عراقية تلتقي بمغتصبها "الداعشي" في ألمانيا

عراقية تلتقي بمغتصبها "الداعشي" في ألمانيا
السبت 18 غشت 2018 - 03:13

فرت فتاة إيزيدية من ألمانيا، عائدة إلى موطنها العراق، بعدما لاقت أحد أفراد تنظيم “داعش”، الذي أسرها لمدة ثلاثة أشهر واغتصبها عدة مرات في العراق، فوق تراب البلد الأوروبي.

وذكر الادعاء العام الألماني أن الشابة، البالغة 19 عاما، أبلغت عن الواقعة للشرطة الألمانية في فبراير الماضي.

وكانت صحيفة “فيلت” و”بيلد” الألمانيتان تحدثتا عن الواقعة من قبل، واستندت صحيفة “بيلد” إلى تقرير لبوابة “باز نيوز” الكردية وفيديو على موقع “يوتيوب” تتحدث فيه الشابة عن الواقعة.

وبحسب البيانات فقد أسر تنظيم “داعش” الشابة عام 2014، عندما كانت تبلغ من العمر 15 عاما، وبيعت في “سوق للرقيق” لأحد أفراد “داعش”.

وذكرت موقع “باز نيوز” أن الفتاة تمكنت من الفرار من محتجزها عقب ثلاثة أشهر من المعاناة، ولجأت إلى ألمانيا في يونيو عام 2015، حيث أقامت في نزل للاجئين بمدينة “شفيبيش غموند” بالقرب من مدينة “شتوتغارت” الألمانية.

وقالت الشابة في تصريحات لـ”باز نيوز” إن رجلا لاحقها في فبراير الماضي وتحدث إليها، موضحة أنه أخبرها، متحدثا إليها بلغة ألمانية، أنه يعرفها وأنها عاشت معه في الموصل. وأضافت الشابة أنها تذكرته لكنها تظاهرت أمامه أنها لا تعرفه.

وذكرت الشابة أنها أبلغت الشرطة ونزل اللاجئين الذي تقيم فيه بالواقعة، إلا أن الشرطة قالت لها إنه ليس بمقدورها أن تفعل لها شيئا سوى إعطائها رقم للاتصال في حالة الطوارئ. وأضافت المعنية بالأمر أنها قررت بعد ذلك مغادرة ألمانيا إلى الأبد.

وأكد الادعاء العام الألماني إبلاغ الشابة الشرطة عن الواقعة في فبراير الماضي، إلا أنه نفى رد فعل السلطات الألمانية الذي وصفته الفتاة، موضحا أن الشرطة رسمت صورة للمشتبه به بناء على أوصاف الشابة، وحاولت العثور على الرجل، إلا أن بيانات الفتاة لم تكن دقيقة للغاية، كما أن اسم الرجل الذي ذكرته لم يكن مطابقا لأي فرد مشتبه به.

وقالت متحدثة باسم الادعاء العام أن الادعاء علم بالواقعة في يونيو الماضي وحاول استجواب الشابة مجددا، إلا أنها كانت في هذا التوقيت عند أسرتها في العراق.

وأكد مكتب الشرطة الجنائية المحلي في ولاية بادن-فورتمبرج على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه يجري تحقيقات في الواقعة، موضحا أنه يتعذر عليه حتى الآن الوصول إلى الشابة لاستجوابها.

‫تعليقات الزوار

3
  • le retrouver
    السبت 18 غشت 2018 - 07:46

    l'allemagne doit retrouver le terroriste de daesh réfugié chez elle, ce terroriste a abusé de la jeune fille de 15 ans,zidia qui l'a reconnue,
    ce terroriste retrouvé doit être livré à l' irak pour le juger devant la fille abusée qui a regagné son pays l'irak,pas de droit d'azile pour ce sauvage terroriste qui a détruit la vie de cette fille

  • abdellah
    السبت 18 غشت 2018 - 11:58

    ما يسمى بتنظيم داعش ما هي إلا صناعة أمريكية بالتواطئ مع حليفتها الأوربية للقضاء على الإسلام والمسلمين في بلدانهم الأصلية. وهناك إشارات تشير بالملموس إلى جدية هذا الخبر ومن بينها هذه الواقعة التي ترددت على وسائل الإعلام وعلى رأسها هسبريس.

  • مواطن
    السبت 18 غشت 2018 - 12:13

    تتفق الأيزيدية مع الإسلام في قصة رفض إبليس للسجود لآدم. ففي الرواية الإسلامية، أشار القرآن إلى هذه القصة في الآية (34) من سورة البقرة حين قال "وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ". إلا أن الأيزيديين يختلفون في النتيجة التي وردت في الشق الثاني من الآية حيث لا يعتقدون أن رفض إبليس أدى إلى عقابه، بل على العكس؛ يعتقدون أن الله قد كافأ إبليس بجعله رئيساً للملائكة كونه الناجي الوحيد من الاختبار لأن الله كان قد طلب من الملائكة بعد خلقهم أن لا يسجدوا لغيره. وبعد خلقه لآدم طلب منهم السجود له كنوع من الاختبار الذي لم ينجح فيه إلا إبليس؛ وبالتالي استحق أن يجعله الله رئيساً للملائكة، أي (طاووس ملك) حسب الأيزيدية. وهم يصلون له خمسة مرات في اليوم.

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 4

احتجاج أساتذة موقوفين

صوت وصورة
جمعية حقوق الإنسان ومدونة الأسرة
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:35 4

جمعية حقوق الإنسان ومدونة الأسرة

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"