عشُر سكان كوريا الشمالية من رقيق العصر الحديث

عشُر سكان كوريا الشمالية من رقيق العصر الحديث
الخميس 19 يوليوز 2018 - 14:39

ذكر تقرير حقوقي، نشر اليوم الخميس، أن 10% من الكوريين الشماليين هم من رقيق العصر الحديث.

ووفقا لـ”مؤشر الاسترقاق العصري”، الذي نشرته مؤسسة “ووك فري فاونديشن”، فإن الدولة التي يقودها كيم يونغ أون بها أعلى نسبة من العمل القسري المفروض من قبل الحكومة.

وأجرى الباحثون مقابلات مع 50 شخصا فارا من كوريا الشمالية حول تجاربهم، في إطار إعداد التقرير، ووصف جميع هؤلاء، ما عدا واحد فقط، ما يفرض على البالغين والأطفال من “عمل جماعي بدون أجر” بأنه إلزامي.

وأفاد التقرير بأن بيونغ يانغ تعتمد على العمل القسري واسع النطاق في تشغيل قطاع التعدين . كما ورد في التقرير أن الحكومة تعين أفرادا من الطبقة الدنيا للعمل في المناجم، في أدوار غالبا ما تنتقل من جيل إلى جيل.

وجاءت إريتريا وبوروندي وجمهورية أفريقيا الوسطى وأفغانستان بين أسوأ 10 دول في تحليل المؤسسة، والذي يقدر مستويات العمالة القسرية، وعبودية الديون والزواج القسري، والاسترقاق والممارسات الشبيهة بالاسترقاق والاتجار بالبشر.

وأشار التقرير إلى أن تقديرات العبودية الحديثة بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا ، وبريطانيا وفرنسا ، وألمانيا وهولندا ،هي أعلى مما كان يعتقد قبل ذلك، لكن هذه الدول اتخذت أكثر الإجراءات الممكنة لمعالجة العبودية.

وأشارت النتائج إلى محركين رئيسيين للعبودية الحديثة : “لأنظمة القمعية إلى حد كبير، والتي يتم فيها تشغيل أفراد الشعب لدعم الحكومة، وحالات الصراع التي تؤدي إلى انهيار سيادة القانون والهياكل الاجتماعية وأنظمة الحماية.

لكن التقرير أشار أيضا بإصابع الاتهام إلى دول “مجموعة العشرين” بسبب الحصول على ما قيمته 354 مليار دولار من المنتجات التي يحتمل أنه تم إنتاجها من العمل القسري كل عام. ومن بينها أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة والأسماك والأخشاب.

وحثت المؤسسة كل الدول على تنفيذ العقوبات التي أقرها مجلس الأمن الدولي؛ مثل حظر تجارة الفحم الكوري الشمالي.

وعلى الرغم من القمة الأخيرة بين كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، قالت الولايات المتحدة ودول مجلس الأمن الدولي الأخرى إنه يجب أن تبقى العقوبات لمواصلة الضغط على بيونغ يانغ من أجل نزع السلاح النووي.

‫تعليقات الزوار

7
  • متابع من الصويرة
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 14:57

    نتيجة طبيعية لنظام شيوعي ديكتاتوري شمولي، مغلق على نفسه، ربما العقوبات المفروضة عليه من طرف المجتمع الدولي قد تخفف من قساوة هذا النظام على شعبه ومحيطه الإقليمي.

  • rachida
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 15:16

    المهم ان هذه الدولة لها وزن عند ماما امريكا وتحسب لها الف حساب وللاسف الشديد محن مجموعة من الدول العربية الغنية والفقيرة ولا اهمية لها سوى ان ماما امريكا تجرب فينا كل انواع اسلحتها .

  • مقاطعة شاملة
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 15:35

    عشُر سكان كوريا الشمالية من رقيق العصر الحديث و 95% من سكان المغرب

  • Ingénieur
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 16:19

    95% من الشعب العربي من رقيق العصر القديم

  • بودواهي
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 21:05

    هدا تضليل إيديولوجي مفضوح حيث الحقيقة ان كوريا الشمالية قوة اقتصادية رائدة في الإنتاج و التطور رغم الحصار الإمبريالي العدواني
    كوريا الشمالية دولة قوية على جميع المستويات و هو الأمر الدي جعل أمريكا العنجهية أن تنزل إلى أدنى درجات المسكنة من أجل الحوار ندا للند من أجل وضع ميثاق لعدم التسلح النووي و التدخل في الشأن الداخلي لكليهما ….
    كوريا الشمالية دولة متقدمة حيث البنية التحتية متوفرة على اعلى مستوى من عمارات شاهقة و طرق سيارة نغطي كل الوطن و معامل و تكنولوجيا و انتاج وفير في كل المواد الضرورية و التكميلية حيث السكن و السيارة و كل وساءل الترفيه متوفرة لاغلب المواطنين و حيث الدولة توفر مراكز للايواء لكل من يحتاج الى دلك خاصة للشيوخ و اليتامى و المرضى…و لها اكتفاء داتي على جميع المستويات و شعبها يعيش في كرامة و مستوى عيش محترم و هو ما تظهره الفيديوهات و التقارير المحايدة في كثير من القنوات التلفزية في الصين و روسيا و بعض القنوات الغربية المستقلة
    أن الفضيع جدا هو ما نعيشه نحن مواطني الدول التابعة للغرب الرأسمالي المتوحش حيث الاستغلال البشع و الفقر المطلق لغالبية الشعب . …

  • كريم
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 21:18

    رغم الحصار فهذه الدولة لم تنهار ولا زالت مستمرة بل انها رائدة في بعض الصناعات ومتقدمة على الكثير من الدول العربية، لو فرض علينا الحصار الذي فرض عليهم لانهار المغرب خلال 3 اشهر

  • mounir
    الجمعة 20 يوليوز 2018 - 02:44

    ووفقا لـ"مؤشر الاسترقاق العصري"، الذي نشرته مؤسسة "ووك فري فاونديشن"، فإن الدولة التي يقودها كيم يونغ أون بها أعلى نسبة من العمل القسري المفروض من قبل الحكومة.لا ينبغي الانسياق وراء هذه التقارير حتى نتعرف حقيقة المجتمع الكوري تماما كما حدث لتقرير كولن باول حول أسلحة العراق والذي كان تقريرا مفبركا

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات