24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | بريطانيا تحمل بوتين مسؤولية قضية سكريبال

بريطانيا تحمل بوتين مسؤولية قضية سكريبال

بريطانيا تحمل بوتين مسؤولية قضية سكريبال

اتهم وزير الدولة لشؤون الأمن في بريطانيا، بن والاس، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالمسؤولية عن هجوم نوفيتشوك في إنجلترا، نظرا لأن حكومته هي التي "تدير وتمول" المخابرات العسكرية (GRU) التي تنسب إليه لندن هذا الاعتداء.

وفي مقابلة مع (بي بي سي راديو 4)، أكد والاس أن بوتين يتحمل المسؤولية "في نهاية المطاف"، نظرا لأنه "رئيس الاتحاد الروسي وحكومته تدير وتمول المخابرات العسكرية -GRU- عبر وزير دفاعها".

وقال "لا أعتقد أن أحدا يستطيع أن يقول إن بوتين لا يسيطر على الدولة"، مضيفا أنه لاحظ أن الرئيس الروسي "محاطا" بعملاء سابقين وحاليين من (GRU).

وأكد والاس أن بريطانيا ستستخدم كل ما لديها من أجل "مواجهة الأفعال الروسية الحاقدة"، مبرزا أن هذا الأمر يجري بالفعل لكن "على الطريقة البريطانية" التي أكد أنها "تتم وفقا للقانون وبشكل راق".

وأعلنت الشرطة البريطانية أنها حددت هوية المشتبه في تورطهما بمحاولة تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته يوليا في مارس/آذار الماضي بساليسبوري جنوب غربي إنجلترا باستخدام غاز الأعصاب "نوفيتشوك"، وأكدت أنهما عميلان بجهاز المخابرات العسكرية الروسية.

ورفضت موسكو اتهامات لندن وأكدت أنها ليست البلد الوحيد الذي يمتلك "القدرات التقنية" و"الخبرة" و"الدوافع" لاستخدام هذا الغاز.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - هرو هولاكو الخميس 06 شتنبر 2018 - 21:54
يتحدثون عن الأشخاص الدين يتم اغتيالهم في بلدانهم إن كانوا من فقط من دوي البشرة البيضاء ويخدمون أجندتهم ولكن لمادا لا يتحدثون عن العرب سواء فلسطينيين أو غيرهم سياسيين وعلماء الدين تمت تصفيتهم من طرف المخابرات الإسرائيلية على أراضيهم والتي لها تاريخ حافل بالاغتيالات دون أن توجه إليها أصبع الاتهام وكأنهم قتلوا حشرات. إنه نفاق الغرب بامتياز المبني على العنصرية و الهيمنة.
2 - متابع من الصويرة الخميس 06 شتنبر 2018 - 22:55
ها المعقول بدأ، صراع العمالقة يخرج للواجهة.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.