24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | مفوضة أممية تطالب مصر بإلغاء أحكام الإعدام

مفوضة أممية تطالب مصر بإلغاء أحكام الإعدام

مفوضة أممية تطالب مصر بإلغاء أحكام الإعدام

حثت ميشيل باشليه مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان محكمة النقض المصرية، الأحد، على الغاء أحكام الإعدام الجماعية التي أصدرتها محكمة مصرية بعد ما وصفتها باشليه بأنها "محاكمة غير عادلة" كما انتقدت قانونا يمنح حصانة قضائية لقيادات أمنية مصرية.

وكانت محكمة مصرية حكمت أمس السبت بالإعدام على 75 شخصا من بينهم قيادات إسلامية بارزة باتهامات نتجت عن اعتصام في عام 2013 انتهى بمقتل مئات المحتجين على أيدي قوات الأمن.

وقالت باشليه في بيان إنه إذا نُفذت أحكام الإعدام فسيمثل ذلك "إجهاضا جسيما للعدالة لا سبيل لإصلاحه".

وأضافت أن المتهمين حرموا من حقهم أن يكون لكل منهم محاميه الخاص ومن تقديم الأدلة في حين أن "النيابة لم تقدم أدلة كافية لإثبات جرم كل فرد على حدة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - محمد سعيد KSA الاثنين 10 شتنبر 2018 - 06:04
السلام عليكم

الغرب وبمؤسساته يتنادى لإنقاذ خنجرهم المسموم (تنظيم الإخوان المسلمين) خوارج العصر لأنه بديل عن الغزو والإستعمار المكلف جدا، المنظمات تنادي لإعتاق رقاب من حرقوا مصر وحرقوا مستقبلها ولحمتها الوطنية وأستهدفوا الأقباط وكنائسهم (أمر النبي عليه الصلاة والسلام بأن يستوصي المسلمين بالأقباط خيرا) فعجيب أمر هذه المنظمات الدولية !!!

إذا كنا نعيب على البعض من شيعة العرب ولائه لإيران على حساب وطنه فروافض السنه (الإخوان الخوارج) ولائهم هم أيضا للأجنبي لأردوغان وتركيا وكلا الفريقان خونه، وفي بلاد آوروبيه من يخون الخيانه العظمى يبعث وراء الشمس وأما في الصين يعدم .. فلماذا تدلل الدول العربية الخونه وتحابيهم ؟

الآن يحاكم واحد من عتاولة وصناديد الإخوان في السعودية والملقب من خصومه بخميني السعودية وقد يعدم بسبب تحريضه على الأمن الداخلي وتشجيعه على الثورات في الدول العربيه وإرسال الشباب لمناطق الصراع لينضموا لداعش الإيرانية التركيه وجبهة النصرة القطريه.

وكما قال الشاعر عنتر بن شداد:

حكم سيوفك في رقاب العذل
وإذا نزلت في دار ذل فأرحل
وإذا بليت بظالم كن ظالما
وإذا لقيت ذو جهالة فأجهل.
2 - الهاشمي123 الاثنين 10 شتنبر 2018 - 06:11
أعتقد أن(الخوانجية)هم صنيعة أمريكا و الإمبريالية المتوحشة...أيضا طريقة نجاح السيسي هي صنيعة أمريكا.اذن، من ضد من؟و من مع من؟
3 - امازيغ سوسي الاثنين 10 شتنبر 2018 - 06:54
لمادا لا ترسل الاتحاد الاوروبي لجن لتقصي الحقاءق كما تفعل في الصحراء وكدلك ايطاليا ولمادا لا يرفع وزير الخارجية الهولندي تقارير الى برلمان بلاده عن الاوضاع في مصر كما فعل مع المغرب ولمادا لا تقوم المنظمة العالمية لحقوق الانسان بزيارة الى مصر مثل تلك التي قامت بها الى الصحراء . هل اصبح المغرب مباحا ومدلا الى هدا الحد ؟ سؤال الى هؤلاء المسؤولين الدين يتفوقون على الطاووس غرورا .
4 - اجديك الاثنين 10 شتنبر 2018 - 08:24
جميعا من اجل رفض هاته الاحكام الجايرة؛ عجبتني الأحزاب الجزائرية الاي عبرت عن موقفها الداين لهاته الأحكام وأرجو من جميع المؤسسات في الوطن العربي ان يستنكروها كدلك؛ اين هي هولندا الان؛ لمادا لاتدين هاته المهزلة و تسمح لنفسها في التدخل في شؤون بعيدة عنها؛ ادا هناك إن....
5 - aka bouzalim الاثنين 10 شتنبر 2018 - 09:06
متى ستقف الامة العربية ضد الظلم ؟ مصر اصبحت بدون رجال قتلوا لانهم ارادو ان يرفعوا كلمة الله والباقي سجن. ولكن الله يمهل ولا يهمل .ان شاء الله سيحل غضب الله بكم
6 - ابو عبدالرحمن الاثنين 10 شتنبر 2018 - 13:29
ماذا عسان ان نقول للنسخه العربيه من النظام الرأسمالي الذي شق عصا المسلمين بالفرقه والعداوه مع اهله وناسه، وارتمى في حضن الرأسماليه، وانسلخ من دينه وعروبته، هذه الاحكام الجائرة وغيرها، هي حصاد النسخه العربيه للنظام الرأسمالي...جرائمكم في اليمن وفي سوريا والعراق وارض الكنانه وليبيا ستبقى وصمة عار ولن تفلتوا من عقاب الله في الدنيا والاخرة.
هل ياترى سيستمر الرأسمالي الصهيو امريكي برعايتكم ومباركة سياساتكم، أم ستأكلون يوم أكل الثور الابيض..
الايام القادمه سنتعرف من خلالها عن الكثير.
7 - momo الاثنين 10 شتنبر 2018 - 14:08
أين هي هولندا ، وأين وزير خارجيتها ؟؟؟،،،،، أم أنها تخاف من مصر ومن جنرالها السيسي الذي لا يقيم حسابا لأحد.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.