إسبانيا تسلم للمغرب جزائريين اعتقلا في تييرا

إسبانيا تسلم للمغرب جزائريين اعتقلا في تييرا
الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 17:55

سلمت دورية من الحرس المدني الإسباني مهاجرين جزائريين اثنين للسلطات المغربية بعد فترة قصيرة من القبض عليهما في جزيرة تييرا الخاضعة للسيادة الإسبانية والواقعة على بعد 200 متر من سواحل مدينة الحسيمة، شمالي المغرب، بحسب مصدر أمني.

وأوضح مصدر أمني مغربي لـ(إفي) أن المهاجريين غير الشرعيين في الثلاثينيات من العمر، ونقلا إلى قسم شرطة الحرس الملكي المغربي في مدينة إمزورن، على بعد 14 كلم جنوب الحسيمة.

وكان الجزائريان قد وصلا لتلك الأرضي الإسبانية عوما وألقى الحرس المدني الإسباني القبض عليهما في الجزيرة وقام باقتيادهما إلى المياه المغربية لتسليمهما إلى حرس الدرك.

وأشار الجزائريان إلى أنهما كان يسعيان للمرور بجزيرة (تييرا) غير المأهولة إلى جزيرة أخرى قريبة من الحسيمة، مأهولة وخاضعة للسيادة الإسبانية أيضا، لطلب اللجوء.

يذكر أن عام 2018 شهد تزايدا في خروج قوارب الهجرة من السواحل المغربية المطلة على البحر المتوسط.

وأحبطت أجهزة الشرطة المغربية منذ مطلع العام الجاري 54 ألف محاولة للهجرة (برا وبحرا عبر سياج سبتة ومليلة)، منها 14 ألف محاولة فقط في شهر غشت الماضي.

‫تعليقات الزوار

11
  • عادل بوموجة
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 18:55

    في حياتي رأيت أو سمعت بقطري أو إماراتي أوسعودي هارب من بلده البيترولي والغازي حتى رأيت الجزائريين يهربون من بلاد البيترول والغاز بوتفليقة وعصابته أخذوا البيترول والغاز وتركوا غاز اللوبيا للشعب ومع كل هذا يقولون لهم أن اسويسرا وأستراليا والنرويج والمغرب وفرنسا وأمريكا يتربصون ويحسدون الجزائر على حياة الرفاهية

  • Samir r
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 19:03

    مادام هؤلاء الاشقاء فارين من بطش السلطه العسكريه الجزائريه فنحن اولى باحتضانهم واعطاء لهم اللجوء السياسي بدلا من اسبانيا.

  • SALIM
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 20:04

    الى التعليق رقم واحد السبب هو بعدهم الجغرافي ام هل تريد للخليجي ان يقطع الاف الكيلومترات للوصول لاوروبا ؟؟ على الاقل اذا لم يهرب من الفقر سيهرب من جحيم الحكم المطلق و الاستبداد
    ثاني شيء مهما كانت الدولة غنية لن تستطيع ان توفر للشعب دخلا مثل الخليجي والسبب بسيط فهم يملكون ربع احتياطات النفط العالمية ودولهم الست لا يتجاوزون مجتمعين سكان المغرب

  • الساكي اسبانيا
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 20:06

    اين انتم يا اصحاب النيف المنخنن… اين انتم؟؟؟هنا لن تجد اي واحد منهم يعلق… يعلقون سلبيا في كل ما هو مغربي… اين انتم يا مطبلون بالمراتب المحتلة للتنمية الاقتصادية..كم تتبجحون بالكلام الخاوي..ووووو ها انتم ترون انهم ابناء جلدتكم يفرون و يهربون. من بلدكم اللدي هو احسن من سويسرا…. والله لم ارر بشر مثلكم.. نحن نعلق على بلدنا و ندافع على حقوقنا بتعاليقنا سلبية او ايجابية.. اما انتم حينما يكون مقال على بلدكم تدخلون رؤوسكم في رمال تنذوف…. رغم دالك المغرب فاتكم ب 20 سنة على الاقل.. هههه ارجو النشر.

