محكمة النقض ترفض "مصالحة مبارك" في مصر

محكمة النقض ترفض "مصالحة مبارك" في مصر
السبت 22 شتنبر 2018 - 21:40

قضت محكمة النقض المصرية، في جلستها المنعقدة اليوم السبت، برفض طلب التصالح المقدم من محمد حسني مبارك، رئيس الجمهورية الأسبق، ونجليه جمال وعلاء، في قضية “قصور الرئاسة”.

القضية سبق وأيدت المحكمة المنطوق النهائي، وأدان الجميع باستيلائهم على المخصصات المالية للقصور والمقار الرئاسية، حسب ما أفاد الموقع الرسمي لاتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري “إيجي نيوز”.

وسبق أن قضت المحكمة بعدم قبول الطعن المقدم من النيابة العامة، المتضمن طلب إلغاء قرار محكمة الجنايات بإخلاء سبيلهما، وإعادة حبسهما لاستكمال تنفيذ عقوبة السجن المقضي بها بحقهما في القضية.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت قرارا، في شهر أكتوبر من العام الماضي، بإخلاء سبيل نجلي مبارك بعدما ارتأت أنهما قد استوفيا مدة العقوبة المقضي بها ضدهما، محددة في السجن المشدد لمدة 3 سنوات في قضية القصور الرئاسية، وذلك على ضوء دعوى الاستشكال المقامة منهما؛ والتي تضمنت الطلب بصدور قرار بانقضاء مدة العقوبة بعد احتساب وضم مدة الحبس الاحتياطي في قضية أخرى، تهم تلقي 5 فيلات على سبيل الرشوة من رجل الأعمال حسين سالم نظير استغلال النفوذ الرئاسي لصالحه، والتي صدر فيها حكم نهائي وبات بانقضاء الدعوى الجنائية بمضي المدة القانونية.

‫تعليقات الزوار

2
  • حسين عمري
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 00:25

    أحايين كثيرة امام صمت الضحية وخوفها ان ما يقوم به من إسثغباء و أستهانة لها انطلى عليها..مسرحية مخاكمة المخلوع "مبارك"و جلاديه الصغيرين لم تنطلي حتى على احمق الحمقى،" في السرايا الصفراء"بمصر..للتغطية على جرائم جنائية في مواجهتهم.ترقى الى جرائم حرب .كما صنفتها "العفو الدواية"مثل " موقعة الجمل، وكبري القاهرة والقناصة الذين فقؤوا اعين اكثر من 200 شخص" تم تحريك دعوى اموال عامة من طرف قضاء دميتهم "السيسي" و قضائه الفاسد،بل عرض المخلوع مبارك" تسوية "لارجاع ما تم إختلاسه وتلقيه هو ونجليه من ررشاوي لاخلاء سبيلهم ،ليتفضل السيسي عليهم هو وقضاته بمكرمة:أنقضاء مدة الحكم الابتدائي وبالتالي.. المصريون مغلوب على امرهم ،..القوت اليومي والهشاشة مقابل قمع همجي لا يرحم حتى غلى النوايا..وصمت دولي الامن المنظمات الحفوقية الدولية التي كم مرة رحل السييسي افرادها..المصريون وبتواطؤ دولي واقليمي سرقت ثورتهم ..لاجهاض اي حلم لدى الشعوب العربية في التخلص من الطغاة وتفقيرهم..

  • محمد شرقاوى
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 01:01

    عمدة البلد وأبنائه وعائلته لهم مكانة غير أهل البلد جميعاً وأى إنسان تربى فى محيط قصور رئاسة الجمهورية قد يقع فى الزلل ولكن هذا لايدفع بنا إلى الإساءة إلى أحد رموز مصر وأبطالها وأحد صُنهاع تاريخها الرئيس محمد حسنى مبارك

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة