24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع سقوط الحكومة قبل انتخابات 2021؟
  1. الزفزافي يدعو إلى تخليد ذكرى "سمّاك الحسيمة" عبر رسالة من السجن (5.00)

  2. صديقي المثقف.. كن بسيطا لأقرأك! (5.00)

  3. بنشماش يهزم الشيخي بفارق كبير ويفوز برئاسة مجلس المستشارين (5.00)

  4. ما تحتاجه فعلا الأحزاب السياسية المغربية (5.00)

  5. شبكة تنتقد "تأخر" تقرير وفيات الخُدّج .. ومسؤول يحتمي بالقضاء (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | روسيا تدعو أمريكا إلى الكف عن اللعب بالنار

روسيا تدعو أمريكا إلى الكف عن اللعب بالنار

روسيا تدعو أمريكا إلى الكف عن اللعب بالنار

دعت روسيا، اليوم الجمعة، الولايات المتحدة إلى الكف عن "اللعب بالنار"، بعدما فرضت واشنطن عقوبات جديدة على أفراد وشركات روسية.

وفي بيان نشر على موقع وزارة الخارجية الروسية، طلب سيرجي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، من واشنطن ألا تنسى مفاهيم مثل الاستقرار العالمي، الذي قال إنه يتعرض للتقويض بتلك الأفعال التي تقوم بها الولايات المتحدة ضد روسيا.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت، أمس، عقوبات على 33 شخصا ومؤسسات جراء صلتهم بقطاعي الاستخبارات والدفاع في الحكومة الروسية، يبرز من بينهم رجل الأعمال يفجيني بريجوزين، المتهم من الصحافة الغربية بإدارته لحملة إلكترونية هدفت إلى تقليص فرص هيلاري كلينتون في الفوز بانتخابات الرئاسة في عام 2016 لصالح الرئيس الحالي دونالد ترامب.

وتعدّ هذه سلسلة العقوبات رقم 60 التي تطبقها الولايات المتحدة ضد روسيا منذ عام 2011، حسب ريابكوف الذي اعتبر أن العقوبات الجديدة تظهر أن سابقتها قد فشلت.

وحسب ريابكوف، فإن المسؤولين عن توقيع العقوبات ينتظرون "فرض شروطهم على روسيا، بممارسة قليل من الضغوط؛ لكن هذا لن يحدث مطلقا"، مضيفا: "ننصح مشغلي آلة العقوبات في واشنطن بالتعرف على الأقل بشكل سطحي على تاريخنا من أجل التوقف عن العبث".

ويعني هذا القرار عزل هؤلاء الأشخاص والمؤسسات اقتصاديا، حيث ستفرض واشنطن عقوبات على من يجري معاملات مالية معهم.

وبالإضافة إلى بريجوزين، المعروف بـ"طباخ" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فيبرز أيضا من بين الأشخاص الذين عاقبتهم الولايات المتحدة 24 روسيا تم اتهامهم بالتأثير على نتيجة انتخابات 2016 من قبل روبرت مولر، المدعي الخاص المكلف بالتحقيق عما إذا كان هناك نوع من التنسيق بين الكرملين وأعضاء من حملة دونالد ترامب، الرئيس الحالي للبلاد، خلال الانتخابات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - مواطن مصري الجمعة 21 شتنبر 2018 - 10:52
يا عم الولايات المتحدة الامريكية دولة عظمي بمعنى الكلمة عسكريا إقتصاديا ثقافيا و قوية جدا إجتماعيا ،، أنتم يا روسيا نعم دولة قوية عسكريا فقط لكن لا تلعبوا بالنار فانتم مع إحترامى (صفر جيران) مكروهين من الاوزبك و الطاجيك و الكازاخ ،، و الصين لديها أزدحام سكاني مرعب ستتخلص من الملايين الصينيني بالزحف على المناطق الروسية الشرقية السيبيرية كما أحب ان أنوه أن إقتصاد دول مثل الهند و اسبانيا أقوي و أحسن من إقتصاد روسيا و كله بالارقام . تحياتى للولايات المتحدة الامريكية حبيبتى التى لا تبخل علينا بشىء
2 - Md bihi الجمعة 21 شتنبر 2018 - 10:55
ونحن بدورنا ندعوكما إلى الإقلاع عن اللعب الطفولي أي لعب العيال الذي تقومان به . فكلما كسر كل منكما دميته يبدأ بالصراخ والعويل فيلقي باللائمة على الآخر ليدفع الطرف الثالث الذي لا ناقة له ولا جمل في أفعالكم الصبيانة هاته فاتورة ثقيلة في الأرواح والعتاد .
3 - منير الجمعة 21 شتنبر 2018 - 11:47
وشحال فيهم ديال لهضرة....ومنين تنوضها عد غنسموكم رجال ....
4 - سعيد الجمعة 21 شتنبر 2018 - 12:24
في الحقيقة مهما علقنا فنحن لسنا سوى متفرجين كالطفل الحاضر في صراع أمه وأبيه فلا حولا لنا ولا قوة فقوتنا هو البيع والشراء تحت الطاولة فروسا تقتل أطفال سوريا وأمريكا تندد ونقول كالمتفرج المشلول عاشت امريكا لانها نددت ثم تعترف امريكا بالقدس لالصهاينه فتندد روسا فنصفق ونقول روسيا لالضعفاء وتتبعها الصين ونصفق ونساعد الصين بورما ضد الرهانغ ونندد إذا وجب علينا كأمة حية نترك اللعب للكبار ونركز على من نحن وماذا نستطيع فعله لالنهوض بآقتصادنا ونمونا اما التفرج كالبرصاوي ضد الريالي والبركا في خطر فهته قلت النظر ههههه
5 - هادي الجمعة 21 شتنبر 2018 - 15:02
روسيا نمر من ورق لاتشن الحروب إلا على الشعوب الضعيفة لو أن أمريكا التي قتل لها 15 جنرال عنوة وغدرا في حادث من طرف ما هي ليست في حرب مباشرة معه لإقامت الدنيا ولم تقعد إلا بعد إذلال ذالك الطرف على الأقل ولشنت الحرب المباشرة وغير المباشرة عليه وهذا مالم نلاحظه مند مدة على روسيا بوتين إذن روسيا نمر من ورق ومن يعول عليه مخطئ والتاريخ يذكرنا مرارا بمعاقبة جمال عبد الناصر وصدام حسين ومعمر القدافي بماذا افادتهم روسيا وفي القريب سيلحق بهم بشار وان غدا لناظره قريب
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.