24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0313:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. النساء يشتكين الإيذاءات الجنسية في الدول الغربية (5.00)

  2. المملكة تحاصر تحركات البوليساريو بالأراضي الجزائرية بصور فضائية (5.00)

  3. نقابة تطالب بحماية الشغيلة من "استغلال" الشركات (5.00)

  4. الملحون .. فن مغربي عريق يقاوم هيمنة الأنماط الموسيقية الجديدة (5.00)

  5. تلاميذ مغاربة ينافسون عباقرة أولمبياد "الروبوت" (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | في ضربة جديدة لماكرون أسباب شخصية تدفع وزيرة إلى الاستقالة

في ضربة جديدة لماكرون أسباب شخصية تدفع وزيرة إلى الاستقالة

في ضربة جديدة لماكرون أسباب شخصية تدفع وزيرة إلى الاستقالة

أعلنت وزيرة الرياضة الفرنسية لورا فليسيل، اليوم، استقالتها بشكل مفاجئ؛ وهو اليوم نفسه المقرر فيه إجراء تعديل حكومي بعد استقالة وزير البيئة نيكولا اولو الأسبوع الماضي.

وبرحيل اولو وفليسيل، يخسر الرئيس إيمانويل ماكرون اثنين من الشخصيات الشهيرة في حكومته؛ وذلك تزامنا مع الكشف عن انخفاض شعبيته إلى أدنى مستوياتها.

وعانى ماكرون من "فضيحة" شهدها صيف هذا العام تتعلق باتهام أحد مساعديه بمهاجمة أحد المحتجين، كما تعرض لانتقادات حادة بسبب نتائج اقتصادية "مخيبة للآمال".

وقالت فليسيل في بيان إنها قررت الاستقالة من الوزارة لـ"أسباب شخصية".

ومع ذلك، قالت وسائل إعلام فرنسية إن الاستقالة جاءت قبل ساعات من إقالتها في تعديل حكومي على خلفية الأزمة القائمة في الحكومة بسبب استقالة اولو.

وتقول الصحف المحلية إن فليسيل واجهت انتقادات شديدة في قطاع الرياضة رغم شعبيتها، لأنها لم تستطع الدفاع عن مصالح الروابط الصغيرة في مفاوضات الموازنات.

وكانت فليسيل قد تولت وزارة الرياضة منذ مايو 2017، وشهدت فوز فرنسا بلقب كأس العالم في كرة القدم روسيا 2018، وسبق لها التتويج ببطولة العالم في المبارزة ست مرات، كما حصلت على ميداليتين أولمبيتين في الرياضة نفسها بأولمبياد أتالانتا 1996.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - مكلخ الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 12:42
بطلة عالمية قشع ما تبرق فالتسيير و الحسابات و التخطيطات و الخواريزميات و زيد و زيد.... هههه واش من نيتكم هادي هي فعلا هي من كانت تسير وزارة الرياضة و ليس المستشارين و الأطر التي لا تتغير في الوزارة ! صافي ماكرون جاب بيها الأصوات ذات الأصول الإفريقية و الاستقالتين خطط لهما منذ زمان، قاتلك أسباب شخصية هههه، الله افسحو المجال لأولاد ماما الباريسيين لتقلد المنصبين !
2 - مغربي الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 12:42
انها الديمقراطية الحقة وزيرة تستقيل و عندنا في المغرب تم حدف وزارة اصلا لا حاجة لها في الحكومة تم اصدار بلاغات و تنديدات و شجب و تهديدات بالانسحاب من الحكومة و نسف الاغلبية من طرف الرفاق.انظري يا شرفات ناس لا هم لهم سوى خدمة الصالح العام لا يتبججون ب "جوج فرنك" و التقاعد.ما احوجنا للاشخاص مفرنسين و ايطاليين في التسيير و الاداء السياسي.
3 - اسعاد الفطومي الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 12:59
في المغرب الوزاراء لا يستقيلون مثل الداودي الذي قدم استقالته و لم يعفى...المغرب الوزراء موظفون في ضيعة كبرى او كما يقال كابرانات في الصوديا..فاما همهم هو البقاء في توزاريت الى نهاية العمر او يطردون شر طردة بكيفيات مختلفة و يهانون او لا يفعلون شيئا بل فقط يأثثون الديكور و يلبسون الكرافاطات و الكوستيمات و يبحثون عن منافع لهم و لعائلاتهم مثل النقابيين او الحقوقيون مثل رئيس مجلس حقوق الانسان الذي منحت له ضيعات كبيرة نواحي ميدلت...و كم من وزير لا يعرفه و لره المغاربة و كم من كاتب او كاتبة دولة ..زعما عندي حكومة رسمية..فيترينا..مول شي راه في سياحة دائمة في جزر بعيدة.. نتخيل ماذا يفعل كتاب الدولة مثلا؟ لا شيئ...لهم مكتب و يأتونه في الصباح او بداية الزوال في سيارة كحلة بسائق..و يجلس في كرسي اسود وثير و له هاتف مجاني..و العمل يقوم به المديرية...حكومة من 8 احزاب و من 40 وزير...الصين العطمى هذه ما شيئ دولة فقيرة كلها مشاكل سكانها يحاولون الهجرة جماعيا الى بلدان اخرى..
4 - مغرب الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 13:00
حنا ماكيقدموا استقالتهم لا للاسباب شخصية ولا غيرها وخا يطبلوا لهم في ودنيهم, مرتاحين في كراسيهم...
5 - حرية الرأي والتعبير الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 13:12
وزراء الخارج عندما يحسو بانهم لا يقومون بالمسؤولية الموكلة إليهم من طرف الشعب، يقدمون فورا استقالتهم. ليسو ك وزراء المغرب عكس ذلك يقضون باسنانهم وأيدهم على المناصب والحديت هنا لا ينقضي.
6 - Abdelghani الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 13:14
ومتئ سيستقيل ولو واحد من وزرائنا ولو مرة في كل 5 سنوات? ام ان لديهم حصانة سحرية تمنعهم من القيام بهذا حتئ وان استطاعوا فعل ذلك? في المغرب راه واقيلا واقيلا راه احشوما او عيب الا الوزير او الوزيرة الماغريبية تقادام استقالتها.
7 - l'expert retraite bénévole الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 13:19
و بعيدا عن مطالبة القضاء الفرنسي للصحفيين المغربيين بدون اللجوء إلى طرق الدبلوماسية الجاري بها العمل، فإننا نضع رهن إشارة الرئيس الفرنسي الذي سيزور المغرب قريبا، خبرة المغرب في مجال إقتطاع الضريبة على الدخل من المنبع، و التي يعتزمع إطلاقها في فرنسا في بداية 2019 بعد نجاحها في المغرب.

أما عن الإقرار بجميع المداخل الجاري به العمل في فرنسا و لو كانت مداخل العاهرات، فإن إرغام المغاربة على أداء هذا الواجب الضريبي يقتضي حلول مغربية سنقترحها إنشاء الله على المشاركين في المنظارة التي ستنطلق أشغالها قريبا في إفران إن تيسر لنا ذلك ضبعا لأننا لم نتمكن من تسجيل أنفسنا في الوقت المحدد لظروف ... قاهرة.
8 - EL MOUJAHID الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 13:34
نتمنى ان تكون نفس الخطة بمغربنا الحبيب لنعلم ان الكل يخدم بالفعل لمصلحة البلاد والعباد
9 - ben الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 13:38
on doit prendere lecon de la france.
si tu sens que ta valeur ajoutee est en jeu alors quitte
10 - نبيل الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 13:39
فعلا استقالة وزير الدولة Hulot لن تمر في صمت وبسلام...الفرنسيون نضجوا ...هده وزيرة الرياضة تستقيل ...في المغرب الاقطاعيون لا يولون اي اهتمام بالبيءة نتيجة الفكر الاستعماري السلطوي القديم وينتضرون فقط التعليمات من عند لخوانجية والوهابية ومما فرنسا و البنك العالمي...للاستهلاك! مما فرنسا ليس لها الا خيار الاستهلاك فقط من اجل النمو...واي نمو؟ النمووالمدمر للحياة فوق الارض... الفرنسيون سيؤجعةن عن وعي الى استراتيجية البيءة و هو ركود اقتصادي بالفعل و سيتاتر المغرب به ولكن على الاقل سينقص شويا التخربيق والتزربيق الدي يسمونه اليوم بالبيزنيس الاعقلاني...المتهور.
11 - عكاشة أبو حفصـــــــــــة . الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 13:42
لا أعتقد ان البلدان الديمقراطية تأخد الضربات عند استقالة أي وزير من الحكومة المنتخبة ، بل بالعكس سيقوي ذلك عملها مستقبلا . فرنسا صديقتنا ونتمى لها كامل التوفيق .
12 - عبدو قلعة السراغنة الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 13:56
في بلادنا ينتقد الوزير من طرف الشعب يسرق و يهرب المليارات من الدولارات لا مراقبة ولا محاسبة ولا استقالة.وفي الأخير عفا عما سلف .إلى متى ستستمر هده المهزلة
13 - السكرتير الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 14:16
ماكرون بعدا راه عندو وزراء كايقدمو ستقالتهم بخاطرهم اما حنا الوزراء عندنا الا ما ضْرَبْهُمْش سيدنا بكود پي والله ما يقدمو ستقالتهم وخا يخليو دار بو المغرب عن آخره اقتصاديا واجتماعيا .
14 - ورطة الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 14:40
في المغرب ...تم التطرق مرارا الى افلاس النمودج المغربي للنمو... ونحن نعرف ان هدا النمودج مستورد من فرنسا ومسير عن بعد من فرنسا و consorts ...وكل القوانين تقريبا منقولة من فرنسا وحرفيا ...و الان استقالة وزير البيءة الدكي الكفء من منصبه وعلى الهواء...نيكولا هيلو في حد داتها صرخة بان النمودج الفرنسي افلس..! يعني لم يبقى انساني يحترم البيءة... نحن لانتكلم على النوار و الاشجار والطماطم...! وهده وزيرة الرياضة فهمت و استقالت ...ماكرون ورغم خفته و حنكته سيجد نفسه في مازق كبير جدا... اما البيءة و الركوض الاقتصادي او البيزنس ...من المنطقي انه سيفعل كل شيء ليكمل نمودج البيع والشراء في كل شيء الجاري به العمل عند ترامب وغيره...لكن ليس كل الفرنسيين اغبياء...!!! ولن يقبلوا التلاعب بمستقبلهم البيءي...
15 - immigré الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 18:33
Mediapart indique notamment que le fisc a saisi la Commission des infractions fiscales, "en vue d'une possible plainte pénale pour fraude". Les services de Bercy auraient mis au jour des "manquements déclaratifs" concernant "une société de droit à l'image". "Les sommes en cause s’élèvent à plusieurs dizaines de milliers d’euros d'impôt potentiellement éludés sur les trois derniers exercices en cours de l’entreprise concernée, baptisée Flessel & Co" ajoute le pure player. Les découvertes du fisc ont eu lieu dans le cadre des vérifications réalisées, sous l’autorité de la Haute autorité pour la transparence de la vie publique (HATVP), sur la situation fiscale des membres entrant au gouvernement.
16 - Khalid de Nantes الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 21:00
لمعلوماتكم فقط سبب إستقالتها هو مشاكلها مع الفيسك (مصلحة الضراءب) عليها تسديد ما في دمتها...
17 - الدراوي الصحراوي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 03:50
السوال المطروح هل يوجد عندنا وزير او مقدمه اخبار او مستشار للملك. بنفس لون السيده المستقيله.المغاربه عنصريون.
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.