ولي العهد السعودي يرأس اجتماع هيكلة الاستخبارات

ولي العهد السعودي يرأس اجتماع هيكلة الاستخبارات
الخميس 25 أكتوبر 2018 - 17:30

ترأس ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الخميس الاجتماع الأول للجنة إعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر مطلع الأسبوع أمرا بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها. كما أصدر الملك أوامر بإعفاء وإنهاء خدمة مسؤولين بارزين بالاستخبارات العامة.

وصدرت الأوامر بالتزامن مع إقرار السعودية بـ”وفاة” الصحفي المعارض جمال خاشقجي في قنصليتها باسطنبول إثر “شجار واشتباك بالأيدي” مع مسؤولين سعوديين كانوا توجهوا إلى القنصلية للتفاوض معه “بعد ظهور مؤشرات تدل على إمكانية عودته للبلاد”. وأعلنت النيابة العامة السعودية عندها أنه تم توقيف 18 شخصا على صلة بالقضية، جميعهم من الجنسية السعودية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم أن بن سلمان ترأس اليوم الاجتماع الأول للجنة إعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة.

وأضاف أن “اللجنة استعرضت خطة الإصلاح، بما في ذلك تقييم الوضع الراهن في ضوء أفضل الممارسات وتحديد الفجوات خاصةً فيما يتعلق بالهيكل التنظيمي لرئاسة الاستخبارات العامة، والأطر القانونية والأنظمة المعمول بها، والسياسات والإجراءات والحوكمة، وآليات الاستقطاب والتأهيل”.

وأشارت الوكالة إلى أن “اللجنة اتخذت التوصيات اللازمة حيال ذلك، وستواصل اجتماعاتها لحين استكمال أعمالها”.

‫تعليقات الزوار

7
  • wood
    الخميس 25 أكتوبر 2018 - 17:51

    من بين التخريجات المحتملة التي سيتذرع بها المسؤولون السعوديون انه إعطيت تعليمات ما من الجهات العليا لهذه الاستخبارات و أن هذه التعليمات تم سوء فهمها و نفدت عملية القتل في حق الصحفي دون علم هذه الجهات أو رغبة منها ، لأنه وقع خطأ في التقدير و التواصل سببه مشكل في الهيكلة ليس إلا . فهذه الحجة تبقى ضعيفة و غير مقبولة و هي استهتار بحياة الأشخاص . فإن اعتمدنا هذه التخريجة فمعناها ان لا أحد سيتم تحميله المسؤولية ، لكن تبقى جرائم أخرى لا تقل خطورة و هي الإنكار و التستر على الجريمة و السعي لطمس الأدلة و إتلاف الجتة و اللائحة طويلة مما يثبت سوء النوايا لدى الطرف السعودي مند لحظة إختفاء الصحفي !!!

  • ولد حميدو
    الخميس 25 أكتوبر 2018 - 17:56

    الاستخبارات على المسلمين و ليس على الآخرين
    فاغلبية الدول متورطة في اغتيالات فافعل كما يحلو لك و لكن داخل القنصلية مفضوحة بزاف
    هل تم التوصل للغز بنبركة و بوضياف و الحريري و كنيدي و غيرهم…..

  • حميد
    الخميس 25 أكتوبر 2018 - 18:19

    تحديث الاستخبارات في انتظار فضيحة اخرى لاقالة الجميع والتحديث من جديد وهكذا يتوهمون انهم اذكياء بالضحك على الاخرين القتل العمد سيطاردكم وهو ورقة الطغط التي ستواجهكم في المستقبل عند كل حركة سيقول لك اصحاب القرار احذر فان ملف خاشقي لم نغلقه وعلى هذا السيناريو ستعيش

  • كمال
    الخميس 25 أكتوبر 2018 - 18:55

    مع الأسف أن مفهوم الاستخبارات عند أغلبية الدول إن لم نقل كلها هي مرادف للمافيات والعصابات المقننة أو بمعنى أخر هي الجانب المظلم للدول والحكومات لذلك وجب إعادة صياغة مفهوم جديد للإستخبارات يروم تحقيق الأمن ومواجهة مختلف أنواع الجرائم بدل تتبع المعارضين وتصفيتهم..

  • مراقب
    الخميس 25 أكتوبر 2018 - 19:04

    أفضل ما فعلت يا ولي العهد ان تهيكل هته الاستخبارات من شان تكون عملية اغتيالية سرية من شان الاغتيالات المستقبلية حتى تكون سرية وذكية مو فضيحة وغبية نسأل الله ان ينتقم من كل منافق ومجرم وسالبين اموال اوطانهم ورعيتهم اشد انتقام .وان الله يمهل ولايهمل ،، سارعوا في التوبة وابتعدو عن الفتن وتحصنوا بالصلات والسنن والله انكم لملاقينه عز جلاله نسألك اللهم المغفرة لكل ضال عن الدين وارجعهم له فإنك التواب الرحيم

  • اسماعيل
    الخميس 25 أكتوبر 2018 - 20:05

    لماذا لم تتم عملية الاغتيال ذاخل الاراضي الامريكية مادام الضحية يستقر بها و التساؤل المطروح هو الكشف عن مدى تواظىء السلطات التركية في القضية

  • السيد رد بالك
    الخميس 25 أكتوبر 2018 - 22:24

    السلام اعليكم : اعتقد ان المخابرات في جميع انحاء العالم لا تتكلف بالقتل حسب علمي اين انتم من هده الفضيحة .المخابرات تتكلف ربما بجمع المعلومات عن اي حادت قبل الوقوع ادا كان في صالحهم تكون الدلائل بيدهم اما ادا كان العكس …….

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات