24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4708:1813:2516:0018:2219:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. فن التأمل: مستوى الممارسة (5.00)

  2. عاصمة النخيل تحتضن "حُزم التحسينات بالطيران" (5.00)

  3. انقلاب سيارة يصرع شابا نواحي ابن أحمد (5.00)

  4. الجمهور السعودي ينبهر بأداء وقتالية أمرابط (5.00)

  5. الدخيل: الساكنة في الصحراء لا تنتظرُ الطّرق والعمارات و"الكريمات" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | بيل غيتس يطالب العالم بمكافحة الفقر في إفريقيا

بيل غيتس يطالب العالم بمكافحة الفقر في إفريقيا

بيل غيتس يطالب العالم بمكافحة الفقر في إفريقيا

طالب الملياردير ورجل الأعمال الخيرية الأمريكي بيل غيتس، مؤسس شركة (مايكرسوفت)، رؤساء الدول والحكومات المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بتوجيه رعاية خاصة لمواجهة الفقر في العالم وخاصة في أفريقيا.

وقال الرئيس المعاون لمؤسسة بيل وميليندا جيتس في بيان نشرته صحيفة "لو جوورنال دو ديمانش" الفرنسية "بالنسبة للشباب الأفارقة، فإن العيش في ظل الفقر والمرض يعتمد على الخيارات والاستثمارات التي نقدمها اليوم".

وحذر من أنه رغم انتقال عدد الأشخاص الذين يعيشون باقل من 1.9 دولار في اليوم من نصف سكان العالم في عام 1966 إلى 9% في عام 2017 ، هناك بيانات تشير إلى أن عدد من يعيشون في فقر مدقع في افريقيا جنوب الصحراء "قد لا يتراجع وحتى يرتفع".

وأكد جيتس أن هناك نماذج اقتصادية تكشف أن هذا النوع من الاستثمارات "قد تؤثر على أفريقيا وتسفر عن ارتفاع إجمالي الناتج المحلي للقارة بنحو 90% من اليوم وحتى عام 2050".

ووجه جيتس دعوته إلى فرنسا التي تتولى العام المقبل الرئاسة الدورية لمجموعة جي7 وتستضيف المنتدى العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا.

وجهت دعوة جيتس قبل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستحشد في نيويورك اكثر من 120 رئيس دولة وحكومة ومئات الوزراء لمراجعة القضايا الجوهرية على الاجندة الدولية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - Un grand chapeau الاثنين 24 شتنبر 2018 - 04:20
J'ai un grand respect pour Bill Gates. C'est cette personne qui méritent les palais et les louanges et pas les plupart dirigeants arabes qui volent les ressources de leurs pays et prétendent qu'ils aident leurs peuples. C'est ça la différence entre les génies et les dictateurs. Un grand chapeau à Bill Gates.
2 - mourad ch الاثنين 24 شتنبر 2018 - 04:45
نتمنى ان يلقى نداءه أدان صاغية وعقول نيرة تنصت له سواء في المغرب اوغيره من الدول الأفريقية
كما نتمنى من الملياردير العلمي المساهمة عن طريق شركته في دعم محاربة الفقر عبر وسائل و الطرق والآليات وبرامج لمعرفة أماكن انتشار الفقر وأماكن الخلل والنقص واستهدافه
وأيضا نتمنى من مسؤلينا أن يعتمدو على تكنولوجيا والمعلوميات في ستى المجالات وخاصة في مجال الإدارة العمومية والمرفق العام
3 - Med el rhaz الاثنين 24 شتنبر 2018 - 07:35
شكرا لاغنى رجل في العالم الذي فكر في القارة السمراء التي تعاني من الفقر والحروب الداخلية
4 - خالد السوسي الاثنين 24 شتنبر 2018 - 08:47
كيف لرجل غير مسلم و من قارة بعيدة يقول ان الفقر يضرب افرقيا و كيف نرى ان جل المسلمين العرب والافارقة يستمرون في استغلال الثروات دون التفكير في شعوبها . اللهم ان هذا منكر حسبنا الله و نعم الوكيل. و شكرا للامريكي الغير المسلم و اللعنة على المسلم المستغل للفقراء
5 - l.amerique الاثنين 24 شتنبر 2018 - 09:15
c.est lui qui devait etre president des etats unis a la place du malade.
6 - 1970 الاثنين 24 شتنبر 2018 - 09:58
الحل الوحيد لمساعدة الدول الافريقية.هو رفع اليد عنها من طرف الاستعمار الغربي ،ناهب الثروات و خالق الفوارق و الازمات .
7 - malheureux africains الاثنين 24 شتنبر 2018 - 10:37
Croyez-vous vraiment que Bill Gates a l'intention d'aider les pays africains avec ces projets avenir??? Arretez de croire ce qu'on vous fait croire, et cherchez la vérité!!! ils ont fait la meme experience en Amazon pour soidisant aider les habitants de ces forets pour devenir civilisés... scolarisé leurs enfants, les évacuer en villes, leur trouver du travail et ensuite les enchainer avec des credits bancaires grace aux aides (sorte de promo) proposé par leurs etablissements bancaires connus aux USA... et puis avoir un total accès a leurs terres pour bénéficier de tous minéraux naturels et a la fin, les mediats les montre comme des anges sauveurs de l'humanité... Business is Business. Faites des recherches sur Google pour mieux comprendre sur: AGRA, Monsanto, Bill and Melinda Gates.
8 - كونيتو.توكومكاري الاثنين 24 شتنبر 2018 - 12:12
زاءد هدا النداء الانساني نطالب من هدا الانسان ومن منهم على شاكلته ان يشكلوا لوبي قوي لقطع الطريق على لوبيات الفساد ومشجعي لوردات الحرب وتجار السلاح والمخدرات في الدول الافريقية
9 - محمد الزموري الاثنين 24 شتنبر 2018 - 13:52
يحكى أن هذا الرجل كان هو وإبنته ذات مرة في مقهى أو مطعم وعندما انتهيا الكل أعطى التدويرة للنادل وفجأة نظر النادل إلى غيتس وقال له ابنتك أعطتني 10 دولارات وأنت أبوها لم تعطيني إلا 5دولارات فرد عليه غيتس هي إبنة بورجوازي أما أنا لست إلا إبن حطاب أو قاطع أشجار قمة التواضع وعدم نسيان الأصل.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.