24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | غالبية الروس تشك في وصول الأمريكيين إلى القمر

غالبية الروس تشك في وصول الأمريكيين إلى القمر

غالبية الروس تشك في وصول الأمريكيين إلى القمر

يعتقد 57% من الروس أن الإنسان لم يصل لسطح القمر وأن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بفبركة بيانات من أجل إثبات العكس، وفقا لاستطلاع نشر اليوم الجمعة.

وأوضح الاستبيان الذي أجراه مركز دراسات "VTsIOM" أن "أكثر من نصف الروس يعتقدون أن الإنسان لم يصعد لسطح القمر، وأنه في عام 1969 قامت الولايات المتحدة بفبركة المستندات حول رحلتها للفضاء".

وفي المقابل، أكد 24% من الذين خضعوا للاستطلاع أنهم لا يشككون في الإنجاز الذي قام به نيل أرومسترونج ورواد فضاء أمريكيين آخرين.

على جانب آخر، لم يعلم 13% من الروس بماذا يجيبون على هذا السؤال. بينما خضع لهذا الاستبيان ألفا شخص بين يومي 29 و30 ماي الماضي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (41)

1 - Rachid السبت 28 يوليوز 2018 - 00:49
الامريكان كذبوا عندما قالوا أن صدام يتوفر على أسلحة الدمار الشامل... اذا من غير المستبعد أن يكذبوا في قضايا أخرى لمآرب في أنفسهم
2 - meme السبت 28 يوليوز 2018 - 00:53
فعلا نيت اذا كانوا طلعوا للقمر في الستينات و التقنيات ضعيفة جدا جدا و لم يستطيعوا الان طلوع حتئ الئ جبال الهملايا و التقنيات متوفرة و متقدمة جدا جدا !! فهذا صحيح ..يمكن طلعوا حدانا لجبل طبقال و ضحكوا علينا
3 - bakhat السبت 28 يوليوز 2018 - 00:57
كاين الناس مكتفرقشي بين القمر الاصطناعي والقمر انا في حياتي مصدقت لان الصور ليس دليل واصلا ليس لهم اي معلومة عن القمر
4 - Moroccan السبت 28 يوليوز 2018 - 00:57
الناس في وصلوا وفاش كيتناقشو وفاش كيشكوا .
انا بعدا فهاد المغرب باقي كنش فراسي واش بشر ولا لا .
الدولة همشاتنا وعمرات لينا روسنا بالخاويات حتى. تلفنا وتسطينا بلا وقت
5 - مواطن غيور . القمر الاحمر السبت 28 يوليوز 2018 - 01:04
وجل المغاربة يعتبرون أن نزول الانسان في القمر أكبر كدبة في التاريخ.
6 - ولد حميدو السبت 28 يوليوز 2018 - 01:04
ليس هناك إثبات بوصولهم إلى القمر فقد أعلنوا عن دلك ايام الغفلة و لمادا لا يدهبون للقمر الان لأنهم ادا نزلوا في صحراء ستترصدهم الأقمار الاصطناعية
هذا رأيي و الله اعلم
7 - امريكي السبت 28 يوليوز 2018 - 01:07
هههه الأمريكان نفسهم عارفين بأن القمر لم يطأه أي بشر والعالم كله عارف
8 - صقر السبت 28 يوليوز 2018 - 01:09
لقد سبق واعترف أحد المخرجين السنماءيين الأمركان ان اعترف بتمثيل مشاهد على أنها من القمرد واستغلتها أمريكا فالدعاية انهم وصلوا للقمر أكبر دولة كاذبة هي أمريكا
9 - مراكشي السبت 28 يوليوز 2018 - 01:09
تبقى هذه من أكبر الألغاز الكل يعرف بأن السياق كان هو الحرب الباردة و المثير هو أن ناسا إعترفت بأنها أضاعت جميع الأرشيف المتعلق بتلك الرحلة و هذا ما يطرح التساؤل اكثر.
