشى الله وانت تساند من يقتل الاطفال الابرياء ويقتل شعبه الذي يريد الانعتاق من القهر والضلم والبؤس .انك في ضلال مبين ولم تنتبه لان الله اعمى بصيرتك لانه يعلم ما في قلبك يا جبان سوريا الشهداء .
42 - خالد بوحمد الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 14:07
ما يصلح الملح …اذا الملح فسد ..!!
يأيها الوعاظ يا ملح البلد .. .
ما يصلح الملح إذا الملح فسد..؟!
كنتم كما الراية و انتم أهل الهداية و الرشد ..
فلا تلهكم الدنيا و السلطان وطول الأمد ..
اليوم كثر طالبي الدنيا من الوعاظ في كل بلد ..!!
فيا أسفى فقد كثروا عند باب السلطان و الرئيس وقد زاد العدد ..!!
هذا يرجى الجنيه و الدينار و الدولار.. إذا وجد ..
أو مكرمات وعطايا ..ارض أو منصب أو حتى طلب وظيفة للولد …!!
لا تغرنكم عطايا السلطان فهي دخان و رمد ..
كلها إلى الزوال وعليها التاريخ شهد
فكيف تبيعون الدين .. بالدنيا فبأس المطلب وبأس القصد ..
هداكم الله .. وشفى أعينكم من الرمد …!!!
وطهر قلوبكم وألزمكم الهدى و الرشد ..
فالدنيا زائلة و غدا حسابكم عسير وهذا من الله وعد ..
عجبي من واعظ أفتى وعلي لسانه ورد ..
مقولة أوجعت القلب وأضافت جرحا عميقا في الجسد ..
ماذا نقول .. سوى ما يصلح الملح .. اذا الملح فسد .!!
43 - مغربي حر الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 14:09
je suis surpris de constater que les gens ne lisent plus, ne pense plus mais sont tout simplement aliénés et manipulés par la nouvelle technologie. j'ai écouté le discours de cette homme, c'est un discours plus tolérant que tous les discours que j'ai déjà entendu, il est clair qu'on a réussi à détourner l'attention des vrais criminels qui sont les sionistes et ceux qui les soutiennent en créant une guerre imaginaire entre les sunnites et chiites qui sont tous des musulmans. attention aux bombardements des images par les médias, 50% des nouvelles sont fausses. et c'est clair que le printemps arabe est entrain de dévier sa route vers l'enfer car pour qu'une révolution réussisse il faut qu'elle viennent du peuple et seulement du peuple et jamais par la guerre ce qui n'est plus le cas car les puissants ont eu peur que les peuples arabes obtiennent vraiment leur liberté alors ils sont venu interférer pour le sabotage tout simplement et malheureusement on a mordu à l'amecon..
'
44 - Mustapha الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 14:19
Insane Mufti
مفتي سوريا مجنون لا يستحق ان يكون مفتيا. الاسلام لا يسمح لك بقتل الابرياء سواء كانوا مسلمين او غير مسلمين. انتم قتلتم الابرياء في سوريا فكيف يحق لك ان تتكلم على الاخرين باسم الاسلام؟؟؟ الاسلام بريئ من افعالكم و اقوالكم.
45 - زيلاشية الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 14:25
أقدر غضبك يا شيخ حسون وعظم الله أجركم في ابنكم والخزي والعار لكل من يقتل شخصا بغير حق في سوريا يا شيخ حسون أنا اقدر خوفك على بلدك وعلى شعب سوريا وانا ادعو من الله ان يحفظ هذا البلد وكل شعب سوريا اما المعارضة الخائنة العميلة اللتي تستجدي الغرب اقول لكم اتقوا الله لن ينفعكم غربي عندما تقعون تحت اضراسهم انتم مجرد اداة عندما تنتهي صلاحيتكم سترمون في النفايات وتحيا سوريا الصمود سريا العروبة سوريا الرجولة .
46 - المعتصم الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 14:39
ليه ؟؟
هذا كله دفاعا عن بشار الأسد...
هل هو صلاح الدين حرر القدس ؟؟ أم طارق بن زياد فتح الأندلس..هو المسكين لا يسطيع قتل إلا أبناء بلده العزل..من الرضيع إلى الشيخ الهرم..
47 - محمًد الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 14:53
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلا على المبعوث رحمة للعالمين
ثم بعد فقد ادهلتني بعض التعليقات لما فيها من عدم التوقير و الاحترام
فانا اقول و الله يشهد أني لا أدافع عما يفعله بشار الاسد و جنوده و انني استنكره وادعو الله ان ينتقم من الضالمين، ولكن يا إخوتي انزلو الناس منازلهم فالشيخ مهما كان يبقى عالما من علماء المسلمين وهم الذين آجرهم الله حتى في أخطاؤهم (أجرين إذا اصابو و أجر إذا أخطءو) فاعلمو ان اعرض العلماء مسمومة وسنة الله في منتقصيهم معلومة وان كان ولابد من اسداء النصح لهم فذلك من واجب اقرانهم فهم لادب النصيحة اعرف .
فاتقوا الله في تعليقاتكم وراجعوا ما تقولون فإن الرجل يتكلم بالكلمة لا يلقي لها بالا تهوي به في النار سبعين خريفا.
والله تعالاى اعلى واعلم
و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
48 - tanjawi in holland الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 16:42
ألا تخجل يا منافق يا مفتي الشبيحة خسئت وخسأ بشار الجرذ الدي تعبدونه من دون الله يا قرد إلى مزبلة التاريخ يا منافق
49 - يونس الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 17:43
كم دفعوا لك يا شيخ؟
كم دفعوا لك يا رويبضة؟
كم دفعوا لك يا القذافي الثاني؟
50 - بوعلي333 الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 18:11
باسم الله والحمد لله:
كم سمعنا من الروافض ومن يتعاطف معهم من اتهامات لعلمائنا الأجلاء بأنهم أبواق للأنظمة الفاسدة وعلماء للسلاطين المتسلطين.
فها هي الأحداث الأخيرة تكشف عوارهم وتهتك أستارهم ,فبالأمس القريب ظهر خامنئي مرشد ثورتهم المجوسية وهو يحرم المظاهرات في إيران بعد أن باركها في تونس ومصر ثم فضح بعده ابنه الغير الشرعي حسن نصر اللات حين اندلاع الثورة في سوريا حيث ساند النظام النصيري الرافضي سياسيا وعسكريا.
هاهي بداية أفول الهلال الشيعي النكد ليبدأ تكامل بدر السنة الناصع.
ليعلم الرافضة الصفويين أحفاد الفرس بأن حلمهم لن يتحقق بعد أن دعا النبي صلى الله عليه وسلم بتمزيق ملك كسرى , فبعد أن مزقت امبراطوريتهم أيام الفاروق عمر-ألذ أعدائهم-وهم يحلمون باسترجاع مجدهم لكن دونهم خرق القتاد,,ولمس الشمس أقرب لهم مما يشتهون.
يعلم هذا المفتي-المفسي-كما تعلم أوروبا وأمريكا بأن تهديده موجه للدول العربية والاسلامية التي قد تهدد بقاء الطاغية النصيري.
وانشروا
51 - badr الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 18:41
دعاة ديال 2 دريال الحمد لله الذي أظهر لنا حقيقتكم كنا نسمع خطبكم نضنكم رجالا حقيقيون لاكن أمسيتك منافقين تدافعون عن فراعين هذا الزمن
52 - صدىمن طنجة الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 19:24
لما هدا التجني على االشيخ لما لم تاخذو من كلامه الا تهديده للغرب و لم تعطوا اي اهمية لباقي حديته ذكر اهمية سوريا و قيمتها التاريخية ذكر بعض الحكام ممن يستضفون فوق اراضيهم قواعد عسكرية للغرب في كلمات قالها الشيخ فضحت بعض عباد البترول و الدولار مع الاسف الكل ينسى وجود اهم قاعدة امريكية بقطر و كان اصحاب هده القاعدة لا يفعلون شيء ابرياء لو كانوا كدلك لمادا هم بهده الارض وما دورهم
53 - الغيور على دينه وبلده / ميضار الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 19:51
بسم الله الرحمن الرحيم
مفتي الشيطان وليس مفتي سوريا لقد أباح بلسانه بأنه إرهابي مجرم عدو الله الذي يكذب على الله
والذي أعان ظاما مجرما قاتل شعبه من يتلاعب بالفتاوي ويكذب على الله
اللهم انتقم منه ومن أعان المجرمين فهو منهم
وهاهو الآن يهدد بالإرهاب !!! اللهم قنا شر أمثال هذا الكذاب
اللهم انصر الشعب السوري والشعب اليمني والشعب الجزائري
54 - zayani الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 20:15
قال احمد مطر في هدا النوع من الناس ( انكر خالق الناس حتى يامن خانق الناس و لا يرتاب في امري )
55 - ...maroc الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 20:48
هذا عامل وليس عالم ..........................................
56 - armani الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 20:54
حذر مفتي سوريا احمد بدر الدين حسون من ان «أول قذيفة تسقط على سوريا او على لبنان سينطلق كل واحد من بناتهما وأبنائهما ليكونوا استشهاديين على ارض فلسطين. فبعد اليوم العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم وانتم من ظلمتمونا»

من جهتي هذا كلام سليم..
57 - العربي الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 20:59
أيها المنافق الدجال هل سيشفع لك الأسد عند ربك يوم العرض عليه ؟ يوم يقوم الاشهاد و يسطف الأطفال و الأرامل و الشهداء ، ضحايا من تدافع عنه ، يقولون لرب العالمين : اسأله لما قتلنا و اسأل مفتيه لما ناصره و خذلنا ؟ فبالله عليك كيف سيكون جوابك ؟؟؟
58 - قدور الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 21:51
قل انتحاريين بدل استشهاديين يا جبان قالوها من قبلك كلام قديم
59 - انتبهوا يا مسلمين الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 21:52
ماذا أقول لكم يا أخوتي المغاربة الله يهديكم المؤامرة التي تتعرض لها سوريا وانا أقول والله العظيم مؤامرة لأنه ما يجري هنا على أرض الواقع يبين حجم المؤامرة فالغرب وأمريكا واسرائيل يجهزون النا المسلمين ضربة قاضية وأنتم عقولكم مقفلة وفرحيين بالثورة أي ثورة هاذه التي تساندها أمريكا والغرب بالله عليكم هل الكفار يريدون لنا خيرا يريدون تفرقتنا وأن تقاتل مع بعضنا البعض على ما يجري في سوريا أمور عادية أنا مغربية أعيش في هاد البلد الذي أحببته من كل قلبي وأستغرب من أخبار الجزيرة والعربية على أخبار التي تبتها هاذه القنوات المغرضة التي تريد تفتيت الوطن العربي نحن نعيش هنا وأرى بأعيوني كل ما يجري الوضع هادئ والناس تعيش مثل أول ما أنكر أنو في بعض المناطق في شوية مشاكل ولكن ليس بالصور التي نشاهدها في هاذه القنوات الكاذبة الناس عايشين والحمد لله يعني في نسبة مشاكل 5% ولما نرى هاذه أخبار نستغرب من أين يأتون بهاذه أخبار وأريد أن أقول لكم أخواتي كونوا حذريين من المؤامرة التي تحبك لنا نحن المسلمين غافلين وفرحيين بالثورات العربيةأ نظروا ما يجري في مصر ولبيا واليمن وخدوا العبرة
60 - من المغرب الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 21:55
اقول لامركان وصهاينة ومن معهم من المنخدعين الواهمين بما يسمي التورة السورية
انتم لا تعرفون من تقاتلون انتم تفاتلون ابناء محمد وعلي والحسن والحسين وابناء صحابة رسول الله
وكما قلتها نحن يا سيدنا سنكون في طليعة الاستشهادين
واليد التي ستمتد الي سلاح المقاومة ستفطع سواء اكانة يد اخ او ابااا من كانت
والله لن تمحو دكرنا وان تميتو وحينا........
