24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | سانشيز يستبعد إجراء استفتاء حول انفصال كتالونيا

سانشيز يستبعد إجراء استفتاء حول انفصال كتالونيا

سانشيز يستبعد إجراء استفتاء حول انفصال كتالونيا

قال رئيس حكومة إسبانيا الاشتراكي بدرو سانشيز إنه قد يمكن اجراء استفتاء في إقليم كتالونيا حول آلية حكمه الذاتي الجديدة وتحسين حكومته ولكن ليس بشأن تقرير مصيره.

وأصر سانشيز في مقابلة مع إذاعة "كادينا سير" على ضرورة الإبقاء على حوار سياسي في كتالونيا الذي تراهن حكومته الحالية على عملية انفصالية حاولت القيام بها العام السابق بشكل آحادي.

وأكد سانشيز على عدم نيته تفعيل قانون حل الحكومة المحلية للإقليم مثلما فعل سلفه ماريانو راخوي في 2017 بعدما صدق البرلمان الكتالوني بشكل غير قانوني على إعلان الانفصال وهو الاجراء الذي دعمه الحزب الاشتراكي حينما كان في صفوف المعارضة.

وبالرغم من ذلك شدد على أنها "آلية شرعية ودستورية لاستعادة الشرعية في كتالونيا وإذا لزم الأمر "ستلجأ الحكومة لها مرة أخرى".

وأبرز أن التصويت في كتالونيا يجب أن يدور حول تقوية الحكومة الذاتية للإقليم ولكن ليس حول انفصاله أو تقرير مصيره.

كما عبّر سانشيز عن معارضته لشتى أنواع رموز التفرقة في إشارة إلى الشارات الصفراء المنتشرة في شوارع وأبنية كتالونيا التي ترمز للانفصاليين والتي بالأيام الأخيرة يقوم معارضون للانفصال بإزالتها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - محماد الوجدي مول المحلبة الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 00:49
سانشيز رءيس حكومة اسبانيا الدولة العريقة الديموقراطية التي ترفض تقرير المصير لكاطالونيا وتصر على الحكم الذاتي.. اي أن المملكة الإسبانية ترفض انشقاق جزء من ترابها .. على حكام الجزائر العسكر الشيوخ وكل الدول وجنوب أفريقيا ومرتزقة البوليزاريو أن يعرفوا هذه القضية لأنها شبيهة بالصحراء المسماة غربية ... وهي في الحقيقة الصحراء المغربية رجعت للوطن الام المملكة المغربية... كيف تصر الجزاءر على فصل أراض مغربية من المغرب .. وما هو سبب الإصرار المفرط الذي تمارسه الجزاءر ضد بلادنا .. اهو منفذ على الأطلسي..اهو وسيلة لإضعاف المملكة المغربية...يتغنى عسكر الجزاءر الحكام الشيوخ واعلامهم بتقرير الشعب الصحراوي ...وتلقين هذه الاسطوانة المشروخة للشعب الجزاءري الشقيق .الذي أصبح بترديدها مقتنع بجمهورية وهميه اسسها بومدين والقذافي إبان الحرب الباردة. . الاسطوانة التي آكل منها شيوخ الجزاءر من مال البترودولار الجزائري الكثير...وعلى كل الحال على المسؤولين الجزاءريين وممثل الأمم المتحدة أن يأخذوا العبرة من اسبانيا مع كاطالونيا.. وشهد شاهد من أهلها.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.