24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4206:2613:3917:1920:4222:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | اليمين المتطرف بهولندا يلغي مسابقة مسيئة للنبيّ

اليمين المتطرف بهولندا يلغي مسابقة مسيئة للنبيّ

اليمين المتطرف بهولندا يلغي مسابقة مسيئة للنبيّ

أعلن البرلماني الهولندي المتطرف "خيرت فيلدرز" إلغاء المسابقة الكاريكاتورية "المسيئة" لنبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم، التي أثارت احتجاجات وردود أفعال غاضبة في العالم الإسلامي.

وفي يوليوز الماضي، أعلن فيلدرز، اعتزامه تنظيم مسابقة رسوم كاريكاتورية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، أواخر العام الجاري. لكن وكالة أسوشييتد برس، ذكرت أن فيلدرز، المعادي للإسلام، ألغى المسابقة، بعد تلقيه تهديدات بالقتل مع احتمال تعرض أشخاص آخرين للخطر.

ونقلت الوكالة، عن بيان صادر عن فيلدرز، زعيم حزب "الحريات" الهولندي المتطرف قوله: "لتجنب خطر ضحايا العنف الاسلامي قررت عدم السماح بإجراء مسابقة الرسوم الكاريكاتورية".

ولفت فيلدرز، في البيان، أن التهديدات لا تستهدفه فقط "بل هولندا بأسرها".

وأثارت المسابقة الملغاة احتجاجات وردود أفعال غاضبة من العالم الإسلامي، حيث شارك آلاف الباكستانيين، الأربعاء والخميس، في مسيرات حاشدة احتجاجًا على المسابقة، ودعوا لقطع العلاقات الدبلوماسية مع هولندا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - Speaker السبت 01 شتنبر 2018 - 01:27
الإسلام ولا حيط قصير، لي جا ينتاقدو و لي جا يسب المقدسات ديالنا، كانضن هاد البرلماني الهولندي غبي لدرجة انه ماعارفش بلي هادشي غايزيد من أعمال العنف !
2 - الطنجاوي السبت 01 شتنبر 2018 - 01:35
أصبح إزدراء الدين الإسلامي والتهجم على الرسول صلى الله عليه وسلم منهاجا تتبناه الحركات المتطرفة في أوروبا التي أصبحت تخشى تمدد الدين الإسلامي واعتناقه من طرف الأوروبيون أنفسهم . هل يستطيع هذا المتطرف ان ينعث اليهودية ولو من بعيد لقامت الدنيا ولنعث بمعاداة السامية ولقامت ألف جمعية ومنظمة بمحاكمته لكنه وجد الإسلام ذلك الحاءط القصير الذي يمكن القفز عليه لكن هيهات هيهات إن الله غالب على أمره وناصر هذا الدين إلى أن تقوم الساعة..
3 - كذالك فعل الأولون السبت 01 شتنبر 2018 - 01:58
سواء ألغيتم المسابقة أو لم تلغوها ، فأحكام الله ماضية ولو كره الكافرون
4 - le parrain السبت 01 شتنبر 2018 - 03:04
ils savent qu.ils jouent avec leurs vie.
5 - l.islam le power السبت 01 شتنبر 2018 - 03:15
geert Wilders +Donald trump +marie le pen ,dieu seule sait comment ils finiront.
6 - cosmos السبت 01 شتنبر 2018 - 03:20
هو انسان عاقل ولكنه حاقد
عندما يهلك الانسان نفسه بنفسه
التحدي الانفرادي جحيم لصاحبه عندما يكون على باطل
7 - nacer السبت 01 شتنبر 2018 - 04:30
اللهم صلي على سيدنا محمد خاتم المرسلين. ملاحظة هامة : حسب المقال لم تكن هناك احتجاجات في أي دولة عربية؟ هل هذاا صحيح؟
8 - OUZINE السبت 01 شتنبر 2018 - 04:42
UN MALADE MENTAL CET INDIVIDU DE PROVOCATEUR DANGEREUX QUI NE MESURE PAS LA GRAVITE DE SON ACTE,UN ACTE GRAVE QUI POURRAIT LUI COUTER TRES CHER A LUI D' ABORD ET AVEC SON ATTITUDE HAINEUSE QUI BLESSE 1.600.000.000
DE MUSULMANS DANS LE MONDE ,CE VULGAIRE ENERGUMENE POURRAIT PLONGER SON PAYS DANS LE NEANT QUAND ON SAIT QU 'IL Y A CEUX QU'ON APPELLE DES "EXTREMISTES" PRETS A TOUT POUR VENGER LE PROPHETE ET QUI SE VENGERONT A COUP SUR SON PAYS ET SUR DES CITOYENS HOLLANDAIS INNOCENTS QUI POURRRAIENT FAIRE LES FRAIS DE SA FOLIE.
CET ENERGUMENE DEVRAIT ETRE INTERNE DANS UN HOPITAL PSYCHIATRIQUE ET VITE AVANT QU' IL NE SOIT TROP TARD ET QU IL COMMETTE L IRREPARABLE ET ATTIRER LA FOUDRE SUR LUI ET SUR SON PAYS...
9 - Amin السبت 01 شتنبر 2018 - 04:55
فداك ابي و امي يارسول الله....
10 - مغربي في هلندا السبت 01 شتنبر 2018 - 04:58
السلام.
تقل غضب المسلمين ،و لا نشاهد اَي دولة مسلمة تحركت وخرجت الى الشارع الا باكستان. المسلمون ماتت قلوبهم ودينهم الا شهوتهم.
11 - أيها المتطرف.... السبت 01 شتنبر 2018 - 06:37
يتحدث هذا المتطرف الهولندي عن العنف الإسلامي ؛ وماذا عن عنفك الذي تمارس على المسلمين من خلال رغبتك في تنظيم مسابقة في الرسم الكاريكاتوري للإساءة لنبيهم؟أليس هذا عنفا أيها المتطرف اليميني؟
أيها المتطرف : "وقر المسلمين..يوقروك".
12 - سناء الادريسي السبت 01 شتنبر 2018 - 06:45
قارن ببن القوة والضعف بين الذل والاستسلام. جماعة قليلة لكنها فضلت القوة والمسير نحو اسلام اباد لطرد السفير الهولندي رغم محاولة الحكومة منعهم تغير هذا التافه عن خطته فماذا ياترى لو تدخلت الشعوب الاسلامية وطالبت بنفس المطلب. ولم يتقوف وزريرها الاول عند هذا التراجع بل سيطالب الدعم من الدوال الاسلامية (في نظري المسالمة ) الى رفع شكاية الى الامم المتحدة. فشكرا ياباكستان
13 - عبدالله السبت 01 شتنبر 2018 - 07:19
قال تعالى في كتابه الحكيم (وقد مكروا مكرهم وعندالله مكرهم وان كان مكرهم لتزول منه الجبال فلا تحسبن الله مخلف وعده رسله ان الله عزيز دو انتقام) صدالله العظيم اللهم انصر الاسلام والمسلمين ودمر اعداء هذا الدين الذي جاء به نبيك الكريم محمد صلى الله عليه وسلم الذي قلت في حقه (وانك لعلى خلق عظيم )واحرق كل عدو يريد المساس به .
14 - كافر السبت 01 شتنبر 2018 - 07:45
وهكذا سينسى الغير مسلمين الرسوم الكاريكاتورية (الموجودة ياللآلاف بالنت ) ويتذكر التهديدات بالقنل، فتزكي سمعة الارهاب والعنف الملاحقة بالمسلمين.
15 - على منهج السلف الصالح السبت 01 شتنبر 2018 - 08:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،
قال الله تعالى: "لا تحسبوه شراً لكم بل هو خير لكم"
هكذا فرعون كان يحارب الحق ويتجبر في الأرض... و من بيته أخرج الله سبحانه وتعالى سيدنا موسى عليه السلام ليكون له عدواً و حزناً، فالاسلام سيبزغ من الغرب و سينتشر من هناك فهؤلاء الكفار بأفعالهم هاته يحسبون أنهم سينالون من رسالة الاسلام و لكن مخطؤون المساكين، بل على العكس هم من ينشرون الاسلام و هم من يتكفلون برعايته... و لكن لا يفقهون
سبحااااان الله الواحد الأحد
16 - Ismail السبت 01 شتنبر 2018 - 08:20
صلى عليك الله يا خير خلق الله شفيعنا يوم القيامة عليك الصلاة والسلام
17 - Anir السبت 01 شتنبر 2018 - 08:58
واضح أن الدول الاروبيه عامه وهولندا خاصه قد ضاقو ذرعا بالمسلمين وكل ما له علاقه بالاسلام.
فمن ما زال لم يفهم ذالك فهو يخدع نفسه قبل غيره.والسلام
18 - tanjaoui السبت 01 شتنبر 2018 - 09:09
لايجب ان نعير اي اهتمام الى هاذا المعتوه ،انه يحب الشهرة على حساب كاريكاتور لايمثل الرسول (صلعم) ،ولنفرض انه رسم رسما فهل ذاك هو الرسول?فمهما خيل له ورسم فلا يمت باي صلة لمحمد صلى الله عليه وسلم، يقول المثل خالف تعرف
19 - مهاجر من بريطانيا السبت 01 شتنبر 2018 - 10:44
الشخص الوحيد الذي تدخل هو الرئيس الباكستاني المنتخب عمران خان حيث انتقد الحكومة الهولندية مما جعلها تمنع المسابقة، والشعب الباكستاني والافغاني، رغم انهم محتلون، كانوا على وشك تنظيم مظاهرات ضخمة لكن ألغيت بعدما تم منع المسابقة..و حكام العرب في خبر كان وبعضهم أقام الدنيا ولم يعقدها بسبب انتقاد كندا لحقوق الإنسان في بلاد الحرمين.
20 - الوادنوني السبت 01 شتنبر 2018 - 11:01
وما الذي يمنع الان منظمة التعاون الاسلامي والايسيسكو وسفارات الدول الاسلامية في اوربا من تنظيم تظاهرات فكرية في هولندا وغيرها من عواصم الغرب للتعريف بخصال الرسول الكريم ودوره في نشر السلم والتسامح والتعايش بين اتباع الاديان والتعارف بين الشعوب.
21 - خليد السبت 01 شتنبر 2018 - 13:16
نقول للذي يسيء للنبي صلى الله عليه وسلم ،" إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلم تسليما" موتو بغيضكم
22 - وحدوي السبت 01 شتنبر 2018 - 15:01
اكتشفوا ان الاساءة الى الرسول محمد ص انما توحد المسلمين اكثر من اي وقت مضى خاصة في ضل الصراع العربي العربي والعربي وبين العرب وباقي العالم الاسلامي
23 - Marocain musulman السبت 01 شتنبر 2018 - 15:25
لم يبالي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بمن هجاه وقال إنه يتكلم عن مذموم وانا محمود
و قال صلى الله عليه وسلم بلغوا عني ولو آية
فعلى كل مسلم ان يبلغ قولا وفعلا ما جاء به الاسلام من مكارم الأخلاق بكيفية حضارية لان العنف يستعمله من لا حجة له
24 - عبدالمولى السبت 01 شتنبر 2018 - 15:48
تبقى مسالة وقت فقط غدا ينتصر الاسلام بحول الله وقوته وترفع راية االقران في جميع ارجاء الدنيا وقد قال الله سبحانه وتعالى في هذا الشان ( سنريهم ءاياتنا في الافاق وفي انفسهم حتى يتبين لهم انه الحق ). وقال سبحانه وتعالى قد نعلم ان ليحزنك الذي يقولون فانهم لايكذبونك ولكن الظتلمين بءايات الله يجحدون صدق الله العظيم .
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.