24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | أوباما يوجه انتقادات حادة للرئيس الأمريكي ترامب

أوباما يوجه انتقادات حادة للرئيس الأمريكي ترامب

أوباما يوجه انتقادات حادة للرئيس الأمريكي ترامب

وجه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما انتقادات حادة للرئيس دونالد ترامب وللجمهوريين وحث الديمقراطيين على التصويت في انتخابات الكونغرس التي تجرى في نوفمبر لإعادة "النزاهة والاحترام وسيادة القانون" للحكومة.

وقال أوباما في خطاب ألقاه في جامعة إلينوي إن الأمريكيين يعيشون الآن في "أوقات خطرة" واتهم الجمهوريين بتقويض التحالفات الدولية بتقاربهم مع روسيا وبأنهم تسببوا في ارتفاع حاد في عجز الموازنة الاتحادية.

وأضاف "خلال شهرين لدينا الفرصة لإعادة بعض أشكال التعقل في سياساتنا... هناك رقيب واحد على إساءة استغلال السلطة وهو أنتم وأصواتكم".

وقال أوباما، الذي أصاب بعض الديمقراطيين بالإحباط بسبب ابتعاده عن دائرة الضوء منذ تركه للرئاسة في يناير كانون الثاني 2017، إن الجمهوريين لا يريدون فيما يبدو ممارسة أي دور رقابي على سياسات ترامب.

وأضاف "هذا ليس من شيم المحافظين وهو بالتأكيد أمر غير طبيعي. إنه أمر غير معتاد. هذه رؤية تقول إن حماية سلطتنا ومن يدعموننا هي كل ما يهم حتى وإن كانت تضر بالبلاد".

*رويترز


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - اللون الرمادي لون الغيوم الجمعة 07 شتنبر 2018 - 21:51
سلبتم الشعوب بإسم الإرهاب ،لا نتق لا في الأسود ولا في الأشقر
2 - سعيد الجمعة 07 شتنبر 2018 - 22:03
أوباما نفسه يعلم أن من يحكم أمريكا هي (الاستبليشمنت ) المؤسسات الأقوى من البيت الأبيض و الكونجرس و السييا، و المتحكمين فيها هم عاءلة روتشيلد و روكفلر و لي ايليميناتي (المتنورون ) الجماعة الأقوى في عالمنا، جميع أعضاءها ماثرون في العالم على جميع الأصعدة ،،،،؛؛؛؛؛؛؛؛
3 - Qarfaoui Genova الجمعة 07 شتنبر 2018 - 22:10
ترامب هو قدافي جديد بالولايات المتحدة الأمريكية ، تصرفاته غير عادية و قراراته تسير ضد التيارات السياسية المعروفة ، أخشى أن يتسبب في وقوع حربا أو حروبا قبل نهاية ولايته الرءاسية .
4 - OUZINE MORAD الجمعة 07 شتنبر 2018 - 22:11
L'AMERIQUE SOUS TRUMP SERAIT-IL UN SAUT DANS L' INCONNU?
LA PEUR S'EMPARE DES AMERICAINS QUI CRAIGNENT QUE LE PAYS SOUS TRUMP RISQUE DE BASCULER DANS LE NEANT.
UNE PARTIE DE CITOYENS AMERICAINS ,LES
MEDIAS,LES DEMOCRATES AINSI QUE BEAUCOUPS D'ANALYSTES DE RENOMEE PENSENT QUE LA GESTION DES AFFAIRES PAR TRUMP SERAIT DANGEREUSE ET RISQUEE COMME JAMAIS CONNUE PAR CE PAYS DANS LE PASSE...
5 - محمد الجمعة 07 شتنبر 2018 - 22:33
الحكام الفعليين لامريكا هم من ارادوا ان يتنصلوا من معاهدات و اتفاقيات لم تعد في صالحهم والطريق الاسهل هو احمق ليحكم امريكا .....
6 - مغربي الجمعة 07 شتنبر 2018 - 23:46
المصالح العليا لامريكا و الأمريكيين يعلم القاصي والداني باستثناء السدج انها فوق كل اعتبار مهما كان عمق النقذ ومهما كان شرخ و مهما كانت الصراعات النخبوية و الانتخابيات و اقتصادية وهما كان حجم الحلافات مجرد سحابة لاغير امام المصالع العليا هنا تكمل الريادة الدولة مؤسسات امريكا اولا وهي عبرة و قدوة يحتدى يها للوصول الى البر الأمان على المدى البعيد بعيدا عن افكار الهدامة العقليات متحجرة التي لا تعترف بالواقع و تواكب العصر الا على المقاصها الخاص.
7 - moi memr السبت 08 شتنبر 2018 - 09:47
Les usa ont une politique d Etat et non pas de personnes et Trump est un comédien qui est entrain d exécuter son rôle qui l a bien fait par la meme occasion et il est temps De le critiquer et le traiter de fou et tt ce que vous voulez.
8 - mmmm السبت 08 شتنبر 2018 - 19:51
trump nage dans des vraies problemes, il va etre limoger tot ou tard .
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.