24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | شرطة مراكش تحقق في إهانة فرنسي للعلم المغربي

شرطة مراكش تحقق في إهانة فرنسي للعلم المغربي

شرطة مراكش تحقق في إهانة فرنسي للعلم المغربي

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية، بمدينة مراكش، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء اليوم الثلاثاء، وذلك لتحديد ظروف وملابسات إهانة العلم الوطني من طرف مواطن فرنسي مقيم بالمغرب.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن الوطني كانت قد تفاعلت بسرعة مع شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنت، وتداولته تطبيقات الهاتف المحمول، يظهر فيه مواطن فرنسي يبلغ من العمر 61 سنة وهو بصدد القيام بأفعال وإيحاءات تزدري العلم الوطني، وهو ما استدعى إخضاعه لبحث قضائي.

وأضاف البلاغ أنه يجري حاليا البحث والتحري حول ظروف وملابسات ارتكاب تلك الأفعال الإجرامية، وتحديد خلفيات تصويرها وترويجها، وذلك في انتظار تقديم المشتبه فيه أمام النيابة العامة المختصة فور انتهاء إجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشرافها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (32)

1 - محمد الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 23:40
أقل ما يتخذ في حقه ،إذا ثبت التهمة ، الطرد و بدون رجعة.
2 - فرحات الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 23:40
لاتنازل عن إهانة العالم الوطني و هل يستطيع ه هل تتسامح فرنسا لاجنبي في بلدها بإهانة عالمها
3 - Mohamed الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 23:40
إذا تبث و قام بإهانة علم وطننا يجب محاسبته طبقا للقانون ...
4 - امازيغ سوسي الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 23:41
شاهدت داك الفيديو واحسست بالخزي والعار كما لم احس به من قبل . اهانة علم بلد بتلك الطربفة اهانة لشعب باكمله . واتساءل هل هدا هو العلم الدين يدعون الشباب للدفاع عنه ؟ مادا سبحصل لو وقع دلك في بلد اخر ؟
5 - hawaii 005 الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 23:41
أرجو من القضاء المغربي المحترم أن يطبق القانون مع هذا الشخص الفرنسي كما طبقت فرنسا قانونها مع سعد لمجرد ولا ترحمه حتى يكون عبرة لمن يعتبر ، إذا كان المغرب رخيص عندكم فهو غالي عندنا
6 - أبو مهدي الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 23:44
من يهين العلم الوطني حقا هم أمثال سعد المجرد و زيد عليهم هادوك الذين يشوهون صورة المغاربة في الدول الاخرى
7 - jam الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 23:56
السلام عليكم وعلي جميع المغاربة
يجب علي القضاء طرده من المغرب ومنعه من الدخول مرةاخرى للمغرب
تصوروا ان فعل احد المغاربة في فرنسا ذالك كانوا يتهموه بالارهاب وطرده من بلدهم لابد والسلام
8 - Lotfi الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 23:59
j'ai eu l l'occasion de voir le vidéo, c est très honteux de voir le symbole de notre pays soit traité de cette façon, les autorités judiciaires ont bien fait d'ouvrir une enquête et je pense que ce monsieur doit répondre de ce qui a fait et que la loi doit être appliquer sans distinction.
9 - observateur1 الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 00:00
افعال حقيرة قام بها هذا الفرنسي عديم الاخلا ق,وهو في هذا السن يجب معاقبته ومنعه من دخول المغرب مرة اخرى,هذه الطريقة اهانة لشعب باكمله,,,في الحقيقة لم اريد فتح الفديو,لمشاهدة هذه الطريقة المرضية الدي قام بها هذا السائح???
10 - Kamal Deutschland الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 00:07
بٱختصار،مغادي إديرو ليه والووووو.لو العكس أي مغربي بهدل درابو فرنسي غدي إتبهدل.حيت فرنسا دايرا العز لولادها ماشي بحالنا حنا كنحكروا بعضنا.
11 - الإمبراطور ALIMBRATORE الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 00:14
بغينا محاكمة ماشي الطرد ديالو من المغرب
12 - Youssef F الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 00:26
فعلا اهان العالم الوطني يجب عليه ان يعاقب
اما الذين اهانو المغاربة وسرقوهم ونهبوهم وشردوهم وستفزوهم وكلخوهم مرضوهم مدا عنهم؟ هل من حسيب ورقيم ام لنا الله تحياتي لهسبريس دائما ادمواكبة للاخبار الحديثة
13 - LMOSTAPHA الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 00:28
prison au moins une année et après la justice.
14 - hicham hicham الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 00:32
تعتبر الراية المغربية أو العالم الوطني المغربي من إحدى المقدسات الملكية المغربية واللتي يمنع بتاتا المس بمقدساتها.الحكم بالسجن أو الطرد نهائيا من المملكة المغربية الشريفة
15 - يونس الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 00:45
يجب أن يحاسب طبقا للقانون المغربي كما يجب أن تحظى هذه المتابعة بتغطية إعلامية واسعة نظراً لما فيها من خصوصية للوطن و المواطن
16 - برجوق البهجاوي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 00:56
اولا تجب محاكمة الفرنسي على ما قام به في حق الشعب المغربي والدولة.. وادانته. ثانيا . وبعد مدة الاعتقال طرده إلى فرنسا وبدون رجعة ..ليكون عبرة للآخرين الذين يرتكبون أفعالا إجرامية..
17 - tarik الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 00:58
لان اسمه Didier Bernard فرنسي مقيم بمراكش صاحب مطعم بحي جليز، فهل سيطبق عليه الفصل 267 من القانون الجنائي ينص انه يعاقب “كل من أهان العَلَم المغربي أو رموز المملكة بإحدى الوسائل المنصوص عليها في الفصل 263 (الأقوال، الإشارات، الكتابة، الرسوم) أو أية وسائل أخرى بعقوبة حبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات، مع غرامة عشرة آلاف إلى مائة ألف درهم، وترتفع العقوبة إلى مدة من سنة إلى خمس سنوات إذا كانت الإهانة خلال اجتماع أو تجمع، مع عقوبات تبعية أخرى”
18 - عمر امزميز الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 01:27
السلام عليكم..ما هذا التسيب؟يجب طرده ومعاقبته...لكي يكون عبرة...
19 - ولد حميدو الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 01:57
كل من أراد الحصول على الجنسية الفرنسية فعليه أن يحفظ النشيد الوطني الفرنسي و احترام العلم و كدلك يتم تدريس الوطنية في المدارس الابتدائية اما عن إهانة العلم المغربي فعلينا أن نعرف فصل العقوبة في القانون المغربي و لا بد أن يطبق سواء كانت دعيرة أو سجن أو طرد ادا كان اجنبي رغم أنه مقيم بالمغرب و لا اعرف أسباب فعلته إن كان اخد مقابل أو مريض نفسيا فواحدة من اثنان
لا تظنوا بأن أوربا فيها الحرية المطلقة ففي بعض الأماكن التي يعتبرونها مقدسة يفرضون على النساء أن يرتدين لباسا محتشما
20 - سعيد الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 02:43
يجب أن لا نتأثر بجنسيته سواء فر نسية أو أمريكية المهم يجب محاكتمه طبقا للقانون المغربة ويسجن في المغرب ويأكل مع المساجين ويقضي حاجته مع المساجين ويستقبل دويه كالمساجين وحبذا لو سجن مع الشمكارا حتى يفكر ألف مرة في زيارة المغرب وأن يكون اللون الاحمر والاخظر كابوسا في حياته
21 - مهاجر في بلاده الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 03:03
إن غدا لناظره قريب.
نشوفوا هاد الدبلوماسية ديالنا فين حدها..
هاد الفرنسي سب ليا رمز كيعني ليا الشيء الكثير وخاص باباه احس بالفعلة ديالو ويعقل عليها مزياااااااااااااان..ماشي فين ما رجع لبلاده أقول ليهم سبيت المغرب والمغاربة ومافيديهمش....
العقاب ثم العقاب......يا صاحب الجلالة، كبَّرها تصغار وحنا معاك.
22 - مكناس الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 05:14
إهانة العلم الوطني هي إهانة لكل المغاربة بدون استثناء. اقصى العقوبات لهذا المجرم
23 - إبراهيم امريرت الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 07:32
تحية وتقدير لرجال الحموشي انا بدوري شفت الفديو معجبنيش الحال
24 - mmm الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 08:13
On lui fera rien car c'est un prophète pour les marocains. suivons l'affaire ! !!!
25 - بغاوها آح وبردت وضريب الطم الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 09:42
مقتطف من المقال :وتحديد خلفيات تصويرها وترويجها،

اذا ظهر الجاني في الفيديو وهو يفعل افاعيله الاجرامية الدنية كما يحكى حاكموه والسجن ليكون عبرة لغيره ، ما الفائدة من (وتحديد خلفيات تصويرها وترويجها ) هل تريدون ان يفعل الاجنبي افاعيله الاجرامية ويترك هكذا بدون توثيق فعلته ام كان المراد التكتم وعدم الاثبات بالتصوير . بغاوها آح وبردت وضريب الطم .
26 - ومن تعطل عليه.كونيتو الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 09:53
اه لو فعلها مغربي ولو احمق او امجون او سكران لارسلوه وراء الشمس اما كونه مواطنا فيرنسيا .....سنرى!
27 - ahmed الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 10:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هدا الخبيث ظروري من محاكمة
والطرد من المغرب العزيز بدون رجعة
العلم المغرب استشهدوا الرجال عليه وياتي هدا الخنزير
ويعبت بيه والغريب في الامر لديه القامة
28 - un vrai marocain الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 10:16
expulsion définitif, c'est la moindre des choses.pas besoins des personnes comme lui chez nous.vive le maroc libre de Tanger a lagouira.
29 - وفاء 1 الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 11:51
العلم المغربي وبلدنا في اعيننا وما فعله هذا الفرنسي البئيس يجب سجنه بالمأبد وفي المغرب وطرد عائلته من المغرب وحتى نكون على حق يجب كذالك معاقبة من تسبب له في كره البلد وكما نعلم جميعا كيف تسير إدارتنا ورشاوي. وووو. .......
30 - ramssis الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 12:35
الكل يستحق يستحق اﻻهانة كل من موقعه اﻻ اﻻ اﻻ الرمز الوطني الدي هو رمز القوب اينما تواجدت
31 - Youguertene الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 13:28
هذا العلم هو من صنع الماريشال ليوطي...لا أهمية له....انا مستعد ان تدافع عن علم من صنع المغاربة.
32 - مغربي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 13:36
العلم المغربي ماتو عليه الرجال . يجب معقابة هذا الشماتة أشد العقاب
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.