24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | ترامب يمنع 25 مليون دولار عن مستشفيات القدس

ترامب يمنع 25 مليون دولار عن مستشفيات القدس

ترامب يمنع 25 مليون دولار عن مستشفيات القدس

قال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر بتوجيه 25 مليون دولار كان قد جرى تخصيصها لرعاية الفلسطينيين في مستشفيات القدس الشرقية إلى وجهة أخرى في إطار مراجعة المعونة الأمريكية.

ودعا ترامب إلى مراجعة المساعدات الأمريكية للفلسطينيين في وقت سابق من العام الجاري لضمان إنفاق الأموال على نحو يتفق مع المصالح القومية الأمريكية ويعود بالفائدة على دافعي الضرائب.

وقال مسؤول وزارة الخارجية "نتيجة لتلك المراجعة، وبتوجيه من الرئيس، سنعيد توجيه نحو 25 مليون دولار كان من المخطط في الأصل أن تكون لشبكة مستشفيات القدس الشرقية... هذه الأموال ستذهب لمشروعات ذات أولوية قصوى في أماكن أخرى".

وخفض المساعدات هو أحدث إجراء في سلسلة من التحركات التي تتخذها إدارة ترامب ضد الفلسطينيين، بما في ذلك الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

ويعد هذا الإجراء تراجعا عن السياسة الأمريكية القائمة منذ زمن بعيد مما دفع القيادة الفلسطينية لمقاطعة جهود واشنطن للسلام التي يقودها جاريد كوشنر مستشار ترامب وصهره.

وقالت إدارة ترامب الشهر الماضي إنها ستعيد توجيه 200 مليون دولار من الدعم الاقتصادي للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة في ظل تدهور العلاقة مع القيادة الفلسطينية.

وذكر بيان من وزارة الخارجية الفلسطينية أن أحدث خفض في المساعدات جزء من محاولة أمريكية "لتصفية" القضية الفلسطينية وقالت إنه يهدد حياة آلاف الفلسطينيين وأرزاق الآلاف من موظفي المستشفيات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - Amir السبت 08 شتنبر 2018 - 22:14
ما قام به ترامب وان كان مجنونا فهو شيئ طبيعي.
دعم الفلسطينيين الأولى به هم اخوانهم العرب الخليحيون الذين يعتبرون من اكبر اغنياء في العالم.
من الحماقه ان تقوم دول اجنبيه تقديم اموال للفلسطينيين والعرب لديهم من الاموال ما لا يملكه احد على سطح الأرض.
Wake up please!!!!
2 - Abou majd السبت 08 شتنبر 2018 - 22:19
فرصة كبيرة للفلسطينيين لمراجعة اوراقهم وارزاقهم والاعتماد على انفسهم وإحياء قضيتهم بكل جد وإبعاد كافة المزتشين الذين باعوا القضية الفلسطينية وإن تظاهروا وتباكوا بدموع التساميح
لقد جد الجد وأوضحت الرؤيا والرجل يخدم بلاده وقناعات من صوتوا عليه بكل حزم فلا مجال للومه لما يقتنع الامريكي ان مصلحته الاقتصادية والسياسية مع الفلسطينيين إذ داك لكل مقام مقال هذا ترامب ارانا وجوه انظمتنا وشعوبنا في المراة وازال ما تبقى من اوراق التوت عن عوراتنا جميعا حكاما ومحكومين لم نعد نظر اجتماعات القمة المعهودة للرد ولو خيرا على ورق ولم نعد نرى تلك الحملات التضامنية المفعومة بالشعارات والايقاعات الحماسية لا من اليسار ولا من اليمين ولا من الاسلامويين الكل اضحي يعيش كل يافطة رأسي ا راسي لي عندو شي حائط يحمي راسو بيه
3 - louardi dz السبت 08 شتنبر 2018 - 22:23
ليت الرئيس الجزائري القادم يكون من طينة الرئيس الامريكي طرامب جعل مصلحة امريكا و الشعب الامريكي فوق اية مصلحة اخرى لا مجملات لا نفاق خارج ليها عيناني و اللي ما عجبوش الحال يخبط راسو للحيط
4 - أبو سلمى السبت 08 شتنبر 2018 - 22:49
القضية الفلسطينية هي مسؤؤلية العرب جميعا أما المسمى ترامب فيطبق برنامجه الانتخابي ولا يهمه زيد أو عمرو والمستقبل ربما يحمل الكثير من المفاجآت..
5 - واييه السبت 08 شتنبر 2018 - 22:53
3 - louardi dz
الرئيس القادم هو نفسه المرغوم على البقاء ولا اضنه جاثم على كرسي الرئاسة
وسوف يجعلونه من تينة طرامب عفوا من طينة ترامب لقد عاديتني لانك تكتب التاء طاءا هههه, بل سوق يقود حملته الانتخابية تحت شعار
" I wheel, i can"
عفوا اقصد " I will, i can"
اني مازلت متاترا بالعدوى
6 - مول الحانوت السبت 08 شتنبر 2018 - 23:02
les pays arabes insulte Trump et usa et veulent leur argent hhh
7 - levoyageur السبت 08 شتنبر 2018 - 23:19
حينما يتوحد الفلسطنيو ويكون لهم رءيس منتخب واحد عندها يمكن لهم ان يتكلموا،
8 - متابع السبت 08 شتنبر 2018 - 23:33
25 مليون دولار كانت تدفعها امريكا سنويا لمعالجة الفلسطينيين مقابل شعارات ضد امريكا مع احراق العلم الامريكي في كل تظاهرة ، قرار ترامب كان متوقعا .
9 - مهاجر السبت 08 شتنبر 2018 - 23:52
ليت الجزائر التي تسخر ملاييرها لشراء الذمم في الخارج ضدا في المغرب و عونا للخوارج أن تقوم بتحويل المال إلى أولى القبلتين فحينها ستكون راضية مرضية. مرضاة للرب و فرحة للعبد .
10 - Med الأحد 09 شتنبر 2018 - 03:55
غريب أمر هؤلاء الفلسطينيين يأكلون من خيرات امريكا بملايين الدولارات تم يسبونها و يتمنون الزوال لها
هذا جزاءهم الانهم لا يعترفون بالجميل
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.