لكني أعتقد أن الصعود الى القمر ممكن اليوم غير انه مكلف ولا جدوى اقتصادية او علمية منه.
يبقى ان ننتظر مشروع غوغل ببناء مصعد من الأرض و إلى القمر هل سينجح.
10 - الكذبة الكبرى السبت 28 يوليوز 2018 - 01:16
أعتقد أن أكثر من نصف سكان الأرض وليس الروس فقط قد أدركوا أن نزول الإنسان "الأمريكي"على سطح القمر كانت كذبة كبرى بعد اعتراف التقنيين الذين قاموا بفبركة الشريط الذي تم نقله على التلفزيون عبر العالم.
11 - مونية السبت 28 يوليوز 2018 - 01:19
يقولون بأن الجادبية لا توجد في القمر لهذا يصبح كل شيئ يطفو و لايقف بما فيه الإنسان و الأكواب وكل مايحملونه معهم إلى القمر. فلماذا الصاروخ أو المركبة الفضائية تبقى ثابتة في مكانها و لا تصبح خفيفة . و كما نعلم كي يطير الصاروخ تلزمه الجادبية، فكيف يرجعون من القمر إلى الأرض ؟
12 - مجرد راي السبت 28 يوليوز 2018 - 01:21
امريكا تبيع القرد وتضحك على من اشتراه
ليست تلكة هي الكدبة الوحيدة التي سوقتها اوهام كثيرة ارغمت امريكا العالم بالاعتراف بها والترويج لها وحقق بذلك قفزة قوية في بناء قوتها الاقتصادية والعسكرية فهي انهزمت في الفتنام وانهزمت امام كوبا وانهزمت في الصومال وحولت كل هذه الهزاءم الى انتصرات بفعل ديبلوماسيتها الكاذبة كما ان اقتصادها والدولار الذي ارغمت العالم كله بالتعامل به بدل اي عملة او الذهب كله كذب وتلاعب فخزانتها مفلسة ولا سيادة لحكومتها على الخزينة العامة
13 - chouaib mouhaabat السبت 28 يوليوز 2018 - 01:27
......ولكن ماذا عن قصة أول من وطأت قدماه سطح القمر هما إثنين رجل أمربكي ومرأة روسية.....
إذا كانت هذه الأشياء ليس لها أساس من الصحة إذن فالمرأة الروسية كذلك غير متواجدة في القضية وجل ما ماكان في الكتب والمجلات عن الأمريكي والروسية اللذين صعدا سطح القمر.....خيال من الواقع.... والله أعلم بالحقيقة.....
14 - zouhair السبت 28 يوليوز 2018 - 01:45
كيف دالك و الى حدود الساعة لم يستطع البشر ان. يتنبأ بحدوت الزلزال ولو بثانية
15 - كريم السبت 28 يوليوز 2018 - 01:50
إلى صاحب التعليق رقم 4 ولماذا تلقي باللوم على الدولة ؟ فالانسان الفاشل دائما فاشل ...تلقون باللوم على دولة وانتم اصلا فاشلون تقضون معظم اوقاتكم في المقاهي وتضييع الوقت في التفاهات والتخربيق ومشاهدة كرة القدم والكلام الفارغ كاغلب المغاربة سيروا عملوا الرياضة ولا قراو ليكم كتب المطالعة ولا شي هواية ..لا يغير الله قوما حتى يغيروا ما بانفسهم صدق الله العظيم.
16 - هوليوود السبت 28 يوليوز 2018 - 01:53
هوليوود( Hollywood ) عالم السينما وجد منذ بداية القرن العشرين صنعت سيناريوهات مذهلة، فلماذا لا سيناريو نزول الإنسان عل على سطح القمر.
