باكستان تخمد غضب الإسلاميين من "قضية آسيا"

باكستان تخمد غضب الإسلاميين من "قضية آسيا"
السبت 3 نونبر 2018 - 13:55

أصبحت المدن الرئيسية في باكستان في هدوء، وانتظمت الحركة في طرقها بعد توصل آلاف الإسلاميين المعارضين لتبرئة المسيحية آسيا بيبي من “تهمة التجديف”، الليلة الماضية، إلى اتفاق مع الحكومة لمطالبة القضاء بعدم إخراجها من البلد.

وفي ولاية البنجاب الشرقية توقفت الاحتجاجات وقطع الطرق الذي أشل مناطق بالبلاد منذ الإعلان عن حكم المحكمة العليا بتبرئة آسيا بيبي من تهمة التجديف، وإلغاء عقوبة الإعدام المفروضة عليها سابقا، وفقا لما ذكرته المتحدثة باسم الشرطة الإقليمية نبيلة غدنفر في تصريحاتها لـ”إفي”.

وفي إسلام آباد تم تفريق الاحتجاجات الرئيسية في منطقة فايز آباد بعد الاتفاق، وأصبحت الأمور طبيعية، فيما انتظمت الحركة في جميع الطرق المقطوعة، حسبما أفاد المتحدث باسم شرطة العاصمة بشير أحمد لـ”إفي”.

كذلك تفرقت الاعتصامات والاحتجاجات في مدينة كراتشي الجنوبية. وتعهدت الحكومة بفتح المجال للإسلاميين ليطلبوا أمام القضاء منع خروج آسيا بيبي من البلاد، فيما تدرس المحكمة العليا دعوى بالطعن في تبرئتها.

يذكر أن آسيا أم مسيحية لخمسة أطفال، تقدمت امرأتان ضدها بشكوى، في عام 2009، بزعم أنها أهانت نبي الإسلام، وعلى إثر ذلك قضت المحكمة بمعاقبتها بالإعدام في عام 2010.

من جانبه، أيد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان قرار المحكمة في كلمة متلفزة، مؤكدا أن “قرار المحكمة العليا يتفق مع الدستور”، وطلب من المتظاهرين عدم مواجهة القانون.

جدير بالذكر، أيضا، أن قانون ازدراء الأديان يرجع إلى عهد الاستعمار البريطاني في باكستان، وقد تم وضعه لتجنب حدوث اشتباكات دينية في البلاد.

‫تعليقات الزوار

13
  • مواطن مغربي
    السبت 3 نونبر 2018 - 14:05

    اولئك هم الرجال…اما نحن فلا حول ولا قوة إلا بالله

  • مغربي مسلم
    السبت 3 نونبر 2018 - 14:12

    للأسف لا يفقهون في الإسلام شيء. تخلف و تخلف. إن الله غفور رحيم. و إن رسول الله عليه الصلاة و السلام لن تضره شتيمة هذه السيدة سامحها الله. لكن هذه الأفعال المتخلفة من بعض من يسمون نفسهم مسلمون تشوه بدين الإسلام. فقط عصبية و تخلف. لا توجد رحمة و مغفرة في قلوبهم. نتمنى لهم و إلى هذه السيدة و لنا الهداية. هذه الدول متل باكستان و أفغانستان و ايضا داعش و طالبان و القاعدة اضرو بالإسلام و المسلمين كتيرا. يجن ان نكون أقوياء بشخصيتنا و علمنا و اتحادنا. الأمية هي خراب هذه الأمة.

  • حلالة 59
    السبت 3 نونبر 2018 - 14:22

    و هذه هي إحدى نتاءج الحكام المسلمين المحاربين للاسلام السياسي كبن سلمان. أن يسب أحد النبي ص فلا مشكل و قد يحضى بحصانة و امتيازات. و يتجرأ على شتم المقدسات الاسلامية أو يقتل المسلمين حتى كرئيسة ميانمار التي تمتلك جائزة نوبل. و قدسية النبي الأكرم ص و المقدسات الاسلامية تبقى لعنة على رقبة محاربين الاسلام السياسي.و رحم الله خاشقجي شهيد الدفاع عن الاسلام السياسي

  • المقدسات
    السبت 3 نونبر 2018 - 14:33

    المسلون في باكستان وأفغانستان لايقبل باي حال من الأحوال المساس برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أو الانتقاص منه أو التحقير والتقليل من شأن كلام الله والشرع الحنيف.
    تحية لهم من الأعماق .
    أما هنا الشغل الشاغل هو الثورة ضد من ينتقص من اللاعب (فلان) أو يسب الفريق (علان )
    أو ينتقد الحاكم (فلتان) أو يدعو لتزويج البنت البالغة سن التكليف

  • .......
    السبت 3 نونبر 2018 - 14:37

    أكبر تجليات التخلف والهمجية، بهذه الخرجات التي تبدو وكأنها من عصور غابرة تزكون السمعة السيئة التي اصبحت مرادف لكم.
    احترم تحترم، عندما تنقون وتغربلون ثراثكم المقدس من السباب والشتائم والتحريض على الكراهية آنذاك سيحترمكم الغير.

  • كمال
    السبت 3 نونبر 2018 - 14:40

    أعتقد أن الزعم في مثل هذه القضايا غير كافي لابد من البينة أو التصريح بذلك علنا،حتى لايفتح المجال للادعاءات الكيدية للغرض منها الانتقام..

  • الحسين
    السبت 3 نونبر 2018 - 14:51

    والاستاد احمد عصيد وامثاله من العلمانيين والملحدين يطعنون كل يوم في الإسلام والنبي صلى الله عليه وسلم ولا احد يتحرك.

  • حلالة 59
    السبت 3 نونبر 2018 - 15:07

    و هذه وجبة دسمة للملحدين و المتنصرين لأنهم ممتعضون من الاسلام الحنيف. و أن الغيرة عن الدين أو النبي ص هي من شيم المخلصين لله و للبشر. و أن الغيرة هي الشرف و الأنفة. و دمي و روحي فداك يا رسول الله. رسول الله المنقذ للبشرية من الجهل و الجهال المتطاولين على الاسلام في وقت أن كبار الباحثين العالميين أصبحوا يعتنقون الاسلام بمحض ارادتهم و قناعتهم و تمت شردمة جاهلة دابة في الأرض تناصر المتطاولين على الدين الحنيف. و همهم سوى المخالفة و التخلف و البقاء برداء الجاهلية و العربدة و الفساد و زنى المحارم ظنا منهم " متحررين " اياكم أن أن تغيروا الرداء و احتموا بدفىء الجاهلية مدى عمركم حتى يزوركم هازم اللذات

  • الى حلالة
    السبت 3 نونبر 2018 - 15:52

    أنصحك أن لا تكتري من البلابلا الفارغة وتطلعي على ماتحويه كتب الثراث لتعلمي حقيقة دينك الحنيف.
    لا تتكلمو كثيرا عن دينكم الحنيف، وأرونا أخلاق دينكم الحنيف على أرض الواقع في معاملاتكم مع بقية البشر. مجتمعات عديدة تكفر بدينكم الحنيف وحققت الرفاهية والأمن والأمان وأخرجت شعوبها من الظلمات والتخلف بخلاف كل دول دينكم الحنيف فشلت فشل ذريع في اي شي ايجابي.
    يبدو أنك جاهلة بدينك الحنيف وسيرة النبي "متمم الأخلاق" و "منقذ البشرية"
    كيف له ان يكون منقذ البشرية وفشل حتى في انقاذ أهل بيته وصحابته الذين تقاتلوا من أجل الكرسي وأتباعه الذين يتقاتلون لحد الساعة على امور تافهة.
    البلابلا ساهلة وانتم تتقنون البلابلا وبيع الأوهام.
    راكم تفضحتو

  • حلالة 59 "رد"
    السبت 3 نونبر 2018 - 16:19

    أولا الجهل بالأمور مصيبة و عمي. أنا رجل .و لتطلع على ديننا الحنيف أنظر الى ذاتك و فيزيولوجيتها و تركيبتها و الى عيناك التي تبصر و لا تفهم. و قلبك الذي ينبض طوال حياتك بدون توقف و الزفير و الشهيق و رزقك المرافق لعمرك ربما يتضح لك ان كان لذيك شيء من الفكر و العلم الروحي أن هناك قوة تتحكم فيه .و هذه القوة هي من أوجدتك و أوجدت خير الأنام ص. و انظر لحال الدولة الاسلامية فيما قبل كيف وصلت للعلوم و الفلسفة و الرياضيات الني لازال يعتمد عليها حاليا و دوليا قبل أن يأتي مثلك الذين تسببوا في إضعافها و تشتيتها عبر زرع الفكر المتطرف و محاربة العلم النوراني الرباني . و لكن للأسف أن الالحاد مرض مزمن فتاك. الله يشافيك أما الهداية تبقى من شأنك. و دمت عدوا لله و لرسوله و لنفسك

  • عادل ابو العدالة
    السبت 3 نونبر 2018 - 16:31

    الى المدونة حلالة التي تؤيد أعدام أمراة مسيحية ام لخمسة اطفالو أين أنت من دينك المتسامح , لقد قضت أسيا بيبي عشرة سنين في السجن تنتظر تنفيذ حكم الاعدام بها و أنا أستيع أن اقسم باالله بان التهمة بشتم الرسول هي ملفقة من العاملتين المسلمتين اللتين تعملان عند أسيا و هي تهمة كيدة و لنفرض جدلا انها شتمت الرسول و هل كان الرسول يؤيد اعدامها لانها شتمته, يا اخوان المسلمين في الباكستان و منظمة " لبيك يا رسول الله " أنتم تسيئون الى الاسلام و تسيئون الى الانسانية أنتم اصاحب العقول الجامدة المتجمدة المتحجرة قاتلكم الله .

  • مغربية
    السبت 3 نونبر 2018 - 19:54

    الصورة غنية عن كل تعليق. انظروا إلى ذلك الرجل المزمجر!!!!

  • عبد الغني
    الأحد 4 نونبر 2018 - 12:08

    Je ne compends plus pourquoi les islamistes refusent l'acquittement d'Assia , c'une question qui me dérange.Est que les islamistes sont là pour conserver le Dieu ? Je ne sais pas , je suis scrupule envers ce semblabled des gestes qui rendent l'islam un e religion sanguinaire.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات