24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مقبرة باب أغمات تستفيد من حملة تنظيف بمراكش (5.00)

  2. عبد النباوي: تهديد الحق في الخصوصية يرافق التطور التكنولوجي (5.00)

  3. الصحافي محمد صديق معنينو يصدر "خديم الملك"‎ (5.00)

  4. جامعة محمد الخامس تحضر في تصنيف دولي (5.00)

  5. لقاء دولي يناقش بمراكش موضوع "اليهود المغاربة" (5.00)

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | "الخوذ البيضاء" .. ملائكة بشرية تنقذ حياة آلاف المدنيين بسوريا

"الخوذ البيضاء" .. ملائكة بشرية تنقذ حياة آلاف المدنيين بسوريا

"الخوذ البيضاء" .. ملائكة بشرية تنقذ حياة آلاف المدنيين بسوريا

تواصل فرق الدفاع المدني السورية المعروفة باسم "الخوذ البيضاء" مهمتها في مساعدة الشعب السوري رغم حملات التشويه والتضليل التي يروجها النظام ضدهم، حيث باتوا مثل "الملائكة المنقذة" للمدنيين.

وتأسس الدفاع المدني السوري عام 2013 في سوريا، ويضم أكثر من 3 آلاف مواطن ينتمون إلى مهن مختلفة، وساهم في إنقاذ حياة عشرات آلاف المدنيين من هجمات نظام بشار الأسد وداعميه.

وتقوم الخوذ البيضاء بعمليات البحث والإنقاذ والإسعافات الأولية للمدنيين في مناطق مختلفة من البلاد، وتقديم الخدمات العامة، علاوة على قيام خبراه بتوعية السكان بخصوص تطهير الألغام والعبوات الناسفة، والمتفجرات اليدوية والقنابل غير المنفجرة.

وحتى اليوم، تمكنت فرق الخوذ البيضاء من إنقاذ ما لا يقل عن 115 ألف مدني من تحت الأنقاض التي تسببت بها هجمات النظام وداعميه الجوية والبرية، فيما فقدت 225 عاملًا فيها.

كما تضم الخوذ البيضاء في كيانها 230 متطوعة تلقين تدريبهن في تركيا من قبل جمعية البحث والإنقاذ التركية عام 2013.

ولا تكتفي الخوذ البيضاء بالأنشطة السابقة، إذ تعمل كوادرها على توثيق الهجمات والجرائم التي ينفذها النظام وداعميه، لذا بدأ النظام وداعميه مؤخرًا في استهدافها عبر حملات تشويه.

وأكد رئيس الخوذ البيضاء،"رائد صالح"، أن هدفهم الوحيد في سوريا يتمثل بالسعي لمساعدة المدنيين، نافيًا أن يكون لهم أي ارتباطات مع كيانات عسكرية أو سياسية منذ تأسيسها وحتى اليوم.

وأوضح أن النظام وداعميه بدأوا باستهدافهم جراء توثيقهم بالأدلة لجرائمهم التي ارتكبوها، قائلًا إن "النظام وداعميه الذين يخافون من وجودنا في سوريا، بدأوا في إطلاق حملة تشويه ممنهجة عبر وسائل الإعلام تستهدفنا من أجل جعل أدلتنا التي توثق جرائمهم غير موثوقة".

ولفت إلى أنهم لجأوا إلى ربط الخوذ البيضاء مرة بتنظيمات متشددة وأخرى باستخبارات غربية أو دولية، مضيفًا: "هذا يثبت عدم امتلاكهم أي دليل ضدنا، وكله بسبب توثيقنا لجرائمهم".

وشدد صالح أنهم بدأوا مشوارهم استنادًا إلى الآية الكريمة في القرآن الكريم التي تقول: "من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا"، مبينًا أنهم جميعًا من الشباب السوريين، وفي خدمة الشعب السوري.

وذكر أنهم يواصلون أنشطتهم بشكل مشترك مع المجالس المحلية، قائلًا: "نشارك في إصلاح الطرق، وإطفاء الحرائق، وتقديم الخدمات مثل توصيل التيار الكهربائي والمياه، حيث أن جهودنا تلاقي ثناءًا من المجتمع الدولي".

وتقدم الخوذ البيضاء التي ترشحت لجائزة نوبل للسلام عام 2016، خدماتها للمدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة شمالي سوريا، إضافة إلى منطقتي درع الفرات وغصن الزيتون.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - تحيَّة وتقدير السبت 08 شتنبر 2018 - 03:11
هنالك جنود في الأرض لا يعلمهم إلا الله سبحانه وتعالى ،يعملون في صمت كما حال المسعفين الأبطال في سوريا وووو
2 - youssef aziz السبت 08 شتنبر 2018 - 03:21
شوف معايا دابا .. الوقاية المدنية ديال جبهة النصرة الإرهابية تنعت الجماعات الكردية بالإرهابية.
إنشري يا هسبرس
و شكرا
3 - Jamal السبت 08 شتنبر 2018 - 03:31
عملاء المخابرات البريطانيون.مكينش الملائكة.كينة حرب شرسة ،تستعمل فيها كل انواع التضليل والدعاية والتحفيز من كل الاطراف،خاصة من طرف ما يسمى بالمعارضة التي تقف وراءها دول عدة.
4 - ازول السبت 08 شتنبر 2018 - 03:46
على من تضحكون؟ الكل يعرف من هم ومن يسيرهم، مجموعة مرتزقة وخونة ومأجورين، ومنهم مخرجين وممثلين ،أي ملاأكة ،ومن يتكلف بنقلهم من بلدة إلى اخرى؟ أليست اسراأيل ؟
5 - rachida السبت 08 شتنبر 2018 - 05:07
اي شيء ياتينا من امريكا وبرطانيا وفرنسا واسراءيل فهو لن ينفع امتنا العربية والخوذ البيضاء يشبهون من دمروا العراق المسمون بلاك ووتر .الخوذ البيضاء نسخة عنهم فلا تغطوا الشمش بالغربال نصفهم من جبهة النصرة ونصفهم من داعش واذا كانوا ينقذون السعب السوري فاماذا تم تهريبهم عبر الاردن الى اسراءيل ؟
6 - الجلالي السبت 08 شتنبر 2018 - 07:29
الله ينصر من يخدم الشعب السوري المظلوم سياتي النصر اشاء الله تعالى يد في يد والاخلاق العالية والصلح مع الله والخدمة الاخوية والتعامل الجماعي
النصر قريب باذن الله
7 - هماندوزي السبت 08 شتنبر 2018 - 07:43
الى من تكذب عليهم الوساءل الغربية الخوذة البيضاء هي من صنع المخابرات البريطانية وافرادها ليسوا ملاءكة او منقذين للشعب السوري . اصحاب الخوذة البيضاء هم مجموعات تابعة للمخابرات البريطانية والامريكية والفرنسية والاسراءيلية والتركية والقطرية والسعودية والاماراتية والى اخر كيان طواطؤ على سوريا ودمرها الخوذة البيضاء هي مثل المنظمات الارهابية التي تقاتل الجيش السوري كداعيش وجبهة النصرة واحرار الشام وجميع الفصاءل الارهابية الخوذة البيضاء هي التي انتجت ومثلت مسلسل ما يسمى السلاح الكيماوي وبه يتهمون الجيش السوري باستعماله . اطرح سؤالا على المداويخ لماذا خرج اصحاب الخوذة البيضاء هروبا من الجيش السوري عبر الاراضي المحتلة حينما طبق عليهم الحصار من طرف الجيش السوري في الجنوب بما انهم ملاءكة كما يعتقد صاحب المقال كانوا بالحرى ان يرفعوا الراية البيضاء ويسلموا انفسهم للجيش السوري .
8 - kamal boujlil السبت 08 شتنبر 2018 - 08:05
هههه والله ضحكتموني الخود البيضاء جماعة من العملاء تعمل على زعزعة الإستقرار في سورية وهي منضمة تقوم بأجندة بعض الدول مثل فبركة الأحدث مثلا المسرحيات الكماوية
9 - الطاطاوي السبت 08 شتنبر 2018 - 09:08
الملائكة لا تحتاج لاسرائيل لتهريبها. نعم يمقدون الجرحى ولكنهم شياطين يعملون لصالح إسرائيل وأمريكا وبريطانيا لتشويه سمعة سوريا. ودلك بفبركتهم الكيماوي.
10 - فريد السبت 08 شتنبر 2018 - 09:32
يبقى السؤال المطروح....من أسس هذا الفريق الملائكي !!!!! في سوريا؟ وما هي أهدافه الحقيقية؟؟
11 - MAROUANE السبت 08 شتنبر 2018 - 09:47
الصورة الطيبة التي يقدمها الإعلام الغربي تتنافى مع ما يراه الباحثون المستقلون أثناء جولاتهم في سوريا، ومع ما يراه ويعيشه سكان المناطق التي تتواجد فيها هذه الجماعة، ومنهم الصحفية فانيسا بيلي التي كشفت لـ"سبوتنيك" حقيقة جماعة "الخوذ البيضاء"
وتنظر الصحفية إلى منظمة "الخوذ البيضاء" على أنها جماعة تدعم الأطماع الاستعمارية للدول الغربية وتؤيد نشاطات المجموعات المتطرفة في سوريا.
وليس هذا فقط، بل جمعت فانيسا المعلومات الموثقة التي تلقي الضوء على دور "الخوذ البيضاء" في الحرب الإرهابية ضد الحكومة السورية.
وتقول فانيسا إنه يمكن لمن يقضي ساعات معدودة في حلب الشرقية أن يعثر على كمية هائلة من الدلائل على أن منظمة "الخوذ البيضاء" تمارس العنف أو تتغاضى عن عنف الآخرين واستخدامهم للمدنيين كدروع بشرية. ويقدم "الخوذ البيضاء" دعماً لتنظيمي "القاعدة" و"داعش" من خلال توفير احتياجاتهما ورصد مسارات الطيران السوري والروسي.
وباتت فانيسا تنظر إلى منظمة "الخوذ البيضاء" نظرة الارتياب بعدما اكتشفت أن الجماعة تأسست في تركيا، وأسسها الخبير الأمني جيمس لي ميزوريه، وهو موظف سابق في مخابرات الجيش البرييطاني.
12 - hamid السبت 08 شتنبر 2018 - 10:16
نعم.لكن هناك بعض منهم يقومون بتظليل النظام و تواطؤ مع مخابرات أجنبية و منها عربية .
13 - ADAM السبت 08 شتنبر 2018 - 10:17
ربما هؤلاء أصحاب الخوذ البيضاء قدموا مساعدات وإنقاد عشرات الآلاف كما في مقالكم. من هم ومن يمولهم ويساعدهم، التمويل من بريطانيا والمساعدة إسرائلية وهذا يكفي عن التعريف بهم، يقول المقال بأن النظام يقوم بتشويه عملهم بيد أن أعمالهم المزورة للواقع هي التي تشوههم: تساعدهم إسرائيل لأن إسرائيل تكن الحب للشعوب العربية وتريد لهم المزيد من الرقي والازدهار!؟....
14 - متابع السبت 08 شتنبر 2018 - 10:25
الخود البيضاء منظمة ارهابية تمولها امريكا وبريطانيا وفرنسا ويتم تدريبهم في تركيا ورئيسهم المؤسس جيمس لوموزوري وعندما يشتد الخناق عليهم يهربون الى الاردن عبر اسرائيل وهدف المنظمة تشويه صورة الحكومة السورية ببث صور وفيديوهات القتل والدمار ونسبتها للجيش السوري، كما ان دورهم توفير الكساعدة اللوجستية للجماعات المتطرفة الارهابية المكونة من الاجانب وهم الذين قاموا بتمثيلية الهجوم الكيماوي وعندما افتضح أمرهم سكتت امريكا وفرنسا لطمس الجريمة.
15 - محمد السبت 08 شتنبر 2018 - 10:50
كما تقوم بالمشاركة في تصوير مشاهد سنمائية لهجمات النظام بالاسلحة الكيماوية على المدنيين العزل في المناطق الخاضعة للثوار السعوديين و القطريين و الاتراك في سوريا و ذلك لتبرير ضربات التحالف الغربي ضد النظام السوري ولا تتردد في استعمال صور الاطفال بعد تمريغهم في الاتربة والانقاض لتاليب الراي العام العالمي على النظام السوري ، مادمتم تطرقتم لسوريا لا باس ان تحدثونا باقتضاب عن تمويل الديمقراطيات الخليجية للثوار في سوريا و اعادة الشرعية في اليمن
16 - يوسف السبت 08 شتنبر 2018 - 10:50
الخود البيضاء عملاء وخونة يمولهم الغرب لتلفيق التهم للدولة السورية عن جرائم لم ترتكبها بقصد تبرير قصف هذا البلد الحبيب.
كشف الغطاء عنهم وعن دورهم المشبوه فلا حاجة للتبجح بدورهم الانساني. اما جاىزة نوبل للسلام فهو وسام لكل قاتل ومخرب ولكم العبرة في أوباما مدمر ليبيا وشمعون بيريز قاتل البشر والحجر في دولة فلسطين.
17 - حم ولد سويلم السبت 08 شتنبر 2018 - 11:13
عناصر الخوذ البيضاء مجموعة من العملاء المدربين قصد تنفيد اجندات محددة تحت غطاء العمل الإنساني مثل فبركة سيناريوهات الكيماوي. والدليل استقبالهم من طرف اسرائيل وتوزيعهم على مجموعة من العواصم الغربية. هذا حال العربان منهم المستعدون لتخريب أوطانهم واللجوء عند اسيادهم.
18 - منير العمراني السبت 08 شتنبر 2018 - 11:15
هؤلاء تنظيم مخابراتي إسرائيلي أمريكي هدفهم العمل الإستخباري تحديدا في سوريا. وهم تم تسويقهم بغطاء إنساني وإجتماعي للتمويه والتغطيه على عملهم الحقيقي وكلنا يعلم عندما تم محاصرتهم تم إجلائهم بعمليه مشتركه إسرائيليه أمريكيه الى إسرائيل ومنها الى الأردن للبقاء مؤقتا لحين نقلهم الى امريكا أو بلدان أوربيه بأسرع وقت.ووقتها كانت الأردن تغلق حدودها للاجئين السوريين ماعدى هؤلاء تم فتح الحدود مع إسرائيل لإستقبالهم بعد الحصول على تأكيدات أن بقائهم لوقت محدود جدا وأنهم فقط يستكملون إجراءات نقلهم الى بلدان غربيه.فهؤلاء تحت غطاء العمل الإنساني هدفهم هم ومن شكلهم ومن دربهم ومن يمولهم ومن يرعاهم المساهمه الإستخباريه لتدمير سوريا وتخريبها لاغير يدا بيد مع التنضيمات الإرهابيه الأخرى بسوريا.
19 - عادل ن السبت 08 شتنبر 2018 - 11:30
أعانكم الله على مجهوداتكم وشجاعتكم أمام هذا الوحش الذي لا يشبع من سفك دماء شعبه الذين يقتلون بأبشع أسلحة الروس الحاقدين لمجرد أن تقول إرحل لطاغية عربي سيكون المصير الدمار والشتات وآخرون في اليمن يبادون بأسلحة الغرب على يد جيرانهم ظلما وعدوانا هذا حال أمتنا العربية في زمن التغيير
20 - سوري أنا السبت 08 شتنبر 2018 - 11:35
عملت إسرائيل مؤخرا على نقل المئات من ملائكة السماء الخوذ البيضاء من جنوب سوريا إلى أمريكا وكندا وألمانيا ودول أخرى، ومعهم المئات من عناصر المخابرات الغربية، بالفعل هؤلاء يستحقون الإشادة والتبريكات، خصوصا عندما يستخدمون السلاح الكيماوي لاتهام النظام السوري بذلك، فعلا يستحقون وسام البطولة!!!!!!
21 - منير العمراني السبت 08 شتنبر 2018 - 12:00
أهم جزء من عملهم التخريبي الأستخباري هو إلصاق تهمة إستخدام الأسلحه الكيمياويه في سوريا بالحكومه السوريه.فهم من يقوم بتصوير أفلام مفبركه وسيناريوهات تحاكي إستخدام الكيمياوي.وتقديم هذه الأفلام للجهات الغربيه لأستخدامها ضد سوريا. فالكل يعلم ان إن هذه المجموعه هي عملاء لأمريكا وإسرائيل والغرب عموما وهي جزء من مخطط تخريب وتدمير سوريا.وهي أداة رخيصه وقذره وعميله لاغير
22 - Khalil السبت 08 شتنبر 2018 - 12:33
Des anges! Vous nous prenez pour des idiots? Ce que je sais c'est que les anges n'ont aucun rapport avec les sionistes, il s'agit plutôt de mercenaires au service des israeliens et des américains. Pourquoi vous ne déclarez pas clairement que vous êtes amis des israeliens?
23 - جواد السبت 08 شتنبر 2018 - 12:41
الحمد لله التعليقات تؤكد وعي كبييير لدى المغاربة مبقاوش كيضحكوا علينا عقنا بهم، الخوذ البيضاء مرتزقة و عملاء بريطانيا يُفبركون الحقائق و الفيديوهات في الحرب الإعلامية المضللة على سوريا من اجل استمالة الرأي العام.
24 - noqri السبت 08 شتنبر 2018 - 13:32
مجموعة من المرتزقة عملاء المخابرات الغربية والصهيونية تسمنوهم ملاءكة. مند متى يتحمل اليهود الصهاينة العناء لانقاد ،،الملاءكة،، ولمادا تهتم لامرهم القوى الامبرايالية.لطيبة قلوبهم ام خدمة لمصالحها
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.