بن سلمان يتوعد بالتصدي للعابثين بأمن السعودية

بن سلمان يتوعد بالتصدي للعابثين بأمن السعودية
الأحد 23 شتنبر 2018 - 16:50

قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الأحد إنه “لن يسمح لأحد أيا كان أن يعتدي على سيادة وطننا”.

جاء ذلك في كلمة مكتوبة لبن سلمان، نقلتها وكالة الأنباء الرسمية، بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني الـ 88 للمملكة، الذي يحل يوم 23 سبتمبر من كل عام.

وأوضح أن بلاده “تحتفل هذا اليوم بيومها مستذكرة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذي وحد هذا الوطن وأرسى دعائم الدولة”.

وأضاف “نفتخر بما حققه وطننا الغالي من مكانة دولية وإسلامية وعربية ، ودور مؤثر في تحقيق الأمن والسلم الإقليمي والدولي ، وإنجازات اقتصادية وتنموية وبتضافر جميع الجهات الحكومية وإرساء مبادئ الشفافية والعدالة لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد”

وتابع “وطننا الغالي الذي انطلق منه الإسلام واضيئت منه أنوار النبوة ، سيظل متمسكاً بثوابت الدين الحنيف دين الوسطية والاعتدال ، ومحارباً بلا هواده التطرف والإرهاب”.

وقال إنه “لن يسمح لأحد أياً كان أن يعتدي على سيادة وطننا أو يعبث بأمنه”.

وتابع “لا يفوتنا بهذه المناسبة الغالية الإشادة بجهود أبناء وطننا المعطاء في كل الميادين وفي مقدمتهم جنود الوطن وحماة أمنه الذين سطروا أروع الملاحم البطولية للذود عن الدين وحياض الوطن”.

ودأبت جماعة “الحوثي” منذ بدء الحرب اليمينية في 26 مارس 2015، على قصف الأراضي السعودية التي تقود التحالف العربي في اليمن بصواريخ باليستية متوسطة وطويلة المدى، لكن غالبا ما تنتهي تلك الهجمات الصاروخية بإحباطها من قبل منظومة الدفاع الجوي السعودي.

وهناك اهتمام واسع بالاحتفاء باليوم الوطني للسعودية، برز في الإعداد لفعاليات عدة بكافة أرجاء البلاد، وإضاءة مختلف المعالم في بلاد عربية باللون الأخضر تهنئةً للمملكة بيومها الوطني، فضلا عن برقيات تهنئة بالمناسبة من مختلف دول العالم.

وكانت الوكالة السعودية الرسمية كشفت قبل أيام عن سعي بلادها إلى تسجيل رقمين قياسيين بموسوعة “غينيس” العالمية، بإطلاق أكبر كمية ألعاب نارية في وقت واحد، وكذلك رسم أكبر علم بالعالم في يوم الاحتفاء.

وتحتفل السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود، في 23 سبتمبر من كل عام.

‫تعليقات الزوار

14
  • ابو عبيدة
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 17:04

    حفظ الله بلاد الحرمين وكل الدول الاسلامية من كل فتنة وان يوحد الامة على الكتاب والسنة.

  • ahmed
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 17:11

    حفظ الله صاحب الجلالة الملك سيدي محمد السادس نصره الله

  • Casaoui
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 17:17

    وماذا عن تلك الدول العربية التي خربتم أمنها وقتلتم شعوبها وشردتموهم؟
    أليس أموال السعودية وأموال قطر هي التي دمرت ليبيا وسوريا واليمن ولولى الذكاء الفطري للمصريين والتونسيين لو تخربت بلدانهم هم كذك..

  • الواقعي
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 17:23

    اعتقد انه يوجه الكلام لترامب. و اسرائيل . دمت رمزا للشجاعة و الصمود يا خادم الحرامين

  • غيلان قدور
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 17:45

    الأنظمة العربية التيوقراطية والديكتاتورية تعمل على المحافظة على انظمتها ولا تعمل على حفظ امن شعوبها بمساعدة أمريكا ودوّل الغرب نظرا لما تزخر به أراضيها من ثروات تستفيد منها شعوب الغرب ويبقى للشعوب العربية فقط القمع والفقر والاقصاء .

  • toto
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 18:02

    c.est ce que disait saddam et kaddafi ?

  • مغربية
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 18:36

    لا احد يعبث بامن السعودية غير سياستك المتسرعة و قرتراتك الغير مدروسة .السعودية كانت بخير في عهد الملوك السابقين الدين كانوا يستعملون الحكمة و التروي و احترام الدول العربية

  • amaghrabi
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 18:57

    هذا الأمير محمد بن سلمان على الأقل يقلل بعض الشوائب التي اثبتها محمد عبد الوهاب الا وهو الإسلام السياسي المبني على العنف وعلى محو حقوق المراة من الساحة السعودية.المراة اليوم بفضل هذا الأمير الذي يعمل من اجل التفتح على العالم سمح للنساء بقيادة السيارات واشياء أخرى تصب في خانة التعايش السلمي.ومع الأسف التفكير الوهابي السلفي قد شاع في العالم باسره واصبح كارثة سياسية تعلني منها جميع الشعوب الصغرى والكبرى,وهذا من فعل ال سعود السابقين قبل ان يظهر هذا المتفتح والذي يظهر عليه انه يحترم الاخرين ويحاول ان يجدد بلاده ويخرجها قدر الإمكان من التزمت والتفكير العنفي الذي عشعش في عقول السعوديين ويصدرونه الى العالم باسره

  • saidr
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 19:37

    وكانت الوكالة السعودية الرسمية كشفت قبل أيام عن سعي بلادها إلى تسجيل رقمين قياسيين بموسوعة "غينيس" العالمية، بإطلاق أكبر كمية ألعاب نارية في وقت واحد، وكذلك رسم أكبر علم بالعالم في يوم الاحتفاء.

  • سعيد
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 20:13

    من له بيت من زجاج لا يرشق الناس حتى لا يصبح عرضتا للكسر

  • عبدالرحمن
    الأحد 23 شتنبر 2018 - 22:53

    اسال الله سبحانه ان يوفق سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ال سعود الى كل خير وان يسدده في اقواله واعماله لكل ما يحبه ويرضى وان يأخذ بناصيته الى البر والتقوى وان يعين خادم الحرمين الشريفين ويعين ولي العهد بنصرة الدين وإعلاء كلمته انه سميع مجيب .

  • حسين عمري
    الإثنين 24 شتنبر 2018 - 03:06

    ليس من العادة في البروتكول الملكي السعودي ،أن يقرأ ولي العهد خطابا موجها للشعب والملك في صحة جيدة.إلا ان يكون ماتتداوله وسائل أعلام مطلعة بالشأن السعودي صحيح.بخصوص قرب تنازل الملك سلمان لإبنه محمد.ولي العهد.بعد إعتقال الامراء وابتزازهم "ماديا" الامر الذي كذبته وسائل اعلام قريبة امريكبة.ذات مصداقية مهنية وحيادية( ٱن ما تم ترويجه بخصوص إحتجاز الأمرا
    كان بشأن الحصول على موافقتهم تسلم" ابن سلمان" الحكم..وما يؤكده
    أن مجموع المبلغ المالي الذي صرحت الدوائر السعودية بأسترجاعه. من الأمراء،أقل من ثمن اليخت واللوحة اللذان ٱقتناهما ابن سلمان.ثم حملة الإعتقالات في صفوف وعلماء على رأسهم سلمان العودة،.وصحافببن وادباء معروف لهم بإعتدالهم ووطنيتهم وجرأتهم في النصح لسلمان وإبنه بالعدل في ٱقتسام ثروة البلد فاتسعت خربطة الفقر والفقراء. وتعريض سلامة سكان مدن عدة الخطر،بعد ان ٱستطاع الحوثبون قصف الرياض بصواريخهم الباليستية مقابل قصف سعودي ،عشوائي يطال المدنيين من اليمن.أعداء السعودبة الذين تحدث عنهم ابن سلمان هو من صنعهم "برعونته" على حد رأي "كوشنير"…

  • said
    الإثنين 24 شتنبر 2018 - 08:24

    كيف يتجرأ بعض إخواننا المغاربة أن يؤيدوا مثل هاؤلاء اللذين خربوا الاسلام ودمروا الأمة الاسلامية يالحروب أين ما حلوا حل الخراب والهلاك تفوا

  • مراقب
    الخميس 27 شتنبر 2018 - 02:55

    وفقك الله يا سيدي ولي العهد محمد بن سلمان و اطال في عمرك و جعلك ذخرا لنا كمواطنين

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 3

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال