24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4913:3617:1120:1321:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. "بترول تالسينت" يعود إلى الواجهة .. مستثمر أمريكي ينال البراءة (5.00)

  2. أزمة نقل خانقة تطال خطوط تزنيت وجهة أكادير (5.00)

  3. صحيفة تُسَود صورة القصر الكبير .. غبار وبغال و"هجرة سرية" (5.00)

  4. أفارقة يجسدون معنى الاندماج في المجتمع المحلي لإقليم اشتوكة (5.00)

  5. زعيتر يتدرّب رفقة نورمحمدوف قبل "نزال أبو ظبي" (3.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | نتنياهو يدعم قرار ترامب بوقف تمويلها للأونروا

نتنياهو يدعم قرار ترامب بوقف تمويلها للأونروا

نتنياهو يدعم قرار ترامب بوقف تمويلها للأونروا

عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن ترحيبه بقرار الولايات المتحدة بوقف تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وصرح نتنياهو خلال فعالية دراسية بأحد المدارس بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، أن "الولايات المتحدة قامت بعمل شيء مهم للغاية وهو وقف تمويلها للأونروا. أخيرا بدأ حل المشكلة".

واتهم رئيس الحكومة الإسرائيلية الفلسطينيين بـ"خلق مؤسسة وحيدة منذ 70 عاما ليس لاستيعاب اللاجئين بل لتخليد مشكلتهم" مشيرا إلى أن أموال المساعدات الممنوحة للوكالة "يجب استخدامها بصدق لإعادة تأهيل اللاجئين الذي يقل عددهم الحقيقي كثيرا عما تؤكده الأونروا".

وأضاف "هذا هو التغيير المهم والمرحب به وندعمه" مقارنا بين اللاجئين الفلسطنيين واليهود المهاجرين أو الذين هربوا إلى إسرائيل بعد تأسيسها والذين تم "اقتلاعهم من منازلهم" وتم استيعابهم في البلاد كـ"مواطنين" وليس كلاجئين.

وقد أفادت مصادر من مكتبه لوكالة (إفي) بأن الأونروا تعد إحدى المشكلات الرئيسية في استمرار الصراع" وطالب باستخدام المال (المخصص لتلبية حاجة اللاجئين الفلسطينيين) عن طريق منظمات أخرى تستخدمه بشكل مناسب من أجل راحة الناس وليس لإدامة مسألة اللاجئين".

ويمثل قرار واشنطن أكبر أزمة مالية في تاريخ الوكالة الأممية نظرا لأن الولايات المتحدة تعد ممول رئيسي مما سيؤثر على تعليم وصحة ملايين الفلسطينيين.

وتعد الولايات المتحدة لعقود الممول الرئيسي للوكالة الأممية كما أنها ساهمت في عام 2017 بـ364 مليون دولار وهو نفس المبلغ الذي كان متوقعا منها تقديمه هذا العام.

ولكن في يناير الماضي قررت الولايات المتحدة اقتطاع 60 مليون دولار من إسهاماتها كما أنها أعلنت الجمعة الماضية وقف تمويلها بالكامل للمنظمة الأممية التي تقدم خدمات تعليمية وإنسانية وصحية لملايين اللاجئين الفلسطينيين داخل فلسطين والأردن ولبنان وسوريا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - مجلوق فنيويورك الاثنين 03 شتنبر 2018 - 04:46
نهاية نتانياهو, ؤترامب ,ماعالم بها غير الله,,,من يدعي بالقوة يموت بالضعف.
2 - المغربي الاثنين 03 شتنبر 2018 - 10:36
عندما أمًنت أمريكا منطقة الخليج بإبادة العراق و إخصاء أصحاب الزيروات و إشعال الحرب في سوريا و تدجين فراعنة مصر و أحرقت اليمن و ما جاورها و غسلت أيديها على باقي بلدان العربان.سلمت المفاتيح للجرو الصغير إسرائيل تصول و تجول تجيز و تمنع.هذا هو منطق القوة و ما ترامب إلا أداة تنفيذ لأجندة الصهيونية بقيادة اللوبي الصهيوني و خيانة الحاكم العربي.
3 - عمر كندا الاثنين 03 شتنبر 2018 - 22:10
انا لي ما فهمتش...يا حماس العدوة تاعها هي اسرائيل و امريكا و ديما الاتباع ديالها تايسبو فيها نهار و ليل و حتى كاع الخطباء ديال الجمعة دايما تاتسمعهم تايدعيو على امريكا ...فعلاش تايخدو المساعداتمنها و دابا ملي بغات توقف الدعم تايتباكاو...علاش ما الدول الاسلامية ما تعاونش و ما تعوش الدعم الامريكي...هدا هو النفاق .. تايكرهوها و تايبكيو على فلوسها
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.