17 - Dragonaut السبت 28 يوليوز 2018 - 02:00
هناك العديد من الدلائل التي تثبت أن أبولو وصلت بالفعل للقمر، هناك العينات التي تم جمعها و التي قام العلماء بتحليلها، و هناك علماء روس و أوروبيون درسوها كذلك، بالإضافة إلى أن عدد العاملين في برنامج الفضاء آنذاك كان بعشرات الآلاف، فهل يعقل أن كل هؤلاء مشاركون في مسرحية، علما أنهم من أحسن العلماء و المهندسين في الولايات المتحدة في تلك الفترة و الذين نتجو عن استثمار غير مسبوق في التعليم لمنافسة الاتحاد السوفياتي أثناء السباق نحو الفضاء. إضافة إلى ذلك لو هناك من في مصلحته الإنكار فهو الاتحاد السوفياتي، و هو لم ينكر آنذاك نجاح العملية، و هذا الاستبيان يسأل فقط عموم الناس و ليس المتخصصين.
18 - علي كاليلي السبت 28 يوليوز 2018 - 02:03
إن صعود الإنسان إلى القمر كان لغزا وسيبقى كدلك فلا تاكيد ولا نفي. غير أنه استنادا لمعطى علمي بكون القمر ليس فيه هواء، فلمادا لما قام الرواد الأمريكيون بغرس علمهم على سطح القمر ظهر وهو يرفرف(يتحرك)، إدا هدا دليل على نوع من الكدب بما أن لا هواء في القمر كي تتحرك الراية.
19 - غماد السبت 28 يوليوز 2018 - 02:06
وان استطعتم ان تنفدو من اقطار السماوات والارض فنفدو لا تنفدون الا بسلطان
20 - هسبريسي السبت 28 يوليوز 2018 - 02:21
نظرية :
في اعتقادي أن الارض مسطة و القمر و الشمس غير موجودين فوق الأرض و ما نراه هو إنعكاس الشمس و القمر على السماء الأولى و الثانية و كدلك بالنسبة للنجوم و المجرات على باقي السماوات.
الخسوف يبرهن بشكل واضح هاته النظرية.
21 - SANS FAMILLE السبت 28 يوليوز 2018 - 02:53
الاثرياء والطبقة البرجوازية في امريكا بدؤوا منذ مدة بتسجيل انفسهم في قائمة الذين سيسافرون الى القمر في اول رحلة مدنية لها الى هذا الكوكب التابع للارض في افق عام 2030 والجهلاء الروس ما زالوا يشككون في امر الوصول الى القمر طبعا سيشككون لان روسيا دولة منافسة لامريكا علميا ولا يجب ان تقوى عليها لا يعلم وصول امريكا الى القمر الا علماء روسيا اما مواطنيها فلا حجة لديهم على ما يكذبون لو تم استطلاع اراء العلماء والفلكيين في جميع انحاء العالم لقالوا نعم وصلت امريكا الى القمر والذين يشككون في هذا الحدث عليهم ان يشكوا كذالك في الاقمار الاصطناعية التي تدور في الفضاء البعيد وبالتالي عليهم ان يشكوا في انفسهم عندما يشاهدون التلفاز والتحدث في الهاتف لان كل هذه الامور تتم عن طريق الاقمار الاصطناعية .
22 - فلكي مبتدأ السبت 28 يوليوز 2018 - 02:56
هناك حزام يلتف علي الأرض اسمه حزام "فان الان" نسبة الي مكتشفة .وهو عبارة عن
حزام مغناطيسي بحمي الأرض من الإشعاعات الشمسية و الكونية البعيدة.
و يعتقد العلماء ان من ابتعد من الحزام المغناطيسى هدا يحترق بفعل الإشعاعات، و حتي لو كان في مركبة فضائية...و للعلم ان علماء ناسا يعملون على تطوير مركبة فضائية مأهولة تحمل بشرا قادرة علي تحمل اشعاعات خطرة. اسمها اورايون.
نعم لم يصل اي بشر الى القمر ، لكن اعتقد كما يعتقد العديد من العلماء ان تم بعت العديد من المركبات الفضائية غير مؤهولة بالبشر اي روبوتات الى القمر و ارجح ان حتي ان ناسا و الإتحاد السفياتي قد حصلو علي بضع غرامات من رمال القمر.
