24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. أحمد الدغرني: الأمازيغية اخترقت القصر .. والزفزافي "مهدي منتظر" (5.00)

  2. خبراء مغاربة يناقشون تطوير الذكاء الاقتصادي‎ (5.00)

  3. فرنسا تُساندُ المغرب في مكافحة التطرف الديني وتدفق المهاجرين (5.00)

  4. أول غينية تُناقش "الدكتوراه الإسلامية" بالمغرب‎ (5.00)

  5. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الإفطار مع زميلة سعودية يجر مصريا إلى الاعتقال

الإفطار مع زميلة سعودية يجر مصريا إلى الاعتقال

الإفطار مع زميلة سعودية يجر مصريا إلى الاعتقال

قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية إنها ضبطت مصريا يعمل موظفا في فندق بعدما بث فيديو على الإنترنت وهو يتناول الإفطار مع زميلته السعودية، مضيفة أنها استدعت صاحب الفندق لاستجوابه.

وتجري السعودية مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية، شملت رفع الحظر على قيادة المرأة للسيارات وفتح الباب أمام عمل المرأة في مجالات جديدة، وذلك في مسعى لإنهاء الاعتماد على عائدات النفط. لكن لا تزال توجد عادات محافظة لا يمكن تغييرها سريعا.

وفي الفيديو الذي انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر المصري وزميلته السعودية وهما يتناولان الإفطار ويلوحان إلى الكاميرا. وظهرت المرأة المنتقبة في إحدى اللقطات وهي تطعم زميلها في فمه.

وقالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في بيان صدر أمس الأحد إن فرق التفتيش بمكتب عمل جدة زار الفندق، الذي لم تذكر اسمه، "وتم ضبط الوافد لارتكابه عدة مخالفات وعمله في مهنة مقصورة على السعوديين".

ولم يذكر البيان مزيدا من التفاصيل.

وقال البيان أيضا "تم استدعاء صاحب المنشأة لعدم التزام المنشأة بالضوابط المكانية لعمل المرأة".

وتنص الضوابط الحكومية على ضرورة توفير الأعمال أماكن مخصصة للموظفات بعيدا عن الرجال لكن عمليا لا تطبق هذه القواعد في كل الأماكن.

وأصدرت النيابة العامة السعودية بيانا في وقت لاحق قالت فيه إنه يجب على المقيمين في السعودية "الالتزام بكافة الأنظمة المرعية في المملكة ومراعاة قيم وتقاليد المجتمع السعودي ومشاعره".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - مواطن2 الاثنين 10 شتنبر 2018 - 22:12
ما قول المسؤولين السعوديين عن المراة السعودية خارج بلادها اذا سلكت سلوكا خارج الضوابط القانوية ...لا شك ان القوانين في السعودية تحترم عن قناعة وان اغلبية السعوديين يخضعون لتلك القوانين عن طيب خاطر...لكن هناك دائما استثناءات لابد من الاعتراف بها. سلو ك اي شخص يعتمد على مدى تربيته والمحيط الذي ينشأ فيه.المراة اينما كانت يبقى سلوكها يعتمد على التربية التي نشات عليها .وفي اعتقادي ان وعي المراة بما يحيط بها هو اهم شيء. وافطار السيدة مع زميل لها في العمل - اذا كان بريئا ولا يترتب عنه اي شبهة - لا يدعو الى كل هاته الاجراءات.
2 - مغربية الاثنين 10 شتنبر 2018 - 22:16
الاصلاحات تبدأ بتغيير العقلية و ليس ببناء اطول ناطحة السحاب، اكبر مول، اعلى جسر في العالم ...ماجدوى هدا و عقلية المواطن لازالت في الجاهلية.هده الفتاة و زميلها لم يرتكبوا جريمة لو كانت بينهم علاقة غير شرعية لما صورا الفيديو .فعلا كندا كانت على حق حين انتقدت انتهاك حقوق الانسان في السعودية .
3 - سعيد الاثنين 10 شتنبر 2018 - 22:22
هاذا المصري و زميلته ذهبوا بعيدا بنشرهم الفيديو، ظنوا أن المجتمع السعودي مع هيئة الترفيه أصبح كل السويد أو النرويج، حتى الدول العربية المنفتحة ثقافيا لن تقبل بهاذا، اتحدا اي مغربي أو جزائري أو مصري أن يتقبل ان يرى اخته او قريبته تضع اللقمة في فم زميلها في العمل أمام الكاميرا و تقوم بنشر الفيديو ،
4 - ziko الاثنين 10 شتنبر 2018 - 22:55
و الله عجيب ، المسلم تتزع عقيدته برؤية شخص يتناول الطعام ، هل أصبحت العقيدة هشة لهذا الحد ؟
5 - safi الاثنين 10 شتنبر 2018 - 22:56
واش كنحلم او لا اشنو...الصراحة بزاف و لكن اضن فقط لانو مصري لو كان منهم متاكدة لن يحصل كل هادا...قمة النفاق و التخلف و التشدد...الناس لي كتقول الغربيين عنصريين مع المغاربة و العرب... اضن العنصرية الي موجودة في بعض الدول العربية ليست موجودة في أي مكان في هاد الكون
6 - الوكيلي الاثنين 10 شتنبر 2018 - 22:57
انه رجل بليد كيف يعقل رجل يعيش في السعودية وهو ادري من أي أحد بقوانين السعودية أن يسقط في هادا الفخ الذي نصبه لنفسه
7 - المستحي الاثنين 10 شتنبر 2018 - 23:10
الى التعليق 1 و2 ان كانت اختك لكما فعلت مثلما فعلت هذه السعودية كيف سيكون تعليقكما هذا ان كنتما مسلمين طبعا.اما ان كنتما مغربيين..... فلا حرج
8 - خليلوفيتش الاثنين 10 شتنبر 2018 - 23:12
حلال عليهم و حرام علينا هم قوم الله المختار. ولكن يبدو أن هذا المصري جنى على نفسه بيده التي صورت و نشرت الفيديو و هذه ظاهرة سلبية.
9 - سوسية الاثنين 10 شتنبر 2018 - 23:25
بلد التناقضات حلال عليهم وحرام على الشعب
10 - الواقعي الاثنين 10 شتنبر 2018 - 23:29
اطعمته في فمه.يعني ممكن تكون ايضا ارضعته ليكون ابنها من الرضاعة
11 - مغربية الاثنين 10 شتنبر 2018 - 23:36
الى "المستحي"
بمعنى انك لم ترافق ابدا في حياتك فتاة الى مقهى او اي مكان عمومي لا في المدرسة و لا في العمل و لم تكلم قط امراة .قمة النفاق و الكدب .انما الاعمال بالنيات ادا كانت نية الشخص سيئة فهو يرى كل شئ سيئ و ادا كانت حسنة فهو لا يرى في مرافقة فتاة الى مقهى شئ يعيبه . انكم معقدون و منافقون ترتكبون افضع الافعال خارج بلدكم و في الخفاء لكن تلبسون لباس العفة و التقوى في بلدكم و امام الامم و هدا هو الخطأ . كما ان هده الفتاة و هدا الشاب راشدين و احرار في حياتهم و لا يملك احد وصاية عليهم و الخلل في عقولكم المظلمة و المريضة كم من مجحبة ارتكبت جرائم اخلاقية و كم من متبرجة و منفتحة لكنها طاهرة و شريفة
12 - بيلوط الاثنين 10 شتنبر 2018 - 23:59
المرجو ايضا من وزارة العدل ان تمنع رعاياها السعودين الدين ينشرون الفساد بكل بقاع العالم وان تكون لجنة بكل مطارات السعودية لإستقبالهم وتحقيق معهم في ضروف السفر اين سافرو وما هو سبب سفرهم وهل احترمو دول التي سافرو اليها وعليهم ان يتبتو دلك بحجج متلا سفر شغل يدلي بوتيقة تدل على دلك او سفر سياحة يدلي بختم الفندق . وان يعاقب كل من تبت في حقهم سفر الفساد وهكدا انتهينا منكم ومن نفاقكم . طلقوهوم يديرو لي بغاو فبلاد الناس او لبراني الا دار ابصط حاجة توليو مسلمين . انشري هسبريس
13 - حلا الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 00:22
هناك فيديوهات لسعوديات باليوتيوب بمحادثات مصورة مع أجانب منهم عرب وحتى من دول خليجية.بعضها خادش للحياء وفي الغالب يكن منقبات.إحداهن كانت بمحادثة مع شخص يظهر من شكله أنه غربي ويحدثها بانجليزية سليمة متقنة أزالت اللثام وأظهرت له وجهها وشعرها يعني انا سعودية منفتحة وظلت تحاوره بإنجليزية ركيكة وفي الأخير طلبت معرفة جنسيته وفاجأها عندما أجابها بالشامية لانه سوري مغترب فانتفضت كما لو صفعها كف تحاول تغطية وجهها وإخفاءه.اوقعها في مقلب فسقطت فيه وفضحها.الفيديو منتشر باليوتيوب ولا أدري ماذا حدث لها بعد هذا التشهير بها.
14 - محمد حين الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 01:00
هل السعوديون يحترمون قانون البلدان التي يزورونها مثل مصر والمغرب ...بل هم اكبر المفسدين وعباد الجنس والشهوات يجب على الدول ان تعاملهم بالمثل.
15 - مغربي الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 01:26
إن السعوديين هنا يفطرون ويتغدون ويتعشون.......ويفعلون بين الوجبات ما لا يخطر على بال.....لكن لاتظنوا أن اللحم هناك أغلى من هنا ......!!!!!
16 - موحا عبد العاطي الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 01:36
لابد من نهج منطق الحياد والتجرد في مناقشة قضايا أي بلد والابتعاد عن الخلفيات والاحكام المسبقة وعدم اقحام أي تصور ايديولوجي أو مذهبي أو حقوقي أممي..ذلك لأن ما استنتجته هو انسداد الأفق بما تشبعت به الذهنية الخليجية من تصورات خاطئة ومغالطات مؤسفة عن المرأة المغربية بالخصوص..فاذا كانت بعض الفتياة المغربيات اللواتي انجذبن لاغراءات او غرر بهن من قبل شبكات الجنس..فانه لايعني هذا مطلقا أن نساء المغرب الشريفات والامهات الصالحات كلهن على مثل هذا السبيل ..
17 - بوليس السعوديه الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 14:13
انا عندي تعليق علا الصوره واش بحال هاد البوليس غادي يضبتو المجرمين كايبانو كرشهوم بحال الا فشهور الأخيره من الحمل الله يفكهوم علا خير مساكن
18 - from Vancouver Canada الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 14:35
l.arabie saoudite c.est pire que guatanamo. je ne sais pas comment les marocains vivent la bas.
19 - إلى حلا الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 08:58
إلى ماذا تريدين الوصول ؟
صحيح لديهم بلاوي لكن على الأقل لم تصل بهم الأمور لا هم ولا أي بلد عربي إلى "كيلوطي فوق راسي"
20 - مرة اخرى الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 16:49
يكفي تتبع برامج الدول العربية الاجتماعية واخبار الحوادث وووو من الخليج الى المحيط مرورا بالشام ومصر ودول شامل أفريقيا لنعرف أن الأمور وصلت لكيلوطي فوق رأسي بل تجاوز ذلك إلى اقذر المنكرات.السعوديات لسن كما كنا نظن أو يسوق لهن. الإنترنيت فضح الجميع صوتا وصورة.ويكفي مشاهدة اليوتيوب لنقول من كان بيته من زجاج فلا يضرب الناس بالحجر ويتربص بالمغربيات يتصيد لهن الزلات.التفتوا لبناتكم ونسائكم واتركوا باقي الجنسيات وشأنها ولاتتدعوا الطهر والعفاف.اكتبوا فقط محادثات السعوديات لايف باليوتيوب لتروا العجب العجاب.
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.