24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. حقوقيون يطالبون بإعادة التحديد الغابوي أمام "جوْر الرعاة" بسوس (5.00)

  2. تقرير يُوصي المغرب بالابتعاد عن نظام الحفظ والتلقين في المدارس (5.00)

  3. التجار المغاربة يستعينون بالحديد المسلح الروسي (5.00)

  4. الشوباني: الخازن الإقليمي للرشيدية يعرقل التنمية (5.00)

  5. زيارة "بابا الفاتيكان" إلى المملكة تبهج الكنيسة الكاثوليكية بالمغرب (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | استضافة مثليين توقف بث قناة فضائية في مصر

استضافة مثليين توقف بث قناة فضائية في مصر

استضافة مثليين توقف بث قناة فضائية في مصر

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، الإثنين، أنه قرّر وقف بث القناة التلفزيونية الفضائية الخاصة "إل تي سي" بسبب ارتكابها "مخالفات مهنية"، من بينها ظهور مثليين في برامجها.

وقال المجلس في بيان نشره على موقعه الرسمي إنه رغم "تكرار مخالفات القناة وإصدار أكثر من عشرة قرارات بمنع بعض البرامج لفترات متتالية وتوقيع غرامات مالية، إلا أن القناة لم تمتثل لتنفيذ ميثاق الشرف الإعلامي أو المعايير المهنية".

وأضاف أن القناة "خالفت قرار المجلس بمنع ظهور الشواذ أو ترويج شعاراتهم، وكذا عدم توجيه سبّ وقذف لشخصيات، والترويج لمفاهيم وعادات مثل كيفية شم الهيروين".

وقناة "إل تي سي" هي قناة مصرية خاصة تعرض برامج رياضية وسياسية ومنوّعات، انطلقت عام 2014 لكنها ليست بين القنوات التي تحظى بقاعدة مشاهدين كبيرة.

وقرر المجلس، وفقا للبيان، "متابعة برامج القناة بعد عودتها للبث، مع التأكيد على أن هناك عقوبات أشد ستصدر حال استمرار المخالفة".

وجاء قرار المجلس بإيقاف قناة "إل تي سي" بعد يومين من نشر الجريدة الرسمية "قانون تنظيم الصحافة والإعلام" الذي يثير جدلا في البلد العربي الأكثر سكّاناً؛ إذ إنّه يسمح للمجلس المذكور بـ"متابعة كل موقع إلكتروني شخصي أو مدونة إلكترونية شخصية أو حساب إلكتروني شخصي يبلغ عدد متابعيه خمسة آلاف أو أكثر".

ووقف القناة ليس مرتبطاً بالقانون الجديد؛ إذ إنها ليست المرة الأولى التي يوقف فيها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بث قنوات تلفزيونية في البلاد؛ فقد سبق له أن أوقف بث العديد من القنوات أو برامج في قنوات تلفزيونية، كونه الهيئة الناظمة للإعلام في البلاد.

وبحسب التصنيف الدولي لحرية الصحافة للعام 2018، فإن مصر تحتل المرتبة الـ161 في قائمة تضم 180 دولة، وفقا لمنظمة "مراسلون بلا حدود".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - Simo الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 03:10
اعيش في كندا و لدي مجموعة من اروع الاصدقاء منهم غير مثليين و منهم مثليون يعيشون حياتا عادية و لا يشكلون اي مشكل لاي شخص لدرجة اننا لانناقش حتى هدا الموضوع . الكل حر في جسده. لا افهم لماذا العرب يتدخلون في حياة الاشخاص الفردية و يسمون من يحب شخصا اخر من جنسه فسادا. الفساد هو النفاق و الكذب و النميمة و السرقة و الرشوة و اكل اموال الفقراء و تخريب التعليم و الصحة. و هاذا لم اراه يوما في اي من اصدقائي المثليين.
2 - Libre الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 04:08
Le problème n’est pas uniquement le fait d’inviter des homosexuels mais plus la promotion et la propagande de leurs pratiques. L’Egype est un pays traditionaliste et c’est normal qu’il interdise la promotion de l’homosexualié.
Je suis d’accord avec vous qu’il ne faut pas les juger, ils sont libres de faire ce qu’ls veulent dans leur chambre à coucher à condition qu’ils n’essayent pas d’en faire la promotion et d’influencer les autres.
3 - hawaii 005 الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 04:31
بصراحة العيب ليس في القناة وإنما العيب في النظام الرسمي المصري هو من يعطي توجيهاته لكل القنوات من مكتب عباس كامل مدير المخابرات المصرية لإلهاء الناس عن مايجري في مصر ، والتسريبات التي بثت من قبل بعض القنوات المعارضة للنظام المصري من تركيا أكدت ذلك ، الاعلام المصري كله يخدم النظام أو العسكر ومن يخرج عن حدوده يجلس في البيت أو تلفق له قضية ، لك الله يا مصر
4 - عادل ابو العدالة الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 04:48
صحيح أن المثليين هم قليلو الشر الموجه منهم الى الناس كما يقول المغترب العربي الذي يعيش في كندا و المثلية هي مرض و ليس على المريض حرج , و لكن هناك خطر وحيد منهم على المجتمع كان يغووا الاطفال لكي يصبحوا مثلهم مثليين , و المثليون الرجال اكثر خطر على المجتمع من المثليات النساء و الله اعلم.
5 - محمود عناني الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 06:02
اخ يعيش في كندا او في اوروبا فهم في نظرنا من النالحيه الاخلاقيه حفاة ومهما انبهرت برقيهم المادي لايعني ان ننقل انحطاط اخلاقهم عندنا ونسمح بدخول اشكالهم علي شاشات التلفزة عندنا فنحن شعوب عربيه ذات طبيعه دينيه وليس معني ان نتركهم يغزون بلادنا بفكرهم الشاذ ويكفي ان اقول لك ان 70% منهخم غير معروفي الاب فهل تحب ذلك لنفسك او لاختك او امك فكر اخي واعقلها فنحن رغم تخلفنا العلمي والتكنولوجي ولكننا اصحاب ديانات لاتقبل ذلك سواء مسلمين او مسيحيين فقد عشنا في هذه البقعهمن الارض ولا نستطيع ان نتخلي عما تعلمناه من ابائنا واذا سمحت قناة ال تي سي لهم بالظهور اليوم سيظهروا بعدين يطالبون بحق انتخابهم وحق تقديم كافة الخدمات لهم اخي فكر من كل النواحي قبل ان تتعاطف معاهم وتأكد انن نعيش الانم فترة انكسار هم ايضا السبب الرئيسي فيها ولككننا سنفيق او بدأنا الافاقه وسوف نأخذ مكاننا الطبيعي علي الارض ولن نسمح بأحتلال فكري وتعليمي وحتي طبي بعد ذلك واؤكد لك ذلك والله علي ما اقول شهيد والسلام عليسكم اخي
6 - راجل...1954 الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 08:18
الى سيمو رقم 1
المثلية كما اسموها وهي في ااحقيقة "اللواط " والعياذ بالله ..ليس فسادا..عند العرب وخاصة المسلمين..وفي الديانات السماوية ...بل حرام.وكبيرة من الكبائر التي يعاقب عليها الله بالنار وﻻ ينظر اليهم وﻻ يزكيهم....فقد عوقبوا في عهد سيدنا لوط بان الله قلب عليهم الارض وجعل فوقهم حجارة...وتركهم عبرة لمن يعتبر..فأقول لك هنيئا لك باصحابك المثليون...ونعم الصحبة بدون خجل...وقل لي من ترافق اقول لك من انت ...فهنيئا لذكورة القرن..التي..أخذت اقدم حرفة عند النساء..في الكون...الله يسترنا ويستر اوﻻدنا آمين.....
7 - الهاشمي123 الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 08:19
نعم إن النميمة و الكذب و الغش و الرشوة و استغلال الدين و المتاجرة به و انتشار الجريمة و الاغتصاب و النفاق و تخريب التعليم و الطب أكثر خطورة من المثلية الجنسية...و هذا نجده في الدول المسماة"إسلامية".
8 - شكراً الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 10:32
قرار في محله
حداري حداري ياأمة الإسلام الغرب يروج للمثلية بين الشعوب الإسلامية و يريد هدم معتقدات و تقاليد شعوبنا
فلا يجب أبداً التساهل في هذا الأمر و محاربة المثلية والداعين لها
9 - مهاجر الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 15:11
تتحدثون عن المثلي الجنسي كرمز من رموز العزة و الشجاعة و على أنه أحسن من الكذب و النفاق و و. و
أليس المثلي يكذب على نفسه و ينافق جسده ويعصي ربه ماذل سيقدم لنا هذا الشخص في الشاشة سوى نشر الفساد نعم أعلم أنا المثلية هي مرض نفسي أو كما يسمونه الاطباء مرض هرموني لذلك و جب علينا دعوتهم لهداية الله عز و جل و أن يحترمو طبيعة البشرية أما بنسبة لمن يدافعون عن المثلية و يتفاخر بأن لديه أصدقاء مثلين فتذكر فاش إرزق الله ولد أو تسميه سميت رجل الغد و فاش إكبر إولي ليك لوبيا ديك سعات تساحب معاه أو خليه إجمعليك ف دار طبسيل ديال اللوبية مع دوك لوابا ديال صحابو أو فتاخر بها
10 - امازيغي من قامشلو الخميس 06 شتنبر 2018 - 00:05
مجتمع غريب و منافق
تقولون ان المثلية حرام و كفر و اغلبكم يقوم باعمال حرمها الاسلام مثلا التصاحيب مع البنات و الخمر وو ...
و تقولون انها كفر و اغلبكم يلبس لباس غربي و هاتف صنعه الغرب و تبحثون عن فيزا للدول الغربية
مجتمع منافق .... كل شخص حر في حياته
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.