و هدا يفكرني بقوله تبارك وتعالى: {يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُواْ مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ فَانفُذُواْ لاَ تَنفُذُونَ إِلاَّ بِسُلْطَانٍ . فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ . يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِّن نَّارٍ وَنُحَاسٌ فَلاَ تَنتَصِرَانِ} [‏الرحمن‏: 33- 35]‏
و شواظ اعتقد انه الإشعاع و الله اعلم.
23 - SANS FAMILLE السبت 28 يوليوز 2018 - 03:01
القول بان اغلبية الروس يشكون في وصول امريكا الى القمر كالقول بان اغلبية الجزائريين يشككون في مغربية الصحراء . يا سيدي روسيا تنافس امريكا بالعلم والتكنولوجيا ومن البديهي ان تكذب كل ما تدعيه منافستها والوصول الى القمر ليس بشيء يعجز امريكا التي تعرف عدد النمل الذي يدب على الارض .
24 - bengrir السبت 28 يوليوز 2018 - 04:23
في الرصيد العلمي لأمريكا:
A Stranger's Guide to Flat Earth | 21 Questions and Answers (Proving The Earth Is Flat)
25 - Réflecteur lunaire السبت 28 يوليوز 2018 - 04:58
Cinq rétroréflecteurs lunaires ont été placés sur la Lune par les missions humaines américaines Apollo 11, 14 et 15 ainsi que par les sondes robots soviétiques Lunokhod.
Ces réflecteurs sont toujours utilisés pour mesurer la distance Terre-Lune avec une précision centimétrique.
26 - aglaye السبت 28 يوليوز 2018 - 05:34
مريكان هي لي كتحكم فالعالم,,شوفو غير trump كيخربق ؤيزربق ؤكيدير لي بغا ؤحتى دولة فالعالم ماقدراتش تهضر..تخيلو trump دور ليه فالخوا ؤيدير l,embargo على المغرب .
27 - لحسن السبت 28 يوليوز 2018 - 05:59
لم يصل احد الى سطخ القمر ولن يصل ..اولا التناقض واضح ..كم المسافة التي يقولون بين القمر والارض خسب تقديرهم اذن مستحيل يصلون .ثانيا قال تعالى يامعشر الجن والانس ان استطغتم ان تنفدوا من اقطار السماوات والارص فانفدوا لا تنفدون الا بسلطان . هده الاية اكبر دليل انهم لم يصلوا . لماذا نصدقهم وغندنا كتاب الله يخبرنا بكل شئ ونكدبوا الله.هناك ايات كثيرة تتبت دلك
28 - الشلح السبت 28 يوليوز 2018 - 06:01
"Mission impossible ultimate" ha ha ha c'était juste une blague tout le monde le sait
29 - الحسن السبت 28 يوليوز 2018 - 06:08
لو وصلوا الى القمر لوصله الدجال الذي يملك مكوك خارق السرعة. مع دلك لم يصل اليه بدليل الايات .القرانية فهم يتحدون القران ونحن نصدقهم. .قال تعالى اني جاعل في الارص خليفة .فلو وصلوا الى القمر او المريخ فستبطل الاية الكريمة. استيقظوا يا عباد الله . زد على دلك الالاف كيلومترات بين الكواكب فكم يحتاجون الى نتروجين ليقطعوا هده المسافة ؟؟؟؟؟ وقيلة حجاب كيحطوه فوق خزان !!!!!!
30 - ماسين السبت 28 يوليوز 2018 - 06:43
انضرو اين وصلتم انتم بالحضاره العربيه الاسلاميه الشهيره . اما امريكا فواضح اين وصلت.
31 - الحر السبت 28 يوليوز 2018 - 07:07
واين وصل العرب في هدا العالم هههههههه
32 - اطلق مني .كونيتو السبت 28 يوليوز 2018 - 07:50
احنا اسبقناهم للقمر سولوا لعيالات اللي كانوا كيزغرتو فوق السطوحا سنة 54 اوهازين التصاور اش شافوا .شافوه بطربوشو وخوتنا المصريين حتى هما سمعوا الادان قالها ليهم نيل ارمسترونج بلي زار القاهرة..ووولله في خلقه شؤون..
