24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مقبرة باب أغمات تستفيد من حملة تنظيف بمراكش (5.00)

  2. صبري: رفض الجزائر لمبادرة الملك يُنذر بمخاطر وشيكة بالمنطقة (5.00)

  3. عبد النباوي: تهديد الحق في الخصوصية يرافق التطور التكنولوجي (5.00)

  4. الصحافي محمد صديق معنينو يصدر "خديم الملك"‎ (5.00)

  5. جامعة محمد الخامس تحضر في تصنيف دولي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | روحاني: إيران في حالة حرب فعلية مع أمريكا

روحاني: إيران في حالة حرب فعلية مع أمريكا

روحاني: إيران في حالة حرب فعلية مع أمريكا

أعرب الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت، عن اعتقاده بأن بلاده في حالة حرب فعلية مع الولايات المتحدة.

وقال روحاني في طهران اليوم إن طريقة شن الحروب قد تغيرت، فالحرب لم تعد بالدبابات والقنابل لكنها تحولت إلى "حرب اقتصادية ونفسية ودعائية... وتحديدا هذه هي الحرب التي تشنها الولايات المتحدة وحلفاؤها علينا في الوقت الراهن".

وطالب الرئيس الإيراني جميع الكتل السياسية بالتماسك في " ساحة القتال" لكي يظهروا للأمريكيين أن الشعب الايراني لن يستسلم وأنه على استعداد لدفع ثمن استقلاله.

يذكر أن الخروج أحادي الجانب للولايات المتحدة من الاتفاق النووي الايراني الموقع في 2015 وإعادة تطبيق العقوبات الأمريكية المعلقة أدى إلى حدوث أزمة اقتصادية حادة في إيران، وقد فقدت العملة الايرانية نحو 60% من قيمتها، كما أن التضخم يصل إلى أبعاد جديدة كل يوم.

ويواجه الرئيس الإيراني وحكومته انتقادات من أطراف مختلفة تتهمه بالمسؤولية عن الأزمة، فيما يرفض الرئيس هذه الانتقادات ويقول إن المسؤول عن ذلك هي سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المناوئة لإيران.

وأضاف روحاني: "إن حكام البيت الابيض يحيكون المؤامرات ضد الأمة الايرانية من ناحية، ومن ناحية أخرى يرسلون يبعثون دوما بالوسطاء من أجل إجراء مفاوضات". واستبعد الرئيس الايراني إمكانية حل المشاكل طالما استمر مثل هذا الضغط الاقتصادي على الإيرانيين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - زكرياء المغربي السبت 08 شتنبر 2018 - 14:30
الولايات المتحدة الأمريكية و إسرائيل غير قادرين على مهاجمة إيران في المنطقة
2 - RAMO السبت 08 شتنبر 2018 - 14:34
ما دامت المنطقة حساسة ، فلن تكون هناك حرب تقليدية ،
ـ ستبقى مناوشات هنا وهناك ، وحصار ، تمويل للجماعات
الإرهابية ، إستنزاف مالي ، لزعزعة الإستقرار الداخلي ،
هدفه أن يتقاتل الإخوة فيما بينهم ، كما هو الحال في
سوريا والعراق و ليبيا .
3 - ملاحظ مغربي السبت 08 شتنبر 2018 - 14:38
كفى شعبوية وخطابات فضفاضة!
وهل ايران ياسي روحاني قادرة ان تخوض حربا مع امريكا،، مع العلم ان امريكا قادرة ان تمحي ايران بصفة نهاءية من الخريطة وفي ظرف وجيز جدا...
اذا كانت دول عظمى كروسيا والصين غير قادرتان ان تحارب امريكا ،، فما بالك بدولة من العالم الثالت كإيران لا زال ينخر مجتمعها الجهل والفقر وجزء كبير من أفراد مجتمعها يعانون من الامية..

الملاحظ ان فقهاء ايران منذ وصولهم الى الحكم في ايران سنة 79 من القرن الماضي ، وهم يسمعوننا هده الاسطوانة المشروخة عندهم ..
اين جمال عبدالناصر ،،، وصدام حسين والقذافي. . هولاء كانوا كلهم يهددون امريكا واسراءيل ،، لكن نهايتهم كما في علم الجميع كانت مأساوية للاسف الشديد..
حتىً اردوغان الدي كان يدعي ان اقتصاد بلاده صلب ومتين ولا يحتاج الغرب .قد لاحظنا كيف ان تغريدة بسيطة جدا لترامب في تويتر انهارت عملة تركيا ؟!!

العرب والمسلمين ظاهرة صوتية بامتياز..
4 - محلل فوق العادة السبت 08 شتنبر 2018 - 14:46
حرب اقتصادية وأخرى اعلامية وثورات وردية او ناعمة وحروب بالوكالة ذلك هي الوسائل الحديثة التي تستعملها الامبريالية العالمية للاستيلاء على خيرات الشعوب او الوقف امام تقدمها او تطورها وصولا الى اخضاعها كليا لسيطرتها . والأمثلة في هذا الباب كثيرة فهناك كوبا وأوكرانيا وفينيزويلا وكوريا الشمالية وإيران وروسيا والعراق سابقا وسوريا وليبيا....الخ لذا ومن اجل الصمود امام هذه المؤامرات الحل هو تدمير اسرائيل ومحوها من الوجود ذلك ان كل المؤامرات التي حيكت حتى الان هدفها امن اسرائيل بغية ادماجها كليا في الشرق الاوسط والقبول بها كدولة يهودية لا مكان فيها للفلسطينيين..فاستأ صال هذه الغدة السرطانية سيعيد للدول الاسلامية والعربية استقرارها وازدهارها وسيمكنها من الخروج من تحت عباءة الدول العظمى وسيمكنها في التفكير بجدية في الوحدة المنشودة.... فهل محور المقاومة مستعد لدفع تكلفة هذه الحرب .. اليس جديرا بان يطبق منطق علي وعلى اعدائي.. فان لم يكن اليوم فالى متى ....حتى تنهك قدراتكم نهائيا.....
5 - MARMOUCHA السبت 08 شتنبر 2018 - 15:06
السيد الرئيس==== الولاية المتحدة في حرب مع إيران منذ 1979 عندما أطيح بالعميل الصهيوني والغربي الحاكم أنذاك في إيران وهو الإمبراطور شاهنشاه بثورة عارمة .
علماً أن الطلبة الإيرانيين قاموا بإحتجاز أعضاء سفارة الشيطان لمدة 444 يوماً وقامت أمريكا بشن حرب مدمر علىيها بالنظام البعثي المقبور في العراق لمدة 8 سنوات لإسقاط النظام الجمهوري.
لن تهدأ أمريكا المجرمة حتى الإطاحة بالنظام الإيراني الثوري بسبب عدائه للصهيونية المسيحية وعملائها في الربع الخالي والخليج الفارسي أمريكا تدرك جيداً أن الحرب مع إيران مستحيلة بقربها من آبار الغاز والنفط يمكن أن تشتعل المنطقة برمتها ويعود الغرب مجدداً إلى عصر البغال والفروس وتتوقف عجلة المصانع الغربية.

إغلاق مضيق هرمز يعني توقف 40% من النفط إلى دول الغرب.
ومذا عن مضيق باب المندب؟؟؟
حرب في هذه المنطقة الحساسة من العالم يعني نهاية العالم لما تملكه إيران من صواريخ متوسطة وعابرة للحدود وأسلحة فتاكة ,قد تضطر أمريكا في إستعمال السلاح النووي في نهاية المطاف.
6 - كمال السبت 08 شتنبر 2018 - 15:34
وقعتم في فخ الدول العظمي التي تتحكم في الاقتصاد العالمي حتي روسيا التي تساند كم فهي الرابح الأكبر لتجارتهم الأسلحة وغيرها من المواد دخلتم حربا من أغبي الحروب في القرن الحديث الأوهي حرب نشر مذهب كم وتقديس فقيهكم ونسيان الله سبحانه والنبي محمد (ص)في سوريا والعراق واليمن حتي استنزفتم خير آتكم والأموال كم التي هي باحري لشعبكم للتطور والازدهار والتقدم حتي يمكنكم ان تجعلو مرتبتكم عالية وتفخرون بها اما مشكلة الأسلحة النووية فهي ذريعة للفقركم وجعل الناس تحطاط عند موجاهتكم التاريخ يحكم علي كل أمة بجهلها وجبروتها انظر الي سوريا أصبحت بلاد بلا اسم واليمن شعب الجهل والفقر مولاع بالحرب والقاط اما العراق الغنية فهي مقسمة للمافيات التي تحول الأموال الدولارات للخارج هم يأخذون الطاقة لبناء مستقبلهم وأنتم تتخدون المال للقتال هل هاذا هو الاسلام
7 - Nadori السبت 08 شتنبر 2018 - 15:51
امريكا تقوم بحرب نفسية خانقة على ايران عن طريق الحصار الاقتصادي بالضغط على الشركات للانسحاب من السوق الايرانية والا سوف تدرج على للقائمة السوداء الامريكية,في نظري لن تنجح هذه العقوبات لسبب بسيط وهو ان الشعب الايراني شعب واعي ومثقف لا تنطلي عليه هذه الحيل واصلا هو متعود على التعايش مع الازمات منذ الثورة الايرانية, فقد صمد امام حرب صدام عليها لمدة 8 سنوات وحصار خانق حتى حليب الاطفال لم يكن متواجد,لقد تكيفوا واشتد عودهم, هم الان اقوى بكثير مما كانو عليه في الثمانينات, حتى انهم اكثر الدول انتاجا للعلوم في الشرقالاوسط,لان الحاجة هي ام الاختراع,
8 - ABARAN السبت 08 شتنبر 2018 - 16:40
الحرب والحصار الإقتصادي لا يجدي نفعاً مادام الشعب يريد أن يعيش خارج الهيمنة الصهيونية والإمبريالية.
الحصار الإقتصادي عاشته كوبـــا لمدة 56 سنة وإيران لـ40 سنة وكذالك كوريا الشمالية مادام الغرب يبحث عن المال فإن إيران هي إحدى الدول التي تملك ثروات هائلة ثاني إحطياطي الغاز والبترول في العالم, وثالث مصدر للبترول في منظمة أوبك.
الغاز والبترول هي رئة التي يتنفس بها الغرب الكافر.
وهل سيكون نهاية العالم على يد الزعران ترامبي في البيت الأسود.

