24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | فرنسا تتحفظ على طائرة جزائرية بسبب الكوليرا

فرنسا تتحفظ على طائرة جزائرية بسبب الكوليرا

فرنسا تتحفظ على طائرة جزائرية بسبب الكوليرا

وضع 147 راكبا وأفراد طاقم طائرة قادمة من مدينة وهران الجزائرية بالحجر الصحي في مطار مدينة بيربينيا، جنوب شرقي فرنسا، للاشتباه في وجود عدوى الكوليرا، حسبما صرحت مصادر من المطار لوكالة (إفي).

ويتابع جهاز الوقاية المدنية في هذه المدينة الوضع ويقدم الرعاية للركاب، وفقا للمصادر ذاتها.

وكانت الجزائر قد أعلنت عن ظهور وباء الكوليرا مطلع غشت الماضي، بعد اكتشاف 74 حالة ووفاة مريضين حتى الآن.

واتبعت فرنسا إجراءات مراقبة في المطارات، فيما طلبت وزارة الخارجية إلى المسافرين باتخاذ الحذر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - hawaii 005 الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:01
شاهدت قناة النهار الجزائرية وهي تقول بأن وزارة الصحة حددت مصدر وباء الكوليرا وهي مدينة بليدة ، نسأل الله تعالى أن تنتهي هذه القصة وتعود المياه الى مجاريها وينعم أهل الجزائر الشقيقة بالحياة السعيدة وكل بلاد المسلمين ، اللهم آمين ..
2 - إنزكان الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:12
اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين
3 - حدا داروين الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:23
لا نريد أن يتشفى أحد في الجزائر أو يشوه سمعتها و المرض كما يقال مسلط و ليست له حدود. إلا أن المسؤولين في الجزائر عليهم بتوجيه عنايتهم للسهر على صحة المواطن و عيشه و مسكنه عوض الإنفاق في التسلح و إجراء مناورات لمواجهة عدو مفترض بينما العدو الحقيقي المتمثل في الفقر والجهل والمرض على الأبواب.
4 - حميد الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:24
سبحان الله منذ البارحة القريب كان الجزائريون يشمتون في المغاربة ويقولون أن المدن المغربية تعاني أزمة عطش ليأتي بعد ذلك وباء الكوليرا الذي أسقط ورقة التوت التي كانت تتستر وراءها الجزائر لينكتشف للجميع أن الشعب الجزائري كان يستهلك مياه المجاري ويسقي بها أراضيه الفلاحية من شدة خصاصه للماء الصالح للشرب
5 - bensaid الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:35
لماذا لم تضع السلطات المغربية المشاركين في المخيمات الصيفية بالجزائر العائدين إلى الاقاليم الصحراوية في الحجر الصحي رغم تنبيهنا بدلك.
6 - Abdessamad الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:45
L'épidémie s'installe partout où le manque d'hygiène !! Le manque d’hygiène est la première
source de maladie en Afrique noir et en Algérie
7 - rabii الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:57
tu vois. le maroc ne ferme jamais ses frontieres contre nous frere algeriens. l algerie et le maroc ont le meme destin. soynos unis et on gagnera tous les deux
8 - قبائلي قح الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 20:06
الى حدا داروين الى رقم 3- - حدا داروين : سواء تشفيتم ام تتشفوا لن تغيروا
من الأمرشيئا ، الداء وقع في بقعة محدودة ، والوفات اصابت اثنين فقط حسب
معلومات المستشفى ، ولأمر ما الدولة هولت الأمر ،
اما الأخ حميد رقم :04 الشعب لا يشرب من ماء المجاري ، ولا يسقي منها
انما هو الإعلام الفاسد في الجزائر من يعطي المعلومة المضللة ، وفهم هذا
الإعلام ان حرية التعبير هي الكذب ، ولا خصاصة في الماء الصالح للشرب
ولا الفلاحة ، ونم مطمئنا او قل ما تشاء فلا تغير من الجزائر شيئا .
9 - عصر الكوليرا في الجزائر الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 20:08
نعلة اصبحت تطارد حكام المرادية ،إذ ما تكاد أزمة تنتهي ، حتى تعقبها أزمة جديدة ، و الأزمات المتتالية و المتنوعة ، التي عاشتها الجارة منذ الإستقلال ؛ كلها تصبّ فوق رأس الشعب الجزائري الشقيق الذي لا حول له و لا قوة و كأن القدر أراد أن يكون كذلك ، بحيث أن الوضع هناك أصبح يُنذر بعواقب خطيرة جدا، فبعظ النظر عن الوضع السياسي المتأزم ( الولاية الخامسة و العسكر )، فإن الوضع الإقتصادي و الإجتماعي ؛ باتا ينبئان بإنهيار كارثي ، الإنهيار الذي باتت بواديره تظهر للعيان من بينها ، وباء الكوليرا الذي أصبح يُصدر للخارج!.
نطلب من الله الشفاء و الحفظ للجميع .
10 - الساكي اسبانيا الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 21:00
اين انت يا woood هنا يجب ان تعلق.وتنتقد..لانه بلدك و هو اولى بانتقادك..ام ما يضرك هو المخزن المغربي..اللهم الطف بجيراننا الجزائر رغم مكرهم و خدعهم نحن لا نريد لكم الا الخير. و انتم دائما تحشرون انفكم في بلدنا.... اللهم الطف بهم من هده الكوارث...ابتداءا من الطائرة المنكوبة و كارثة العملة في الحضيض..و الان الكوليرا.... اللهم الطف بهم.. رغم كيدهم ليل نهار..الخير دائما يغلب الشر....ادفع باللتي هي احسن و السلام....
11 - Juste de passage الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 21:31
تبين أن الطفل المشتبه في إصابته بالكوليرا الذي كان على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية آ أس آل المتجهة من وهران نحو مدينة بيربينيا (فرنسا) ليس حاملا للبكتيريا, حسبما علمته وأج اليوم الأربعاء من قنصل الجزائر بمونبولييه.

وأوضح والدا الطفل أن التحاليل المعدة بالمركز ألإستشفائي لبيربينيا أكدت عدم وجود البكتيريا لدى الطفل البالغ من العمر ثمان سنوات والذي غادر المستشفى.
12 - ابن الصحراء الجزائري الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 21:34
حالات محدودة ومحصورة وتم معالجتها بنجاح رغم تضخيم الاعلام الجزائري ولكن حدثونا عن السل الذي يضرب بقوة في كل المدن المغربية ؟ وحدثونا عن أوبئة أخرى تضرب المغرب منها وباء الديون الذي يعصف بدولة كاملة وحدثونا عن الفقر والتهميش والبيوت القصديرية التي تحيط بالمدن المغربية وحدثونا عن المياه وقنوات الصرف الصحي في المدن والقرى المغربية ، وحدثونا عن سيطرة وهيمنة الشركات الفرنسية التي تحرم الشعب المغربي واأطفاله من الحليب وعن شركات الكهرباء والماء التي تنخر جيب المواطن المغربي ألم تنظروا إلى هذه الأوبئة أما فرنسا فتبقى فرنسا وبينها وبين الجزائر من العدواة وعدم تمكين شركاتها من الاستثمار في البترول ولكن لابد من التنبيه لقد شاهدت وباء خطيرا جدا فرنسي يهين الراية المغربية اهانة فظيعة فماذا أنتم فاعلون ؟
13 - ahmed الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 22:22
فرنسا المتحضرة وهي قدوة المهلوسين بالحضارات المزيفة قد ضرب بها العالم الماضي وبناء الكوليرا وقضى جراء ذلك ستة اشخاص بالاضافة الى اصابة المئات ومع هذا فلا احد شهرة بها وهذه السنة ايضا فقد ضرب وباء الكوليرا بكل من كندا والشيلي تزامنا مع الجزائر ولا احد انتبه الى ذلك او حتى مجرد حديث اما الجزائر فان جميع اعداءها اقاموا الدنيا ولم يقعدها بعد وستبقى الجزائر غصة في حلوق الاعداء رغم اي طارئ يحل بارضها
14 - المهاجر الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 22:36
إلى ابن الصحراء الجزائري ...ربما انك تحلم ولديك أخبار متل قناتي الشرور والانهيار. ..وإن سألتك هل زرت المغرب ستقول لا ....بل نحن زرنا ولدينا أصدقاء من بلدك ...اقرا التعاليق أغلبها لم يشمت لأن المغاربة الأحرار ليس من عادتهم أن بشمتوا إلا قلة ويكون غالبا ردة فعل فقط على تعليقكم. ..المهم صديقي بدون افتخار قل ما تحب وافتخر بلدك كما تشاء لكن الحقيقة هي أن المغرب هرب عليكم ب 40 سنة ......ورغم دلك نحن متواضعون ونقول أننا نعاني في بعض الأمور بكل وضوح ...تتكلم على الماء وانت وغيرك يعرف أن المغرب هو أول بلد إفريقي عربي بعدد السدود وفوق بلدك بالضعف. ..ولا ينقطع الماء بالمدن إلا في حالات نادرة وحتى القرى ب 60 بالمائة لهم الماء بالمنازل .....أخي العزيز لو كان عندكم ما عندنا نحن من فنادق ومسابح ومطاعم و 14 مليون سائح والله لن توفروا لهم الماء ...إما المديونية نعم نحن نقترض ونبني استتمارات ونرجع النقود لأصحابها كما يفعل أصحاب الأفكار. ..عكسكم نقود راكدة لا أفكار ولا شيء. ..ومع الوقت تنتهي كما هي العادة
15 - wood الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 22:42
دولة بدون رئيس و لا مؤسسات تحكمها مافيا طبيعي أن تصيبها الكوليرا و جميع الأمراض . فالشعب الجزائري ضيع فرصة لا تعوض باسقاط أزلام الإستعمار الفرنسي و دخل في حرب أهلية ارجعته سنوات الى الوراء . فالشعوب المغاربية بصفة عامة لديها نقائص كثيرة مما يجعلها فريسة سهلة للاستغلال و الاستعباد .
16 - ابن الصحراء الجزائري الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 22:59
ردا على المهاجر :
أولا قولك بأني لم أزر المغرب وبأني أعتمد على قنوات جزائرية ، فصدقني بأني زرت المغرب أكثر من مرة وأعرف الكثير من الاحياء والزنقات المغربية جيدا وأعرف أسواق المدن المغربية وشوراع المدن المغربية ، هذا من جهة أخرى تقول 40 سنة هربت المغرب عن الجزائر ؟ وكيف تفسر تصنيف المغرب في التنمية الريفية المرتبة 123 عالميا ؟ وانتظر التصنيف الأخير وكيف سيكون ؟ وتقول سدود والماء متوفر في المغرب ، عليك أنت أن تجوب المغرب جيدا وتعرف مداشره وقراه والكثير من مدنه ، حتى في المغرب هنالك تقسيم المغرب النافع والمغرب غير النافع ؟ في الجزائر يوجد محطات عالمية لتصفية مياه البحر يحلم المغرب أن ينجز واحدة منها وتتحدث عن الاقتصاد ، الجزائر لا تبيع أرضها وخيراتها للشركات الفرنسية ، يا صاحبي حين يبيع فرنسي بيته ويشتري قصرا في مراكش وبعض الاحياء لا تطأها أقدام المغاربة ، الشركات الفرنسية تحاصر المواطن المغربي فعن أي اقتصاد تتحدث والمغرب مرهون لهذه الشركات ، وهل تعتقد بأني لا أحب الخير للمغرب ؟ هل تعلم بأنه يوجد 48 ولاية وفي كل ولاية جامعة ؟ الحسيمة تطالب فقط بجامعة ولم يحدث للحديث بقية ..
17 - ali الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 23:15
الغريب في الامر نحن المغاربة متضامنون مع الجزاءر في حين لو كان العكس لسمعنا شتى انواع السب والاستهزاء من طرفهم .ومع ذالك هذا تضامننا لم يعجب البعض من الجزاءريين لا زالو يحسون انهم السويد ولا يريدون الاعتراف بان المغاربة ولاد ناس خلقهم حسنة مقارنتا بهم يحسبون تضامننا معهم شماتة .الله يشافي عباده.
18 - Ali الخميس 06 شتنبر 2018 - 00:28
الى ابن الجزاءر .لا تنسى انكم توسلتم لفرنسا ان تنشء مصانع لها على الجزاءر وبمالكم الخاص ومع ذالك كان ذالك بدون فاءدة .تتحدث عن مصفات عالمية للمياه والشعب يعاني الكوليرا اما عن الاجانب الذين يشترون القصور في المغرب .السبب هو لو ان الجزاءر كان فيها مناخ العيش للجزاءريين انفسهم ما وجدت 6 ملايين جزاءري في فرنسا لوحدها فما بالك بالاجنبي ان يسكن بلدكم ولو بالمجان .لا تكذب على نفسك اما فيما يخص اننا تجاوزناكم 40 سنة فهذه حقيقة وعلى لسان خبراءكم الاقتصاديين .والتقارير التي تحدثت عنها ربما نكون متءخرزن فعلا لاكن داءما ما تكونون خلفنا في التصنيف .وان لم تصدق ابحث بنفسك .اما فيما بخص زيارتك للمغرب فوالله اشك في ذالك علماان جل الجزاءريين الذين زاروا المغرب فوجؤا بالتطور الغير موجود في مدنكم. والعكس صحيح المغاربة الذين زاروا الجزاءر لم بجدو فيها ما يعجبهم هذه حقيقة وليست مبالغة
19 - المهاجر الخميس 06 شتنبر 2018 - 00:30
الرد على ابن الصحراء. ..انا لست ممن يدخل في نقاشات من هدا الشكل ...ولكني مضطر للرد ....التنمية البشرية مرتبة المغرب 90 وانتم ربما 80 ...وهدا المؤشر لا يعتمد على قوة الاقتصاد بل يعتمد على الأمية والتطبيب وبعض الأمور لهدا السبب تجد سويسرا متفوقة غلى امريكا ...لمدا تغفل أن المغرب من حيت البنية التحتية حسب كل التقارير في المرتبة 2 أفريقيا. ..فلاحيا رقم 1 ...سياحيا رقم 1 ...صناعيا الأول في السيارات والطائرات معمل النواصر. ...تقول ان الشركات الفرنسية هههه فرنسا تستمر بمنطق رابح رابح و لعلمك المغاربة اسياد أفريقيا وأول مستتمر بالقارة وفازو بعدة صفقات أمام ماما فرنسا. ..نحن لا نملك ولا قطرة نفط كيف يصل دخلنا الوطني إلى 125 مليار وانتم كل طادارتكم 97 بالمائة نفط وغاز. ..وتتكلم عن صادرات هههه...زرت المغرب تكلم عن طنجة تطوان افران مراكش اكدير السعيدية. .هل توجد مدينة متل افران متلا ستكون كادب ان قل نعم ربما انت الوحيد من الجزائر لم يعجبك المغرب. ..لدي إصدقاء يحمقون عندما يأتون ويقولون لي فوتونا أخو بزاف. ..انا لا اكذب صح عجبني قسطينة وبجاية ...لكن لا زمكم فنادق ومطاعم اخو
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.