61 - مغربي غيور الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 22:11
اخرمن يتكلم عن الاستشهاد هم الشيعه المجوس والخونه امثال حسون..نعرف ان الشيعي يهاب الموت وعندما يجبر على القتال لايقاتل من اجل الله إنما من اجل معتقده الشركي..فلاتتوقع منه عمليه استشهاديه كمايحصل في فلسطين..بل الرافضي المجوسي العميل ينفذ عمليات التفخيخ والتفجير عن بعد مثلما حصل في العراق ولبنان وذلك باوامر اسياده في ايران..لكن صبرآ ياحسون انت ومن على شاكلتك يامن فقد شرفه وكرامته وقبل ذلك دينه لاجل المال
62 - mohamed الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 23:05
Je voudrais d'abord que je rappelle à tous le peuple syriens qui est un grand peuple depuis l'aube des temps et Damas est l'une des mosquées les plus respecter au coeur des marocains, ce qui arrive actuellement en syrie fait pleurer tous le peuple arabe car l'un des derniers bastion du panarabisme culturelle est entrain de s'écrouler . Un temple de l'islam est entrain de se dissloquer . Donc la vérité est que la syrie doit avoir le soutien des arabes libres non via les mercenaires de la guerres mais via les universités, les Madrasas et les salon de savoir car ce pays là qui est la syrie ASSHAM est l''équivalent d'al maghrib dans l'orient et le soutien des marocains est gravé dans l''armoirie de guerre syrienne par la bataille d ' El Kounaitra et gravé dans les terres par les chouhada qui sont enterré là-bas. et merci
63 - marouane الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 23:20
an old fashion, used by the weak
64 - softin الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 23:45
à 59et 60
je vois que vous êtes biens payés par Bachar pour écrire à tout va des commentaires sur n'importe quel site parlant de la révolution en Syrie..
65 - kalid الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 23:47
العدو الامريكي الفرنسي البريطاني التركي الخليجي للشعوب العربية والاسلامية يقف اليوم الى جانب الشعب السوري شئ غريب و عظيم . المجازر و المدابح التي تعرض لها الفلسطينيون و العراقيون و الافغان من طرف حفدة القردة و الخنازير اعداء البشرية الامريكان و يهود فرنسا و بريطانيا والمحتلون الصهاينة الدين لفظتهم شعوب اوربا الى فلسطين مرت مرور الكرام .سوريا تتعرض اليوم الى مؤامرة كبيرة من اعاءها لا يختلف اثنين سوريا في حاجة الى الاصلاح و التغيير لكن عندما يصبح العدو الامريكي و الفرنسي و التركي و الخليجي طرف في النزاع يجب اعادة قراءة الاحداث . تركيا العثمانية الجديدة ستقيم على ارضها درعا صاروخية لحماية ربيبتها اسرائيل من اي هجوم صاروخي محتمل وهدا كله مدفوع الثمن بمعنى ان يكون لها دور في المنطقة . سوريا هي الداعمة الوحيدة في المنطقة العربية للمقاومة هي الحاضنة للمقاومة طلبوا منها ان تفك ارتباطها بايران و حزب الله و حماس و كل الفصائل المناهضة للاحتلال فرفضت لهذا هي تتعرض لهذه الهجمة الاعلامية من محطات و قنوات ملوك الطوائف بالخليج و غير الخليج .
66 - jh^v الأربعاء 12 أكتوبر 2011 - 01:33
الرجعية العربية والاحزاب المتاسلمة اخطر من الصهاينة على الشعوب المقهورة ,ّوذلك ما استنتجته من التعاليق اعلاه