وعلى مملكة آل سعود أن لا تغرق نفسها في مضيق هرمز من أجل أمريكا في زيادة الإنتاج.
الرسالة كانت واضحة من كبار قادة الجيش الإيراني والحرس الثوري لمن يهمه الأمر في دول الرمال.
أن نصدر البترول جميعاً أو لا أحــــــــــــــــد.
هذه إيـــران وليس عربستــان.
9 - شمالي السبت 08 شتنبر 2018 - 18:08
الى كمال رقم 6 . ياللجهل !! كم من مرة تفاديت التعليق على هذه المواضيع، ولكن موقفك، مع إحتراماتي، جعلتني مضطرا للرد. ياأخي، إنك إما خدعك الإعلام الذي أصبح كله كذب وتضليل (مثل النزول على سطح القمر وطائرات 11شتنمبر ووو..)، أو أنك قرأت تاريخ المنطقة بأعين خليجية إيران دولة مسلمة ،قوية بجيشها وترسانتها وحليفها الروسي، معتمدة على خبرتها في المجال العسكري. طورت صناعات أحدث الأسلحة. إيران لم تهاجم أحد. قامت بثورتها وتحررت من الطغيان. وهذا الإنجاز جعل جيرانها الخونة المنبطحين لأمريكا وغيرها يخشون المثل الذي يقول، إذا رأيت لحية جارك تتبلل للحلاقة فبلل لحيتك. فاتخذتها الأنظمة المعلومة ذريعة لشيطنتها وتكفيرها وإتهامها بتصدير الثورة ووو.... أما ماوقع في العراق، الذي غزته أميركا "لدمقرتطه"،فالحال يغني عن المقال. ومايجري في سوريا، فهو في مصلحة أمن"إسرائيل". واليمن الذي يقذف فيه إخواننا الأبرياء، بطائرات "أعداء الإسلام"، فالهدف هو سيطرة إسرائيل على باب المندب. ماعدا ذلك من حوتيين وشيعة، ماهو إلا كذب وضلال.
10 - levoyageur السبت 08 شتنبر 2018 - 19:11
ايران في حالة حرب فعلية مع امريكا.
كلام كبير جدا، ان عقله يكدب عليه وهو يكدب على شعبه المغلوب على امره.خربوا دولا عربية ظلما وعدوانا،يجب على الشعب الايراني المقموع ان يتخلص من هؤلاء المجرمين قبل فوات الاوان
11 - مغربي السبت 08 شتنبر 2018 - 22:48
لا امريكا تخوض حرب ضد إيران ولا إيران تستطيع ان تحارب اسرائيل . هى فزاعة فقط لاسحلاب اموال الخليج . و ستنسحب إيران من سوريا تلبية لرغبة روسياء حليفة إسرائيل . ها هم العراقيين البصريين يحرقون القنصلية الايرانية
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.