24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | أمريكا تشيد بجهود السعودية والإمارات لحماية المدنيين في اليمن

أمريكا تشيد بجهود السعودية والإمارات لحماية المدنيين في اليمن

أمريكا تشيد بجهود السعودية والإمارات لحماية المدنيين في اليمن

قال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الأربعاء، إنه شهد أمام الكونغرس بأن السعودية والإمارات تعملان على تفادي الإضرار بالمدنيين في اليمن مما يمهد الطريق أمام استمرار تقديم مساعدة أمريكية للسعودية.

وأفاد بومبيو، في بيان، بأنه أبلغ الكونغرس، أمس الثلاثاء، بأن "حكومتي السعودية والإمارات تتخذان خطوات ملموسة للحد من خطر الإضرار بالمدنيين والبنية التحتية المدنية جراء عملياتهما العسكرية".

وأضاف نواب أمريكيون قلقون حيال الأزمة الإنسانية المتفاقمة في اليمن بندا في مشروع قانون الإنفاق يلزم بومبيو بالإدلاء بشهادته بحلول، اليوم الأربعاء، حول ما إذا كان السعوديون والإماراتيون يتخذون إجراءات ملموسة للحد من سقوط قتلى مدنيين والسماح بدخول المساعدات الإنسانية.

ودون الإدلاء بهذه الشهادة، كان القانون سيمنع الولايات المتحدة الأمريكية من تزويد طائرات حليفتها السعودية بالوقود.

وقال جيمس ماتيس، وزير الدفاع الأمريكي، إنه يؤيد ما قاله بومبيو بأن السعودية والإمارات "تبذلان كل الجهود للحد من خطر سقوط قتلى مدنيين وإلحاق أضرار جانبية بالبنية التحتية المدنية نتيجة عملياتهم العسكرية لإنهاء الحرب الأهلية في اليمن".

وتحارب حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، المدعومة من السعودية وتتخذ من الجنوب مقرا لها، جماعة الحوثي، المتحالفة مع إيران وتسيطر على الشمال بما في ذلك العاصمة صنعاء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - said الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 15:36
les USA se prennent pour le bon Dieu qui fait la pluie et le beau temps
2 - جابر من السعودية الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 16:47
الحمد لله هذه شهادة نعتز بها .رغم تشويه صورتنا من بعض الحاسدين؟؟؟
3 - سعيد الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 16:55
أمريكا لا يهمها لا مدنيون و لا بنية تحتية في اليمن بشكل ما يهمها هو بيع صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ ،ثمن الواحد منها مليون دولار (مليار سنتيم) و التي تطلق أربعة صواريخ متتالية لاعتراض صاروخ حوثي واحد محلي الصنع لا يتجاوز ثمنه الألف دولار ، ففي صالح أمريكا أن تدوم الحرب أقصى مدة خاصتا إنهم عرب مسلمون يتنافسون في القضاء على بعضهم
4 - amaghrabi الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 18:34
ترامب هو كذلك ينتمي الى المذهب السلفي الوهابي ارسله الله ليحلب حكام السعودية ,وصراحة تلك الأموال التي تجلبها السعودية فقط من البترول بدون ان ندخل السياحة الدينية في مئات الملايير سنويا وتذهب مع لاسف الشديد هباء منثورا,وانا جد سعيد من الرئيس الشجاع ترامب الذي جاء في وقت مناسب ليضع حكام السعود وحكام فلسطين في حجمهم وبالتالي اما ان يطيعوا لسيد العالم واما فنهايتهم تقترب بخطى مسرعة ورضي الله عن ترامب وارضاه وسدد خطاه
5 - ليث أطلس الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 20:20
جميع الدول تحترم السعوديه وتدرك أن لها كلمتها في القضايا الدوليه
* أما بقية العرب فقد أعمى الله بصرهم وبصيرتهم شقاق وكراهيه واحقاد
يكيدوا لأوطانهم ولقادتهم. وحتى لأعمدة الكهرباء وإشارات المرور
وتدميرهم من تدبيرهم
* أعوذ بالله من غضب الله
6 - مول البغرير الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 20:33
ألا تعلم يا جابر من السعودية قول الله تعالى :"ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم "
لأهل اليمن الله
7 - السعودية فخر المسلمين الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 20:42
صاحب التعليق amaghrabi
ههههههههه ايش دخل الحج والفلوس وترمب ومذهب سلفي وملايير والبترول في هذا الخبر

انت حافظ مش فاهم

الله يهديك ويصلحك وينقي قلبك من الحسد والكره
8 - كمال الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 20:45
2
امريكا تضحك عليكم .
فالقاتل والمقتول عرب مسلمون
شر البلية ما يضحك.
9 - غير داوي الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 20:50
المال يتكلم قتل ودمار امريكا قتلت ملاين بدون محاسب والان تدافع على حبيبتها سعودية اصبحت فضائح سعودية اكتر من فضائح اسرائيل لكي الله يا اليمن
10 - Ahmed الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 20:50
ما مصير السعودية بعد زوال ترامب؟؟؟او ما هو ثمن بقائها بعد ترامب؟؟اارئيس الامريكي الذي سيعوض ترامب سيطلب اظعاف مظاعفة.. سيحلب شبه الجزيرة حتى تعود الى حياة البدائية.....
11 - محمد السني الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 21:49
النفاق الرخيص مقابل الملايير من الدولارات. ولولا دعم هؤلاء المجرمين لما اطلق ال صهيون رصاصة واحدة على اليمن الشهم العظيم.
12 - الفايق العايق الأربعاء 12 شتنبر 2018 - 22:50
من يقتل الأبرياء في اليمن و من دمر البلد و شرد البشر ؟؟؟ و من نشر مرض الكوليرا في أوساط المجتمع اليمني ؟؟ و من قتل تلاميذ المدارس و هم في طريقهم إلى مدارسهم ؟؟ و ما هي الأسلحة المستخدمة في إبادة الشعب اليمني ؟؟؟ أمريكا و أزلامها يعبثون بمصير الشعوب و ( الدولة العظمى ) تفعل ما تشاء و هي فوق القانون الدولي و فوق جميع القوانين ...
13 - شريد الليل الخميس 13 شتنبر 2018 - 07:58
النفاق السياسي الأمريكي لا ينتهي. فعلا السعودية والإمارات تساعد في دفن اليمنيين أحياء نحت ركام منازلهم وفي رمال الصحراء من يدمر اليمن أليس السعودية والإمارات. السعودية هي من تساعد امريكا بأموال الدهب الأسود. في زيارة ترامب الأخيرة إلى الخليج دفعة له السعودية بسخاء واخد ملايير الدولارات .أمريكا تقتل الأبرياء في سوريا والعراق وأماكن أخرى بأموال السعودية. الله ياخد الحق في بعض حكام الخليج والدول الغربية اللتي تساعد في خراب الدول العربية والإسلامية. .....?
14 - الجيلالي فرحاتي الجمعة 14 شتنبر 2018 - 07:15
لنعد بالتاريخ إلى الوراء، من أطاح بصدام حسين أليست السعودية؟ من دمر ليبيا؟ أليست السعودية وقطر والإمارات؟ من دمر سوريا؟ من دمر اليمن؟ كل المصائب تأتي من آل سلول. محمد بن سلمان اعتقل عشرات الأمراء بفندق واستولى على ملايير الدولارات وسلمها إلى ترامب. ولنعد إلى موضوع اليمن، تحت عنوان إعادة الشرعية، ماذا حققت السعودية في هذا البلد المنكوب سوى القتل والذبح، حتى القبور والمدارس والمستشفيات لم تسلم، في المقابل كم عدد الجنود السعوديين والسوداني الذين يموتون يوميا؟ والحال على ماهو عليه منذ أربع سنوات. بل إن مديات الصواريخ تزداد يوما عن يوم.
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.