33 - تعليق السبت 28 يوليوز 2018 - 09:57
لوكان حقيقا لعادو له لكان اليوم أسهل من دي قبل
34 - ممكن....هههه السبت 28 يوليوز 2018 - 10:02
بالكذب وبالتضحية حتى بمواطنيها من أجل مسالة قومية لتظهر قوتها وجبروتها...الوصول الى سطح القمر يمكن ان يكون خدعة للعالم وللعلم....وستكون ضربة ومسخرة لأمريكا اذا ثبتت...
35 - ملاحظ السبت 28 يوليوز 2018 - 11:02
صحيح أمريكا هي القوة العظمى بين الدول لكنها عودتنا عن أكاذيبها:
- الصعود إلى القمر
- 11 سبتمبر
- قتل بن لادن
- أسلحة الدمار الشامل لذى صدام
- إسقاط الطائرة من طرف القدافي
- . . . الخ.
دولة متخصصة في الكذب لا سيما على شعبها.
36 - ازول السبت 28 يوليوز 2018 - 12:26
اذا شاهدتم الفيديو ، تلاحظون أثناء المشي فوق سطح القمر، تتطاير الأحجار والرمال وتسقط مع العلم أن الجادبية شبه منعدمة فوقه وهذا يكفي، أما اليقين هو لو كانت فوق سطح القمر حياة أو ما شابه ذلك، لذكر في القرآن الكريم كما حصل مع كل الاكتشافات والعلوم.
37 - محمد السبت 28 يوليوز 2018 - 12:51
من صعب اختراق غلاف الجوي و الوصول الى القمر لان نسبة ضغط تفوق قدرة البشر على صناعة الة تتحمل هادا الصنع الرباني انها اكدوبة واضحة اما بنسبة للقمر صناعي راه فايت غير غلاف الجوي راه مبعيدش
38 - خبراثور السبت 28 يوليوز 2018 - 13:22
القمر أصبح محطة قديمة تجاوزها الانسان أصبح الآن التفكير في المريخ .الروس من حقهم أن ينكروا لأنهم منافسين حقيقيين . عشرات الآلاف من العلماء شاركوا في تلك التجربة العلمية ولا واحد فيهم يريد المال ليقول الحقيقة. افيقوا من الدوخة.
39 - Rifiya السبت 28 يوليوز 2018 - 15:13
ان كنتم قد شاهدتم الفيديو فستلاحظون رفرفة العلم الامريكي ونحن نعلم ان الفضاء ليس فيه هواء اذن من اين جاءت رفرفة العلم؟؟!!
40 - salim السبت 28 يوليوز 2018 - 19:17
لمن يقولون انه لا يوجد دليل على وصول الانسان الى القمر.
حين نزل الامريكيون الى سطح القمر وضعو هناك عاكسات لاشعة اللايزر. و يمكن لاي شخص يتوفر على المعدات اللازمة ان يرسل اشارة لايزر نحو القمر فتقوم تلك الاجهزة العاكسة بعكس ارسال الاشارة ثم التقاطها من على سطح الارض. و بهاته الطريقة يمكن قياس المسافة بين الارض و القمر.
فادا لم يكن الانسان من وضع تلك العاكسات . فمن وضعها؟
41 - المجيب السبت 28 يوليوز 2018 - 21:05
قد أتفهم مصلحة الروس عندما يشككون في وصول الامريكان الى القمر، وقد اتفهم مصلحة بعض الامريكان عندما يشككون في ريادة الروس للدوران حول الارض لاول مرة، لكنني لا اتفهم مصلحة بعض المغاربة عندما يشككون في كل شيئ وحتى في أنفسهم!!
المجموع: 41 | عرض: 1 - 41

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.