  • Hanane
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 20:22

    مليلية و سبتة مليئتان بالحراكة الجزائريين مادون 18 سنة لا من حقهم طلب اللجوء ولا غيره يعانون الماسي الله يكون فالعون ياربي, بدل ما الانسان يصبر ويصابر ويجتهد ليجد لقمة عيش يومه اصبح الناس يغامرون بكرامتهم و حياتهم لكي ينتهي بهم الامر في النهاية لمتسولين في بلدان الناس او يرتمون في احضان مافيات الله يكون فالعون ويهدي المغاربة و الجزائريين يحبو اوطانهم ويصبرو

  • من الريف المهمش
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 21:36

    باختصار شديد, نعم احنا كلنا عارفين بلي الجزائر فيها الفقر والفقراء ولكن السؤال المطروح وهو فين كتمشي ثرواتنا احنا كشعب مغربي?? فخباركم بلي الشعب المغربي ذكورا واناثا حطمو الرقم القياسي في العالم بالنسبة للهجرة?? فخباركم بلي عندنا الناس اليوم في الاطلس الكبير والاطلس المتوسط محرومين من ابسط وابسط حقوق في العيش الكريم وعايشي تحت خط الفقر المدقع وفي القرون الوسطى والاطفال كيمشيو يوميا 12 كيلوميتر بين الويدان والجبال باش يوصلو للمدرسة?? فخباركم بلي هنا في اروبا اغلبية المهاجرين من شمال افريقيا هما احنا المغاربة?? وحتى احنا في الريف لو كان ماقريباش لينا اروبا كنا غادي نعيشو في الموت البطيء.

  • Amine dz
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 21:41

    نضحك قليل عن اصحاب اسطوانة البترول المملة /// سعر البرميل من النفط يباع ب 100 دولار في احسن الاحوال انزع منه سعر تكلفة استخراجه التى تقوم به شركات اجنبية و حصتهم من االارباح بااعتبارهم شركاء و انزع الضريبة و لا تنسى ان الغاز و المحرقات مدعمة اي نشتريها بربع ثمنها و الكمية محدودة يعنى لا تستطيع ان تبيع كما تريد يعنى في احسن الاحوال تحصل على 40 دولار كفائدة اما في المغرب الشقيقة و بدون احتساب الفوسفاط و اصيد البحري و السياحة فان الحشيش لا يتطلب شئ لزراعة و بعض العامل ب3 ارو لليوم كفيل بحصد القناطير اي ان تكلفة انتاجه رخيسة و تسويقه الغير مشروع لا يلزمه ضرائب و الغرام الوحد يفوق سعر برميل النفط و هي تجارة رائدة على مدار السنة ….. بالمختصر المفيد المغرب من اغنى بلدان العالم بتجارة غير شرعية وجد مربحة و شعبه الافقر في العالم و الاكثر هجرة ….. المنطق يحكي صديقي ///// انشر من فضلك اخي

  • Karim
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 22:28

    الى الاخ سليم رقم 3:
    الخليجي ايها الاخ العزيز لا يحتاج الى تاشيرة دخول البلدان الاوروبية والمسافة بين بلده والدول الاوروبية لا تشكل عاءقا امامه.
    اما السيد امين الجزاءري، قم 7: اضحكني تعليقك على كون المغرب اغنى دول العالم بتجارة المخدرات، وتعاتبه على عدم تقسيم الثروة؛ ثروة المخدرات، تقسيما عادلا على الشعب.
    والله لامر يدعي الى الضحك.

  • ملاحظة
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 22:53

    إلى رقم 3
    لمادا الخليجي يغامر في البحر و هو يدهب بدون فيزا
    إلى رقم 7
    الحشيش يستفيد منه الاباطرة الدين يضخون أموالهم بأوروبا و لو كانت الدول تستفيد منه فافغانستان ستكون أغنى دولة في العالم اما الجزائر فمداخيلها من الغاز اما البترول فهو تكملة و انت مع أصحاب نهب الثروات فلو كانت الصحراء فيها الخيرات فلمادا عندما كانت فيها اسبانيا وقتها كانت فقيرة و المغرب احسن منها في العملة و كانت مدن الصحراء بدون تنمية اما سبتة و مليلية فالفضل يرجع بمداخيلها من التهريب و مع الأسف المغرب يساعد في دلك

  • ضايع
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 23:04

    اغلب سكان دول شمال افريقيا يعانون الحرمان والخلف والجهل والمرض، لذلك لاتزايدوا على بعضكم، فكلنا في الهم سواء، فكروا في كيفية تغيير هذا الواقع المر.

  • عبدالله
    الأربعاء 19 شتنبر 2018 - 23:20

    قرأت تعليقا مضحكا لجزائري بمنبر اعلامي يتهم المغاربة بألمانيا بأنهم ينتحلون صفة جزائريين و لنفرض دلك صحيحا فهل سيتم ترحيلهم لكندا و ليس للجزائر فلو قال بأنهم ينتحلون الجنسية السورية فممكن ما دام فيها الحرب

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب