24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | سؤال حول المهاجرين يغضب جوستان ترودو‎

سؤال حول المهاجرين يغضب جوستان ترودو‎

سؤال حول المهاجرين يغضب جوستان ترودو‎

انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لجوستان تريدو، رئيس الوزراء الكندي، وهو يستشيط غضبا بسبب سؤال وجّهته إليه سيدة كانت حاضرة في لقاء له بالهواء الطلق، حيث سألته: "متى سترجع للكنديين مبلغ 146 مليون دولار، التي أنفقتها على المهاجرين غير الشرعيين بكندا؟".

رد الوزير الأول كان صارما، حيث أكد للسائلة أن "اللاتسامح مع المهاجرين ومع التنوع ليس له مكان هنا، وكندا بنيت بسواعد المهاجرين الذين استقبلوا من طرف الشعوب الأولى، والمهاجرون الذين يأتون لكندا أجيالا وراء أجيال هم من يجعلون كندا قوية".

وأضاف ترودو بنبرة غاضبة: "سيدتي، إن لا تسامحك ليس له مكان هنا، كلنا مهاجرون هنا، والتنوع هو مصدر قوة وليس مصدر ضعف".

وبعد أن شكر الحاضرين، زاد "سيكون هناك لا تسامح في الشهور المقبلة، ويجب أن تعلموا أن القوة في أن نتحد لا أن نزرع الخوف واللاتسامح".

