24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/06/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3417:1520:4622:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

من يقف وراء عدم مرور المنتخب المغربي إلى الدور الثاني من مونديال 2018؟
  1. العثماني يطالب بتوفير الأمن للمؤسسات التعليمية (5.00)

  2. وزارة الصحة تعتزم فتح المستشفيات الخاصة أمام حاملي "راميد" (5.00)

  3. خبراء مغاربة يسعون إلى تقليص الغش الضريبي (5.00)

  4. خبير: قرارات الحكم الأمريكي ساهمت في إقصاء المنتخب المغربي (5.00)

  5. العثور على عظام بشرية يستنفر أمن سطات (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | "ووتش" تحذر إسرائيل من جرائم حرب في غزة

"ووتش" تحذر إسرائيل من جرائم حرب في غزة

"ووتش" تحذر إسرائيل من جرائم حرب في غزة

حذرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" اليوم الأربعاء من أن استخدام القوات الإسرائيلية المتكرر "للقوة القاتلة" في قطاع غزة منذ نهاية مارس الماضي ضد متظاهرين فلسطينيين لم يهددوا حياة الآخرين "قد يرقى إلى مستوى جرائم حرب".

وحثت المنظمة الجمعية العامة للأمم المتحدة على تبني قرار يدعو إلى إيجاد إجراءات لضمان حماية الفلسطينيين في غزة، كما طالبت بأن "تقوم لجنة أممية بالتحقيق في جميع الانتهاكات والتجاوزات وتحديد المسؤولين الإسرائيليين عن إصدار أوامر إطلاق النار غير القانونية".

ولفتت إلى أن عمليات القتل "تُبرز ضرورة قيام المحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق رسمي حول الوضع في فلسطين".

وأكدت سارة ليا ويتسن، مديرة قسم الشرق الأوسط في المنظمة أن " استخدام إسرائيل القوة القاتلة، من دون وجود تهديد وشيك للحياة، أَلحَقَ خسائر فادحة في أرواح الفلسطينيين وإصابات بالغة في أطرافهم".

وانتقدت منع الولايات المتحدة أي محاسبة دولية لإسرائيل باستخدام حق النقض ( الفيتو) في مجلس الأمن.

ويشارك الفلسطينيون نهاية كل أسبوع منذ نهاية مارس الماضي في مسيرات احتجاجية قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل، وشهدت الاحتجاجات مقتل ما لا يقل عن 127 فلسطينيا.

وذكرت ويتسن أنه "يبدو أن المسؤولين الإسرائيليين، بمن فيهم القادة العسكريون، أعطوا الضوء الأخضر لاستخدام الذخيرة الحية ضد المتظاهرين" وحملت رئيس الأركان الجنرال غادي إيزنكوت، ووزير الدفاع أفيجدور ليبرمان، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المسؤولية عن ذلك.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - متتبع الأربعاء 13 يونيو 2018 - 14:58
وماذا ستفعل هذه المنظمة من غير التنديد والتحذير لاشيء لو صدر فعل ولو ضعيف في إحدى الدول الأخرى أوصلت الأمور إلى حد الحصار والاطاحة من خلال التدخل العسكري الأممي اما حين يتعلق الأمر بإسرائيل أو بمن يحالفونها حتى من حكام الدول العربية ولنا في ما فعله السيسي من مجازر في حق الشعب فإن الأمم المتحدة ومجلس الأمن يساندون هذه المجازر بل أكثر من ذلك يصبح الضحية هو المذنب لدرجة وصف طفل مات في المجزرة أنه إرهابي اذا لا انتم ولا غيركم من المنظمات تستطيع أن تفعل شيء الكيان الصهيوني بل أصبح الشك يحوم حول وجودكم قراراتكم
2 - شوف تشوف الأربعاء 13 يونيو 2018 - 23:05
جمعية يومن رايتس ووتش تعتبر منضمة عالمية مناهضة لجرائم العنف ضد البشرية وهي البعبع اللذي يثير قلق العديد من الزعماء العرب وتختص بعرائض قانونها الفاضح لتسلطهم وطغيانهم إتجاه شعوبها . فتستفيق اليوم من غيبوبتها لتعبر عن قلقها وتحذر إسرائيل رغم مسلسل وفضاعة الجرائم اللتي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني منذ أزيد من 60 سنة رغم أن الكيان العبري مغتصب لوطن وشعب بأكمله فدولة بنو صهيون دائما محمية بالفيتو الأمريكي من كل المتابعات القانونية داخل هيبة الأمم المعربدة . أما العرب ومنهم المغرب على وجه الخصوص فتلزمهم بعرائض قانونية تنافي شروط الإنسانية والحقوقية وإن كانت تجانب الصواب لخلق الفتنة أحيانا فهي تفضح الجانب المثير من التجاوزات الإنسانية وتبقى سيف مسلط على رقاب الزعماء والحكام العرب ومحكوميتهم .
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.