24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0013:4616:5219:2320:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | حزب الله يتهم أمريكا بدعم "داعش" في سوريا

حزب الله يتهم أمريكا بدعم "داعش" في سوريا

حزب الله يتهم أمريكا بدعم "داعش" في سوريا

اتهمت جماعة "حزب الله" اللبنانية، الموالية لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، الولايات المتحدة الأمريكية بدعم تنظيم "داعش" في موجة الهجومات التي نفذها في مدينة السويداء، الواقعة جنوب سوريا، مما تسبب في مقتل 302 شخص.

وأفاد حزب الله في بيان بأن "هذه الجرائم تؤكد بشكل واضح على أن القوى الإقليمية والدولية لا تزال تواصل إستخدام هذه العصابات المجرمة، كما أنها مؤشر خطير على إشتراك القوات الأمريكية المنتشرة في المنطقة، في الجريمة".

كما أشارت الجماعة الشيعية ،التي تعتبرها واشنطن تنظيما إرهابيا، إلى أن "داعش" خطط للاعتداءات بأسلحة وصلت إلى السويداء أمام أعين القوات الأمريكية المنتشرة في منطقة التنف المجاورة.

وأضاف المصدر نفسه: "هذه العملية تأتي في أعقاب الانتصارات الباهرة التي حققتها سوريا وحلفاؤها في الآونة الآخيرة خاصة في الجنوب السوري وعودته إلى كنف الدولة".

ويحمل زعماء طائفة الدروز في لبنان الحكومة السورية مسؤولية الهجوم الذي وقع في منطقة تشهد تجمعا مهما لهذه الطائفة. وفجر سبعة إرهابيين أنفسهم في أنحاء عدة بمدينة السويداء، بينما هاجمت عناصر مسلحة أخرى المدنيين في منازلهم بالمناطق القروية في المنطقة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - simo الجمعة 27 يوليوز 2018 - 01:37
وماذا يعمل حزب الله بسوريا؟ فهو مثله مثل داعش يبيدون الشعب السوري. ففي الأخير ستطرد إيران وحزب الله وتركيا وكل متدخل في الشأن السوري وتقسم سوريا. ولا تبقى هناك سوى القوى الكبرى من الروس والأمريكان بعدما يبلغان هدفهما الذي هو إرهاق جميع دول المنطقة ورميهم في فوضى وحرب أستنزاف والرابح الأكبر هي إسرائيل.
2 - ولد حميدو الجمعة 27 يوليوز 2018 - 01:54
الشعوب ستحاسب المتسببين في المآسي بعد أن تتفطن بأن الدين يستعملون المذهب أو القبلية مجرد انتهازيون و فعلا مظاهرات العراق هده الايام أغلبية المحتجين شيعة فمادا سيستفيدون من الشعارات و الكراهية بين شعب واحد فلو لم تكن تلك الانقسامات فلن تجد الدول الغربية ذريعة للتدخل
3 - moha raiss السبت 28 يوليوز 2018 - 14:18
داعش هو المشروع الأمريكي الصهيوني الدي نادت به امريكا زمن كونداليزا رايس حين صرحت بأن امريكا تخطط للفوضى الخلاقة في المنطقة وخصوصا الدول الغير الموالية لها بحيث يقتل المسلم بالمسلمين بأموال اسلامية اعرابية وسلاح أمريكي وخبرة وتطبيب اسراءيلي دون أن تفقد امريكا أي جندي ومع بقائها في سوريا والعراق لدعم المشروع بالطائرات واللوجستيك . ادا تواجد حزب الله في سوريا لإفشال هدا المشروع الصهيوني قانوني ومرحب به وهو يقتل فقط الإرهابيين حلفاء امريكا أزيد من 50 جنسية إرهابية . وتفجيرات السويداء الإرهابية الانتحارية دليل على عزم امريكا عدم إعلان فشل هده الجماعات . والدروز هم يؤيدون بشار الأسد ولا يريدون حماية صهيونية أو أمريكية .وإلا لما تعرضوا لهدا العمل الإجرامي .
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.