وختم الوزير الأول الكندي كلمته تحت تصفيقات وهتافات الحاضرين قائلا: "نعم، سيدتي، أنا متسامح بكل الأبعاد وأنت سيدتي غير المتسامحة وأنت التي ليس لك مكان بيننا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - حبيبوفيتش الاثنين 20 غشت 2018 - 03:27
الحمد لله ما ندمتش ملي جيت لكندا
2 - هرو هولاكو الاثنين 20 غشت 2018 - 03:33
هل يأخد حكام أوربا العبرة من رئيس وزراء كندا السيد جوستان ترودو ليتسامحوا مع المهاجرين لأنه حسب تعبيره فإن الشعوب الأولى في بلاده استقبلت المهاجرين وبنت بسواعدهم كندا ونفس الشي حدث مع أوربا بعد الحرب العالمية الثانية و كدلك خلآل استعمارها لدول الجنوب وبعد استقلالها استقدمت أفواجا كبيرة من المهاجرين لبناء بلدانها. لهدا على اروبا أن تبدي مرونة دائمة مع المهاجرين وتجد لهم مكانا في مجتمعاتها عرفنا لما قدموه اباءهم و تعويضا لهم عن استغلال ترواتهم أثناء حقبة الاستعمار.
3 - amani الاثنين 20 غشت 2018 - 03:37
السلام عليكم.هاد السيد دائما كنقول عليه ناقصاه غ الشهادتين.عواشركم مبروكة.
4 - صالح الاثنين 20 غشت 2018 - 04:02
تحياتي العظيمة والشكر الجزيل للسيد جوستان على موقفه الانساني النبيل
5 - عادل ابو العدالة الاثنين 20 غشت 2018 - 04:28
عندما قال ترودو للمرأة السائلة : انت ليس لديك مكان هنا في كندا لانك غير متسامحة مع اللاجئين و نحن كل الكنديين من المهاجرين , أرجو أن تقارنوا انتم في الهسبريس بين كلام هذا الشخص المتنور و المسؤولين السعوديين الذين خلقوا أزمة مع هذا الشخص الانسان المتنور و مع سياسيين خرجوا من رحم القرون الوسطى و الا ;;;;; .
6 - علم السياسة الاثنين 20 غشت 2018 - 04:32
رجل سياسة بامتياز...مبادئ وأخلاق ومواقف إنسانية قل نظيرها
7 - عبدو _كندا الاثنين 20 غشت 2018 - 04:47
يوما لعد يوم اعتز بحملي الجنسية الكندية .
8 - amine montreal الاثنين 20 غشت 2018 - 07:06
السائلة ارادت ان تحرج سي ترودوا و لكن هوا حافظ سواره. هذا النوع من الاسئلة يتردد فقط هنا بالكببك التي تحب سياسات التفرقة للعمة فرنسا و لا تتوانى في نهج نفس الطرق العنصرية اتجاه المسلمين و العرب. الحمدلله ملي قيبيق مازال تحث حكم كندا و الا هاد البوليزاريوا ديال امريكا الشمالية كو خواونا كن هنا.
9 - مغترب الاثنين 20 غشت 2018 - 07:10
اين انتم يا مسلمون يا أصحاب دين التسامح اين انتم يا عرب تطردون مسلمون مثلكم وهم يسامحون مسلمون ليس مثلهم وهذا من رجل حاكم وليس من مواطن عادي العبرة أيها الخليجيون تطاردون كل من هو ليس منكم حسبي الله ونعم الوكيل في هذا اليوم عرفة
10 - عبدالله الاثنين 20 غشت 2018 - 07:52
عبقري وانسان ماشاء الله لا ينسى تاريخه وهاذا هو الانسان الذي لا ينكر الخير لان الامريكان وكندا وأستراليا تاريخهم مهاجرين للبحت على حياة احسن وبعضهم لن يقرأوا تاريخهم من حيت اتو.
الرجل المناسب في المكان المناسب والجواب المناسب لكي يصل الميساج لمن نسى هو او هي من حيث اتو.
تبارك الله عليك وينصر طيبوبة وانسانيتك والحمدلله لي باقي كائنين ناس بحالك فوق هاته الكرة الارضيّة لان الانانية تستعمر العالم شوية شوية كلما نقص خبزها وداقت عليهم الدنيا.
11 - كندا الاثنين 20 غشت 2018 - 08:14
رجل ...وليس ككل الرجال..مسؤول بمعنى الكلمة..انسان بانسانية قل مثيلها...خاصة في حكومات وحكام الدول العربية والاسﻻمية..فاينكم يا مسلمين ويا عرب من كﻻم وجواب من تنعثونهم بالكفار..فهذا ترودو..وزير الوزراء ورئيس حكومة من الدول المتقدمة كندا الديموقراطية...يغضب من اجل شعبه..من احل عرباء ومهاجرين من شعبه...وانتم تغضبون شعوبكم من احل نفوسكم....والنفس امارة بالسوء...فاللهم وفقه للخير في هدا اليوم الاغر...واجعل وﻻة امورنا يتخذونه قذوة آمين.
12 - simo الاثنين 20 غشت 2018 - 10:02
بصراحة هاد السيد كنحتارمو لأنه جدير به أفعاله اقواله كلها اشياء تفرض علينا رفع القبعة بكل اعتزاز لو اي رئيس كيف ما كان في أوروبا كان سيرعده الجواب و لكن السيد ترودو أجاب بكل ثقة و زاد أن نهر صاحبة السؤال و نعتها باللامتسامحة
13 - زيدود الاثنين 20 غشت 2018 - 10:26
رد الوزير الكندي واضح ؛الإنسانية فوق كل شيء وهذه أخلاق وقيم إسلامية .فمالي أرى السعودية وحلفاؤها ينتقدون كندا ها ها ها ها ها... لأنها طالبت باحترام حقوق الإنسان فوق الأراضي المقدسة ويتهمونها بالعكس ! إنها علامة الساعة ؟!؟
14 - كمال الاثنين 20 غشت 2018 - 11:06
2
الذين عليهم اخذ العبره من كندا هل الدول العربيه والمستعربه التي لا تقبل باي مهاجر على اراضيها والتي تعاملهم بقسوه قل نضيرها تصل الى حد العبوديه بكل ما تعني الكلمه. كليبيا والجزائر ودول الخليج العربي. يليهم المغرب هو ايضا.
اما اروبا فهي تتحمل اكثر من طاقتها .على اراضيها يعيش الملايين من المهاجرين وبكرامه عاليه الى حد ان الحقوق التي يتمتع بها المهاجر تساوي تماما حقوق المواطن الاصلي.
الاستعباد المهاجر تجده عند المزلمين عموما.والسلام
15 - سليم الاثنين 20 غشت 2018 - 12:05
ها الرجالة...ها التسامح...ها الاسلام الحقيقي بلا طقوس...ها المعرفة . الله ايكثر من امثالك. كنا دايرين املنا فامريكا بلد الحرية ...وادا بجزء منها بداء يضل الطريق...فهنياء لكندا بهدا الشاب المتفتح الدي يسيرها و ابدي سيدخلها في مستقبل زاهر ان شاء الله لاخوف عليهم ولاهم يحزنون!
16 - Anir الاثنين 20 غشت 2018 - 13:13
15.
ما يقومه به السيد الطرودو ليس هو الاسلام الحقيقي كما تدعون دائما في حالات كهذه.
السيد طرودو تشبع بقيم التسامح والاعتدال وتقبل الاخر في بيئته في كندا بعيدا عن الاسلام والمسلمين.
لو كان طرودو مسلما تأكد سيدي انه لما اختلف في شيئ عن زمالئه العرب والمسلمين .
الاسلام الحقيقي هو الذي يطبق في الدول الاسلاميه من افغانستان مرورا بالصومال وانتهاء في ليبيا ودول الخليج.
الصحيح سبدي هو ما نراه على ارض الواقع وليس ما نتمناه فقط. والسلام
17 - سلة بدون عنب الاثنين 20 غشت 2018 - 17:47
هؤلاء البشر اخدوا العنب أو خلاو لينا السلة... يعني الطقوس. la forme et le contenu... وادا لاحضتوا ان الشبكة الي خلاو لينا هي التي بها يريد اي عربي ان يصداد بها اخاه العربي في أية لحضة!....!!!او يقطع راسه...! شي شاد اتسابيح تقول ديما مكونيكطي ...شي داير لحية او مخرج عينيه او داير الطابع فجبهتوا كانه يمتلك المعرفة....و باغي ياكد للعالم انه أصبح شبه رجل..شي لابس افغاني أو باغي يضارب ...شي خاون الشعب وكاتب فالكاتكات هدا من فضل ربي ...السيارة مازوط تنبعث منها السموم وثلوت البيئة و تدير الكونصير يقتل نفسه واولاده وعاءلته وجيرانيه وكل من اقترب منهم ...لصلة الرحم...أو هو مامسوقش... فكندا أو أمريكا قليل جدا أن تجد سيارة أو شاحنة مازوط...!!!
18 - بنت موريال الاثنين 20 غشت 2018 - 19:42
الحمد لله اني فبلدي الثاني كندا بلد سلم او سلام بلد العيش بكرامة او الله اكثر من امثال هذا رءيس بمعنى الكلمة
19 - منصور الثلاثاء 21 غشت 2018 - 20:44
احب جاستن ترودو اتمنى ان اهاجر إلى كندا هذا حلمي
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.