24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:0913:4616:4719:1620:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. رصيف الصحافة: كولونيل وجنود يتورطون في اختلاس مواد غذائية (5.00)

  2. ترامب والكونغرس يتفقان على اعتبار جهة الصحراء جزءاً من المغرب (5.00)

  3. عمال "سامير" يحتجون في المحمدية وينادون بالحفاظ على المصفاة (5.00)

  4. كتابات جواد مبروكي تحت المجهر (5.00)

  5. لجنة دعم حراك الريف تحضّر أشكالا نضالية لإطلاق سراح المعتقلين (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | واشنطن تقطع جميع مساعداتها لبرنامج "أونروا"

واشنطن تقطع جميع مساعداتها لبرنامج "أونروا"

واشنطن تقطع جميع مساعداتها لبرنامج "أونروا"

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية قرارها بقطع جميع المساعدات التي تمنحها إلى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، ما سيؤثر على الخدمات التي تقدمها لملايين الأشخاص.

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيثر ناورت في بيان "الولايات المتحدة لن تخصص مزيد من المساعدات لهذه العملية".

وأوضحت ناويرت أن الحكومة "بحثت القضية بعناية وقررت أن الولايات المتحدة لن تقدم اسهامات اضافية إلى أونروا"، لكنها أعربت عن "قلقها البالغ" ازاء تأثير ذلك على "الفلسطينيين الأبرياء وخاصة الطلاب".

وكانت الولايات المتحدة اكبر مانح لأونروا.

وشككت ادارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في نظام تمويل اونروا لاعتبار أن واشنطن "تتحمل عبء زائد" وقررت إلغاء اسهاماتها عند عدم احداث تغيرات "كافية".

وتساهم الولايات المتحدة بشكل تقليدي بنحو ثلث ميزانية اونروا التي ارتفعت في عام 2017 إلى مليار و100 مليون دولار في مبلغ يتناقض مع نحو أربعة مليارات دولار على هيئة مساعدات عسكرية سنوية تمنحها واشنطن إلى إسرائيل.

وتدهورت العلاقة بين ادارة ترامب والسلطات الفلسطينية منذ اعتراف الرئيس الأمريكي بالقدس عاصمة اسرائيل في دجنبر الماضي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - Truth السبت 01 شتنبر 2018 - 01:59
USA never gets the credit it deserves.They pour more money in these organizations worldwide includind NATO from the taxpayer's money which is the average working American and in return they're being called Satan not to mention the burning of the flag.Thank you President Trump.We're tired of this crap.
2 - حلوة القوة السبت 01 شتنبر 2018 - 02:17
عندما تمتلك القوة المال و العلم كامريكا حينئذ فقط يمكنك رفع راسك حين تخاطبها
اما اليوم فلا داعي لانه سيفصل عن الجسد
كم القوة حلوة
3 - cosmos السبت 01 شتنبر 2018 - 02:41
ا لشعر الخرافي يتحطم وبلا هوادة امام الشعر الواقعي الحر
افلا تبصرون
4 - ‏مغربي في امريكا السبت 01 شتنبر 2018 - 03:12
‏‏أنا مع هذا القرار بالرغم من أننا كلنا متفقون على ضرورة مساعدة المحتاجين ،لكن من غير المنطقي أن تكون الولايات المتحدة الأمريكية فقط ‏هي الوحيدة في هذه المساعدات ،ويجمع ضرائب الشعب الأمريكي بتوزيعها على الخارج ونحن نعلم أن هناك العديد من الأغنياء في الدول العربية والأفريقية ‏ياكلون ثروات شعوبهم بالباطل ...
5 - مراقب من بعيد السبت 01 شتنبر 2018 - 03:24
غريب امر العرب... أمريكا أسخى دولة في العالم.. لي غادي يفهمني هو لي عايش في امريكا.. و رغم ذلك كانشوفو بزاف ديال المسلمين كايتمناو الموت لامريكا ههههه.. هاهو جا ترامب لي من حقو يتخد هاد القرارات في صالح الدولة ديالو .. اما حنا كعرب مشا علينا الطران... كاع هادوك السنوات لي كبرنا بالحقد و الحسد بيناتنا.. جا وقت الحساب
6 - السكرتير السبت 01 شتنبر 2018 - 05:14
مال الفلسطينيين اش كايجيو للولايات المتحدة وَالْداهُم ، خلاّهم ليها ابوها لحماق هذا لم يهتم العرب لِبني جلدتهم الفلسطينيين و يريدون من امريكا ان تُرضع الفلسطينيين الى ما لا نهاية وإلاّ امريكا متسواش وتُشتم بجميع الشتائم ، دول خليجية تعطي بسخاء الملايير للولايات المتحدة بدون مقابل خوفا من ايران ان تَفرُط عليهم ويبخلون على بني جلدتهم الفلسطنيين اليس هذه الافعال افعال ايتام على مأدبة اللئام و لا تشرفهم وإن كتب و أعطو فِلْس للفلسطنيين بالقطارة يمنونهه عليهم مناً .
7 - شوافة السبت 01 شتنبر 2018 - 05:25
تعليق 4 ,, بركا من لعياقة,,,,,الى كنتي مزوج ؤعندك الاطفال نتحداك الى ماكتاخدش المساعدات الحكومية من food stamps,walfare,,وكول لي لا راني خدام فNAZA,,,انا راني طيحت سنان فامريكا ؤعارف اش كاين ؤماكينش شي مغريبي مزوج ؤمكياخدش المساعدات من غير نسبة قليلة جدا 0,05% لي عندهوم البزنس ؤلا خدامة مزيان.
8 - amir السبت 01 شتنبر 2018 - 08:18
لأنها ظالمة لذلك تنحاز إلى الظالمين ومستبدة لذلك تجوع المستضعفين لا غرابة أن تتصرف أمريكا هكذا وهي من قتلت الآللف في بضع دقائق ودمرت العراق وحولته إلى متسول بعد أن كان من الأغنياء هذه هي امريكا تبني حضارتها على أنقاض الآخرين وجماجمهم
9 - ‏مغربي في امريكا السبت 01 شتنبر 2018 - 16:05
‏إلى المعلق شوافة: ‏سبحان الله ‏يمكن معرفة الشخص انطلاقا من التعليقات أنا لن أقول لك كم عشت في امريكا (و طيحت سناني ‏هنا وهناك ) ولكن المهم إنني ‏والحمد لله لا أحتاج مساعدات من دولتي ‏لأنها وفرت لي حياة و عمل جيد. ‏ ‏إذا كنت فقير وتحتاج مساعدة ‏من الدولة فهذا من حقك وليس عيب ،ولكن هذا الموضوع يتحدث عن جمع ضرائب الأمريكيين ومساعدة دول الأخرى ‏يكرهون و يتمنون الموت لأمريكا . ‏
فقط لتصحيح المعلومة ‏أنها welfare.
10 - قولة حق السبت 01 شتنبر 2018 - 17:03
هذه المساعدات لم تكن أمريكا تعطيها حبا في الفليطينيين بل لتلجمهم بعض الوقت حتى يأتي ترامب وأمثاله أمريكا لا يمكن أن تحسن لمن تقتلهم في كل وقت بأسلحتها الفتاكة وعلى يد معبودها المسمى إسرائيل من أين لها بهذا السخاء وهي من تسرق أموال العرب عن طريق حكامهم الجبناء الذين يرجون حمايتها ورضاها بأي ثمن
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.