فيضانات تصرع 10 أشخاص في منطقة باليرمو

فيضانات تصرع 10 أشخاص في منطقة باليرمو
الأحد 4 نونبر 2018 - 12:50

أعلن الدفاع المدني، اليوم الأحد، أن عشرة أشخاص لقوا مصرعهم في منطقة باليرمو بصقلية، من بينهم أسرة مكونة من 9 أشخاص جراء الفيضانات وارتفع منسوب مياه نهر بالمنطقة بسبب هطول أمطار غزيرة.

وتم العثور على جثث تسعة أشخاص من أسرة واحدة في منزلهم في كاستلداتشا بالقرب من باليرمو، من بينهم أطفال يبلغون من العمر سنة و ثلاث سنوات و15 سنة ، فيما تمكن ثلاثة أشخاص آخرون من نفس الأسرة من النجاة من الفيضانات التي اجتاحت عاصمة جزيرة صقلية.

وأوضحت وكالة الأنباء (أجي) أن مسير محطة خدمات عمره 44 سنة قتل مساء أمس السبت في بلدة فيكاري عندما كان في طريقه إلى مقر عمله، حيث كان موظفا آخر عالقا هناك.

وكانت السلطات قد ذكرت أن عدد ضحايا الأمطار الغزيرة والعواصف التي ضربت أنحاء من إيطاليا وتسببت في دمار واسع أودت بحياة 17 قتيلا.

والكثير من الضحايا لقوا حتفهم في حوادث سقوط أشجار. وقالت الرابطة الزراعية الإيطالية (كولديريتي) في بيان إن العواصف دمرت نحو 14 مليون شجرة، معظمها في أقصى الشمال.

وتابعت الجمعية في بيان “سنحتاج قرنا من الزمان على الأقل لكي نعود إلى الوضع الطبيعي”. كما تأثرت بهذه العواصف مناطق كثيرة من أقصى شمال البلاد إلى صقلية في جنوب غرب البلاد وكانت منطقتا ترينتينو وفينيتو الشماليتان أكثر المناطق تأثرا حيث أدت انهيارات أرضية إلى عزل قرى وإغلاق طرق.

‫تعليقات الزوار

4
  • مواطن واقعي
    الأحد 4 نونبر 2018 - 13:26

    قارن وعبر. لا شيء و لا إنسان يستطيع مقاومة الطبيعة. رحم الله الفقيد الراعي بنعلي. كان على سكان الدوار أن يمنعوه من الخروج في تلك الأحوال الجوية. العاصفة لا ترحم البحر كذلك ولهذا السبب يجب على الإنسان أن ياخد بعين الاعتبار التوصيات المتعلقة بأحوال الطقس قبل المغامرة. أوروبا وأمريكا لم ولن يستطيعوا مقاومة شراسة الطبيعة بكل ما يتوفرون عليه من إمكانيات فما بالكم من الإمكانيات المتاحة لفرق الإغاثة في بلادنا.
    اللهم ارحمنا يا رب العالمين.

  • ياسين
    الأحد 4 نونبر 2018 - 14:40

    انها مشيئة الله .ولا احد يقدر ان يقف امامها سواء كنت فالمغرب او بلد ؤروبي او غربي ..

  • الحـــــ عبد الله ــــاج
    الأحد 4 نونبر 2018 - 18:22

    عند إيطاليا التي يبلغ إنتاجها السنوي 8 مرات من إنتاج المغرب يموت الناس في الشوارع وفي الجبال بالأمطار تقول الغوغاء: "إنها مشيئة الله" وعندنا يقولون إنها مشيئة "المخزن" ولا أحد يلوم حكومة إيطاليا في المغرب رغم أنني شخصيا لا استهين بموت اي مواطن كيف ما كان. مات راعي غنم وسط الغابات وفي مكان مجهول غير سهل الولوج كتبوا عليه مئات التعليقات كلها اندفاعية وشماتة ونقد وتقيؤ الحقد على الدولة!
    باش تعرف بنادم حفات ليه كا يقيل على الانترنات يدوز في وقته الرخيص يلتقط منها فقط زبالة الفكر والأخبار يغذي بها عقله الغبي أصلا ويكرس في مخه كل الأوساخ الفكرية التي تروج على الأنترنت العربي (بالمناسبة قارنوا بين الأنترنت العربي وبين الأنترنت الفرنسي أو بين الأنترنت أنجلوسكسوني) وسترون الفرق بين الشعوب المتحضرة والشعوب الي واكلا البرسيم
    وطبعا استثني أنترنت صناعة البورنو التي أصبحت عندهم تجارة معترف بها
    باستثناء هذا الأنترنيت الغربي فكر وثقافة ورقي والأنترنت الأعرابي مليء بملايين صفحات شيوخ وفقهاء الحيض والنكاح، وبملايين الصفحات العدمية على الفايسبوك يكرسون من خلالها الفكر الفاسد الذي ينتجونه ويتقاسمونه بينهم

  • محمد
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 01:14

    الحاج عبد الله
    الله اعطيك الصحة وانصرك
    كشفت وعريت وفضحت حقيقة الدباب الالكتروني
    تحية لك خالصة

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 2

احتجاج أساتذة موقوفين

صوت وصورة
جمعية حقوق الإنسان ومدونة الأسرة
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:35 3

جمعية حقوق الإنسان ومدونة الأسرة

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان
الأربعاء 27 مارس 2024 - 17:00

نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان