24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الرئيس الروسي يقترح توقيع اتفاق سلام مع اليابان

الرئيس الروسي يقترح توقيع اتفاق سلام مع اليابان

الرئيس الروسي يقترح توقيع اتفاق سلام مع اليابان

أبدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، استعداده لتوقيع اتفاق السلام مع اليابان، المعلق منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، "قبل نهاية العام الجاري وبدون أي شروط مسبقة".

وفي إطار مشاركته في المنتدى الاقتصادي الشرقي الذي تستضيفه مدينة فلاديفوستوك الروسية، قال بوتين "إننا نتحاور منذ 70 عاما" لتوقيع هذا الاتفاق، في حين اقترح رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الذي يشارك هو الآخر بالمنتدى، "تغيير النهج" من أجل إبرام المعاهدة.

وقال بوتين في كلمته أثناء المنتدى "فلنفعل ذلك...فلنوقع معاهدة السلام. ليس الآن، لكن قبل نهاية العام الجاري، بلا شروط مسبقة من أي نوع".

وأضاف الرئيس الروسي أنه انطلاقا من هذا الاتفاق، "يمكننا كأصدقاء مواصلة المباحثات بشأن كل خلافتنا. هذا الأمر من شأنه أن يجعل الأمر أكثر سهولة"، مبرزا أن "اليابان حليفة طبيعية لنا ونريد أن نجعل العلاقات بيننا أفضل بكثير".

يشار إلى أنه يوجد نزاع بين اليابان وروسيا بشأن جزر الكوريل، التي أصبحت تحت إدارة موسكو منذ استسلام طوكيو في نهاية الحرب العالمية الثانية عام 1945، ما أثر على العلاقات الثنائية.

وبعدها بعامين، وقع الاتحاد السوفيتي واليابان إعلان تم بموجبه استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين ووضع أسس لتوقيع اتفاق سلام لم يرى النور حتى الآن.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - مول البغرير الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 18:22
آرا برع... برنامج قلي السموم لامريكا متواصل
2 - Observater الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 19:20
روسيا تريد ان تطرد الولايات المتحدة الامريكية من اسيا بمساعدة الصين وكوريا الشمالية....الصين هي من سيتكلف باخراج امريكا من شبه الجزيرة الكوريةفهي(روسيا) تحاول ان تجدب اليابان الحليف لامريكا...قدتتخلى عن جزز الكوريل مقابل اسمالة اليابان...وقبولها في الحلف الحالي ..روسيا ‘تركيا ‘الصين ‘وكوريا ش....ومن هناك تضييق الخناق على امريكا في البحر الابيض...وما المناوراث الحلية الاضخم مند عهد الاتحاد السوڤياتي ...الا بداية المشروع المرتقب على الفترات المقبلة.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.