رئيس إيران: هجوم الأهواز لن يمر دون رد

رئيس إيران: هجوم الأهواز لن يمر دون رد
الأحد 23 شتنبر 2018 - 14:40

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده لن تدع الهجوم الذي وقع أمس في مدينة الأهواز جنوب غربي البلاد يمر دون رد.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية عن روحاني القول اليوم الأحد، قبل أن يغادر إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن إيران “لن تمرر من دون شك هذه الجريمة … واضح لنا من هي المجموعة التي قامت بهذا العمل وبمن ترتبط”.

وتعهد الرئيس الايراني باعتقال ومعاقبة جميع المتسببين في هجوم أمس.

واستدعت إيران الليلة الماضية سفيري الدنمارك وهولندا والقائم بأعمال السفارة البريطانية. وتتهم القيادة الإيرانية الدول الثلاث بإيواء أعضاء في جماعة “تحرير الأهواز” المسلحة التي أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم.

واستهدف الهجوم عرضا عسكريا، وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 25 شخصا وإصابة 60 آخرين، بينهم أطفال.

‫تعليقات الزوار

6
  • عبدالله عبد الواحد
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 15:21

    أغلبنا يعلم بان أيران لاتتجرأ على شن حرب مباشرة ضد أي دولة ، وتستخدم وكلائها في لبنان والعراق وسوريا واليمن .

  • rachida
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 16:15

    الى صاحب التعليق الاول ان اعلان الحرب ليس سهلا بالنسبة لاي دولة حتى لا تتحمل اوزارها ما يحدث الان في العالم هو جرب من نوع اخر وكل واحد يضرب ويهرب الى ان تتشابك الامور وتقوم حرب عالمية مدمرة اللهم احفظنا منها بالنسبة لايران اكيد سترد بطريقة لا يفهمها الا من هو داخل اللعبة .

  • moha raiss
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 20:13

    رد إيران هو إفشال المشروع الصهيوني الأعرابي في سوريا والعراق واليمن وتواجد الحرس الثوري في الحدود مع الكيان الصهيوني والجولان هدا هو أكبر تهديد للصهاينة . أما الرد الإيراني المباشر فهي ستقوم به كما فعلت حين ارسلت أزيد من 70 صاروخ متطور جدا على المستوطنات الإسرائيلية ومعامل صناعة الأسلحة داخل الكيان . ولم يسبق لأي دولة أن قامت بدلك إلا سوريا والعراق زمن صدام حسين حين أحس بكر وخيانة الأعراب وأمريكا له .ثم حزب الله اللبناني .

  • فاطمة
    الإثنين 24 شتنبر 2018 - 03:54

    رقم 3

    متى أطلقت إيران -من أرضها- صواريخ على إسرائيل ؟ متى حصل ؟ ربما في أحلامك وفي أحلامي وكم أتمنى لو تتحقق ويضرب الله الظالمين بالظالمين ويخرجنا من بينهم سالمين !

    يا رجل لم تفعل إسرائيل ما فعلته إيران في الدول العربية .. العراق وسوريا ولبنان واليمن ، شعارها إما أن تتبعوني وترضخوا أو أشعل الفتنة وفتيل الحرب .. وللحق كانت قولا وفعلا لكن الظلم لا يدوم وقريبا سنشاهد العدالة الإلهية في كل ظالم كائنا من كان واللهم أمد في عمري لأراها في كل جبار .

    العرب عانوا من قبل الاسلام من الاطماع الاستعمارية للفرس ولا زالت للاسف لكن بغطاء ديني (التشيع) .. الارض العربية ملتقى لطرق التجارة العالمية ومربط ٣قارات وحاليا ظهر فيها ثلثي نفط العالم لذلك أهميتها وموقعها الاستراتيجي جعلها مطمع الغزاة !

    تحياتي

  • ولد حميدو
    الإثنين 24 شتنبر 2018 - 05:19

    ان تكون شيعي عربي أو امازيغي فأنت حر و لكن ان تستخدمك إيران الفارسية فأنت بيدق تابع لها مثل حزب الله و الحوثيون و الحشد الشعبي فهل الفارسيون سيقبلون الأوامر من العرب و بعد الهجوم الإرهابي في الاهواز تبين بأن الحرس الثوري جبناء فاول طلقة رصاص هربوا كلهم ليختبئوا اما في دول أخرى فيستخدمون الشيعة العرب الشمايت في حروب بالوكالة

  • moha raiss
    الخميس 27 شتنبر 2018 - 18:14

    إلى الأخت فاطمة
    إيران ردت فعلا على الكيان الصهيوني حين قامت طائراته بضرب وقتل جنود إيرانيين كانوا في سوريا .مند 3 أو 4 أشهر . فردت إيران بصلية من الصواريخ التي دكت العدو الصهيوني في داره .والصواريخ انطلقت من سوريا وليس من إيران .وأتمنى أن تتابعي الأخبار السياسية من فضلك . أما فيما يخص ثلت نفط العالم الموجود في جزيرة العرب فادا كان يقدم لأمريكا والكيان الصهيوني كجزية فما الفائدة منه ? إيران تستثمر نفطهم في الفكر وبناء العقل فخرجت بصناعة نووية من اختراع ايراني محض . فماذا صنع الاعراب غير نشر الإرهاب في سوريا والعراق واليمن. ثم إن صواريخ حزب الله كلها صناعة إيرانية .فهل حزب الله لا يرميها على الصهاينة ? صححي معلوماتك وكوني موضوعية .نحن المسلمين سنبقى دائما ضد الصهاينة

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات