24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع سقوط الحكومة قبل انتخابات 2021؟
  1. شبكة تنتقد "تأخر" تقرير وفيات الخُدّج .. ومسؤول يحتمي بالقضاء (5.00)

  2. جماهير الرجاء تجذب العائلات بـ"شجّع فرقتك ومَا تخسّرش هضْرتك" (5.00)

  3. شكايات في ملفّيْن تجرّ "مول الكاسكيطة" للسجن (5.00)

  4. إقصائيات كأس إفريقيا .. "أسود الأطلس" يتعادلون في جزر القمر (5.00)

  5. دماء شباب مغاربة تتضامن مع جرحى قطار بوقنادل (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | القضاء التركي يقرر إطلاق سراح القس الأميركي

القضاء التركي يقرر إطلاق سراح القس الأميركي

القضاء التركي يقرر إطلاق سراح القس الأميركي

قرر القضاء التركي، الجمعة، إطلاق سراح القس الأميركي أندرو برانسون، بعد نحو عامين قضاهما بين السجن والإقامة الجبرية.

ومثل القس الأميركي، الذي أثار اعتقاله ثم وضعه في الإقامة الجبرية في تركيا، أزمة خطيرة بين أنقرة وواشنطن، اليوم الجمعة أمام محكمة تركية، على خلفية ضغوط أميركية شديدة من أجل إطلاق سراحه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - rachida الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 15:59
كان من الاول يا سيد اردوغان بدون عنترية مع ترامب الذي لا يعرف الابتزاز والبهدلة واخذ الجزية . مساكين من تصور ان اردوغان ند لترامب .
2 - salah kamal الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 16:00
عن أي قضاء تتكلمون. بل القاضي Trump هو الذي أقر إطلاق سراح القس.
3 - H MEN الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 16:02
ياك الدكتاتور اردوغان حلف ما يخرج هاد القس من الحبس,وفين البلابلا والتحدي وتخراج العينين?المسلسل التركي ما كانش فيه بزاف الحلقات
4 - علي الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 16:08
للاسف لاتوجد دولة في العالم قادرة على الوقوف ندا امام جبروت امريكا منذ ان اصبحت قوة عظمى الى حد الان ، الا روسيا والصين لكن هما الاخريان ينصاعان في الاخير ، امريكا قاهرة الجميع في هذا الزمان . لكن الله سوف يريها يوم نهاية تاريخها من آيته عجبا باذنه تعالى .
لكن مايعجبني في امريكا حقا هو انها لا تتخلى عن اي مواطن من مواطنيها ولو كان مجرما بشعا . هي وربيبتها اسرائيل . حتما يدفع الثمن اما بالحديد والنار او بالقوة الناعمة من سولت له نفسه اللعب مع احد مواطنيهما .
اما النحن المسلمون فللأسف مجرد ذباب . لان حكامنا اصلا لا نساوي عندهم شيئا "مجرد خرفان او ذباب لا اقل ولا اكثر . وكيف نريد ان يكون لنا وزن .
المهم تركيا انصاعت كما انصاعت لروسيا والسلام .
تركيا لن تقدر على جلب فتح الله غولن مهما فعلت وهذا مؤكد .
5 - بغيت نفهم الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 16:09
اسئلة مطروحة :ما هو المقابل الذي اخذته تركيا مقابل اطلاق صراحه ؟ وما علاقة هذا باختفاء جمال خاشقجي؟ و هل أردوغان حصل على اتفاق مالي سياسي ....وماهو؟ وهل اطلاق سراح القس و قضية اختفاء الصحفي السعودي نوع من انواع الابتزاز الذي تمارسه امريكا على السعودية لتحلبها أكثر ؟و هل كان هناك اتفاق تركي امريكي لا يعلمه أحد لتشويه صورة السعودية ؟و أخيرا هل هي الضربة القاضية لمحمد ابن سلمان بعد ان تخلى عنه العالم الغربي بعد ان شوه به صورة العالم الأسلامي؟
6 - ياسين الفكيكي الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 16:11
ركب اردوغان حصانه الورقي حاملا سيفه الخشبي و صرخ و ارعد و ابرق فطبل له المهابيل و الخرفان ثم عاد اردوغان الى اصله و اللعبة التي يجيدها و هي الاعتذار و المسكنة كما فعل مع اسرائيل في قضية مرمرة و روسيا في قضية الطائرة الخ الخ ... و مع ذلك سيهلل الخرفان و يكبرون لان خليفتهم انتصر في كل الاحوال ربما ليعطينا كعادة الاخوان حين يسقطون درسا دعويا من زمن الصحابة و التابعين ...
7 - مراد الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 16:11
اتضحت اللعبه الان
قضية خاشقجي ماكانت الا لعبة من تركيا
لكي تشغل بها العالم وتخرج القس الامريكي
بهدوء
8 - متتبع الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 16:16
أظن أن هناك علاقة بين " الاختفاء القصري " للكاتب السعودي و إطلاق سراح القص الأمريكي.
9 - تركيا انفضحت الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 16:24
الان اتضحت الامور هذا مقابل سكوت امريكا على اخفاء تركيا لخاشقجي و تلفيق القضية ربما للسعودية والايام بيننا
10 - ياسين الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 16:32
اضن ان اردوغان احس بالخطر .فبعد الانقلاب الفاشل والحرب على الليرة وانهيار اقتصادها اطلق سراح القس اثر ضغوط شديدة من امريكا .واضن ان فالايام المقبلة سوف نرى انسحاب تركيا من سوريا ....والله اعلم
11 - نبيل الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 16:36
عودتنا تركيا على الانبطاح و الركوع بعد كثير من الخرجات البهلونية لاردوغان ، يركع و يقبل حذاء ترامب و يفرج عن القس و يخيره بين البقاء في تركيا او الذهاب الى امريكا .
لا تخدعكم الشعارات الرنانة من تجار الدين فليس لهم اخلاق و لا مبادئ و لا دين .
اردوا ان يورطوا السعودية في قضية اغتيال لكن فضحهم الله لانهم نسوا دعوة الانبياء اللهم اجعل هذا البلد امانا .ترامب كشف لعبة الخائن اردوغان و قيده من عنقه و انزله ليلعق حذائه . و ليس هي المرة الاولى فقد سبقته الى ذالك روسيا في قضية الطائرة و من قبله اسرائيل حيث قتلت مواطنين اتراك امام العالم و لم تهتز له شعرة من رأسه.
12 - الهاشمي الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 16:46
ثمن عدم تدني العملة التركية وإنهيار إقتصادها، عذرا سيد أردوغان مازالت الإمبريالية الأمريكية هي المسيطرة، فلا داعي للمزايدات وكسب التأييد الشعبي الذي يتطلع لمن يقول لا.
13 - simo إسلامي الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 16:49
الإسلاميين مع أردوغن حتى لو باع نفسه لإسرائيل
يكفي أن أردوغان يريد أن يصل الإخوان المسلمين للحكم في الدول العربية
14 - ملاحظ الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 16:51
تفرج يا إبني على المسلسلات الواقعية وتعلم كيف توضع قوانين الإتجار بالبشر محبوكة بالمصالح الشخصية. قضية خاشقجي وزيارة محققين سعوديين لتركيا وقضية القس الأمريكي وانهيار عملة تركيا. يالها من تجارة بأرواح أبرياء.
15 - SIFAO الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 16:56
اين هو " اردوغان "سليمان القانوني" من كلامه ، القس مقابل فتح الله غولن ؟ لو استمرت تركيا في اعتقاله لسنة اضافية ستصبح تركيا اردوغان مثل الصومال ؟ مجرد فرض رسومات جمركية اضافية على صادرات تركيا الى امريكا هوت بالليرة التركية الى الحضيض...لكن ، هذا الدرس مفيد لاردوغان ، واتباعه من منتظري "المهدي المنتظر" ليحل مشاكلهم وينتشلهم من مستنقع التخلف المدقع الذي ينخر كياناتهم ، ليعرفوا حجم اردوغانهم الحقيقي ويقصر لسانه ويمد رجليه قد لحافه
16 - حمو ولد حمية الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 16:59
الامر الان جد خطير على من فكر في اغتيال خاشقجي والايام القليلة القادمة ستحمل قنابل من الوزن الثقيل الله وحده يعلم هول الكارثة التي ستسببها بعد انفجارها في الساحة السعودية. كل الاغتيالات والاختطافات مرت بسلام لكن هذه الاخيرة ستكون كارثية بكل المقاييس ولم يخطر ببال من فكرفيها ان امورها قد تصل الى عقوبات قاسية او حصار على الدولة بكاملها.وذلك هو حال حكام العرب لاتهمهم الامصالحهم .
17 - برافو الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 17:04
السب ترامب تيقولكم اللي هدر يرعف
بلا ما ديرو فيها مومنين ولا اولياء صالحين
قالكم انا ديركت اجيوني ديركت اه و اللي هدر يرعف
bravo mr president حك لي البشر
18 - الحـــ عبد الله ـــاج الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 17:14
إوا فين هي الخطابات الشعبوية الرنانة التي تدوخ بها مداويخ الجماعت الكهنوتية ؟ (الجعموطية إخوان)
على كل حنا عرفناك على حقيقتك مند زمان ولكن لازم لعبيد وبيادق تجار الدين الي كا يكريو حناكهوم باش يدافعو عليهوم يفيقو ويعيقو

بخصوص هذا الخبر
أقول
الى طلقو القس
غادي يبان خشقاجي
وغادي يتطلق حتى هو
حينت القس مقابل عدنان
والايام او الساعات الاتية ستبين ما اقوله
19 - حسين عمري الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 17:18
بعيدا عن التخوين المغرض،والدفاع الغبي. عن تركبا لابد من الاعتراف ان اطلاق سراح القس الامريكي انتصار لترمب..واعتراف بهزبمة تركيا اردوغان..لكن الاكيد ان اطلاق سراحه كان في اطار صفقة..وما علاقة كل هذا باختفاذ الخاشقجي. ؟وما الدور الذي لعبته او ستلعبه تركيا وامريكا في الموضوع...ثم المحققين الامريكيين الذي خلو بٱسطمبول هل من احل القس ام لحل لغز اختفاء الخاشقجي..وهل الادلة التي تدين السعودية و يقال انها بحوزة تركيا موجودة ام مجر.ملهاة في هذا المسلسل الممل؟ ام ان الامر له علاقة بصفقة اقتصادية ثنائية ببن تركيا وامريكا..تروم وقف تأثير الضغط الامريكي على الاقتصاد التركي في غياب مساندة اقليمية تساعد تركيا على الصمود في وجه قوة عظمى سيل من الاسئلة يفرض نفسه وينتظر اجوبة مع خالص متمنياتنا الا يكون الهاشقجي هو من يدفع الفاتورة..
20 - رهاف الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 17:35
عندما كانت الدولة العثمانية تواجه الصليبيين الغربيين تخلى عليها الجميع منشغلين بكراسيهم والآن لنذق جميعا مرارة الذل والهوان من جبروت أمريكا من دون أن نحمل أردوفان ما لا يطيق فكلنا في الهم سواء
21 - قنيطرة الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 17:40
ماعدهوم مايدرو بيه خداو الاقاويل والاعترافات ديالو. وهذا يكفي.
الناس دبصاح كيعرف غير المصالح ديال بلدانهم .
22 - مغربي كندا الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 17:44
فين خرجات القائد الاوردوغاني منقد الانسانية....فين الشعارات الرنانة ضد امريكا و سوف سوف سوف............ترامب بتويتر واحد يصل لما اراده
23 - فدور الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 17:55
الكل كان يضحك على ترامب و القول انه رئيس "بهلوان" ولكن الواقع بدأ يميل على انه رئيس محنك حيث اخضع ديكتاتور كوريا الشمالية و رئيس وزراء كندا و الأن اردخان رضخ بدون أي مقابل البقية تأتي اضن انه سيربح الإنتخبات القادمة بإستحقاق لأن الأميركيين براقماتيين و لا يقيمون الا الملموس الإجابى كنمو الإقتصاد و الهيمنة الخارجية
24 - تركيا وامريكا الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 18:22
هناك والله اعلم قضية الصحافي السعودي الذي ﻻ يعرف سبب اختفاءه..اهو ميت ام حي.؟ وهل خرج من قنصلية السعودية ....وتدخل ترامب في القضية.....حلل وناقش...
25 - أسد بعد صدام الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 19:17
أسد بعد صدام
مافعلته تركيا بهدا القس لن تقدر أي دولة مسلمة فعلها،أردغان بطل لايترتر بلاى فعل وهو شبيه للمرحوم صدام رحمه الله،أما الدين يمحدون أمريكا وترامب فإن قوتهم ناقص جبنهم وإمانهم لاتساوي شيئ،أمريكا هربت من العراق قبل الأجل المحدد بسبب إنهيار جنودها الدين قتلو بالألاف ومرضو وأنتحرو،العزة لله ورسوله وللمسلمين.
26 - اكيد الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 19:33
الى اسد بعد صدام
اكيد مريض نفسيا ، صدام باع العراق و هرب اختبأ في البئر و ترك جنوده يتحاربون فعلا هكذا تكون الأسود يا عبيد البشر .حتى في الدين الاسلامي الهروب من الحرب يعتبر خيانة و ممنوع في الشرع ، هل سمعت على مر التاريخ ابطال و اسود تهرب و تختبأ في البئر ة تترك الجنود يموتون لوحدهم .
اما عن اردوغان يكفي ان افرج عن القس رغم تورطه كما قال الردوخان لديه ادلة دامغة تدينه و في الاخير يامر المدعي العام التركي بالافراج الفوري عنه ،
و كثير من القصص مرت على اردوغان مثل اسقاط الطائرة الروسية و خرج ينبح و يصرخ و في الاخير ذهب الى بوتين يطلب العفو و الصفح .
و قضية قتل مواطنين انراك امام العالم و خروجه بالنباح و العويل و في الاخير ذهبت دماء الاتراك مع ماء البحر .
و كثير جدا يكفي ان تعرف ان زار اسرائيل و زار قبر مؤسس اسرائيل و وضع على قبره الورود و هذه اعتراف واضح بانه عميل صهيوني .
و قصة داعش التي دمرت سوريا من اين كانو يأتون الدواعش .
27 - haledtopk الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 19:49
لاحولة ولاقوة الابالله
يقتل الشخص ويمشى في جنازته انه الثعلب ترامب
فيلم اميريكي بامتياز من انتاج راعي البقر ترامب عفوا حاليب البقر والبترول
ترامب وعصفورين بحجرة واحدة ارجاع القس مقابل اعطاء وتسليم صور وفديو من الاقمار الصناعية الامريكية التي تراقب القنصلية وخاشقجي تسليمه الى تركيا التي ادخلت السعودية في ارتباك وقبول المفاوضات
اما ترامب ياخد الغنيمة ومزيدا من الحليب
28 - power الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 20:01
c,est les etats unis qui dirige le monde?
29 - tarik.uk الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 21:47
عندما تكون عملتك مقرونة بالدولار و ليس لك بترول فإنك تحت رحمة العم سام. العم سام سيجعل عملتك تصل إلى الصفر و يقوم شعبك بلانقلاب عليك لانهم سيموتون جوعا اذا لم يكن لك اكتفاء ذاتي.
30 - mohammed الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 22:16
هههه أودي كلنا تحت يد الصندوق الدولي لدوا يأكل لعصا
31 - abdelkhalek الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 22:21
و فين أردوغان أركعث و لبيث الأوامر
32 - 3ali الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 23:28
الى المعلق الحـــ عبد الله ـــاج المشهور
هل تعرف اسم خاشقجي أم أنك حشرت نفسك واقحمت نفسك في موضوع لا تفقه فيه شيئا ، أينما ذهبت أجد تعاليقك التافهة . بالمناسبة اسمه جمال وليس عدنان ، وبالمناسبة تعليقك على الموضوع وتكهناتك السياسية لا محل لها من الاعراب ، فأنت الذي كنت البارحة تنتقذ الالمعلقين هنا ، رجاءا اخجل من نفسك ، لكن لا دواء معك لانك ربما مريض نفسيا . أمتنى لك يوما مليئا بالاحلام والهذيان ههههههههه .
33 - ظاهرة صوتية السبت 13 أكتوبر 2018 - 01:05
الفزاعة الاردوغانية ظاهرة صوتية وتاجر دين متطرف وماكر، وفي نفس الوقت صديق حميمي للاسرائل ومحرر حقوق الشواذ وجعل الدعارة قانونية ومحمية.. وهو كذلك ممول داعش ومتاجر بهموم اللاجئين وسفاك دماء الشعوب الاصلية الكردستانية والارمينية واليونانية..
* العجيب في الامر ان العبيد اتباع الاردغواني الماغولي الاخونجي فضلوه على اوطانهم وقضاياهم الداخلية..
34 - عادل السبت 13 أكتوبر 2018 - 14:27
اود ان اشير اننا لسنا مساكين ان صدقنا بان اردوغان هو ند لترامب لان ذلك لا يهمنا بالدرجة الأولى كشعوب لكن الاهم هو ان ننظر الجانب الإيجابي في تسيير الرؤساء لامور الشعب إذ لا يختلف اثنان بان فترة حكم هذا الأخير لتركيا تعد من ازهى الفترات ولا داعي لذكر ماتحقق للشعب التركي من تقدم ورفاهية نحن نسلم بان دول العالم تخضع في تسييرها للنظام الامريكي او الروسي وقريبا النظام الصيني وما تمليه هذه الدول من توصيات لكن بعض الدول رغم ذلك تحفظ ماء وجهها واخرى يجرفها التيار الى الهاوية
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.