24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مطلوب في ألمانيا .. 100 ألف مهندس كهربائي (5.00)

  2. مديرية التعليم تؤكد التحاق تلاميذ زاكورة بالأقسام (5.00)

  3. "الدروس الحديثية" تُنعش آمال الداعين إلى تنقيح "صحيح البخاري" (5.00)

  4. بنخضرة: مشروع أنبوب الغاز المغربي النيجيري يدخل مراحله الحاسمة (5.00)

  5. تأجيل محاكمة المهداوي (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الرئيس ماكرون يعلن خطة لمحاربة الفقر في فرنسا

الرئيس ماكرون يعلن خطة لمحاربة الفقر في فرنسا

الرئيس ماكرون يعلن خطة لمحاربة الفقر في فرنسا

بعد صيف صعب وأرقام استطلاع سيئة للرأي بشأن شعبيته ، يعتزم الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون الاعلان عن قرارات جديدة تتعلق بالقضايا الاجتماعية.

وقال الوزير الأول، إدوار فيليب، بعد اجتماع حكومي إن ماكرون سيعلن عن خطة حول مكافحة الفقر الأسبوع المقبل وخطة لتحسين خدمات المستشفيات الأسبوع بعد القادم.

لكن فيليب بالغ أيضا في الاصلاحات الاقتصادية والضريبية للرئيس الذي ينتمي لتيار الوسط ، قائلا إنها تهدف لإيجاد فرص عمل للعاطلين وتحسين صافي الدخل بعد خصم الضرائب.

وبشكل خاص، تنتقد المعارضة اليسارية مرارا ماكرون المؤيد لرجال الأعمال، بوصفه "رئيس الاثرياء"، ودائما ما تظهر استطلاعات الرأي أن الأغلبية تصف سياساته بأنها "غير عادلة".

وكانت شعبية ماكرون قد سجلت تراجعا جديدا بلغ 31 بالمئة في استطلاع أجرته مؤسسة "أفتوب" لاستطلاعات الرأي ونشرته يوم الثلاثاء صحيفة "باري ماتش".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - med الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 21:42
علاه فرنسا حتى هي فيها الفقر ؟ ايوا علا ه هاد الناس كلشي باغي يعيش فالخارج؟هههههه
2 - La chute الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 21:59
Les statistique economic disent que la france en 2025 sera en dhors des 10 premier economie mondial
3 - abd alhafid الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 22:00
محاربة الفقر في فراتسا مقابل زيادة الفقر في المغرب بتواطؤ الحكام الظلام باستنزاف الخيرات من فسفاط ذهب اسماك ......... الكل في خدمة الام الحنون فرنسا
4 - الفقر المدقع هو لي في المغرب الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 22:04
كاين فرق كبيييييييير جدا بين فقراء فرنسا وفقراء المغرب حيت الفقراء ديال فرنسا كتعاونهوم الدولة ديالهوم شهريا وحتى يلقاو ليهم الخدمة من تما يوقفو ليهم هاديك المساعدات ونفس الشيء فجميع الدول الاروبية,وعندهم عاوتاني اماكن تيوزعو فيهم الملابس والاكل على المتشردين وكتلقى هادوك الاماكن في اي مدينة اروبية اما هادوك السعاية لي كيسعاو في الشوارع كلهم من رومانيا وهنغاريا وبلغاريا وهما تيعجب ليهم يعيشو هكذاك ,ومن ناحية الصبيطارات الاروبيين فاتونا بالفين سنة ومن ناحية الجامعات والمدارس فاتونا بالفين سنة.
5 - matrix الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 23:42
رئيس فرنسا هو رئيس الأغنياء بعد عدة فضائح يقوم الان باللعب بالورق الأخيرة هي خطة محاربة الفقر لأنه فقد شعبيته واستقالة وزرائه رئيس فاشل ولاتهمه الا مصلحته
6 - تائب الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 23:44
الى المعلق رقم 4
كفاك مغالطات ف LES SDF ليسوا كلهم اجانب كما تدعي بل اكثر من نصفهم فرنسيون يعيشون حالة التشرد وكثير منهم يموت بردا في الشارع ويكفيك الاطلاع على نتائج تقرير حول الموضوع منشور في جريدة * ليبيراسيون *.
نقطة قوة المجتمع الفرنسي كثرة المحسنين و المتطوعين الذين يتقاسمون الحمل مع الدولة لمساعدة هؤلاء مثال Restaurant du Cœur في حين نحن ابطال العالم في بلا بلا ........
نفس الظاهرة مستفحلة في مدينة نيويورك خاصة حيث يعيش الالاف حالة التشرد ويكفيكم البحث لتقفوا على حقيقة الظاهرة .
7 - الى 6 تائب الخميس 06 شتنبر 2018 - 00:33
انا هو صاحب التعليق 4, الفقر والتهميش والعبودية سلات معاها اروبا الغربية وامريكا الشمالية وكندا واستراليا في الخمسيناتت,المتشرد الاروبي كتلقاه مدمن بالمخدرات القوية كالكوكايين والهروين والخمور او القمر وكيهربو من مراكز العلاج وتيعجب ليهم الشارع ولكن الدول ديالهم موفرين ليهم كولشي
8 - الحـــــ عبد الله ــــاج الخميس 06 شتنبر 2018 - 00:51
4 - الفقر

أنت كذاب أو أنك متخلف لا تعرف كيف تشتغل المنظومة الاقتصادية الفرنسية وتضلل الناس
الدولة الفرنسية لا تعطي أي شيئ !
الدولة الفرنسية تنتهج سياسة (من لحيتو لقم ليه) وسياستها الاجتماعية تضامنية في أساسها، والشعب هو الذي يمول كل شيئ
إذا كان الأجير مثلا يتقاضى 1500 أورو في الشهر فإنه يكلف الباطرون 2800 أورو في الشهر والفرق الذي هو 1300 أورو تأخذه الصناديق الاجتماعية وصندوق التأمين الصحي، وهذه الصناديق هي التي توفر التعويضات العائلية والبطالة وتؤدي فواتير التطبيب للمستشفيات
والاقتطاعات تكون على هذا الشكل، دون ان اذكر للشق الذي يؤديه الباطرون
Assurance maladie 8,55 %
maternité 1,90 %
invalidité 0,40 %
décès 1,50 %
contribution solidarité autonomie (CSA) 6.02%
Assurance vieillesse 8,55 %
Allocations familiales 3,45 %
Contribution au dialogue social 0,016 %
Accidents du travail 2.8%
CSG imposable 2,40 %
CSG non imposable 6,80 %
Contribution pour le remboursement de la dette sociale (CRDS) 0,50 %
Assurance chômage 4,05 %
Cotisations AGS 0,15 %

هكذا يمول الشعب كل الصحة والتضامن و...
9 - ولد حميدو الخميس 06 شتنبر 2018 - 01:49
اي بلاد فيها الخمولون و حتى المنحرفون و ادا أردت بأن تعرف فرنسا الافريقية فادهب لبعض الأحياء مثل باربيس Barbes و ساندوني Saint Denis حتى الشرطة تتفادى الدخول لتلك الاحياء اما ادا أردت بأن تحس بأنك بأوروبا فعليك بستراسبورغ أو موناكو و ادا بقيت باريس هكدا فستصبح مدينة الظلام و ليس الأنوار و انا شخصيا لا أخاف عندما ادخل لحي صفيحي في المغرب و لكن عندما كنت بسوق عشوائي بساندوني أحسست بخوف شديد من بعض الوجوه و رجعت مسرعا
10 - laaahsen الخميس 06 شتنبر 2018 - 03:13
3/4 de Français ne partent pas en vacances,12millions de français sont pauvres ...la France sans ses anciennes colonies serait comme la Roumanie.Le
Plus grave dans cette histoire les marocains refusent de l'admettre . Quand on dit à certains marocains que la majorité des Français sont racistes ils nous répondent c'est normal à cause des maghrébins voleurs mal éduqués ...cette catégorie de marocains trouvent des excuses et des prétextes au racisme des Français!!!C'est tout de même grave!!!le cerveau marocain est bizarre !! Paraît il que le marocain est le plus intelligent dans le monde arabe !!!!!
11 - ياسين الخميس 06 شتنبر 2018 - 19:25
هههههههه بعض المعلقين لم يستوعبو او لا يريدون ان يسمعوا شيء قبيح على فرنسا او حتى الدول الغربية .وكأنهم يقولون تحدث على ابي وامي بسوء ولكن لا تتحدث على ؤروبا بسوء ..ههههههه
12 - Momo الخميس 06 شتنبر 2018 - 21:16
الفقير في فرنسا هو الشخص اللي كيتخلص اقل من ١٠٠٠ أورو في الشهر و في المغرب الحبيب هو اللي كيتخلص اقل من ١٠ دراهم من هنا إبان ليكم الفرق بين الفقراء
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.