24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4708:1813:2516:0018:2219:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. فن التأمل: مستوى الممارسة (5.00)

  2. عاصمة النخيل تحتضن "حُزم التحسينات بالطيران" (5.00)

  3. انقلاب سيارة يصرع شابا نواحي ابن أحمد (5.00)

  4. الجمهور السعودي ينبهر بأداء وقتالية أمرابط (5.00)

  5. الدخيل: الساكنة في الصحراء لا تنتظرُ الطّرق والعمارات و"الكريمات" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | السعودية تفاوض جنوب إفريقيا حول صناعة السلاح

السعودية تفاوض جنوب إفريقيا حول صناعة السلاح

السعودية تفاوض جنوب إفريقيا حول صناعة السلاح

قالت وزيرة الشؤون الخارجية في جنوب أفريقيا، لينديوي سيسولو، إن السعودية فاتحت بلادها بشأن شراء حصة في شركة الصناعات الدفاعية "دينيل"؛ المملوكة للدولة والتي تواجه صعوبات.

وقالت في مؤتمر صحفي: "أعلم أن هناك مفاتحات من جانب السعودية لشراء حصة في شركتنا دينيل، التي تواجه صعوبات، ولا أعلم ما ستؤول إليه تلك المفاوضات عندما تصل إلى اللجنة الوطنية للسيطرة على الأسلحة التقليدية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - مواطن الخميس 11 أكتوبر 2018 - 18:06
إشارات لأولائك المسؤولين الذين يعتقدون أن السعودية ستظل دائما الى جانبهم وكانوا لا يستطعون إقلاقهم ولو على حساب الشرف المغربي. السعودية كباقي الدول العالمية ، كل ما يهمها مصلحة حكامها. أما الإسلام فكل له إسلامه.
2 - الى مواطن الخميس 11 أكتوبر 2018 - 19:18
ممكن توضح لنا لو تكرمت علاقة تعليقك بالموضوع والا غير ما جبرتي ماتقول
3 - moha raiss الخميس 11 أكتوبر 2018 - 22:14
لمادا تدخل السعودية على شراء مشاريع فاشلة من الأساس ? فشلت في اليمن وفي سوريا ولبنان وقتلت كل من يعارض سياستها الدموية . لو قامت فقط بالصلح مع إيران وتعاونت معها في مشا يع الأسلحة والصواريخ والنووي والله سنصبح خير أمة في العالم وتسحب البساط من تحت امريكا التي تبتزها وتحلبها كالبقرة وهي صامتة . هكدا فعلت كوريا الجنوبية حين ضغطت عليها امريكا لشراء صواريخ وأنظمة الدفاع الجوي .قامت كوريا بصلح تاريخي مع جارتها .
4 - diaz med الخميس 11 أكتوبر 2018 - 22:25
امكن بغا ( مواطن) اقول بما ان جنوب افريقيا تساند البولزاريو ماكتنتش السعودية دير معها صفقات تجارية.
ولكن في نظري لا علاقة.بزنس-بزنس.المصالح والامن مافيهش صاحبي.
5 - منصور الخميس 11 أكتوبر 2018 - 23:33
انا ارى ان تلتفت السعودية لمصالحها انظر مادا فعل المغاربة مع السعودية في الاعلام والسب والشتم مع ان السعودية ساندت المغرب في قضية البوليساريو وانسحيت من القمة الافريقية شمال افريقيا معروف منذ عشرات السنيين بمدى حقد شعبه على الخليج ارى تترك شمال افريقيا وشانه وتعترف بالبوليساريو كدولة ذات سيادة وتدعمه في الامم المتحدة مثل جتوب افريقيا لم تحصل السعودية من المغرب الا على الحقد والسب والشتم ...
6 - بندق الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 04:08
لصاحب التعليق 5منصور السعودية كباقي الدول العربية لا قيمة لمواقفها السياسية لا تعقد و لا تحل ولا قرار لها حتى فيما يخصها شخصيا كما يقول المثل المغربي كن الخوخ يداوي كن داوى راسو القرار يرجع للقوى العظمى يا مغفل اما ان تعترف السعودية او كل دول العالم الثالث بالمرتزقة فهذا لن يغير شيئا في الواقع على الارض
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.